المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المشير متجولا في أسواق الدوحة
المشير متجولا في أسواق الدوحة
01-20-2012 11:13 AM

الاخودة الاعزاء

فقدت امكانية الدخول لبريدي الاليكتروني رغم تكرار المساعي.. فما ان احاول الدخول اليه حتى يكتب على الشاشة انه قد تم السطو عليه وان شخصا ربما استولى عليه لاستخدامه لأغراض ما ..
ولن اتمكن من التواصل مع قرائي واصدقائي لحين معالجة الأمر .. وانني غير مسؤول تماما عن اية رسالة تأتي لأي شخص او جهة عبر البريد المسروق وهو :

[email protected]


ــــــــــــــــ


المشير متجولا في أسواق الدوحة


خضرعطا المنان
[email protected]

هذا المقال هو إمتداد لمقالي السابق ( أوقفوا زيارات المشير يا هؤلاء ) ومحاولة لإكمال الصورة ذات الشأن ووفاءا لوعد قطعته على قرائي الكرام شاكرا كل أولئك الذين راسلوني منهم عبر بريد ي الاليكتروني الخاص أواتصلوا بي أو الذين علقوا في مختلف المواقع الاليكترونية .. كما يفعل الكثير منهم عقب كل مقال أكتبه .
الشاهد أنني كنت قد ذكرت أن هذا المشير الهارب من العدالة الدولية مادخل / زار بلدا والا ترك وراءه أزمة وذكرت مثالا (ليبيا) و(كينيا) و(مالاوي) وحتى (الصين) وغيرها ولكن تظل زيارته الأخيرة لدولة قطر ( راعية التمويل بلا حدود والاستثمارالواسع في السودان والإغداق المالي المهول للانقاذيين هناك !!) هي الزيارة الأكثر إثارة وربما الأكثرإضحاكا كما أنها ما تزال مصدر تندر ببعض مجالس السودانيين حتى الساعة .
فالمشير - ودون مراعاة منه للظرف المحيط أو الوضع القائم حينها - وصل الدوحة يوم الأحد المصادف 11 ديسمبر 2011 لحضور افتتاح (المؤتمرالرابع لمنتدى الأمم المتحدة لتحالف الحضارات) ورغم أنه يعلم أن هذا المنتدى تشرف عليه المنظمة الدولية التي تلاحقه عبر المحكمة الجنائية إلا أنه أصر على الحضور ظنا منه - وبغباء دبلوماسي انقاذي معهود - أن ترؤس قطر للأمم المتحدة في دورتها آنذاك ( مندوبها ناصر بن عبدالعزيزالنصر ) ستتيح له فرصة الدخول للقاعة والمشاركة في أعمال المنتدى ناسيا أن المسألة ليست من يترأس الدورة هذه أو تلك وانما هو التزام دولي بالقبض عليه وارساله الى (لاهاي) حيث يلاقي مصيره المحتوم استنادا الى جرائم موثقة وبعض أبطالها أحياء فضلا عن 300 ألف شهيد من أبناء دارفور الحبيبة وهو الذي أعترف بهم مصرا على أنهم لا يتجاوزون الـ 10 ألفا فقط !!!.
المهم أن رسالة عاجلة تحمل تحذيرا قويا وصلت لقيادة الدول المضيفة من الولايات المتحدة وكافة دول الاتحاد الأوروبي فضلا عن الخمسة الكبار بمجلس الأمن مما يمكن أن تترتب عليه زيارة ’’رئيس ’’ مجرم ومطلوب رأسه وهو ( يتزاوغ) ويراوغ منذ سنوات ولا يزال معتقدا أنه سينجو يوما .. بل أن بعض الوفود المشاركة هددت بالانسحاب من المنتدى الأمر الذي وضع القيادة القطرية في حرج بالغ سعت لتلافيه بشتى الوسائل الممكنة وبطريقة تحفظ لها ماء وجهها أمام هذا التجمع الدولي الكبير ليجد أمير قطر (الشيخ حمد) شخصيا نفسه مضطرا لعدم حضورجلسة الافتتاح والغياب عنها مجاملة لضيفه (الخفيف !!!) وقد حضرتلك الجلسة وفد سوداني يرأسه (دباب الدبلوماسية المحترف) على كرتي .. أما رئيس اللجنة القطرية لتحالف الحضارات ووزير الدولة للشؤون الخارجية ( الدكتور خالد بن محمد العطية) فقد وجد نفسه - هو الآخر- مضطرا لتبرير ماحدث للمشير قائلا بالحرف الواحد : ( لقد حضر الافتتاح الوفد السوداني كاملا والرئيس البشير موجود بالدوحة وربما كانت لديه اجتماعات جانبية وقت الافتتاح ولم يتسن له الحضور) هذا هو بالضبط ماورد على لسان المسؤول القطري يوم 12/12 أي في اليوم التالي لافتتاح المنتدى .. ولكم - أيها الأحبة - أن تتصوروا حجم الحرج الذي سببه هذا المشير للقيادة القطرية وفي عقر دارها .
كل ذلك شيئ أو ( كوم ) كما يقولون ومارافق تلك الزيارة شيئ آخر تماما .. حيث وجد المشير نفسه فجأة بلا عمل يقوم به ( لا شغل ولا مشغلة !!) كما يقول أهل الشام فما كان منه إلا أن بقي بالدوحة خمسة أيام .. أي والله خمسة أيام كاملات إلتقي خلالها من التقى من منتسبي المؤتمر الوطني من سفارة وجالية وروابط مهنية وعناصر أمنية سابقة وكيانات أخرى ( الظاهر منها والمتخفي هنا بالعاصمة القطرية) كما تناول وجبة الغداء مع أحد الأصدقاء - وما أكثر اصدقاء الانقاذ ومشايعيهم والمتمسحين ببركاتهم هناك - ثم فاجأ الناس وهو يتجول في أحد أشهر الأسواق القطرية العامة ( سوق واقف ) .
هكذا قضى المشير أيامه الخمسة بليلها ونهارها في قطر ثم عاد لعمله في الخرطوم .. وهي حادثة لم يسبقه عليها أي رئيس سوداني في التاريخ ولكنه قدر الشعب السوداني أن يجلس على أنفاسه لأكثر من عشرين عاما نظام إنقلابي هذا هو رئيسه .
ولله في خلقه شؤون .


وأخيرا :
بلد كلو خير في خير
ضامي شعوب
ولامي الغير ..
بلدن كان نعيم للكل
أصبح لا شدر لا ضل ..
وكان بالجد دليل عشاق
مراسي البهجة و الاشراق
وصور مرسومة في الأعماق
مبللة بى عطر دفاق
حليلك يا وطن ...
حليل قلبي الزمن طول
يبكي عليك وليك مشتاق.

خضرعطا المنان
[email protected]



تعليقات 9 | إهداء 2 | زيارات 3179

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#279741 [ام المجتبى]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 02:27 PM
حرام عليكم الكلام البتقولو فيهو دا ، البشير راجل بمليون راجل ذيكم ودا ما أسلوب يكفي أنو مرقص امريكا واسرائيل والناس الذيكم 23 سنة ولسع يمكن تبقى 50 سنة شو رأيكم يا متخلفين يا عورين


#279497 [ودو]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 12:01 AM
وطبعا في عطالته الاجبارية دولياً زار ود المدام الذي يدرس بمنحة كاملة في مدرسة ثانوية بقطر فهلا جلس في بين مربيه وأمه وأهدي له... والكلام ده قولنا ليييه .. لأنو هو مقتنع انو دمر التعليم بالسودان كما يعلم أن جميع منسوبي حزبه أبنائهم وبناتهم يدرسون في مدارس أجنبية وبالميت في مدارسهم الخاصة التي لايستطيع أبناء وأطفال شعبنا الدراسة بها.. دماااار شامل وكذب هو نتيجة مغارتك والحل لاهاااااي أو مصير القذافي أنت ومن معك يابشكير يا عبيط..


#279026 [اخو البنات السمحات]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 12:04 PM
يا اخوانا الراجلد دا زمبارة ساى وما عارف الاعراف الدبلوماسية دا متخلف والحبة دى ما عارفة الراجل دا لو الواحد عاين لى كويس بتشوف تصرفاتة تنم عن بلاهة وعبط ظاهر عطا المنان قال قضى خمسة ايام بس يا اخى دا من اهل العوض والله دا العوض ذاتو يمين بالله امير قطر شيخ حمدلو ما ركب لىهو وش نحاس يعنى كجاهو حتى بعداك قام لملم اكياسو ولو ما عملوا معاهو كدة يمين صاحبك تلقى لليلة قاعد فى قطر يا جماعة البزعل ويحرق ويموص القلب انو يحكمك واحد دلاهة وعلاقة وما عارف حاجة وكمان يسرقك ببلاهة عينك عينك وفى النهاية يقوم يمد ليك فنيستو ويرقص ويحتوا ليك حت ما ادوك


#278733 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 10:07 PM
والله حكاية الجزم دي قوية يس نسيت الحبايب برضو جاب ليهم شنو ، احسب معاي وقسم الهدايا من جديد ( وداد توب ، الترابي جزمة ، المهدي شرحو، مالك عقار مقاس كبير ، باقان جزمة ، اوكامبو جزمة ، كرتي كريم شعر ، ، ناس المعارضة كلهم جزم .


#278691 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 07:59 PM
اخونا خضر عطا المنان .. كيف الحال .. ما وريتنا المشير العوير .. كان متجول في اسواق دبي معاهو حرمه وداد صاحبت مطامير العيش .. ولا براهو .. فمصاحبة وداد ليهو .. بتخليهو ادفع في القروش من غير حساب .. وطبعا ده علي حساب الشعب نتمني ان يكو لف السوق براو .. يا خضر .. البشير العوير اقعد خمسه ايام ولا خمسه سنين .. هو شغال شنو .. وغير الرقيص عندو شنو .. ولو عملتو ليهو حفلتين ثلاثه ممكن اقعد شهر .. المهم السودان ربنا افك اسرو من هذا العوير كيف .. دي حلها عند اسرائيل والتي سوف تمول الحركات بالاسلحة المتطورة ..


#278684 [bedr]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 07:44 PM
عاد الى عمله فى الخرطوم السؤال مذاا يعمل المجرم سوى مذيدا من القتل و الفساد و الافساد والرقص على اشلاء ضحاياه


#278637 [شرلوك]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 05:25 PM






والله يا خضر ياخوى -

طال شوقك و طال بكاك


#278559 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 01:41 PM
إقتباس ( هكذا قضى المشير أيامه الخمسة بليلها ونهارها في قطر ثم عاد لعمله في الخرطوم ) اي عمل في الخرطوم ؟؟؟ عاد للنهب والتدمير والتنكيل بالمعارضين والمدافعة عن المفسدين عصابة الكيزان قاتلهم الله اللصوص مقتصبي الرجال والنساء ؟؟؟


#278485 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2012 11:29 AM
و أتخيله لما رجع، أم الأولاد (أولاد شمس الدين) قالت ليه جبت لينا شنو معاك؟ قال ليها إنتى جزمة ,و ابوك جزمة , وأمك كمان جزمة. أصلو من زمان معروف إنه بتاع جزم.


خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة