المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وما الفرق بين الطيب مصطفي ..ورفعت الأسد ؟ا
وما الفرق بين الطيب مصطفي ..ورفعت الأسد ؟ا
01-16-2012 02:05 PM

وما الفرق بين الطيب مصطفي ..ورفعت الأسد ؟!

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

أحيانا تتقمص بعض الأشخاص لاعتبارات خاصة ، حالة من النرجسية ، فتجد أنهم لا يشتمون رائحهم ، رغم أنها تزكم وتقرف أنوف القاصي والداني!
ضحكت من وجعي وربما تألم الكثيرون من شر البلية التي أضحكتني لدرجة البكاء !

الطيب مصطفي ، العنصري الذي استن سنة الفرح ذبحا لثور أسود ، تعبيرا عن ذهاب سواد ايام الشمال العربي الاسلامي نقي العرق ، مع انفصال الجنوب ، الذي يعتبره بداية للخلاص من كل عرق دون المستوى في بقية أطراف السودان الجريح لايداني عرقه في الشرف الرفيع !
وفق نفسيته المريضة والتي تأصلت فيها عقد ، أعتقد انها تجاوزت مرحلة التيجاني الماحي ، الى مرحلة الربط بجنزير عتاة المجانين والمجرمين!
هاهو وأمام مجلس شورى منبره المزعوم ، يدعو لمبايعته بديلا للمؤتمر الوطني ، ليكمل الناقصة في عهد سيء الذكر والذي وقف عند العقبة ،( مدحشا) يتلمس الحلول لعبورها ،وقد قصمت ظهره الأوزار التي ارتكبها في حق السودان ، تجويعا واذلالا، وتأصيلا للجهل، وتقسيما للارض ، ومهانة للعرض ، وتبديدا للمال بالفساد ، وتقطيعا للصلات الطيبة مع أغلب دول الدنيا ، وتقتيرا في الخدمات الأساسية التي توفرها أكثر حكومات العالم ظلما لشعوبها !
تصوروا ، البديل الطيب مصطفي ، ومجموعة مستشاريه الفقهيين المتنطعين الذين سكتوا في صمت الراضي عن اغتصاب الحرائر بواسطة جهاز أمن السلطان ولم ينبسوا ببنت شفة!
بل وايدوه في جلدهن وفق قانون وضعي لايمت للشريعة التي يعلمون عدم توفر اركانها لتنفيذ تلك العقوبة !
فما هي مؤهلات الرجل ، التي يدعي بها الكفاءة لان يكون بديلا لنظام ، نتفق معه أنه بات خارج منظومة الزمن ، ولكّن هل يريدنا هذا المغتر بصلة قربى من الدرجة الثالثة برئيس هو الآخر لم يعد يصلح لرئاسة لجنة شعبية ، لنؤيد طرحه لنفسه الأمارة بالسوء كثيرا في حق الوطن ، بديلا لنظام هو واحد من سدنته ، بل ونصب نفسه ، في مكان
( هيكل ) كما كان مقربا من الثورة المصرية !
مع انه توهم منه لا يقبل المقارنة فى الأصل ، لان هيكل على الأقل يملك ذلك الحق باعتباره صحفي بالاصالة !
ذكرتني حكاية الطيب مصطفي ، بحلم رفعت ، شقيق الرئيس حافظ الأسد الذي رفسه التاريخ خارج جغرافيا وطنه لكثرة الأثام التي ارتكيها في حق سوريا ، وشعبها ، لاسيما حينما أنشاء كتائب له موازية للجيش الحكومي سميت باسمه ، حتي ثمانينيات القرن الماضي .
وهو من منفاه يستمتع بما سرقه من دم الشعب ، ينتهز زنقة ابن أخيه التي لا يحسد عليها ، ويلمّح بطرح نفسه كبديل ، وهو لا يرى بالطبع تلطخ كفيه ولا يؤنبه ضميره ليطلب الغفران من أمته ، أولا ، و من ثم يترك أمر آخرته لقابض روحه!
قلناها مرارا وتكرارا يا جماعة المؤتمر ومن جاوروها وجاروها في طغيانها وتكبرها الفارغ ، لن تفيدكم الجرسة وتبادل التلاوم والبحث عن المخارج التي تتدافعون نحوها ، هروبا من التاريخ الذى لا فكاك من قبضته القوية والعقاب الذي ينتظركم لا محالة !
فرياح الثورة قادمة ، وسيدوسكم زاحفها دكا و لن تميز بين من يدّعي الشرف منكم و (الخال ) فيكم بلغة الخليج !
فاركزوا لمواجهة غضبة الشارع العاتية !
فالسودان ليس مملكة لعائلة تتوارثها .. أقرباء عن ، حاكم انقلابي، ولا مزرعة لمفسد يعيث في ارجائها كما يحلو له ، ولا شعبه غر يمكن التمادي في الضحك عليه الى مالا نهاية ، فلكل أول آخر ، وقد حان وقت الحساب ، ولن يجديكم فتيلا تقاذف قذارة الدفاتر في وجوه بعضكم الزائلة !
ولن يبقي الا وجه الله العلي القدير..
انه المستعان ..
وهو من وراء القصد..


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2234

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#277195 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2012 11:12 AM
العرب بريئون ولا صلة لهم من مخلفات حرب البوير فى غرب افريقيا ،فالمدعو الطيب مصطفى هم من مخلفات البلجيك والافارقة فى النيجر ومالى وهاجروا الى أرض النوبة السودان ألا ترون شكلة اقرب لقبائل الامبررو فى غرب افريقيا . هذه بلاد النوبة كوش ،،،،،،،،،،،، ;)


#276653 [سوداني لا انتمي لاي حزب ولا اعترف بالانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 02:29 PM
تباً له لا هو طيب ولا هو مصطفي بل نجس من انجاس الكيزان الملاعين ,,,,الا لعنة الله عليه
يذبح ثور اسود عشان الانفصال ..المفروض كل فرد من الشعب السودان يذبحوه هو ويتقاسموا لحمه لكلابهم
هذا المجرم وبما له من حماية من قبل ابن اخته ساهم مساهمة فاعلة في انفصال الجنوب الحبيب الى قلوبنا ( يا منقو لن يعيش من تسبب في انفصالنا كثيرا بإذن الله تعالى ) فأما الزبد فيذهب جفاء
من هو الطيب مصطفى وما موقعه من الاعراب ...هو عراب من عرابي المؤتمر الوثني وإنسان حاقد الى درجة المبالغة ... لاتنتظر احد ان قامت الثورة سنفعل بك اكثر مما فُعل بالقذافي ؟؟؟؟؟؟


#276612 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 01:48 PM
وانت يا أخونا المعلق البتصحح في الكاتب ..دحين قريت المقال كويس .. الراجل قال شقيق حافظ الأسد وبشار ابن أخيه..


#276263 [الكجنكى مسمار الزنكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 02:48 AM
يا جماعه الخير المدعو الطيب وهمان بانه عربى و انه من نسل العباس وووو وان اجدادهم اتوا من جزيرة العرب ونسوا ان العرب دخلوا افرادا الى السودان وانصهروا مع السكان الاصليين وانتهوا ويجيك زى الطيب ده ويقول والله انا عربى .. المشكله عندنا فى السودان ان المستعربين من بنى وطنى لما يمشوا الخليج او لبنان او ليبيا او مصر يخجلوا ان يقولوا انهم عربا والفيتو اللبنانى فى الجامعه العربيه ضد انضمام السودان ليس ببعيده عن الاذهان يا ريت تتذكرها يا شيخنا ولا تدفن راسك فى الرمال ..


#276234 [النرجسي]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 01:19 AM
يابرقاوى صحح معلوماتك رفعت ألأسد عم بشار ماشقيقه .


#276216 [شيخ تلب]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 12:25 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



الحلبى مصفر الاست بكون ركب الفيل لما طرح هذه مسألة المبايعة هذه .. عجبى


#276140 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 09:51 PM
أهداف منبر السلام الهالك هى الوصول للسلطة لشعوره بضعف حكم أبن أخته الجائر بتغير الرأى العام للشارع عبر جريدته الانتهاكة لكن هيهات هيهات تمنى أبليس للجنة أو لحس الكوع أقرب ما الذى يفعله الطيب مصطفى عندما يأتى حاكما للسودان إلا إذا أراد حكم قرية حوش بانقا فى الشمال والخرطوم . لو ماكنت خال للرئيس هل جريتك كان يبوح بكلمة يا حرامى خصخة الشركات الرابحة مثل سوداتيل هل يستطيع نصاب محتال منافق دجال عنصرى جهوى قبلى ظاهر للدانى والقاصى منحط قيادة دولة مختلفة الاعراق والاثنيات بحجم دولة السودان ما تبقى من المليون ميل مربع هذا المعتوه يجب ادخاله مصحات نفسية لعلاجه من مرض هستيريا القطرسة والكبرياء الاجوف . وأسم الطيب مصطفى لم نعرفه من قبل إلا بمجىء أبن أخته المعتوه الاخر لحكم البلاد راكبا دبابة بمساعدة العراب الترابى لولا الترابى ماكانو حكاما علينا أبدا الله المستعان
وأخينا العطبراوى يا أخى أهملك البرقاوى عدم الرد عليك لينزل على مستواك الحاقد والدكتورة ام أحمد أهملتك يا أخى أبعد عن البرقاوى مهما بلغت من الخبث لاتستطيع وصول قامة البرقاوى كأنك تنطح فى صخر شاهق ..والمرة دى بالخال مهما تتلون أنت معروف لاتشغلنا بالله عليك أكفينا شرك وأبعد عنا ...


#276104 [المسطول جد]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 08:36 PM
كالفرق ، بين المرفعين والبعشوم.. يابرق .. ولا رايك شنو ؟


#276067 [قرفان جد..]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 07:04 PM
يا أخونا برقاوي..
مرة جمعتني في احدى المناسبات جلسة مع مجموعة من العاملين بالتلفزيون ايام كان الطيب مصطفي مديره ، وكانوا يتبادلون الشكوى ، من سوء ادارته وتدخلاته المشينة ، في تخصصاتهم الفنية والابداعية ..
فقال أحدهم . انهم في مرة وضعوا نعي لفنان توفي في ذلك اليوم وهو زميل يعمل معهم أيضا موظف بالتلفزيون ولما كان الطيب يتدخل في كل تفاصيل النشرة ويراجعها ، طلب استبعاد النعي باعتبار المرحوم مجرد ، غناى ومات !
الا أنهم أصروا على اذاعة النعي !
ولكن الأعجب ما ذكره أحدهم قائلا ، في مرة كنا نعرض فيلما ثقافيا علميا للاطفال حول تكاثر الذباب أو النحل ، لاأذكر ، وهو من ما يسمي بالبرامج التعليمية ، فاتصل الطيب بالمخرج ليوقف البرنامج فورا لان فيه مشاهد جنسية خادشة للحياء ..تصور .. أي عقلية هذه التي تريد تنصيب نفسها بديلا ليحكم السودان المغلوب على أمره بين قريبه الرئيس وأحلامه هو المجنونة .. بلد بلا وجيع ، وشعبها نايم على ودنه كما يقول اولاد بمبا الذين استيقظوا من السطلة ، فمتي نحن نفوق من السكرة ؟


#276054 [بدرية]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 06:19 PM
رفعت الأسد عربى أصلى و الخال \"تايوانى\" أو \"تجارى\"


#275913 [الخال]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 03:17 PM
حلوة دى : (.. ولن تميز بين من يدعى الشرف منكم و ( الخال ) فيكم بلغة الخليج )
وليت الخال الرئاسى الطيب يمر عليها ولو مرور الكرام ..


#275907 [مقيد بالجنازير]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 03:08 PM
رفعت الاسد كان راكب اسد
وصاحبنا الطيب مصطفى راكب حمار
والاتنين حا يقعو من السرج
تخيل الطيب مصطفى بلا البشير
ورفعت الاسد بلا اخيه الاسد الكبير
نكره فى نكره ولا شئ يذكر
شوف كم واحد لافى صينيه وكم واحد مقيد بالجنازير


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة