المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
زواج فريد للصالح العام سيقود قريباً لإسقاط النظام
زواج فريد للصالح العام سيقود قريباً لإسقاط النظام
01-12-2012 01:07 AM


زواج فريد للصالح العام سيقود قريباً لإسقاط النظام: زواج القضية

عباس خضر
[email protected]


هوزواج صديقي المحال للصالح العام بعد إنقاذالسودان سنة89م بعام وبعد خراج روح يادوبك سيتزوج في هذا العام.

فهو لذلك زواج فريد من نوعه حقا لأنه بعد تلك الظروف السيئة القاسية العامة التي مر بها المفصولين تعسفيا للصالح العام وكل العاملين عن بكرة أبيهم بإهانتهم وإرهابهم بسيف الفصل والزجر وإجبارهم وجرهم جرَاً للتدريب السريع غصبا والزج بهم في أتون حرب هذا النظام.

تشرد صديقي طويلا طويلا لافي صينية سنين حتى حفيت قدماه في أزقة وشوارع السوق الأفرنجي وبين الوزارات والسوق العربي فلا يجد عملاً والنظرات تلسعه وتتفحصه شبر شبر بوصة بوصة فيعرج على شارع النيل ليستنشق قليلاً من الهواء العليل ويريح أعصابه وينسى الجريمة المأساة الملهاة لكنه كان يجد في إنتظاره عسكرأ في أماكن تمنع الجلوس والنظرلأمواج البحر.

كان يشعركما يقول ويحكي لي بمشاعر محتدمة مختلفة متضاربة وتملأه حنقاً تزحم رأسه وتوتره تشد أعصابه كأنه صار غريبا أجنبياً في وطنه ممنوع حتى الجلوس في الظل الظليل تحت الشجر.

جاء مستعمرا وأستولى على مصدر رزقه وسد كل منافذ العمل ومنع الجلوس في ظل هو لله هو لله والهيجان والصراخ والتعبئة والضجيج في الشارع وفي كل مكان يصم الآذان ويزيد التوترهي لله هي لله.

كان خارجا لتوه من نكبتين تلازمتا كادتا أن تصعقاه وتؤديا به للقبر أو للجنون المضمون :ـ
صدمة الفصل التعسفي وصدمة فشل إتمام زواجه.

فقد تنكرالجميع له بأساليب متنوعة وأقوال تطعن في الكبد:ـ
ده كلو منك ومن مشاكلك ، إنت ما تقعد ساكت وتنكتم،كدي أول ألقا ليك شغل وبعدين تبجح بالزواج قال زواج قال بالله شوف جنس ده ما صالح عام وهو المتزوجين قبلك طلقوا وفاتوا، إنت داير تأكلها من وين!؟ وإنت كان ما كعب كان شالوك، تلقاهو مخرب وللا لاطش ليهو كبة زمان وأحسن تشوف ليك طريقة تتخارج شوف ناس فلان قاموا أمريكا وناس فرتكان هولندا وصفوف العمرة كان عندك قروش إلا تبيت في الصف والله أمبارح واحد مات في الصف والصف طويل ويلتوي كالثعبان بإنحناءات عديدة والعسكر واقف طابور والسواري رمت الناس في السلك الشائك والغصة تطعن في الحلق شوف ليك واسطة أحسن من المرمطة دي.

وفعلاً تعرف صديقي العزيز كما ذكرفي أحد خطاباته تعرف على الكثيرين في الداخل وفي بلاد الغربة ومعظمهم كان قد طلق بالتلاتة وسافر عمرة وزوقة وأغترب مجبوراً منفيا للمخارجة دون إرادته.

حكوا له قصصاً ودراما تراجيدية لأسباب طلاقهم روايات مأساوية حزينة يشيب لهولها الولدان وتعصر كمدا الوجدان بعيون تنزف دما وتقطردموعا تترقرق في المآقي وتمزق نياط قلوب أقسى الديكتاتوريات تصلباً وتحجرا وقبضاً وتمكينا وتهز الجبل وتشق البحروتفلق النواة إرتعاشاً فلقتين ، تصلح كمسلسلات أوأفلام تراجوكومأساوية حزينة.

فأقسم صديقي أن لايتزوج إلا بعد سقوط معذبيه والإطاحة بمنقذيه ومحاكمة مشرديه في الفيافي في محاكم عادلة وقضاة حقيقيين محايدين غير مسيسين ويا حبذا قضاة مفصولين، وهكذا تزوج القضية ، فوراء كل عظيم قضية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2972

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عباس خضر
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة