المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لوزير العدل ..قبل ان يصدر هذا القرار الكارثي
لوزير العدل ..قبل ان يصدر هذا القرار الكارثي
01-06-2012 09:01 PM

لوزير العدل ..قبل ان يصدر هذا القرار الكارثي

جمال على حسن
[email protected]

افادت معلوماتنا الخاصة ان قرارا ربما يصدر غدا او في الايام القادمة من وزارة العدل يمنح من يسمونهم بالمستثمرين الاجانب نوعا غريبا جدا من الحصانة حيث يقضي القرار بان لاتتم مساءلة اي مستثمر خارجي او اجنبي حول اي مخالفات قانونية فيما يختص بعمله الا بعد موافقة السيد وزير العدل شخصيا ..
ولو مضى هذا القرار واصبح قرارا ساري المفعول فإنه وبلاشك سيعقد مهمة الجهات الرقابية مثل المواصفات والمقاييس وغيرها من الجهات الرسمية المنوط بها مراجعة جودة الخدمات والسلع واعمال التشييد والبناء ومخالفات كثيرة ترتبط بكافة الاعمال التجارية والصناعية والاستثمارية الاخرى..
وحتى لا يتوسع استفهامكم حول استباقي للامر وطرحي لهذا الموضوع قبل صدور القرار اقول ومن واقع تجاربنا حول انتقادات الصحافة ومنابر الراي العام لمثل هذه القرارات بعد صدورها ان هناك عقدة نفسية عند حكومتنا من مسألة الاستجابة لصوت الراي العام والرجوع عن الخطوات غير السليمة والقرارات غير الموفقة بعد الإعلان عنها ..
انهم يشعرون بان التراجع عن القرار بعد صدوره وبعد هجوم الصحافة عليه وعلى متخذيه كأنه ضعف وهزيمة ..لذلك تجدهم اعتادوا ان لايغيروا مايتبين لهم من اخطاء تحت نيران الصحافة ويكابرون بتركها لفترة من الزمن حتى ينسى الناس انتقادات الصحف لها وتاتي مناسبة اخرى فيتم التغيير هذا لو لم يكن هناك من يشكلون درعا حاميا للقرار الخاطئ لحماية مصالحهم المرتبطة به ..
اما عقدة الحكومة مع الاستجابة للصحافة فهي حكاية واضحة ومعروفة ومتكررة خاصة في حالة كشف الصحافة حتى عن الفساد المرتبط بشخصيات كبيرة فلا تتوقع ان يصدر قرارا عاجلا وسريعا باقالة الفاسدين عن مناصبهم مهما يكن فسادهم واضحا وبائنا ومدموغا بالمستندات ..
حتى لاتدخلوا في هذا الحرج وانتم حكومة (معقدة نفسيا) فاوقفوا هذا القرار الذي ساكشف في الايام القادمة عن مستندات تؤكد اكتمال نضوجه ..
اوقفوه قبل الاعلان عنه فبلادنا مليئة اصلا بالفساد وصمتكم عن محاسبة الفاسدين فور الكشف عنهم هو عين الفساد ولنا تجارب كثيرة منها ماكشفنا عنه عبر هذه الزاوية تحديدا في وقت سابق وقمنا باحضار مستندات دامغة وبالاسماء والتفاصيل في اكثر من مرة لكن لم يحاسبهم احد كما انهم لم يتجرؤوا حتى على مقاضاتنا جنائيا مما يؤكد صحة المستندات وتمام الإدانة وتورطكم كحكومة في حماية الفساد والمفسدين حتى ولو الى حين .
لاتمرروا هذا القرارالكارثي ثم تأتوا محرجين ومنكسرين وباحثين عن إخراج مسرحي لاحق لإلغائه ..
لاتمرروه فليس هناك شئ كهذا في الدنيا وليست هناك حصانة لاحد امام المؤسسات الرقابية مهما طال (عقاله) وطال (عمره) وكثرت امواله ..


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2804

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#269792 [أبو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2012 11:49 PM
اتمنى من الله ان يكون حدسك فى غير محله.. فمعظم من ياتونا مستثمرين ليسوا بملائكة فكم من اجنبى استغلوا طيبتنا وسذاجتنا اضافة لمساعدتهم من بعض ضعاف النفوس ويخدعونا وفى النهاية نسمع بهم خارج السودان كحكاية صقر قريش.. وحكاية عارف الكويتية التى ليست لها صلة بمجال الطيران وسلمناها دقنا ومعه ناقلنا الوطنى سودانير وللاسف بمعاونة سودانيين ( الفيحاء ) وكان ما كان والحمد لله رجعت الى مراحها بس بعد ما ابتزوا الشعب السودانى ممثلا فى حكومة الغفلة بملايين الدولارات.. ولا حول ولا قوة الا بالله


#269754 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2012 10:13 PM

***- اوقفوه قبل الاعلان عنه فبلادنا مليئة اصلا بالفساد وصمتكم عن محاسبة الفاسدين فور الكشف عنهم هو عين الفساد ولنا تجارب كثيرة منها ماكشفنا عنه عبر هذه الزاوية تحديدا في وقت سابق وقمنا باحضار مستندات دامغة وبالاسماء والتفاصيل في اكثر من مرة لكن لم يحاسبهم احد كما انهم لم يتجرؤوا حتى على مقاضاتنا جنائيا مما يؤكد صحة المستندات وتمام الإدانة وتورطكم كحكومة في حماية الفساد والمفسدين حتى ولو الى حين .

***- لاتمرروا هذا القرارالكارثي ثم تأتوا محرجين ومنكسرين وباحثين عن إخراج مسرحي لاحق لإلغائه ..

***- لاتمرروه فليس هناك شئ كهذا في الدنيا وليست هناك حصانة لاحد امام المؤسسات الرقابية مهما طال (عقاله) وطال (عمره) وكثرت امواله ..


#269753 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2012 10:12 PM
الاستثمار لا يحتاج الى هذا القانون الاحمق و لا يحتاج الى حصانة فيكفي قانون السودان خيبة و نقصا من الحصانات التي لا حدود لها لكل متنفذ و امنجي ... اذا ادعيتم تطبيق الشريعة فالشريعة لا حصانة فيها لاحد و الناس سواسية و هذا حكم الله، و قد علمنا التاريخ كيف ان الخلفاء الراشدين و كبار اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يتميزوا عن غيرهم بحصانة و ان بعضهم استدعي الى القضاء و هو خليفة فوقف اما القاضي يخاصم يهوديا! هذا هو الاسلام اما اسلام الدغمسة فذلك ليس باسلام.
الاستثمار يريد قانون حماية من المرتشين و السماسرة و الذين هم من كبار مسئولى النظام كما قرأنا منذ ايام قلائل، و الاستثمار يريد حماية من الاتاوات و العمولات و الجبايات الباهظة، و الاستثمار يريد قانون يحميه من تداخل السلطات و تعقيد الاجراءات، و الوطن يريد قانون يحميه من البلطجية و اللصوص الذين ياتون تحت دعوى الاستثمار و يقومون - بالتواطؤ مع ابعض متنفذي النظام - بنهب ثروات البلاد و اراضيها و خيراتها
فليفهم زير العدل هذا ان الاستثمار يحتاج لقانون يحمي البلد و يحمي المستثمر و يحارب السماسرة و بائعى عروضهم و بلدهم ... و ليعم زير العدل ان المستثمر و السئول و الامنجي ليسوا فوق القانون


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة