المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رنين مغنطيسي ام موجات سياسية؟ا
رنين مغنطيسي ام موجات سياسية؟ا
01-16-2012 10:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

حاطب ليل

رنين مغنطيسي ام موجات سياسية؟

عبد اللطيف البوني
[email protected]

المجلس القومي للادوية والسموم هو( السلطة القومية المختصة بوضع المواصفات والضوابط والشروط الخاصة بعمليات الاستيراد والتصنيع والرقابة والتخزين والتسعير والترحيل واستعمال الادوية ومستحضرات التجميل وكل المستلزمات الطبية والمستحضرات الصيدلانية حسب المواصفات المعتمدة ) انتهى هذا النص جاء في قانون الادوية والسموم لعام 2009 والذي اجازه المجلس الوطني في 12 مايو 2009 ووقع عليه رئيس الجمهورية موافقا في 31 مايو 2009 وبهذا يصبح هذا المجلس هو الجهة الرسمية الوحيدة المخول لها الافساح لدخول الادوية والمستحضرات والمستلزمات والادوات الطبية في السودان . لحدي هنا كويسين . طيب, هذا المجلس اصدر قرارا بوقف استيراد الاجهزة الطبية المستعملة هذا يعني بالدارجي الفسيح ان اي جهاز طبي يدخل السودان يجب ان يكون جديد ,كرت ,من الورقة ,براد نيو.
قامت ثلاثة مستشفيات خاصة باستيراد اجهزة طبية مستعملة تحديدا اجهزة رنين مغنطيسي فلم يسمح لها بالدخول على حسب قرار المجلس القومي للادوية والسموم ولكنهم دفعوا بان اجهزتهم جديدة مشيرين الي مظهرها فالواضح انها كانت (مجمرة ومتمرة للتصدير) فكان لايمكن التاكد من جدتها اوعدمها الا باستعمالها وبالفعل ركبت الاجهزة فتاكد انها مستعملة وبالتالي انطبق عليها القانون وامر اصحابها بالكف عن تشغيلها
احد هؤلاء الثلاثة رفض ايقاف التشغيل فطلب منه المجلس ان يكف عن هذا ولكنه تمادى في رفضه ليس هذا فحسب بل لجا للنائب العام فقرر ديوان النائب العام تكوين لجنة من المجلس الطبي ومن المجلس القومي للادوية والسموم وجهات اخرى ذات صلة ولكن ممثل المجلس القومي للادوية والسموم رفض الدخول في اللجنة فاصدرت اللجنة قرارا بالسماح لتلك الجهة العلاجية الخاصة بالاستمرار في استخدام الجهاز بحجة انه بحالة جيدة والبلاد في حاجة له متجاوزة بذلك قرار المجلس المختص فدفع هذا المجلس بعدم شرعية قرار لجنة النائب العام ومازال الجهاز يعمل ويدر على صاحبه دخلا ومازال المجلس القومي رافضا و(السنين تمر)
هنا تثور كثير من الاسئلة التي يطلب من ديوان النائب العام الاجابة عليها ما فائدة الجهات الرسمية المكونة بموجب الدستور والتي يصيغ قوانينها النائب العام وله فيها مستشار قانوني مقيم اذا كان بالامكان تجاوز قرارتها من ذات النائب العام ؟ ثم نسال ماهي الجهة الفنية المناط بها استخدام الادوية والمستحضرات والمعدات الطبية في السودان ؟ هل هي النائب العام ام وزارة الصحة التي يمثلها في هذة الحالة المجلس المشار اليه ؟ وتتواصل الاسئلة ما مصير الجهازين الذين استوردتهما الجهتين الاخييرين ؟ هل كان يمكنهما استخدامهما ؟ ولماذا ينصاع البعض لقوانين الدولة ويرفض البعض ؟ لانقول يلتف . وتترى الاسئلة هل في مقدور اي جهة اخرى ان تستورد اجهزة طبية مستعملة اخرى ضاربة عرض الحائط بقرار المجلس ثم تلجا للنائب العام ويكون لها لجنة وتصدر لها استثناء استنادا على سابقة ذلك الجهاز الذي يعمل الان في ذلك المستشفى الخاص؟ لابد كذلك من سؤال للمجلس القومي للادوية والسموم لماذا لم يذهب للقضاء مباشرة ويرفع دعوى في تلك الجهة التي كسرت قرارته ؟ لماذا يصر على مراجعة النائب العام ؟
القصة ايها السادة ما قصة جهاز فالجهاز المعني(جاب سعره كذا مرة ) وليست قصة تجاوز لقوانين الدولة ولاقصة خيار وفقوس فقط انما قصة اخرى واسوا واضل . في اي دولة يكون فيها من هو اكبر او فوق القانون فعلى تلك الدولة السلام.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2420

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#277044 [بخيت العفريت]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2012 01:43 AM
يعنى للنفرض رئيس الجمهوريه وقع على قرار ولا قانون هل يعنى هذا انه حاجه صاح وبعدين القاليك منو الجهاز المستعمل بيكون خربان-هسع على عثمان وقع نيفاشا وخلانا نشحد -بعدين المشيرمعرفته شنو بالرنين ولا المغنطيس وللعلم جهاز الرنين لمغنطيسى المستعمل بيكون فقط الفرشه البيرقد عليها المريض وديه بتكون مغطيه بملايه استعمال واحد يعنى ديسبوسابل يا كدباس وجمال الدين-هو القرآن المنزل ناس البشير ماشغالين بيهو - ولا مش كده يابروف البونى -


#276959 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 10:29 PM
الاخ الدكتور البوني/ السلام عليكم
\"في اي دولة يكون فيها من هو اكبر او فوق القانون فعلى تلك الدولة السلام.\"
ما قلته صحيح مئة بالمئة لأن في السودان ناس فوق القانون، فعلى السودان السلام. بس أنت ما شايف اليومين ديل قاعد تجيب سيرة البحر كتير شوية؟ الهأ يحفظك، آمين.


#276587 [كدباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 01:14 PM
ياعفريت بيقوليك الجهاز خربان ولو عاوز تصور بيهو الراس يجيب ليك صورة الكرعين..من الآخر ......الموضوع فيهو شوية دغمسه والبروف قاعد ينكش فيها


#276407 [ABOAHMED]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 10:08 AM
يجب ان تسمى الاشياء باسمائها حتى ان يعرف الشعب الذين يتحاليون على القانون


#276363 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 09:21 AM

ودى يا بروف ..تبع سمعتا وشفتا وجابوه ليك؟؟


#276321 [أبو وضاح]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 08:12 AM
يا بخيت البرف لا يتحدث عن أن الجهاز صالح أو طالح ، إنما يتحدث عن القانون والقرارات وآلية تنفيذها والذين لا ينصاعون للقانون ويجدون جهات رسمية تؤيدهم والنائب العام الذي يناقض نفسه ‘ وإذا كان القانون أو القرار لا يفي بالغرض فهذه ليست الطريقة التي يتم بها التصحيح .


#276318 [جمال الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 08:03 AM
اقال عفريت قال انت بخيت المسكين فالقصة الان ليست قصة جهاز كويس او بطال القصة قانون وقصة ناس فوق القانون او قصة ناس ممكن تضع ناس فوق القانون لكن هذة الجهات الثلاثة هي مامون حميدة ولافضيل ولا كمال عبد القادر في الجنوبية ؟


#276235 [الصادق النيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2012 01:20 AM
الاخ بخيت عاوزين نعرف انت العفريت ولا ابوك -متابعك مسطول عدبل -


#276168 [بخيت العفريت]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2012 10:35 PM
القصه يابروف مش فى القرار الادارى وتجاوزات سلطات على سلطان ده ما السودان كده كله والا ماكان الرئيس فى مجلس الوزراء يلقى محاضرات عن الزراعه وفن الاقتصاد - لكن ماهو الغرض من القرار بعدم استيراد الاجهزه المستعمله وتعميمه على كل الاجهزه يعنى فى اجهزه غاليه السعر ولكن مستعمله رخيصه وبعدين مافى مشكله يعنى اذا جبنا جهاز رنين مغنطيسى جديد بعد شهر بيكون مستعمل مش كده ده تانى مريض بيكون تم الفحص عليه بجهاز مستعمل من اول مريض وطبعا ده ما حقنه ديسبوسابول - اذا شلناهو من الخرطوم بعد اسبوع وديناهو الابيض بيكون مستعمل فانت يا بروف بروف فى شنو -


عبد اللطيف البوني
عبد اللطيف البوني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة