المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أخوتنا فى الجنوب نتبرأ مما فعله بكم البشير وزمرته
أخوتنا فى الجنوب نتبرأ مما فعله بكم البشير وزمرته
01-22-2012 07:02 PM

أخوتنا فى الجنوب نتبرأ مما فعله بكم البشير وزمرته

تاج السر حسين
royalprince33@yaho.com

هؤلاء الأوغاد لا يقراءون التاريخ ولا يتعلمون منه واصلا مستقبل السودان لا يهمه فى شئ طالما هم يهدون كل جميل ورثناه فى الماضى ، وطالما تسببوا فى الأنفصال بين جنوبنا وشمالنا.
لقد تعودت فى جميع المنابر التى أتحدث فيها أن ابدأ كلامى باعتذار صريح لأهلنا فى الجنوب عما فعله بهم السفهاء شذاذ الأفاق، مجروحى الذات فاقدى النخوه .. وليت الأعتذر يفيد.
ولو كانوا يقراءون التاريخ لأدركوا أن سر الأحتقان و(الحساسيه) الزائده بين السودانيين وأخوانهم المصريين نابعه من اخطاء (البعض) فى ذلك البلد الشقيق الذين كانوا يرزحون تحت سيطرة مستعمر مثل السودان وأرضهم محتله اذا كان ذلك بواسطة الأتراك أو ألأنجليز لكنهم كانوا يتعاملون مع السودانيين فى نوع من التعالى والأزدراء كمستعمرين وما تبع ذلك من بعض التصرفات والمواقف وما يتم تناوله فى الأفلام والمسرحيات عن أهل السودان و(عثمان البواب أو الطباخ) ولا شئ آخر غيره.
مما رسخ فى عقول كثير من البسطاء المصريين أن عبارة (السودان ومصر) كانتا دولة واحده يحكمها الملك فاروق، سوف ترضى السودانى وتسعده .. والحقيقه هى أن السودانى (الحر الشريف) غير المتملق أو المنافق يسعده التعامل الكامل بنديه مع المصريين والذى يسمع منهم أو يقرأ لهم كما كتب الصحفى المصرى (يوسف الشريف) أنهم اصحاب حضاره وتاريخ حكموا مصر لفترة طويلة من الزمن مثلما حكمهتم فى وقت من الأوقات وفى زمن كان فيه من غلب سلب أو (القوى بياكل الضعيف) وكانت الأمبراطوريات تتمدد بحسب قدرة الحاكم أو الملك وبحسب قدرة جيشه.
الشاهد فى الأمر أن ازلام المؤتمر الوطنى وفى مقدمتهم (رئيسهم) عمر البشير وبعد أن أستثمروا فى الكراهيه وأرتكبوا جرائم الأباده وحرق القرى وقتلوا الملايين من أبناء من هذا الشعب الاصيل الأنتماء فى سودانيته وهويته ولن نتخلى عنه اذا كان ذلك بالعوده الطوعيه بين الشعبين والتوحد مرة أخرى بعد الأـفاق على تأسيس دولة المواطنه المدنيه الديمقراطيه التى تساوى بين الناس جميعا دون اى تمييز والتى يسود فيها القانون أو عن طريق ترسيخ العلاقات الأخويه الحميمه اذا بقى كل قطر فى مكانه وحدوده .. الشاهد فى الأمر أن هؤلاء الأوغاد سعوا لتجويعهم وتركيعهم وسرقة بترولهم نهارا جهارا وبممارسة شتى انواع البلطجة وأعمال الشبيحه وقطع الطرق، فالمبلغ المطلوب لمرور بترول الجنوب لا علاقة له برسوم مرور أو باتفاقات عادله ومحترمه كما يحدث بين جميع دول العالم.
ونحن نتبرأ من هذه الأفعال الخسيسه الجبانه ومن مال الحرام الذى يسرق، ثم يحول لمصلحة ازلامهم وأرزقيتهم.
ونطالب السودانيين الشرفاء والأتحاد الأفريقى وجامعة الدول العربيه والمجتمع الدولى بعدم الوقوف متفرجين على هذه الأعمال الأجراميه الخائبه.
ونحن من هنا وفى وقت تم البدء فيه فى بتأسيس مفوضيات (للشفافيه) تابعه للأمم المتحده نطالب المجتمع الدولى بمساعدة شرفاء السودان فى التتبع والكشف عن مصادر اموال ازلام هذا النظام وأوجه صرفها، فغسيل الأموال مجرم دوليا والأحتكار مجرم والنهب والسلب والسرقه مجرمه.
آحر كلام:-
• صديق ومثقف سعودى حكى لى ضاحكا انه جلس لسودانيين من فصيلة المواهيم الذين لا يريدون أن يعترفوا بهويتهم (السودانيه) الأصليه ويظنون بأنهم (عرب خلص)، فقال له أحدهم أن جده هو (العباس) وقال الآخر انه نسبه يصل الى (الزبير بن العوام)، فقال لى حينما جاء دورى قلت لهم اما أنا فجدى (ابو جهل)!
• على هؤلاء المواهيم أن يفيقوا من نومهم وأن يعرفوا بان كل ابن انف (فطساء) مثل البشير وتابعه (نافع) وخاله (الطيب مصطفى) ،اما هم زنوج الأصل أو هم ثمرة خلطه (زنجيه/ عربيه) .. والعرب الخلص فى السودان قبيتلين فقط هاجرتا نحو السودان من الجزيره العربيه فى منتصف الثلاثينات من القرن الماضى وهم (الرشايده) و(الزبيديه)!
• اقام ما يسمى (مجلس الجاليه السودانيه فى مصر) الذى تم انتخابه (بالتصويت السرى) كما حدث فى انتخابات (الخج) والتزوير ، احتفالا بعيد (استغلال) السودان لا (استقلاله) فى تاريخ 17/ يناير من هذا العام، والمعروف أن تلك المناسبه تاريخها 1/ يناير 1956 فهل جاء ذلك التوقيت (مصادفة) أم قصد منه (تخريب) أى تحرك كان يفكر فيه البعض للأحتفاء بذكرى رحيل فنان البسطاء مصطفى سيد أحمد الذى رحل فى 17 يناير؟
• قوموا الى صلاتكم يرحمكم الله.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1456

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#280613 [كوش]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2012 12:34 PM
أنا أتفق مع أخونا كاتب المقال : هناك خلطة عربية / زنجية والعكس صحيح وبصريح العبارة النوبة حكموا مصر والسودان : والنوبة أو نوبا بالاف كانو زنوج أفطس الانف هل يرضون بتزويج بناتهم لمن هم أقل منهم ، ماأريد قوله أن العرب وغيرهم من سكان السودان ؛ أن الزنوج هم سكان السودان الاصليين ليسو بخيلان هؤلاء بل العكس أن العرب وكل من ينتمى اليهم بمثابة خيلان الزنوج ، الحقيقة مره ولايريدها العرب ( )


#280327 [ابو نون]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 08:50 PM
يا تاج السر = السلام عليكم == والله حرام عليك = ارجو ان تفرق بين مصلحة السودان وبين عداءك للحكومه - الا ترى ان من حق السودان وليس الحكومه ان يكون له نصيب من عبور النفط بالاراضى السودانيه= ثم ان الاتحاد الافريقى الذى تستنجد به هو الذى اقر بالرسوم التى فرضتها الحكومه وحاول يقنع اصحابك بان القانون الدولى يلزمكم بهذا المبلغ وذلك لطول الخط وان جزء من بترول اصحابك به ماده شمعيه ويحتاج للنسخين كل عدة كيلو مترات = اذا كانوا ناس الحكومه كما تظن انت واصحابك حراميه ماذا تقول عن اصحابك = مستنكجين ام مستهبلين ام مستكثرين على السودان الدولارات == هل ترضى ان يسكن شخص فى بيتك دون دفع ايجار = مع العلم ات السودان مسؤول عن تأمين النفط من المنبع الى المصب= ثم انك كثير الشتائم فى مقالاتك وتكتب بلا رويه او هدف ولا ترى ان ما تكتبه غير منطقى وكما يقول المثل( ما عندك هداى) اى شخض يهدبدك ويبصرك = كما انك وعلى ما اظن لم تدرس الصحافه ولا الاعلام لان هذه المهنه لها اصول وضوابط = اكرر ارجو مراعاة ان تفرق بين السودان الوطن وكراهيتك للحكومه = اقرأ مقالاتك دائما ولا اجد للوطن والوطنيه فيها مكان = اتق الله فى وطنك ولا تجامل احد ولا ترضيه على حساب السودان مهما كان الدافع والمبرر = اسال الله ان يهديك الى طريق الوطنيه ==


#280190 [عمار دنيا]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 03:09 PM
لا تظلم الجنوب لالالالا تظلم الجنوب هم هل لبعض فقط وليست لهم علاقه بالشمال كانو مواطنين درجه 3 فقط في دوله السودان وقد تركونا بانفسهم وبمساعدة الانقاذ كتر خير الانقاذ=دي الحسنه الوحيده الريحة الجنوبي والشمالي=وانت ياخ تاج الدين من المفترض تمسك ليك خط ناجح ومقنع للاخرين=دع التاريخ وكتب التاريخ=في فرق بين قراة التاريخ والبفهم في التاريخ ==وحتمال احتمال تكون الزول الصاح بس===عايش في زمن غلط===عاش السودان =والتحيه لدولة الجنوب===يسقط النظام


#280067 [محمد حسين]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 10:19 AM
لتصحيح معلومة بالمقال حول قبيلة الرشايدة أو الزبيدية هى إسمين لقبية


واحدة ( رشيد إسم جدهم ... وزبيدة إٍسم جدتهم )


#279908 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 10:10 PM
to the one call Abdella what is your problem... before you salvation government came the war between the north and the south is political ..there are many people from the south fought side by side with the north against the brother in the south ...sudan use to have the best basket ballplayers...so what you said about the south is not true ...the truth is your Arab mentality represent the uncle of omer and his hunch men labels the south as kufar and they declares holy war (jihad) Abyei was not a problem until your government signed Nevasha to stay in power .plus the writiter wants to rise a very important point that we are a sudanese before we call ourselves africans or arabs .csause sudan gives us sense of belonging and dignity


#279897 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2012 09:38 PM
أولا يا تاج السر الجنوبيون لا يرون أنهم إخوة لك مهما تقربت وتزلفت وانبطحت لهم، ومهما دعوت إلى تنازل السودان عن أبيي لهم كما فعلت رغم أن المسيرية سكنوها من القرن الثامن عشر بشهادة المؤرخين الذين لم يروا في ذلك الوقت أي دينكا بل كان قبل السكان انصهارهم معهم من الداجو والشات والنوبة، ومع ذلك يا تاج السر دعوت إلى حرمان مواطني بلدك من مراعيهم التي لا يعرفون مصدر رزق غيرها وتسليمها إلى الدينكا، أي خيانة للوطن أكبر من ذلك؟ هل رأيت جنوبي يدافع عن الشمال أو يدعو لتقديم أية تنازلات له؟ ثم فلت في مقالك الحالي: قتلوا الملايين؟ فمن أين جئت بذلك؟ حتى الذين يروجون لأكذوبة الإبادة الجماعية في دارفور (وأنت منهم طبعا) لم يقولوا الملايين؟ هل بغضك لأحد يدفعك إلى الكذب لتجريمه؟ وهل يقول السودانيون أنهم عرب خلص؟ لا السودنيون يعلمون أن العرب الوافدين اختلطوا بالأفارقة السودانيين، ويقولون هؤلاء خيلاننا أي أخوالنا ومع تفشي الجهل والعنصرية لدى الكثيرين إلا أنهم لم يقولوا إننا عرب خلص. ثم اعلم أنه لا يوجد شيء اسمه عرب خلص وقل لصديقك المثقف السعودي: إن كنت عربيا عدنانيا فنحن أخوالك لأن هاجر كانت نوبية إن كنت لا تدري، ولو رأيت سحنات السكان في الحجاز لوجدت السمرة فيهم لا تخطئها العين وكثير منهم ألوانهم قريبة جدا من السودانيين إن كنت لا تدري؟ وهل تعلم أن آل أبي طالب كانوا سمرا؟ وهل تعلم أن أن هجرة الأمير إبراهيم العباسي إلى السودان بعد سقوط بغداد أمر ثابت وذكره المؤرخون ومنهم الجبرتي، وأنه قدم إلى مصر في زمن الظاهر بيبرس ومنها إلى السودان، وأذا كنا نحن كذابين فما قولك في الجعليين الذين هاجروا فيما بعد إلى مصر من العالياب وغيرهم ويحتفظون بأنسابهم إلى اليوم رغم مرور مئات السنين على هجرتهم؟ ألا تدري يا تاج السر أن علم الوراثة يقول لنا أن صفات اللون الداكن والشعر المجعد سائدتان على اللون الفاتح والشعر السبط؟ هل علمت أن كثيرا من زنوج أمريكا قد أظهر العلم الحديث أن نسبة الجينات البيضاء فيهم عالية جدا وتصل في بعضهم إلى 80%؟ من المواهيم يا تاج السر؟ هل تعتبر أن اختلاط القبط في مصر والآشوريين في العراق والفينيقيين في لبنان والبربر في المغرب العربي والفرس في الخليج مع شيء من الدماء العربية يجعلهم عربا خلصاً يضعهم في مقام المرجع ليحددوا لنا هل نحن عرب أم لا؟ هل العروبة هي الحُمرة؟ هل علمت يا تاج السر أن الطعن في الأنساب إثم عظيم وقذف؟ هلا تعقلت قليلاً وأنت تلقي بالكلام دون تبصر؟


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة