المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تعيين ( جمهوري) لمحاربة فساد من ؟!ا
تعيين ( جمهوري) لمحاربة فساد من ؟!ا
01-07-2012 08:24 PM

مفاهيم

تعيين ( جمهوري) لمحاربة فساد من ؟!!

نادية عثمان مختار
[email protected]

الفساد .. هذه ( الآفة) التي تفوقت على أسراب الجراد في إلتهام الاخضر واليابس والقضاء على مظاهر الخضرة والنماء في كل العالم ، ظل دائماً وأبدا هاجساً يؤرق الناس من عامة شعوب الارض والشعب السوداني خاصة وهو يرى بأم عينه ويسمع بشحمة أذنه عن أمواله التي تُنهب وثرواته التي يقوم البعض بـ (سفسفتها ) وهضمها في بطون لا تخاف ( السُحت) ولا تأبه لأكل المال الحرام وكأن حياتهم كلها هي الحياة الدنيا وليس لدنياهم آخرة وموت وحساب يوم عظيم !!
كم من الأقلام الشريفة صرخت بعلو الصوت في الصحف والمواقع الإلكترونية يحدثون ( الحاكم ) بأن فساداً ومفسدين كُثر يعوسون في الأرض خراباً ، وتدميراً ، ولابد من إجتثاثهم من جذورهم لينصلح حال الوطن والمواطن ولكن ..!!
السيد رئيس الجمهورية عمر البشير كان ومن خلال حوار أجراه معه الزميل ضياء الدين بلال رئيس تحرير صحيفة ( السوداني ) قد نفى وجود فساد في الدولة وقال أنه ( راض تماماً عن اداء الدولة في مكافحة الفساد ) !
كما قال سيادته ( أنا بقول الفساد أشكاله ثلاثة الشكل الأول هو المتمثل في صغار الموظفين والصرافين في شكل اختلاسات وقضايا رشوة، وتلك قضايا عادية جداً يحاكم كل من يقبض عليه، أما الشكل الثاني فهو فساد المسؤولين الذين يوقعون العقود بالنيابة عن الدولة ويأخذون عمولات جراء ذلك) !!
وعندنا أصر عليه الاستاذ ضياء في التوضيح أكثر وسأله قائلا:
( الانقاذ لها أكثر من عشرين عاماً بالسلطة.. لا يمكن أن يكون كل قياداتها أطهار لدرجة ألا يحاكم أحد من قادتها طوال هذه الفترة الطويلة ) ؟
رد الرئيس ( ساخراً ) بحسب الصحيفة وقال : ( طيب إذا مافي مفسدين كُبار نحنا نخلقهم ) ؟!!
حديث الرئيس مقروناً بقراره الجمهوري الذي أصدره مؤخراً والقاضي (بتعيين الجمهوري الدكتور الطيب أبو قناية مسؤولاً لألية مكافحة الفساد التي أنشأتها رئاسة الجمهورية والنظر في قضايا الفساد بأجهزة الدولة الرسمية) ! ، يأتي مدهشاً ومثيراً للسؤال على طريقة المثل السوداني القائل (شن جدّ في أمبدة) ؟!!
نسال عن الذي جد ونريد إجابة فاذا كان الامر وكما قال الرئيس بأنه ( لايوجد مفسدين كبار في الدولة) فليس هناك من داع لتعيين أبو قناية في منصب مكافحة الفساد ، إذ كيف يكافح الرجل أمراً غير موجود ؟!
ولا أعتقد أن قرار التعيين مقصود به فئة ( صغار) موظفي الدولة من السماسرة والمرتشين ، الذين ذكرهم الرئيس أو من كان على شاكلتهم !!
وبما أن الاشارة في بيان رئاسة الجمهورية يقول أن الألية ستتابع كل ما ينشر ويبث في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة فأرجو أن يقرأوا ( كتابي) هذا ويجيبوا على سؤالي المشروع وهو : ( لمن تم تعيين أبو قناية وآليته لمحاربة الفساد طالما ان الدولة خالية من المفسدين الكبار) ؟!!
و
جعلنآ الله وإيآكم ممن يحسنون الصبر!!


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1669

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#270482 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2012 11:21 PM
الليله يوم 7\\1\\2012 اتحدى الرئيس و ابو قنايه ورئيس القضاء الى قاضى الكبجاب ان يقدموا مفسدا واحدا حتى 7\\1\\2013


ردود على ali
United Arab Emirates [صابر ] 01-08-2012 08:07 AM
حايقد موك انت----------- ما تتحدى الرئيس ساكت


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة