المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة الي شباب التغيير عن تاريخ الشيخ وتلاميذه
رسالة الي شباب التغيير عن تاريخ الشيخ وتلاميذه
01-13-2012 10:27 AM


رسالة الي شباب التغيير عن تاريخ الشيخ وتلاميذه

عاطف يحي العجيل
[email protected]

الحقيقة الموثقة والثابته في دفاتر التاريخ السياسي ان الشيخ حسن عبدالله الترابي بكامل وعيه وقواه الفكريه قبل ضربة كندا اختار ومعه مجلس شوري حزبه الانحياز لقانون القوة والاستيلاء عن طريقها علي السلطه من حكومة ديمقراطية شرعية منتخبه هو وحزبه كانوا جزء منها وماجري من مفاصله وانقسام بينهما وصراع حول المغانم والسلطه نحن الشعب السوداني لا يعنينا في شئ غير النتائج التي كتبت بعد ذلك عن وطن صار ليس الوطن الذي اختار الشيخ وتلاميذه ان يكتبوا تاريخه وجغرافيته عبر مشروعهم الحضاري وطن انفصل شماله عن جنوبه وتتلاعب الثعالب باطرافه وبؤس وضنك في العيش يحيق بغالبية اهلنا البسطاءوراسمالية مستوحشة تتاجرفي كل شئ الصحة والدواء والاقوات حتي التعليم وشباب يشيبون من العطاله والموت البطئ علي مقاود الركشات والطرقات لذلك نحاكم الشيخ وتلاميذه الذين معه او المتعلقين باهداب القصرالجمهوري والسلطان علي هذه النتائج لان الشيخ وتلاميذه الموالون له الان لم يكونوا قصر ولم يبلغوا الحلم لحظة تنفيذ الانقلاب لنتلمس لهم العذر او كانوا خريجي رياض اطفال او خلاوي لايعرفون معني الديمقراطيه وحرية الرآي والفكر فالشيخ قضي جل شبابه متجول بين عواصم الديمقراطيات الكبري ودرس في اعرق قلا عها الفكريه السربون وجامعة لندن وتخصص في ارقي التخصصات وهو القانون الدستوري وتنسم عبق الحرية وكرامة الانسان وكذلك عايش هو وتلاميذه ظلم حكم الفرد المستبد نميري وسدنته والذي لولا الانتفاضه الشعبيه التي ؤادها الشيخ وتلاميذه وهي طفله تحبو في عامها الثالث لعلقت لهم المشانق والمحاكم العسكريه واصبحوا تاريخ يحكي كاندادهم في الايدلوجيا اهل اليسار ونسال المغفره والرحمة لهم
خلاصة القول ان لبن الديمقراطية والحريات المسكوب الذي يتباكي عليه الشيخ الترابي وتلاميذه الموالون له الان ماهي الا دموع تماسيح تريد ان تصنع مسرحية جديده فالشيخ الذي قاد حركته لمدة اربعين عام لم يستطع فيها ان يكون قدوة صالحة لتلاميذه برغم تدثرهم بالدين في الزهد والتواضع والترفع عن حب المال والسلطان لا يصلح لا هو ولا احد تلاميذه لقيادة التغيير في وطني الحزين.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1636

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#274115 [lollipop]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2012 12:52 AM
يا ربى ما فى راجلا قوى كدة يدى لينا نافع دة دقة زى دقة الترابى ديك؟ ما شرط كندا انشا الله فى حوش بانقا , و لا هو من وين الشى دة؟


#273913 [الحسامى]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2012 04:33 PM
بارك الله فيك يا سهل زاهر. هكذا يكون التعليق: هادئ و مرتب و موثق


#273885 [sahlzahir]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2012 02:57 PM
يا عاطف لازم تقرأ التاريخ كله .. الترابى فاز فى انتخابات ديمقراطيه .. أتى نميرى واستلم السلطه وسجن الترابى 7 سنوات .. الترابى خرج من السجن وصاغ النميرى من جديد .. ولكن أمريكا لم ترضى .. سجنه مره اخرى .. كانت ابريل وخرج الترابى من السجن .. وفاز حزبه بمقاعد لا بأس بها .. اجتمعت الاحزاب لتقف ضده وحاولت اخراجه من البرلمان .. ووقفت ضده فى دائره الصحافه يتحدى الترابى وبالدليل القاطع ان لهم انقلابات تحت الطاوله .. لماذا ؟ فرح حسنى مبارك لان الترابى خدعه .. وعمل ضده وابعده بواسطه البشير وجماعاته .. الترابى رقم صعب تجاوزه .. الترابى ربما فرح بهاله التى توسطت وهذا يسعده .. أكثر من الميرغنى الذى وعده بعدم المشاركه .. ولكن الميرغنى خذله وشارك حتى اضاف ابنه الى القائمه


عاطف يحي العجيل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة