المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
وانتصر أهل الجزيرة لكافة أهل السودان
وانتصر أهل الجزيرة لكافة أهل السودان
01-14-2012 05:09 PM

بيان للناس
الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة
وانتصر أهل الجزيرة لكافة أهل السودان


أصدرت اليوم محكمة الطعون الإدارية بمحكمة استئناف ولاية الجزيرة حكماً تاريخياً فيما يختص بقرار مجلس إدارة الجزيرة، والمتعلق بتوفيق ملكية أراضي الجزيرة. جاء الحكم في صالح الملاك، وذلك بإلغائه لقرار التوفيق الذي أصدره مجلس الإدارة، صنيعة نظام الإنقاذ المتسلط. كان الهدف الأساس لتمرير قرار \"التوفيق\" الذميم هو إعطاء الغطاء القانوني لجريمة مصادرة أراضي مشروع الجزيرة، ومن ثم بيع كامل المشروع للمستثمرين الأجانب، الذين تربطهم تلك العلاقات المشبوهة بالرأسمالية الطفيلية الإسلامية.
لقد انتصر الحق، وانتصر مزارعو الجزيرة ليس لأهل الجزيرة وحدهم، وإنما انتصروا لكل أهل السودان. إذ أنهم وبإصرارهم على الملاحقة القانونية للأطراف التي سعت وتسعى لمصادرة المشروع، قد فتحوا طريقاً وعراً، ليجعلوه سالكاً لأجل انتزاع الحقوق.

إننا في \"الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة\"، نحيي أهلنا في الجزيرة وعلى رأسهم قادة المزارعين الأشاوس في لجنة ملاك الأراضي، وفي تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل، على وقفتهم الصلبة وعلى صمودهم في وجه الابتزاز. ونحيي كذلك في إجلال وإكبار الشيخ الجليل \"شيخ عبد الله أزرق طيبة\"، السند الحقيقي لحركة المزارعين في المشروع.

إن القيمة الحقيقية لهذا الحكم القضائي تكمن في انه جاء في زمنٍ كاد أن يقنط فيه الناس كلية في مسألة تحقيق العدل. فهو حكمٌ لا تقف نتائجه عند حد إعادة الثقة، وإنما رسالته البليغة هي أن خيارات التعدي على المشروع بالنسبة للسلطة قد أصبحت أضيق مما هو متصور. إذ لا سبيل أمامها سوى الاعتراف بحقوق الناس والإذعان لإرادتهم، لأن البدائل لذلك جربتها في مناطق أخرى، ولم ينتج منها غير الخراب والدمار والتشريد. فعلى سلطة الإنقاذ أن تحترم حكم القانون، وأن ترفع يدها عن أهل الجزيرة وعن مشروعهم.

إننا في الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة نؤكد استمرار دعمنا الذي بذلناه وعلى كل الأصعدة، المادية منها والمعنوية، إلى أن تعود لمشروع الجزيرة سيرته الأولى. ولن نأل جهداً في الملاحقة، وفي كل المحافل الدولية وعلى اختلاف تخصصاتها، لكل من يرتكب جرماً في حق المشروع وفي حق أهلنا.

وفي الختام، نزجي التحية لكل الوطنيين الشرفاء من محامين وإعلاميين وكتاَّب ومفكرين، وذلك لمساندتهم للقضايا الوطنية الكبرى، والتي يمثل فيها مشروع الجزيرة موقع القلب. ولابد من القول بان أهل الجزيرة قد انتصروا لأهل السودان كافة. وليكن انتصارهم خطوة في طريق استرداد كل الحقوق.
ودمتم،

الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة (قضية)
الولايات المتحدة الأمريكية
في يوم 11 يناير 2012


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1803

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#274850 [حظيلمة القرمندلي ]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2012 12:03 AM
طبعا .. عندما نقول انتصر ملاك اراضي مشروع الجزيرة علي مجلس ادارة مشروع الجزيرة .. بعد ان علا صوت القانون عاليا .. دون مهابة من اصحاب المنافع والمطامع .. اصحاب الصوت العالي والكلمة المسموعة .. فتلك في حد ذاتها .. طعنة في جوف حكومة الانقاذ .. واذا نظرنا الي مجلس ادارة المشروع المهزوم .. نجد من يجلس علي قمته .. من ترب ال .. بدر .. الشريف عمر بدر .. وبالتعمق في هذا الشريف بدر .. نجد انه بات رقما رأسماليا لا يشق له غبار .. للاسف ان مثل هذا الشريف بدر .. قد لا يعي ان اموال الدنيا قاطبة .. قد لا تساوي .. قيمة تلك القبيلة عن اهل الجزيرة .. فمنهم الطيب العبيد ودبدر .. رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة المناقل لسنين وسنين .. ولم يستعمل عربة الاتحاد ولا بترول الاتحاد .. وشيخ عثمان ود بدر .. شيخ النخيرة .. الرجل الذاكر العارف بالله والذي وهبه الله بركة علاج ومداوات البشر .. لكن في النهاية نقول النار تخره الرماد ..


#274667 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2012 08:02 PM
آيوووووي يوووووي! الظلم ليلته قصيرة وتباً للفساد ولقاطعي الرزق وقوت الشعب ويحيي العدل.


الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة