المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
زنقة الانقاذ .. وهضربة الامام (1)اا
زنقة الانقاذ .. وهضربة الامام (1)اا
01-04-2012 01:58 PM

زنقة الانقاذ .. وهضربة الامام (1)

خضرعطا المنان
[email protected]

حراك محموم وتململ واعتقالات وملاحقات في الخرطوم العاصمة .. معارضة الجزء المسلح منها يهدد ويتوعد تزامنا مع حروب في دارفور وكردفان والنيل الأزرق .. يعيش أهل الانقاذ اليوم
.
في مقال سابق لي حول السباق المحموم بين الانقاذ والربيع العربي الذي تتحرك تحت سياطه حكومة مهترئة ينخر الفساد في جسدها المريض نخر السوس في عود قديم .. كنت قد أشرت الى أن المؤتمر الوطني الحاكم بأمره في السودان ظل هاجس الخوف من تسونامي الربيع العربي يتحكم في كل تصرفاته الطائشة الرعناء والتي تكشف مدى التخبط والعشوائية في ادارة بلد فقد ربع سكانة وثلث مساحته وتعيش فيه معارضة ضبابية الرؤية ومنقسمة على نفسها بين من يعتبر نفسه الزعيم الأبرز لها وينادي هضربة خارج روزنامة الواقع وتحديا لشباب حزبه المأزوم بما أسماه ( الجهاد المدني ) وهي تسمية هلامية لا تتوافق مع نظام لايقبل فيه حتى رأيا مكتوبا او قصيدة تقال ناهيك عن المناداة باسقاطه .. وأعني به ( فضيلة الامام .. سيد الأنام ) والذي ظل يمارس هضربة غير مستساغة وبعيدة عن واقع المواطن المطحون في بلد لم يعد الا وكرا للمآسي والمظالم والغبن وموطنا للحروب وبرطعة حكام لا يعون مايقولون وان نطقوا أضحكوا علينا العالم حتى أضحينا أضحوكة بين شعوب المنطقة حيث أخذ بعضها حقه عنوة واقتدارا ويسعى اليوم لبلورة المصير الذي يريد بعد ان ملك ارادته وأصبح سيد نفسه .. ولا أدري - ربما مثلي كثيرون - ماذا جنى هذا الامام من تلك الهضربة التي درج على تسويقها على مدى ثلاثة وعشرين عاما دون ان يبلغ مراده وهو الذي ارتبط بالسلطة ارتباط السمكة بالماء.
وهناك على الضفة الأخرى من المعارضة اناس ( الجبهة الثورية ) لا يرون اي وجاهة أو منطقا في طرح هذا الامام الذي أصبح أشبه بترس معطوب في عجلة تود الانطلاق ولكن !!!.
ان مأساتنا فيك كبيرة ايها الامام يا من كنا ندخرك لمنازلة من سلبونا أعز ما نملك وهي ارادتنا الحرة والمشاركة في لوحة الحياة العصرية والتي كنا يوما أول من وضع اطارها في المنطقة .
ويظل السؤال الجوهري : ماهي طبيعة هذا (الجهاد المدني) الذي ظل ينادي به الامام الصادق بشكل صدع به رؤوسنا ؟؟ من أين يبدأ وكيف ؟؟ .. واذا كان هو المسيرات السلمية او المظاهرات الصامتة مثلا والهتاف بالحقوق المسلوبة والمناداة بالحريات .. فلماذا لا يبدأها اذن عقب أي صلاة جمعة مستنفرا تلك الجموع التي تصلي خلفه وتصغي الى خطبه الممجوجة التي ملها الناس بعد ان باعهم اياها قرابة الخمسين عاما من عمره الذي يزحف اليوم نحو الثمانين ؟؟.
للموضوع بقية في ضوء سؤال ملح : أين يقف اليوم حزب يتزعمه هذا الامام المحسوب زورا وبهتانا على المعارضة و المتصدر ـ في اصرار عجيب - للمشهد السياسي في بلادنا المنكوبة به وبأمثاله ؟؟.

وأخيرا :
بحبك انتي يا بلدي
ودافـــن حلمي في نفـــــسك
ورويحتي الشاربة من غرسك
ســــنين منتـظرة يوم عرسك
صــرخة طفلة مفجــوعة
أوجــــاع أمـــة بتحــــــسك
يحـفظ أهـلك المــولى
وشينة ان شا الله ما تمسك .

خضرعطا المنان
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2113

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#268699 [خضر عطا المنان ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 10:01 PM


أحبتي الكرام جميعا :

شكرا لمداخلاتكم الكريمة

الرسالة التالية وصلتني عبر بريدي الاليكتروني وأشكر صاحبها جزيل الشكر :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم اله الرحمن الرحيم.

أخى العزيز : خضر

الزول ده بيهضرب منذ أن وعيت الدنيا، ولكن الهضربه الجد جد هى هضربة المبارينه ومبارين أهل بيته عهوداً طويله ولم يجنوا شيئاً،بل ذاد حالهم سؤاً. والكلام ينسحب على الكهنه الآخرين الميرغنيه والحبرتجى الثالث الترابى وبرزنيف السودان نقد، ياعم السودان به عاهات مستديمه الله يشفيه منها. فى واحد أوهم الصادق بأنه عبقرى زمانه، فراح طائح فى الناس نظريات كلها فاشله . أما العسكر فقد ثبت أنهم لا يصلحون لغير الإنقلابات وتصفية رفقاء السلاح!!!!!!!. ديل عمرهم ومنذ إستقلال السودان لم يطلقوا رصاصة واحده ضد غازى أو عدو هدد أمن السودان ، فقط فالحين لقتل رفقائهم فى السلاح. الجيش السودانى قتل من أفراده أكثر مما قتل العدو منهم .الشعب السودانى مات عندما قتل ودفن حياً ثمانى وعشرون ضابطاً فى رمضان الشهر الحرام وبرضو الكيزان بيقولوا شريعة ودايرين ربنا سبحانه وتعالى يبارك ليهم
siddig ahmed


#268607 [emad]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 07:16 PM
احي الاخ الساير
وأوافقك في كل ما ذهبت اليه



#268601 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 07:00 PM
واسفاه يا الساير بلاهى انت من حماعة زيارة قبة المهدى عليك الله راجع التاريخ كويس وشوف كان تجد الانصار لهم دور فى الانتفاضات الحصلت فى السودان عايشين على الثوؤة المهدية والتى لا تشبه افعال احفاده فما يعمله امامكم لايشبه افكار الامام محمداحمد المهدى عليه رحمة الله ولو منتظرين انتفاضة الشارع بالانصار على السودان السلام @ امامكم وانتم لاعلاقة لكم بالثورة المهدية (;) ;)


#268590 [احمد الجاك ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 06:39 PM
كلام ساى


#268494 [ود ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 04:25 PM

سؤال واحد وبسيط للسيد الامام الحبيب ( لطائفة الانصار ) النسيب ( نسيب الترابى الذى تسبب فى كل بلاوى السودان وبعض البلاد المجاورة ) وهو :
هل فعله هذا فعل المعارض ؟ !


#268443 [علي عيسى دبلوب ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 03:27 PM
أحلف جازما أنهم لا ينامون الليل خوفاً من هذا الشعب وأكيد مافي زول فيهم ينام في بيتوا خوفاً من إعتقالهم في أي لحظه


#268439 [علي عيسى دبلوب ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 03:25 PM
يتلاهى والي الخرطوم وعسكره بأن لهم من القوات والمجاهدين والمرابطين رإخماد أي مظاهره أو إحتجاجات. ياليتهم كان لهم نفس العدد من القضاة لكشف بؤر الفساد المتعفن والمتاصل فيهم . يجب أن تزال هذه الأوساخ من جسد الشعب السوداني وبأسرع فرصه وخلونا بلا ربيع العربي ولا الشتاء الأوربي هلموا لإزالة دولة الضلال والفساد .خلاص بلغ اسيل الذبى ولا حاجة لنا بهم والحساب يوم الحساب فقد حان قطاف رؤؤسهم جميعاً رؤس كل الدقون الفاسده والظالمه بلا مشروع حضاري بلا كلام فاضي ده مشروع مجاري


#268424 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 03:11 PM



@@@@@@@@@@@

الأستاذ خضر

لماذا تنتظر الأمام ما دمت غير مقتنع بطرحه ؟؟؟؟


هناك خيارات عدة خد ما يناسبك ولا تغلب حالك .


يمكنك الذهاب للنيل الأزرق أو كردفان أو بحر المالح أو تخرج في مظاهرة يوم الجمعة العصر .

الراجل هذه هو برنامج حزبه وله مؤيدين إنت واجعك وين ؟؟؟؟

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

تريدون الخروج للشارع ولا تستطيعون وتدفعون غيركم للخروج ؟؟؟؟؟

للعلم :

التغيير حيحصل وبالأنصار لكن بطريقتهم هم وليس كما تتوقعون .


#268378 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 02:26 PM
امام مين يا عم ؟؟؟ ده ولدو البكر بقي جزء من النظام وكمان حا يعرسو ليه واحده من بنات تماسيح الانقاذ يعني حا يعيدو قصة الريد القديمه مع الانصار واللي بداها الترابي في الستينات .....ز وبرضو تاني في عشم في سيدنا الامام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة