توفيق عكاشة ..!ا
01-09-2012 07:35 AM

هناك فرق

توفيق عكاشة ..!

منى ابو زيد

نقيض البطل صورة شائعة في الأدب والفنون، تجسدها في الغالب شخصيات اكتسبت مزيداً من الشر إثر وقوعها ضحية لصدمة ما، وهي غالباً ما تظهر ضعفاً في التحكم بمشاعرها، ويسوس أفعالها وعواطفها تجاه القضايا منطق أخلاقي معقد وغامض ..!
أشهر أيقونات «نقيض البطل» في السينما الأمريكية مثلاً، شخصية ذو الوجهين - أظرف أعداء الرجل الوطواط – الذي كان يشغل منصب المدعي العام للمدنية، قبل أن يتأثر بتشوه وجهه بفعل أحماض حارقة، فيفقد عقله ويصبح من رموز الجريمة في مجتمعه .. !
وإذا كان عشاق سلسلة أفلام الباتمان يدينون لتلك الحادثة التي كانت سبباً في ولادة ذلك الشرير الظريف، فإن جمهور الستاند أب كوميدي – أو كوميديا الرجل الواحد - على امتداد العالم العربي يدينون للثورة المصرية بظهور شخصية الدكتور توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، ومقدم برنامج «مصر اليوم» والمرشح القادم لرئاسة الجمهورية ..!
معظم جماهير الدكتور عكاشة الغفيرة على موقع اليوتيوب «يترحَّمون» على خفة ظل تصريحات العقيد القذافي، وينصبونه خليفة له بلا منازع، وبعضهم يجتهد في «منتجة» مقاطع فيديو تحمل أشهر تصريحاته السياسية العجيبة، إمعاناً في الاحتفاء بظاهرة القذافي الجديد ..!
أضحوكة السياسة المصرية هو أحد فلول نظام الحكم السابق، وهو إعلامي وصحفي يحمل درجة الدكتوراه في شيء ما، ويرأس مجلس إدارة قناة الفراعين، كان نائباً عن دائرة قريته «نبروه»، ثم أحد مؤسسي حزب مصر القومي الجديد، وصاحب التصريح الشهير عن يوم (13-13-2013) تاريخ أكبر حفلات الماسونيين في مصر ..!
في مناظراته أحادية الجانب مع مرشح رئاسة الجمهورية الدكتور محمد البرادعي قال مرة إن الأخير لا يصلح لرئاسة الجمهورية لأنه لا يمتلك مهارات أي فلاحة مصرية في إطعام البط، ولو أثبت البرادعي أنه يعرف سعر ربطة الفجل أو حزمة الجرجير، فسيكون هو أول من يعطيه صوته .!
وفي أشهر شطحاته اليومية ظهر عكاشة على الهواء مباشرة وهو يُعرِّض بعنوسة أشهر أيقونات الثورة المصرية، من أمثال نوارة نجم وأسماء محفوظ، ويعد كل واحدة منهن بعريس فلاح صعيدي ينسيها هموم الثورة ويشفيها من أوجاع النضال ..!
مجموعة من أبناء الجالية السودانية في مصر تقدموا بشكوى للنائب العام المصري بسبب تصريحات قديمة متجددة للدكتور توفيق عكاشة، اعتبروها تطاولاً على استقلال وسيادة السودان، بعد أن صرح الرجل أكثر من مرة إنه لا «يعترف» بوجود دولة اسمها السودان، وأنه جزء من أملاك مصر التي لا بد أن تعود إليها..!
الأمر – كما ترى – لا يعدو أن يكون عرضاً زائلاً لنكبة سياسي ذو وجهين، شوهت نيران الثورة أحدهما، وحلت على الآخر روح العقيد الليبي .. هذه الترهات لا تستحق عناء التقاضي، ولا ثمن الدقائق التي أهدرت في تقديم الشكوى .. لا شيء غير صفاء الضحك، وطرافة المشاهدة .. المقاطع مبذولة على موقع اليوتيوب .. مشاهدة ممتعة ..!

الاحداث


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1943

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#271765 [khalid mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 11:30 PM
يا عبد الواحد الظاهر انك مصاب بصدمه دماغيه ,,,اولا الاخ كوكو سوداني لا غبار عليه واسمه خير دليل علي ذلك وكلامه في الصميم ,,, كوكو والغالبيه العظمه من اهل السودان
تري في مصر العدو الاول للسودان
اما امثالك وهم قله والحمد لله ممن يشعرون بالدنيويه تجاه مصر فلا مكان لكم في سودان ما بعد الانقاذ,,سيتم نفيكم الي مصر لخدمة اسيادكم المصريين,,
وكما قاتل اجدادنا اسيادك المصريين وعملائهم وسالت دمائهم الزكيه فدائا لسوداننا
سنحمل الرايه من بعدهم للتصدي للعدوان المصري القادم ولا نامت اعين الجبنائ امثالك يا عبد الواحد المصري


#271569 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 04:41 PM
ياكوكو00ياتور الله فى برسيمو !!ليس انت المقصود بالكلام الاكبر من قاعدتك!! الرجاء اتلهى على عينك0ومن اسمك ده واضح إنك ما معنى بالوحده العربية،وبالمناسبة هل تعلم ان ابناء جبال النوبه ينتمون فى اصلهم الى نوبا شمال السودان الاصليين وجلهم موجودون فى جنوب مصر وجدهم (تهراقا) وقد أسرهم المماليك وضموهم الى جنودهم عندما كانوا مطاردين من فبل قوات الادارسة واستقر بهم المقام فى المنطقه المعروفه الان بجبال النوبه وتزوجوا من الزنجيات اللاتى تواجدن فى تلك المنطقه فأنجبوا ابناء وبنات بسحنات مميزه كما ترونهم اليوم 0


#271436 [كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 01:00 PM
يا عبد الواحد ...صاحبك المتنبيء صاحب نبؤة 13/13/ 2013 والذي يلتف الشعب العربي حوله من الخليج الى المحيط لم يحصل في الانتخابات المصرية الاخيرة إلا على (9) تسعة اصوات فقط. ( )


#271433 [ود البلد ]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 12:55 PM
وحدة شنو ياولدنا
الانتا جاي تقول عليها انت ماسوداني ولا شنو ؟ الرجل الي بتنصح الناس تسمع ليهو اهلوا بسخروا منو ومعتبرنوا ارقوز هو قاال السودان مافي وكان تابع لمصر ياواعي ماقال قومية عربية الكرهتونا بيها دي ابقي واعي وخليك في شغلتك .


#271420 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 12:31 PM
عفوا سقط سهوا جملة (جعل العرب يلتفون حول الزعيم العربى جمال عبد الناصر وليس الدكتور/توفيق عكاشة الذى يتبنى الان مشروع الراحل جمال عبدالناصر)0


#271354 [bader]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 10:12 AM
يابنت ابوزيد
تحياتي
شكلك فرحانة شديد
تعرفي المصريين ديل حدنا معاهم ابوحمامة


#271329 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2012 09:50 AM
الاستاذه/منى انا واحد من الذين يتابعون الدكتور /عكاشه وانصح الاخرين بمتابعته فهذا الرجل سياسى محنك جدا ويقراء المستقبل بشكل جيد جدا،ونبؤاته تتكشف للاخوة المصريين يوما بعد يوم ،واما كونه قال انه لا يعترف بدوله إسمها السودان هذا يبرره كون انه يدعو للقومية العربية وتذكرى ان مثل هذه الدعوه هى التى جعلة الشعب العربى كله من المحيط الى الخليج يلتفون حوله،ثم ما الذى يضير السودان ان يكون امتدادا لمصر ؟ فالمصريون لن يأتونا غزاة كما تتخيلين ففى خمسينات القرن الماضى كانت هناك دعوة من عتاة السياسيين يدعون الى (الاندماج)الكامل ثم فى السبعينات سعى نظام نميرى لقيام وحده تكاملية ولم ينزعج احد فمصر دوله عربيه وكذلك السودان فما الذى يضيرنا إذا ما توحدنا فقد كنا دوله واحده مع الجنوب الذى لا يشاركنا فى اللغه او الدين لسنين عددا وخسرناه بضربة لازب وقرار احمق من شرزمة الانقاذ بفضل إداره فاشله لامور البلاد وشئون العباد!!واقسم لكى إذا إستمر هذا النظام لن يجد أحد دوله إسمها السودان وانتى تعلمين ذلك جيدا وكان الاولى بك ان تدعى مع الدكتور الى إعادة الامور الى نصابها والدخول تحت حماية التاج الملكى كما قال به يوما المشير سوار الذهب!!حتى لا يفترسنا الغرباء على الاقل بإتحادنا مع بعضنا البعض سوف نحافظ على ما تبقى لنا من أشلاء ونحد من النزف اليومى الحادث فى الغرب واواسط البلاد،وكما تعلمين ان الشرق والشمال موعودون ايضابذات الوجيعة0


منى ابو زيد
منى ابو زيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة