المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشريف بدر الآن فهمت..اا
الشريف بدر الآن فهمت..اا
01-23-2012 12:30 AM

الشريف بدر الآن فهمت!!

حسن وراق


· لا تزال جموع المزارعين والملاك في الجزيرة والمناقل مبتهجين بالحكم العادل الذي اصدرته المحكمة العليا لدائرة الطعون الادارية بعد أن قضت ببطلان اجراءات البيع لاراضي الملاك واعتبرته نزع لا تنطبق عليه حتي الشروط المتعارف عليه وكان محامي الملاك الاستاذ التيجاني حسن قد صرح بأن هذه القضية ستكشف عن فساد (ضخم ) ومؤامرة كبري تستهدف المشروع وانسان الجزيرة .


· ما دفع بمحامي الملاك ان يدلي بهذا التصريح المقتضب ما لمسه من حقائق تكشفت خارج المحكمة من شكاوي بعض الملاك الذين وفقوا اوضاعهم بممارسات فاسدة قام بها ( بعض ) العاملين بحسابات ادارة المشروع واللجنة الفنية وما تكشف داخل المحكمة التي ازالت الغموض الذي كان يكتنف الجهة التي اصدرت قرار النزع بعد ان نفت رئاسة الجمهورية ومكتب النائب الاول راعي النهضة الزراعية بهكذا قرار.

· كما يقول القانونيون انه لا توجد جريمة مكتملة العناصر وهذا ما ظهر في شهادة الشهود واولهم الشريف بدررئيس مجلس ادارة المشروع والذي كانت شهادته وهو علي اليمين بمثابة كشف ( المغطي وملان شطة ) معلنة العثور علي كل خيوط جريمة تدمير المشروع بعدما اتضح ان مجلس الادارة هو صاحب قرار النزع وليس النائب الاول او النهضة الزراعية وهذا ما كانت ادارة المشروع تروج له.

· الافادة ( الاخطر) هي التي جاءت علي لسان رئيس اللجنة الفنية (للتخطيط ) والتنسيق وهي أن ما يعرف ببنك المال المتحد هو الذي يقوم بشراء اراضي الملاك مقابل 2471 جنيه للفدان يدفعها عبر البنك الزراعي الذي يقوم بدور الوسيط السمسار مقابل عمولة 5% بينما يقبض مالك الارض فقط 48% من هذا المبلغ1185 جنيه بعد أن (لهفت ) ادارة المشروع 400 جنيه بغير حق بمسمي رسوم بنيات اساسية .

· بنك المال المتحد يدعي انه يشتري اراضي الملاك ليبيعها مرة اخري (بنفس السعر ) لادارة مشروع الجزيرة وكأنه مجرد ( سلاق بيض ) فلماذا هذه النزهة الطويلة لرأس ماله وعمولة 5% للبنك الزراعي اما كان له توفير كل ذلك بتمويل (الصفقة ) مباشرة مع ادارة المشروع. والسؤال (الغبي) من اين ستدفع ادارة المشروع لبنك المال المتحد؟؟

· بنك المال المتحد مكون من شركات متعددة الجنسيات مقره في السودان تزامن تسجيله مع قانون مشروع الجزيرة في2005 كشركة مساهمة خاصة ، مجموعة عارف الكويتية فرانسبانك اللبناني وبنك بوبيان الكويتي ومجموعة العلمي المصرية ومن اعضاء مجلس ادارته ( السودانيين) الشريف احمد عمر بدر رئيس مجلس مشروع الجزيرة( صاحب قرار النزع ) ووزير المالية الاسبق الزبير احمد حسن ومديره العام كمال احمد الزبير وهكذا ، معرفة السبب لم تعد تبطل العجب .

الميدان


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 3685

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#280201 [طارق]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 03:39 PM
حسبي الله ونعم الوكيل، عن اي فساد وعن اي مفوضية لمكافحة الفساد يتحدث الرئيس، ففي هذه الدولة يجب ان تقام مفوضية (محاسبة غير الفاسدين)، لسهولة الحصر، فمن علامات الساعة يقال ان في البلدة الفلانية هناك رجل صادق، وان صح التعبير من علامات الساعة يقال أن في ولاية من ولايات الدولة السودان هناك رجل نزيه، ولكنه قضى نحبه جوعاً لانه لم يجد ماياكله ليس زهداً بل الانه لم يترك له شئ يسفه، فحاول لحس كوعه ومن جراء ذلك مات مكسور العنق.


#280192 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 03:22 PM
الله لطف بانسان الجزيرة الذي أعطي السودان وما بخل لقد اطعم مزارع الجزيرة السودان لسنوات طويلة ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة وكل حملة الدكتوراة من قادة الانقاذ درسوا علي حساب مزارع الجزيرة يوم أن كان القطن عالميا أغلي من البترول ، وكل مرتبات الموظفين والعمال كانت منعائدات الذهب الابيض , ان الله لا ينسي مزارع الجزيرة الاغبش ولن تضيع حبات العرق التي سالت من جباه اهلنا بالجزيرة وهم يعزقون الارض ليذهب ريعها لكل السودان بدون من أو اذي الله لك يا مزارع الجزيرة ولانك تأكل حلال فويل لهم من دعواتك اذا رفعت الاكف الي السماء داعيا عليهم


#280140 [عزالدين عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 01:15 PM
الشريف بدر حقيقة اساءة باللغه لاسرة ود بدرالتى لعبت دور تاريخى مهم في سقوط الخرطوم ولكن الشريف اعتباطا كما تطلق الاسماء وليس بالضرورة ان توافق صاحبها وكثيرا من قيادات الانقاذ من صلحت اسمائهم وفسدت افعالهم وفضحت وهذا المدعو الشريف خير مثال ولو كانت الكراهية عند مواطنى الجزيرة تتجسد في رجل يمشي بين الناس لكان الشريف بدر هذا هو الرجل المناسب لانه تتجمع فيه كل النتانات والممارسات الكريه من حب الذات والتباهى باسرتة والانانية والعجرفة واستقلال المنصب لتحقيق المكاسب الصغيرة والدننيئة من الممكن ان افتح قوس للتحدث عن سوءات هذا الرجل ولكن والله لا اعرف متى اقفل هذا القوس لان ما يحكى عن هذا الرجل من رجس عمله لا يمكن ان يحصي ويعد ولاهلنا في الجزيرة الصبر والسلوان في هذة القيادات الغليظة الملامح والطلة والاكباد


#280103 [الرفاعي]
3.75/5 (5 صوت)

01-23-2012 11:39 AM
اذكر ان الشريف بدر راي فتاة جميله من قريه السريحه التي تقع علي بعد حوالي


#280026 [عبد الله محمد عمر]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2012 08:18 AM


لو صحّ هذا الحديث يا وراق نكون ( شايلين قُفّة ) ولا نستحق الحياة على ظهر هذه البسيطة .
هذا ليس فساد فحسب ، هذا رجوع الى عهد الاقطاع والاستعباد .

يارب انصر الحق

اليقظة فى التعامل مع مثل هؤلاء ليكلل المسعى بالنجاح


#280024 [سيف الدين ]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 07:49 AM

نتمي ان يتضافر جميع اهل الجزيرة و المحامين و القانونين من ابناءهم للمطالبة بكشف المستور من بيع لسكة حديد الجزيرة و باقي اصول المشروع ، و كشف المتسبب في دمار المشروع و انهياره .
وشد حيلك يا ود بدر طعنت الله من الظهر بخنجر مسموم .
لسع الحساب جاي و بعدين الشهود كتار حتي الموظفين الشغالين في الكوجينة دي بعدين بشهدوا ضدك خلي علي عثمان طه ينفعك .


#279989 [عارف]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 02:15 AM
الا يستحى هذا الغير شريف وليس بدرا ؟ فمن قبل ادخل البلد فى ضياع سودانير وذهابها الى شركة عارف وهو شريك فى الصفقة بنسبة 23% تحت اسم الفيحاء !! ومن دقنو وفتلو .. والان يشارك عارف ايضا عن طريق بنك المال فى ذهاب مشروع الجزيرة الى سوق النخاسة .. والعيب ليس فيه بل على من اتوا به على قمة هرم مشروع الجزيرة لشئ فى نفس يعقوب .. قال مفوضية فساد قال.. وهو يمشى على قدميه مختالا بينكم ...


حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة