ملكي أكثر من الملوك
01-20-2012 02:27 AM

(كلام عابر)

ملكي أكثر من الملوك

عبدالله علقم
[email protected]

في ندوة ستظل محفورة في الذاكرة الجمعية أقامها الاتجاه الاسلامي في جامعة الخرطوم يوم 22 نوفمبر 2011م نهض شاب شجاع أو مغامر اسمه محمد حسن عالم البوشي وأخذ يكيل النقد والاتهام للسيد نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية والرجل الثاني في حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ولم يرد السيد نافع على الاتهامات التي طالته وطالت إبنيه ، مما جعل الأمر يبدو وكأن مجتمعنا قد تحول بين عشية وضحاها إلى مجتمع متخم بالديمقراطية يجاهر فيه المرء برأيه وينقلب إلى أهله آمنا مطمئنا تماما كما يحدث في المجتمعات التي تتولى اليوم حماية حقوق الإنسان والحريات في بلاد الآخرين، بل مضى البعض لأكثر من ذلك فأشادوا برجاحة عقل الدكتور نافع وسعة صدره وحسبوا أن ذلك توجه جديد في تعامل الدكتور نافع مع الآخر والرأي الآخر وقفزة طويلة للأمام من مربع \"لحس الكوع\" إلى آفاق جديدة أكثر عافية تتسع للجميع ربما يكون فيها الحل، ولكن سرعان ما قام عسكر جهاز الأمن بشن غارة على دار ذلك الشاب الذي لم يسمع أحد باسمه قبل تلك الأمسية واقتادوه لمكان مجهول يوم 26 ديسمبر 2011م ،أي بعد أكثر من شهر على واقعة المواجهة مع الدكتور نافع، وتناقلت وسائل الاعلام العالمية الخبر فعبر الحدود والمحيطات، وخلال ذلك قامت والدة بوشي بالتردد على مكاتب جهاز الأمن حتى تيقنت من وجود ابنها في ضيافتهم الإجبارية ومرت أيام من الصمت إلا من المطالبين باطلاق سراح بوشي سواء من داخل الحدود أو من خارجها فيما اكتفى جهاز الأمن والدكتور نافع بالصمت.
أخيرا تحدث ربيع عبدالعاطي، الذي يحمل فيما يحمل من ألقاب ، لقب \"خبير وطني\" ، نطق كفرا حين صمت الآخرون، وقال مبررا اعتقال بوشي بأنه ،اي بوشي، قد أساء مخاطبة مسئول في الدولة رفيع المقام في محفل عام ،في حين أنه يجب أن يعامل هؤلاء المسئولين بما تستحقه مناصبهم من احترام. ربيع عبدالعاطي تسرع وتطوع فأفتى بما لم يفت به المعنيون بالأمر. الدكتور نافع أقسم قسما مغلظا بأنه لا علاقة له باعتقال بوشي ولا يعرفه وأنه يجزم تماما أن بوشي قد أعتقل لأسباب أخرى وليس بسبب مخاشنته له في ندوة الجامعة. ومضي الدكتور نافع لأبعد من ذلك فقال إنه إن كانت له شفاعة عند الأجهزة الأمنية فيرجو أن يطلق سراح البوشي لكي لا تتخذ المسألة أبعادا أخرى تستغلها المعارضة. وبعد إفادة الدكتور نافع تم إطلاق سراح المعتقل سليما من غير سوء إلا أياما قضاها في الحبس الإنفرادي وهو في تلك الضيافة الإجبارية التي لا يرغبها الضيوف. المسئولون في جهاز الأمن قالوا بعد اطلاق سراح بوشي أن بوشي قد اعتقل لأنه ظل مقيما في داخليات طلاب جامعة الخرطوم محرضا للطلاب ومنظما للاحتجاجات وأنه ،أي بوشي نفسه، قد اعتدى على رجال الشرطة ، وهي اتهامات نفاها بوشي بعد اطلاق سراحه واتهامات لم تؤكدها الشرطة بعدم اتخاذها أي إجراء رسمي ضد من اعتدى على رجالها.
وسواء كان إطلاق سراح بوشي بشفاعة الدكتور نافع أم لأسباب أخرى، فقد تسرع الخبير الوطني الدكتور ربيع عبدالعاطي بصب الزيت على النار وقوله الذي نقضه من يهمهم الأمر وعلى رأسهم صاحب الشأن الدكتور نافع نفسه ، فانكشف الخبير الوطني ملكيا أكثر من الملك نفسه، وعادة ما يذهب الملكيون في حمق أبي لهب فوق رجاء المليك إلى حد المغالاة في طلب السلطان لملك لم يطلبه، ولكن ربيعا لا يبدو أنه يعي الموقف المحرج الذي وضع فيه نفسه بكامل إرادته، لأن من يهمهم الأمر لم يجدوا حكمة في القول بأن بوشي اعتقل لمجرد ابداء رأي في محفل عام حتى لو كان ذلك هو سبب الاعتقال غير المعلن.
ويبقى السؤال.. لماذا تطفل \"الخبير الوطني\" وتبرع بإقحام نفسه على هذا النحو المؤسف؟


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1366

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#278698 [محمد أحمد الأغبش]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 08:16 PM
طيب يا جماعة ذكرتم بأن المهندس محمد حسن عالم تم القبض عليه بتهمة إعتداءه على الشرطة طيب الأمن دخله شنو في هذا الموضوع حتى يعتقله ولا اليوم داك كانت حراسات الشرطة ملانة عشان كده إستضافوه ناس الأمن كتر خيرهم وبارك الله فيهم بيعرفو الواجب !!!!!!!!!


#278476 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 11:12 AM
الرفيع المقام يا ربيع عبد العاطى هو الشعب السودانى البيدى المواهى و الامتيازات للمسؤولين و من حقه مراقبتهم و محاسبتهم و معرفة اى مليم يصرف لان هؤلاء المسؤولين ما هم الا عبارة عن موظفين عند الشعب السودانى بموجب عقد معين و لمن يصرف هؤلاء المسؤولين على الشعب و على انفسهم من دهب حبوباتهم او اطيان جدودهم بعد داك تعالوا اتفلسفوا على الشعب السودانى!!! تسرقوا السلطة و الثروة من الشعب و تجوا تتفلسفوا عليه والله صحى عينكم قوية و الاختشوا ماتوا فعلا!! والله دى حاجة غريبة خلاص!! خلى بالكم ده اخر الزمن!! نافع او غيره من المسؤولين اذ تضرر من اى مواطن عليه بالقانون و القضاء لاخذ حقه ولا احد فوق القانون اكان مسؤول او مواطن القانون هو السيد و ليس الحاكم هو السيد!!!! ولا شريعتكم المخترعنها من راسكم ده مافيها هذا الكلام؟؟؟!!!!


#278444 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 08:43 AM
لن يكون من المستبعد أن خبير اللالوب هذا قد قصد توريط أبو العفين فهم حيات كحيات موسى و السحرة يأكلون بعضهم بعضا لمجرد الأكل و الوحشية وليس بسبب الجوع.


عبدالله علقم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة