المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الإمام وعلماء النظام وحديث الإفك !!ا
الإمام وعلماء النظام وحديث الإفك !!ا
01-26-2012 03:19 AM


بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين
الإمام وعلماء النظام وحديث الإفك !!!

بكري النور موسى شاي العصر
[email protected]


السيد/ الإمام لا يرمى الفتاوى جزافا.فهو رجل علم وعالم ومفكر عالمي
ومؤاهل أكاديميا وسياسيا وفقهيا وفلسفيا للإجتهاد وإصدار أي فتوى تمس البلاد والعباد دون غيره بعد أن وقف العلماء بباب السلطان ولأنه هو ولي الأمر الشرعي بحكم الدستور والقانون , لا بفقه الضرورة الذي أباح الخروج على طاعة الوالي وحلل الربا وحرم البيع وأتي بعلماء السلطان لتأليب رأي العباد على والي البلاد المنتخب. أعطيني رحمك الله من هو في قامة الإمام من بين هؤلاء الرعيان والرعاع والأقزام الذي يتطاولون على سيدهم وسيد أسيادهم الذين يدفعون لهم لكي يقولوا هذا الهراء السمج والحديث الغث المدفوع الثمن.
فالرجل له مؤلفات ومجلدات ضخمة, لم يسبقه عليها إنس ولا جن, في الفقه والحديث والسنه والشريعة والسياسة والإقتصاد والإجتماع والفلسفة مترجمة بكل اللغات وفي متناول اليد. على سبيل المثال لا الحصر :------1-التطرف الديني وأثره على الأمن القومي السوداني 1988م
2-العقوبات الشرعية وموقعها من النظام الإسلامي.
3-الإسلام والنظام العالمي الجديد...
4-المرأة وحقوقها في الإسلام 1985م
5-حقوق المرأة الإسلامية والشرعية 2005.
هذه الكتب الخمسة التي أوردتها هي تكفي للرد على كل جاهل يتطاول على عالم... وليت أهل الرابطة المشبوهة أطلعوا عليها ولكن كيف يفهمونها؟وإذا فهموها فكيف يفقهوها فمابالك أن يستوعبوها.
والرجل شخصية عالمية ودولية وإقليمية ومحلية فهو خامس مفكر من مائة عالم في ( العالم) ورئس الوسطية الإسلامية العالمية وهو أختير أعظم قائد إسلامي في العالم في القرن العشرين وهو عضو المؤتمر القومي الإسلامي بلبنان. ورئس مجلس إدارة المال الإسلامي بجنيف في سويسرا.وهو مؤسس جماعة الفكروالثقافة الإسلامية بالسودان.هذه كلها مرافق إسلامية عالمية وهامة لماذا لم يذهب لها علماء السلطان ليجلسوا على مقاعدها وينافسون بعلمهم هذا الأوربيون والأسيويون والأمريكيون والأستراليون كما فعل الإمام الصادق الصديق.أم أن علمهم يختص بالتكفير وملاحقة من يعصي أسيادهم ؟ أليست مجاهدات الإمام في المحافل الدولية رفعة لشأن علماء السودان؟ وشرفا للسودان والسودانيين ؟ أليس هذا رادعا وزاجرا لمن يحاول أن يتطاول أو يتجاسر على العلم والعلماء في قامة الإمام الصادق ؟ هذا الكم والزخم من العلم المعرفة والدراية والصدق والأمانة فرضته على العالم وليتربع عرش أهل العلم والعلماء. وفوق هذا كله فالرجل شخصية قومية ووطنية ورث القومية والوطنية كابر عن كابر والرجل لا يحتاج لمن يدافع عنه, من أركان حزبه أو أولاده.فهو الشجاعة وهوالقوة والأمانة وهو الحجة وهو الفصاحة وهو البلاغة وهو اللباقة وهو البيان وهو اللسان فمن شاء فاليقتنع ومن شاء فالينفقع
بيان الرابطة المشبوهة والمشكوك في نسبها وحسبها ووطنها بيان أجوف وفارغ من محتواه مملوء بالبغضاء والشحناء والغيرة والحسد والحقد والالفاظ النابية مصحوبا بالفظاظة والغلاظة التي لا تليق بعالمة من العوالم (بالمصري) ناهيك عن عالم تشبع بعلم السلطان ليكفر أعداء السلطان.
كيف لعالم يدعي الدفاع عن الأخلاق والأدب والترفع عن الصغائر والتحلي بالصبر ولين الجانب والعطف يسب ويشتم بكلمات سافرة وساقطة وهو يعلم بأن المؤمن ليس باللعان ولا الطعان . شيخهم وصف السيد/ الصادق المهدي بقلة الأدب وأمينهم يدعوا عليه بالعذاب والتب .كيف يستقيم الظل والعود أعوج؟ وهل هذه تربيتكم لكل من تخرج من مدارسكم؟
ماذا تركتم لقطاع الطرق والصعاليك واللصوص ومترددي السجون والحانات والسفهاء والسكارى والحشاشين. بعد ما شاركتموهم في ألفاظهم وسلوكياتهم التي تتطلبها مهام وظيفتهم.
الإمام الصادق المهدي عفيف اليد واللسان ولا ينزلق مع هذه السخافات بل يترفع لسانه أن يذكر مثل هذا وأحلف أن الإمام الصادق المهدي لم تدر بخلده يوم ما مثل هذه المفردات السوقية التي يستعملها هؤلاء القوم التي لقنها لهم أسيادهم ليقارعوا بها الإمام.مثال ( قليل أدب, زعيط ومعيط. الدغمسة, لحسة الكوع,والدايرنا يجينا, والماعجبو يشرب من البحر.) هذه هي من صميم ايدلوجياتهم للنقاش التي سنها لهم رئسهم عندما هدد العالم بجزمته التي ردت له في اليوم الثاني بالقصر الرئاسي وبرع فيها ضارعلى ضار وسار على نهجه النطيحة والمتردية من علماء السلطان. وهذه تنم عن الفاقد التربوي والفساد الأخلاقي الذي لا يتأتى إلا لم نشأ وتربى في نفس البيئة التي تنتج هذا الفاحش من القول والفعل.
عرابهم الأول وكبيرهم الذي علمهم السحر ونهلوا من خبثه ودهائه ومكره كان محق عندما وصف هؤلاء بعلماء الحيض والنفاس .لانه هو أدرى بهم من أنفسهم لأنه هو صانعهم وطاحنهم وعاجنهم وخابزهم والسلحفاة تعرف كيف تتمكن من أختها وأهل مكة أدرى بشعابها.
السؤال هو ؟ لماذا لم يجلس هؤلاء مع الإمام إن قبل بهم, وتكون مناظرة مكشوفة للعلا وعلى الهواء مباشرة وكل يأتي بكتابه وبعد المناظرة فنحن مع من أخد كتابه بيمينه ضد من أخذ كتابه بيساره أيا كان من الطرفين .أم أنكم غير مؤاهلين ؟ أم المحرش ما بقاتل؟ أم أن قرونكم معوجة لمناطحة هذا الجبل الشامخ ؟ ام أن مجاديفكم مكسورة لخوض هذا البحر المتلاطم الزاخر بالمعرفة والعلم والدراية؟أم أنكم تريدوا إشعال فتنة تقضي على الأخضر واليابس بعد أن قبضتم الثمن؟ أم أكتفيتم بالشهرة والإعلام؟ إذا كان ذلك غير كذلك فماذا تخشون؟ لأن هذا السجال لو أستمر بهذا العنف سوف يولد عنف والنار من مستصغر الشرر. لو أنتم قصدتم الإصلاح فاجلسوا مع الإمام وناظروه فأنتم المنتصرون لأن الإمام برغم ما أوتي من علم الكتاب لايقدر ولن يستطيع أن يقنع جاهلا واحدا من أمثالكم ولكنه على إستعداد أن يقنع وينتصر على ألف عالم.والبلد ليس ناقص مشاكل وهذا الملف إذا لم يطوى فإنها الفتنة التي سوف يكون وقودها أنتم أولا..قبل أسيادكم.. يا من تدعون وصايتكم على الإسلام والمسلمين وتكفرون من هو اليوم يحول بينكم وبين أنصاره الذين لو ظفروا بكم لقطعوكم أربا أربا وكنتم خبرا عاجلا لقناة الجزيرة. الفرصة أمامكم للتوبة والإستغفار فلا تهدروها لكي لا تهدر دماؤكم والليالي حبالى يلدن كل غريب. توبوا وعودوا لرشدكم وأستغفروا ربكم لعلكم ترشدون؟
سؤال يتطلب فطنة القارئ. هل هذا البيان الذي صدر من هذه الرابطة صناعة سودانية صرفة100% أم مستورد من الخارج؟؟؟ وهل الأثر يدل على المسير ؟ أم البعرة تدل على البعير؟؟؟
بكري النــور موسى شاي العصر / الإقـليــــــم الأوســـــــــــــــــــــــط مدنـــــــــــــــــــــــــــــــي / ودالــــــــــــــــنور الكواهــــــــــــــــلة


تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 1266

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#282914 [ود الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 06:00 AM
ده ملاح شنو ده؟؟ مشكلة الصوفية انهم ما بقولوا قال رسول الله صلى الله علي وسلم ولا بقولوا قال سبحانه وتعالى .... اول حاجة يقول ليك سيدي الشيخ قال كده تاني داير تقول شنو؟؟!


#282266 [sabra150]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 09:14 PM
والله طولنا لكم روحنا يامدعى العلم ياعلاء عامل دقنك زي التيس


#281983 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 01:27 PM
يا فاروق
مالك داير تجيب لينا الكتاحة ؟


#281907 [ودالرحال]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 11:37 AM
قل لا اله الا الله واستغفر لذنبك
المشكلة مافى الجهل المشكله فى الجهل المركب
اعوذ بالله من الجهل


بكري النور موسى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة