كاشايعود وحماد يفوت
01-26-2012 04:13 PM

كاشايعود وحماد يفوت

محمد ادر عبد الكريم
[email protected]

عبارة تردد في أصداء مدينة نيالا البحير من قبل المتظاهرون الذين ينددون برحيل الوالي الجديد المعين من قبل رئاسة الجمهورية اسماعيل حماد والغير مرغوب فيه من عامة الشعب ويطالبون بالوالي القديم عبدالحميد كاشا المنتخب من قبل الشعب والذي يستمد شرعيته من الدستور وقبول المواطنين له واليا علي الولاية
سؤال للوالي الجديد؟
كيف يمكنك أن تحكم أناس لا تود أن تكون أنت بينهم ويهتفون برحيلك الناس لاترغبك ولا ترغب بخدماتك ألا يكون لك ضميرا
ووالله لو كنت مكانك لغادرت الولاية منذ بداية إستقبالي لو رأيت في وجوه القوم عدم الرضا أو اوحي إلي أنهم لايطيقوني دعك من أن يهتفوا في وجهي يارجل الناس لاترغبك وبادلهم الشعور ونفس الإحساس وقل أنا أيضا لي العزة والكرامة لا أريد أن أحكم قوما وهم لي كارهين لكنت بطلا والله ولعيناك عمدة للحق وشيخا للفضيلة ولكن هيهات الناس لا ترغبك انت ترغبهم وانك لودود! تحب من لا يحبك ولا تكره من يكرهك وهذا إما أنك تملك قلبا واسعا وصدر رحب أم أنك مات ضميرك ولا عزاء بعده وما لميت بجرح إيلام وربما الأخيرة هي الصائبة الناس لا تحب من يتكلم ولا يعمل الشعب يريد الإنجاز وهذا ما جعل أهل الولاية يجمعون علي كاشا إنه لرجل كم تمني الناس أن يبقي طويلا ....صار كأنه من عامة الشعب وليس حاكما إنه يسير في الطرقات كالعامة ولا يخاف إلا الله حقق من التنمية ما كان مستحيلا وأبهر الناس بحكمته وحنكته وطيب قلبه وعمله الدوؤب أو قل إنه أوفي كثيرا ونريد أن ننتخبه مرات ومرات والناس لاتريد سواه لانريد رجلا للخطب السياسية ولا الحماسة المهزولة نريده هو وليس سواه كاشا....كاشا....
دعني أذكرك عن مايريده الشعب ...الجمهور ...المواطن... يريد كاشا أولا ثم تقديم الخدمات الضرورية للمواطن ,خدمات صحية ,تعليمية توفير القوت اليومي فقط اليومي وهو مايلزمنا بأن نكون مساكين بأسعار مناسبة ,مياه نقية مستدامة,كهرباء مستمرة وثابتة ,أمن وأمان منك ومن لصوص الليل ونريد أيضا توفر الوظائف والقضاء علي البطالة ,عدم إستيراد الشماسة أولاد السوق من المركز ,تعبيد الطرق وفعالية الصرف الصحي عند اللزوم ونريدك مفكرا وعالما وخبيرا إستراتيجيا لوضع الخطط المستقبلية للولاية بغرض النهوض بها وتفادي الكوراث والإشكالات قبل وقوعها ولا ننسي إعادة رتق النسيج الإجتماعي الذي هتك في أوانكم هذا نريد مشاريع وطفرة زراعية كبري نريد ....ونريد...
هي مطالب الولاية وشعبها وهل أنت ندا لها لا أظنك كذلك لاتملك الجرأة بأن تقول نعم للتعميير والتنمية بل تستطيع أن
تقول نعم لتكميم الأفواه ومع فترة أطول في الحكم ولا يهمك أمر الرعية ولا ما حل بالقوم
نسألك سؤالا أخيرا :من المسؤل من ضحايا المظاهرات في الولاية مات فيها مسلمون من المسؤل عن الفتنة بموت الرعية ألم تكن سببا في ذلك لو رفضت التكليف لكان صونا لأرواح الناس وخيرا لعزتك يارب هون علينا
يارب هون علينا وسلط علينا من يخافك ويحترم الكرامة الإنسانية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2168

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#283251 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 03:35 PM
يجب ان لانردد شعار كاشا ولاالشماسة .لان حماد هو حماد ومعاه حماد اللطف يارب العباد.


#282785 [hasan hasoon]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 10:15 PM
هو يعنى لو ما بس حراق روح سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساكت الفرق بينهم شنو ...........كاشا شنو وحماد شنو وعلى محمود والحاج ادم .........بس قولو لى شنو اتغير .........ما كلو ابكر وحاج ابكر ..........بس مزيد من التعب والقرف والبهدلة ........وتعميق للجراحات والوجع


#282269 [Emesary]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 09:27 PM
أ مسكوا الخشب !!! في روبوت (ROBOT) عنده احساس يا أخي ؟ انت ناسي أنه صاحبك هذا من انتاج مصانع الدوحة و اللا شنو ؟ هم هكذا - مبرمجون - يعني خلاص عيّن والي يعني عيّن والي و خلاص ، ما مهم عنده الناس عايزينه ولا رافضينه لأن هذا المنصب في الاصل استحقه كثمن بيعه لهؤلاء الناس - فهمت أم ازدك؟؟ و بالمناسبة لو تابعت وصول السيسي كبير الربوتات للفاشر كنت فهمت هذ الصنف الجديد من المحسوبين على البشر في ما تبقى من السودان و دارفور على وجه الخصوص .


#282267 [المؤتمر الوطني يجغلب والشكر لي حماد]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 09:20 PM
تذكرت المثل الخيل تجغلب والشكر لي حماد

اقول الثورة في نيالا تأججت والشكر لي حمـّاد

والمثل اللي بقول الرماد كال حمـّاد

هذا اقرب مثل والرماد كال حمّـاد والمؤتمر الوطني


:D ;) ;) ;) نيالات ثارت و تدخل المؤتمر الوطني في عنق الزجاجة احسن تتراجعوا بوطلو عناد رجعو ليهم كاشا يكشكم البلا

جغلبة في قرارات المؤتمر الوطني

والبشير يجغلب والشكر لي حمّاد الخلاك تجغلب في قراراتك


نيلا ربنا يكون في عونكم


محمد ادر عبد الكريم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة