المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

01-21-2012 05:57 PM

حديث المدينة

يا.. راااجل..!!

عثمان ميرغني

أمس.. في برنامح (مؤتمر إذاعي) في إذاعة أمدرمان .. وزير الإعلام المهندس عبد الله مسار تحدّث بكل قوّة عن (تحرير وسائط الإعلام الرسمية).. ويقصد أن تصبح الإذاعة التي كان يتحدث داخل استديوهاتها.. والتلفزيون القومي المجاور لها.. مناطق محررة تعبر عن الرأي والرأي الآخر بكل حرية.. ويحق لنا أن نقول للوزير.. نفس ما قاله مقدم برنامج (جراب الحاوي) الشهير الأستاذ محمد سليمان.. ( يا.. راااجل!!) المذيع محمد سليمان.. في عهد الرئيس النميري.. وفي حلقة من حلقات برنامجه الذي يسأل فيه الجمهور مباشرة على الهواء.. سأل الجمهور:( رئيس دولة إفريقية.. أديب عالمي وشاعر مشهور يعتبره الكثيرون أحد أهم المفكرين الأفارقة في القرن العشرين.. من هو؟) كانت المفاجأة التي لم يتحسّب لها مقدم البرنامج.. أحد الحضور أجاب بسرعة وعلى الهواء مباشرة (الرئيس جعفر النميري).. مقدم البرنامج محمد سليمان ردّ عليه بكل عفوية: ( يا .. راااااجل).. في اليوم التالي صدر قرار بوقف البرنامج ومُقدِمه. وزير الإعلام الجديد.. المهندس مسار.. ربما لم يفهم اللعبة بعد.. هو لا يعلم شيئاً عن الخطوط الحمراء.. ولا يعلم أنّ مجرد كلمة واحدة زائدة من فم مذيع في الإذاعة أو التلفزيون كافية أن تحيله لكشف المعاش.. إن وجد له فيه مكان. وأستاذنا البروفيسور علي شمو كتب في مذكراته أنّه في جميع العهود السياسية.. تعوّد أي نظام أن يأتي للإذاعة والتلفزيون بكوادره، ويذهب بهم.. ومع ذلك.. لا أريد أن أحبط الوزير (الجديد!!) أو أكسر المجاديف.. ربما يصادف أن ينطبق عليه قول الشاعر.. (وإني وإن كنت الأخير زمانه.. لآت بما لم تستطعه الأوائل).. فليتوكل الوزير ويبدأ.. من برنامج واحد فقط لا غير.. يسمح فيه بحوار حر مفتوح على مصراعيه في الهواء الطلق.. صدقني.. يا سعادة الوزير.. حتى ولو حصلت على شهادة ضمان من أرفع جهة حكومية.. لن تجد مسؤولاً في الإعلام أو مذيعاً من فئة (قادر و راغب) أن يضع عنقه في المقصلة. ولأنّي أخشى على الوزير من مغبّة المخاطرة غير مضمونة العواقب.. خاصة هو ليس من أهل البيت.. و من حزب مصنف في قائمة (التمويل \"السياسي\" الأصغر).. أقدم له مقترحاً أكثر أماناً.. دعك من إذاعة أمدرمان وتلفزيونها.. فهي مسكونة .. أرجع لنا إذاعة (البي بي سي) العربية.. التي تكفّل سلفك الدكتور كمال عبيد بكتم أنفاسها.. إذاعة البي بي سي.. ليست فقط صوتاً للرأي والرأي الآخر.. بل هي (نموذج) مناسب للغاية لتمشي على آثاره إذاعة أمدرمان وتلفزيونها في الطريق الذي رسمته لهما.. طريق الإعلام الحر.. على الأقل سيجد إعلامنا إعلاماً آخر منافساً له.. يجبره على تكبّد مشاق التجويد في خدمة الرأي والمعلومات.. يا سعادة الوزير مسار، إذا أرجعت لنا (البي بي سي) سنصدق أنّك ستكسب معركة تحرير أمدرمان.. حاول جرب..!!

التيار


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4577

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#279666 [شاكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 10:35 AM
يا جماعه عمركم سمعتوا بوزير اعلام لا يجيد نطق الكلام ؟ والله انا السودانى دا ما بقدر افرز 80% من نضمى الزول ده . اقترح تعين ناطق رسمى لمعالى الوزير. حتفرق كتير اصلها البلد بقت نص شعبها الفضل شغال سياسة .


#279661 [مبارك حتة ]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 10:20 AM
يا رااااااااااجل
في جوع و ناس بتموت سااااي
آآآآآآآآآآآآآآآي كان ما سمعت كويس قلت ليك في جوع و مرض و ناس بتموت في النيل الازرق و دارفو و جنوب كردفان و ما سمعتو المندوب في الامم المتحدة قال شنو ؟؟؟؟
بس فالحين لينا الكلام الجوا الخرطوم بس عليكم الله اطلعوا زيارات برة للولايات و في اريافها و اسعوا للناس في الخلا و القرى و المعسكرات البعيدة من رئاسة الولاية و يما تشوفو و تسمعوا العجب العجاب
يا راااااجل مسار شنو البيتكلم في رئاسة الاعلام ؟؟؟؟؟؟؟


#279652 [sudani qdim]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 10:00 AM
مسار المنفلت اعلن في مستهل توزيره بانه سيحاول ضبت الانفلاتات الرسمية عبر الاجهزة
الاعلامية . علقنا حينها بانه لو استطاع ان يكفينا شر فليانه يكون قد فعل خيرا،
لم يخيب ظننا في اول سانحه له؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
رعم اننا لانثق في حديث عثمان مرغني الا اننا نتفق معه فيما قاله في هذا المتكوز ؟؟؟؟


#279629 [شيخ تلب]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 09:19 AM
طيب ما برضو قال عاوز يفرض رسوم خدمات اعلامية على المواطنيين . رايك شنو؟

عبدالواحد فعلا صاحب التيار سرقك وانا شاهد . هههههههههههههههههههههههههههههه اقبض .........................................


#279525 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 12:29 AM
قال حريه قال


#279494 [زيكو]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 10:56 PM
شكر لك ياجراب الكيزان عايز اصدقك لكن المثل بقول لاتامن الكوز ومهما اتمسكن فهو عقرب


#279442 [نيام]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 09:19 PM
انتا قلت للوزير يا راجل ...كان تقول ليهو شاورت زميلك؟؟؟؟


#279402 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 08:12 PM
ياشباب الراكوبه حصلوا!! عثمان ميرغنى سرق تعليقى (عينى 00عينك!!) ربما يتذكر بعض الذين يعلقون فى الراكوبه بشكل راتب كحال العبد لله وفى تعليق لى الاسبوع الماضى خصيت الهندسه بتهكم على مقال له !!وبما أن التعليقات لامجال لحمل عنوانا فأضطررت الى ذكر الكلمه فى سياق التعليق وسردة قصة( ياراجل) بإيجاز وكلما فعله ابو عفان انه قام بتلحينها 00وانا إذا كنت (فاضى) مثله لافضت او بالاحرى لقمت بالتلحين عملا بالحكمة التى تقول (جحا اولى بلحم تورو!!)


#279389 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 07:49 PM
عجبى !!!!! عثمان ميرغنى بيتابع بس( مؤتمر إذاعى ) و مـــــا (الرأى و الرأى الآخر) و لم يستمع لرأى الجهلول الفلاتى هاجى سوار !!!!!!!!!!!!
يا عثمان إنت سمعت رأى الفلاتى دا ؟؟ ........ليه طيّب ما بقيت راجل و قلت ...................يأ رااااااجل !!!! يا جبان لمّا الفلاتى قال إنو (حرية الرأى و حرية الصحافه مكفوله فى السودان) ؟؟؟؟؟ فلاحتك بس على الجنجويدى مسار ابن عم موسى هلال و قلت رأيك دا برضو فى الأيام دى و الناس مشغوله بالأفراح و الليلى الملاح......... ؟؟؟؟؟؟


#279351 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 06:43 PM
طبعاً العمالة واضحة ، الرسالة وصلت !!! بس عاوزين نعرف الظرف كان فيه دولار ولاّ إسترليني ??!!! بصراحة ناس الإنتباهة ( ما غلطانين عليك ).


ردود على Osama
United Arab Emirates [صابر ] 01-22-2012 08:38 AM
لماذذذذا تبخسوا كلام الرجل حتى لو كان من اهل الانقاذ -------- اليس من الواجب ان نقول لة شكرا خيرا فعلت طالما قال من داخل الكنيسةان النبى محمد ( ص ) هو اخر الانبياء ؟


#279345 [المتجهجه بسبب الإنفصال]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 06:31 PM

هذا الرجل ليس مؤهلاً لإذاعة مباراة للسنترليق في العهود السابقة لهذا النوع من المنافسات، ناهيك أن يكون وزير إعلام،،، لقد تابعت له أحاديث واستضافات على الهواء مباشرة ووجدته يأكل الكلام من مخارجه كما تأكل الانقاذ أموالنا بالحرام،،،،،، غير أني أجد العذر له حيث أن العرجاء لمراحة،،، غير أني أود في هذه السانحة قبل أن يحرر السيد وزير الاعلام اذاعة ام درمان وتلفزيونها ومسرحها القومي أن أشير إلى أن هؤلاء القوم يبثون هذه الاحاديث والمذكرات للتشويش على الناس من سيرهم الحثيث نحو اقتلاع هذا النظام الجاهل المتغطرس وهي أقوال ومذكرات مثلما ذكرت استاذ عثمان في ردك على الحكومة العريضة في البرنامج الذي استضفت فيه مع امين حسن عمر Just for survival ،، إن الحكومة في أمر مريج وقد صفت على الجهلة والمنتفعين وهو ما يبشر بنهايتها،،،،


#279342 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2012 06:28 PM
عايز اعلامنا يعمل من البي بي سي نموذج؟؟

يا راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل

والله لو عملوا كده حكومتكم دي ماتقعد اسبوع


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة