جامعة أذية العالمية
01-07-2012 09:43 PM

جامعة أذية العالمية

خضرعطا المنان
[email protected]

غادرت أرض السودان وكانت مساحته المليون ميلا مربعا ترفل في ثياب علم زاهيات قوامها الرشيق أربع جامعات فقط لا غير.. ولا أدري ان كان سيسعفني ما تبقى من عمري لأزوره مرة أخرى حتى أرى تلك الجامعات وقد فاقت اليوم الخمسين عددا ( جامعات وأشباه جامعات !!!) كما روى لي ذلك الأستاذ الجامعي المخضرم وهو يضرب كفا بكف تحسرا على ما أصاب تلك البقعة المسمى بالسودان خلال ثلاث وعشرين سنة عجافا من تلف وخراب ودمار طال حتى أخلاق وقيم من بقي من شعبها المنكوب .. وبأنها لم تكتفى بأن تصبح أرضا طاردة لبينها وانما تشوه حتى من بقي منها بعد أن فقدت - عنوة واقتدارا وبفعل عصابة الانقاذ الانقلابية - ثلث مساحتها وخمس سكانها ولا يزال هناك من ينتظر المصير نفسه من جسدها المنهك شرقا وغربا وحتى شمالا كانت تلك العصابة تتباهى بأنه واحة الأمن واالسلام والاستقرار الى يوم الدين !!.

والشيئ بالشيئ يذكر فان مقرا بالخرطوم يسمى ( جامعة أفريقيا العالمية ) قد أصبح اليوم جرحا نازفا وأذية كبرى في جسد السودان الذي كثرت جراحاته المثخنات بفعل أهله لا بسواهم ممن أصطفاهم المولى سبحانه وتعالى دون سائر خلق الله لحكم السودان تحرسهم ملائكته أطراف الليل وآناء النهار وتظللهم سحائب رحمته ونعمته وحدهم من غيرسكان السودان قاطبة بل قاطني أرض الله كلها !!!.

انها (جامعة أذية العالمية) حيث استطاعت خلال يومين ( 15 - 17 ديسمبر 2011 ) أن تجمع كل شراذم وفتات الملتحين وآكلي أموال اليتامى والزكاة والمطاردين من شعوبهم والملاحقين من لعنات هذه الشعوب والقضاء سواء في بلادهم أو من المجتمع الدولي ..وهو المولد الذي غاب عنه عرابهم الثعلب الماكر والذي استطاع - بقدرة قادر - ان يركب صهوة المعارضة بين يوم وليلة بعد أن طرده تلاميذه الميامين جهارا نهارا وعلى مرآى ومسمع من العالم كله ليجعلونه يتخبط كمن به مس من جنون ليصطدم بأهل حسبه ونسبه من أهل بيت من بيوت الله العظام ( سيدي الامام .. أبو الكلام !!) وهناك كانت الطامة الكبرى حينما أعلنها هذا (الامام ) الذي ظل يبيع شعبة كلاما وتنظيرا لأكثر من خمسين عاما حساما دون أن تنبت على أرضه شتلة واحدة رغم الملايين التي ظل يزرعها من الأفدنة في صحارى التيه والضياع والوهم الكبير !!!. أعلنها صراحة ( الترابي اتصل بنا لانقلاب عسكري فرفضنا وهم ينتظرون العاصفة ليجمعوا حب النبق !!) .. ويا لبئس المثل وبئس القائل وبئس المقصود .

ومع قناعاتي الراسخة بأن هذا (الامام ) أصبح في خدمة أهل الانقاذ الانقلابيين أكثر من (نافع) نفسه الا انني على قناعة أيضا أن ( تسونامي ) القادم في السودان لن يستثنيه حتى لو أصبح مزارعا في قمة جبل مرة أو الأماتونج .. ببساطة شديدة لأنه بسلوكه السياسي المعوج هذا أصبح - من حيث يدري أو لايدري - شريكا في جريمة العصر بحق السودان والتي تتوالى فصولها المأساوية منذ ليلة 30 يونيو1989 وحتى اللحظة .

ولكن بالعودة لـ (جامعة أذية العالمية ) فان هذه الجامعة و( حسن مكي ) هذا المحلل التعيس الجاهل والدكتور تاجر شهادات الدكتوراة المعروف أصبحا معا سبة ليس في جبين التعليم في السودان فحسب وانما في جبين الوطن كله .. حيث أعاد مجددا لأرض السودان ذلك التجمع الأسلاموي المهترئ وسيئ الذكر(المؤتمر الاسلامي الشعبي العالمي ) التي أوحت به الأفكار الشيطانية لشيخ المعتوهين (الترابي ) في تعسينيات القرن الماضي وأقام له المقرات والمؤتمرات على أرض السودان عبر الدخول اليها دون تأشيرات أو حتى جوازات سفرمعتمدة استنادا الى مقولته الشهيرة بأن السودان أرض الله وأن لا حدود لأرض الله تلك وانما هي حدود مصطنعة أوجدها المستعمرون حتى يتحكموا في شعوبها وخيراتها .

على ذات تلك الفكرة الترابية المجنونة استطاعت (جامعة أذية العالمية ) أن تجمع كل من يحمل سبحة أو متزينا بلحية بيضاء كانت أو سوداء أو معتمرا عباءة حتى لو كانت عباءة الغش والخداع أو رافعا لواء الاسلام حتى لو كان زورا ونفاقا .. استطاعت ان تجمعهم من (ساقط لا لاقط !!) تحت اسم ( مؤتمر القدس العالمي ) وخطب يومها الانقلابي الفلسطيني (اسماعيل هنية ) خطبة عصماء سياسية وليست دينية رغم انها كانت داخل المسجد وفي خطبة الجمعة ( يعني في بيوت لايذكر فيها الا اسم الله سبحانه وتعالى )حتى كاد الحاضرون أن يصفقوا ويهللوا ويكبروا رافعين أصابعهم السبابة لعنان السماء اعجابا بهذا ( الفارس القادم اليهم من أرض القدس الشريف ) ويومها أنتابني شعور قوى بأن القدس لن تتحرر الا من الخرطوم (عاصمة الصمود والتحدي) يوم أن كان هناك صمود وتحد .. وكانت (الخرطوم) المدينة التي بثت الروح مجددا في فارس العروبة وزعيمها الخالد (جمال عبد الناصر) يوم أن لجأ اليها مستجيرا من الأعراب وخوازيقهم الخبيثة !!!).

انها - ياسادتي - (جامعة أذية عالمية ) وليست ( أفريقيا العالمية) كما يحلو لأهلها أن يسمونها .. وعليكم - من ناحية أخرى ـ أن تتأملوا مليا في وجوه وأشكال الدارسين بها من أصناف البشر والممارسات التي تقوم بها في السودان .



وأخيرا :

يــا بـــــلد فــرحي وغـــناي

وكت ألمح حروف اسمك

رنين الذكرى يصحى معــاي

وخريطة نيلك المرسوم

تـــــلون بالحنيـــــن دنيــاي

وأشوفا وجوهن السمرا

ديــل أهــلي الغبش ســراي

فرسان حواري الليل

شمس صيفي .. ومدافي شتاي

ديل الباقي في عمري

أمــي وأخـــوي وجـنــــــــاي

وملامح أهلك الطيبين

تراقص في المنافي خطاي .



خضرعطا المنان

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2319

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#271642 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 07:06 PM
إجادة اللغة الانجليزية شرط أساسي في جامعة عالمية يدرس طلابها بالانجليزية وهي اللغة الاولى في نشر البحوث والدوريات والكتب كمراجع بالاضافة للتواصل العالمي ولكن المستوى الذي سمعته كان دون ذلك بكثير. نظرة على موقع الجامعة والبحوث الغير محكمة ورغم ذلك مؤهلة للترقي تؤيد ما ذهبنا اليه.


#271113 [محمد احمد دافع الضرايب]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 09:57 PM
لدي كم سؤال بسيط للمستنكرين المقال..من أين تأتي ميزانية الجامعة؟ لماذا هذه الجامعة فوق سلطة وزارة التعليم العالي؟ كيف تم ويتم اختيار هيئة التدريس بالجامعة؟ كيف يتم اختيار الطلاب من بلدانهم في هذه الجامعة؟


#271098 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 09:33 PM
اخي الكريم ربط درجه المعرفه بمدى تعلم اللغه الانجليزيه هذه فكره خاطئه وعقده استعماريه IT IS A WRONG CONCEPT @ AND PART OF COLONY CONNECTIONS AND IT NOT BY ALL MEANS INDICATION OF KNOWLEDGE و هل تدري ان هنالك علماء من جنسيات مختلفه لايعرفون اللغه الانجليزيه ومدي معرفتها ليس دليل علي العلم ...


#270935 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 04:54 PM
الكتور حسن مكي راجل محترم يا هذا .....


#270918 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 04:10 PM
< أن تتأملوا مليا في وجوه وأشكال الدارسين بها من أصناف البشر >

دا كلام عيب يااستاذ ... لا تنسي ان هذا خلق الله وكلامك دا لا يقل من كلام عمر ل عقار ...

اما الجامعات الخمسين فهذا تطور طبيعي ... الاجدي الحديث عن الارتفاع بمستوي الجامعات و ليس ذمها ...


#270700 [أسامة عباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 11:45 AM
لعلم السيد/ خضر عطا المنان بأن جامعة أفريقيا العالمية من الجامعات القلائل فى السودان المعترف بشهادتها خارج السودان وهى جامعة محترمة تضم استاذة جامعيين افاضل واجلاء ومن خيرة الاستاذة بالسودان ويدرس فيها خيرة الشباب السودانى واذا كان للكاتب أى خلافات أو أختلافات على بعض مسئولى هذا الصرح الكبير فلايجوز أن يقحم كل منسوبى هذه الجامعة فى مقاله ( واذا كانت هنالك أذية فهى لمنسوبى هذه الجامعة من مقالك هذا )


#270697 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 11:35 AM
مقال ضعيف جدا وغير واضح


#270556 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2012 07:48 AM
لا يوجد موضوع، ولم أفهم ما يريد الكاتب قوله، هل هو ضد الاسلام الفكرة أم الممارسة؟؟ ولم أفهم بالضبط المشكلة والحل فى القضية التى طرحها، إن كان يكره الاسلام فهذه مصيبة عظيمة أتمنى أن يعدل عنها، وإن كان يمقت ممارسات بعض الأفراد فأرجو أن يوضحها فى كلمات واضحة، متى ولمن باع حسن مكى شهادات الدكتوراه، ولكن أن يطلق القول هكذا فهذا يقدح حتى فى قدرات كاتب المقال نفسه، وأن هنالك مسألة شخصية البست أثوابا لا أظن أنها مقنعة.


#270462 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2012 10:44 PM
أتفق مع الكاتب المحترم في كل كلمة ذكرها وخاصة ما جاء في خصوص الجامعة و (البروف) مديرها وقد رماني حظي العاثر أن استمع إليه يتحدث باللغة الانجليزية في مقابلة تلفزيونية فدارت في رأسي اسئلة حائرة كثيرة منها كيف يتسلق مثل هؤلاء للمناصب العالية؟ وكيف توهب لهم الدرجات العلمية الرفيعة؟ ولكن وجدت الاجابة عن أسباب تدهور المستويات التعليمية خاصةً في اللغة الانجليزية فلماذا نلوم الطلاب.


خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة