المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ما لم يقل في (المناصير)!ا
ما لم يقل في (المناصير)!ا
01-23-2012 09:31 PM


ما لم يقل في ( المناصير)

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

التقتني أستاذة فاضلة مرتين ليس بيننا سابق معرفة وعتبت عليَ وقالت: لم تكتب عن قضية المناصير حرفاً. كان عذري أنني لا أملك المعلومات الكافية عن القضية. ولكن بعد اعتصامهم الشهير والذي يحمد لهم أنه سلاح سلمي يدل على نبلهم ووعيهم. بعد الاعتصام توالت الكتابات عن قضية المناصير ومن اشهر ما كتب مقالات الاخ العزيز الاستاذ حسن عثمان رزق الطويلة والتي نُشرت في هذه الصحيفة وصحيفة الصحافة والتي ابانت وترجّت القيادة حل القضية.
البارحة في برنامجه الحي جداً «في الواجهة» قدم الأستاذ أحمد البلال طرفي القضية مباشرة الفريق الهادي عبد الله والي نهر النيل واللواء عثمان خليفة ممثل المناصير المعتصمين.
الحلقة أبانت القضية من كل جوانبها ولكن تركوا لي ما أقوله، كل الذين تحدثوا كانوا يلفون حول نقطة جوهرية لم يذكروها صراحة.. عشرات الإشارات لعقدة القضية وبلا تصريح.. حسنًا فعل سعادة اللواء عثمان حيث أبان أن هذا الحل مكرر منذ ثلاثة ولاة لم يستطيعوا تنفيذه وحدد المطلوب بحياء ولم يبن كما أريد.. وكذلك الميزانية مبهمة ولم يحدد الوالي كم المبلغ المرصود من وزارة المالية لحل هذه القضية ولا تواريخ استلامه.. والمعروف عن وزارة المالية «طولة الروح».
السؤال هل كل ما قامت به وحدة السدود في الشمالية مر عبر وزارة المالية؟ إن كان ذلك كذلك لمكث سد مروي عشرين سنة ولن يرى النور طالما ميزانيته بوزارة المالية بتعسرها وسلحفايتها المعروفة.
وحدة السدود بل قل الوزير أسامة عبد الله كان بتفويض مالي مستقل ولذا أنجز ما أنجز وهذا يحسب له ولا ينكره إلا مكابر ولولا سوء التفاهم الذي نشب بينه وببين المناصير لما كانت هناك مشكلة مناصير ولا يحزنون ولما سمع بها أحد.
الاستلطاف والاستحسان لا يستجديان ولكن من باب المصلحة العامة يجب ردم هذه الهوة بين أسامة والمناصير قبل البحث عن أي حلول.. ولا أرى شخصاً أقرب لفعل هذا من السيد رئيس الجمهورية لعلاقته المعروفة بالوزير أسامة عبد الله ولا أحسب ان أسامة يرد له طلباً.. وعندها ستذوب كثير من القوانين التي يبحث عنها سعادة اللواء عثمان خليفة وأهلنا المناصير.
تروني تغاضيت عن الشائعات التي تتردد عن رفض الخيار المحلي من قبل وحدة السدود في زمن ما، يبدو أن هذه النقطة قد تجاوزتها كل الاطراف وبدأت الولاية في بناء «4» مدارس في اربع سنوات على حد قول سعادة اللواء عثمان وحتى لا ينتظروا عشرات السنين مع الولاية ووزارة المالية، ساووهم بإخوانهم الآخرين وأولوا الأمر لوحدة السدود عاجلاً غير آجل وهي اليوم كهرباء وسدود وما ادراك ما الكهرباء وما تحت يدها من مال.
بالله كم صرفت وحدة السدود في انحاء السودان المختلفة أليس المناصير أهل قربى وأهل قضية سببها صار أوضح من الشمس.
اطفئوها الفينا يكفينا.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1786

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#281004 [طبيب ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2012 01:45 AM
اليس غريبا ياسيدي ان نوسط الرئيس لاحد وزرائه لحل قضية ما؟اذا علمنا ان الرئيس قد افتي في الفضية قبل سنتين؟؟يعني قرار الرئيس مانفع بقينا نفتش في وساطته؟؟ويا للعجب لان اسامة لايرد للرئس طلب؟؟عجب عجاب منكم ياصحفي بلادي...والمافي شنو عشان تقول معلوماتي عن القضية غير كافية؟؟النت سهل كل شي ولكنكم تخافون ياسيدي ولكن الحق ابلج اما ان تكون معه او ضده لايوجد وسط!!لكي الله يابلادي لان اول مشكلتك في رجال الراي والقلم .


#280907 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2012 09:19 PM
ليتك واصلت الصمت فقد كان من ذهب .... سبحان الله هل هذه دوله مرفوع ليها علم و فيها قانون و مؤسسات ؟؟؟؟ عرفنا البلد ما فيها قانون ... اها بلد الجن دى ريئسها البشير و لا اسامة ....ما هكذا تدار امور البلاد و العباد .... و لا حول و لاقوة الا بالله العلى العظيم


#280542 [مهموم بالســـــــــــــــــــــودان]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2012 11:00 AM
ماكنت اتوقع عمودك اكون ضحل بهذه الصوره المخجله عديمة الحياء
المناصير لديهم مشكله ويجب حلها من جانب الحكومة .. شنو كلامك الفارغ ده تعال يالبشير
كلم اسامه وتعالى ياوداد كلمى زوجة اسامة عشان اختك وبتسمع كلامك تكلم اسامه ..
اسامة حريقة والبشير حريقة والصحافة الجبانة حريقة .. سودان المهازل


#280541 [شيخ ادريس - أمريكا]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2012 10:58 AM
الاستاذ أحمد ليتك سكت ...فقد سكت دهرا ونطقت كفرا...فاسامه عبدالله هو أس البلاء الذى حاق بالمناصير وبالشمال كله فقد تضرر منه كل الشمال بعد أن تم تفويضه تفويضا كاملا ...فكانت النتيجه ضياع حقوق الناس وبعثرة أموال الدوله فى غير ما مساءله أو حساب.
فالمناصير قد فطنوا الى ذلك فهم ينادون استبعاد اسامه عبد الله بالكامل عن هذا الملف حتى يتم حفظ أموال الدوله ...ويتم اعطاء الحقوق...


#280343 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2012 09:51 PM
ما هذا الاسفاف ايها الصحفي الهمام ... الا تعلم ان التفويض الذي منحه الرئيس للوزير اسامة هم مخالف لكل الاعراف والقوانيين ومداعاة للافساد والفساد ... الا تعلم ايها الصحفي الهمام ان والولاية للمال العالم في كل دول العالم هي لوزارة المالية .... وعدم ولاية المالية على اموال بعض مؤسسات الدولة هو الذي ادى لهذا الفساد الذي فاحت رائحته وعمت القرى والحضر .... الم تسمع بتقارير المراجع العام الذي ظل يجأر بالشكوي من عدم مراحعة حسابات العديد من مؤسسات الدولة من بينها وحدة سدود الوزير اسامة .... واين الخاطر الذي لاسامه للرئيس ام يصدر الرئيس قرارا حاسما في شان قضية المناصير لم يعير اسامة اهتماما .... اي خاطر للرئيس عند اسامة وهو يتجاهل قراراته ويضرب بها عرض الحائط .... القضية واضحة وجلية والحل معروف


ردود على ابو احمد
Sudan [احمد] 01-24-2012 08:44 AM
يا أخي اب احمد
السلام عليكم ورحمة الله
انادي بولاية المالية على المال العام من سنين.ولكن في ظل هذا فلتكن المناصير صفحة من صفحات ملف اسامة يحلها كما حل سابقاتها بما تحت يده من مال سائب.
شكرا للتعقيب الجاد


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة