المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مستشفي الدامر .. الواقع المرير
مستشفي الدامر .. الواقع المرير
01-26-2012 09:37 PM

مستشفي الدامر .. الواقع المرير

مجذوب محمد عبد الرحيم
[email protected]

كثير هي تلك الماسي التي يشهدها مستشفى حاضرة ولاية نهر النيل مدينة الدامر فعدم توفر اخصائي لكل قسم من اقسام المستشفى لم يعد اهم مشاكل المستشفى والتدني المريع في الخدمة المقدمة وعدم المبالاة للدرجة ان شاش للحروق) لاسكات صيحات بنتنا (وعد) صاحبة العامين لا يتوفر .وصل الاهمال والاستهتار بالانسان كقيمة كرمت قيمته من خالقه سبحانه وتعالى (ولقد كرمنا بني ادم) ان تدخل امراة للمستشفى لاجراء عملية قيصرية فيقولون ان خيوط العملية غير متوفرة اي اهمال واي استهتار هذا ياوزيرة الصحة وماذا تفعلي انت على كرسي الوزارة ولماذا توجهي كل جهدك صوب مستشفى عطبرة دون غيره ؟
ولمصلحة من تضعين العراقيل امام تقدم مستشفى الدامر وخروجه من هذا النفق المظلم؟ ليكن في علمك انت وغيرك ممن يحاربون الدامر واهلها اننا لكم بالمرصاد ولن نسكت بعد اليوم على فشلكم واخفاقكم في تقديم اي خدمة ونجاحكم الباهر في تشريد الكوادر من مستشفى الدامر وتراجع المستشفى مئات الخطوات الي الوراء . . سبق وان كتبت ان وزيرة الصحة في دولة الكويت قد استقالت من منصبها لمجرد ان حريق محدود اندلع في غرفة واحدة في احد المستشفيات ولم تكن هناك خسائر في الارواح وكتبت ان هناك مريضا توفي في احد مستشفيات مدينة الخبر فتقدم اهله بشكوى عن وجود اهمال وتم تشكيل لجنة تحقيق اثبتت حالة الاهمال فتمت اقالة الوزير في ذلك العهد عهد الراحل الملك فيصل ولكن كم مريض مات في مستشفياتنا من الاهمال او نقص الاكسجين او عدم توفر خيوط العملية او عدم توفر مصل للدغات العقارب والثعابين وغيرها ؟ومتى سمعتم ان اهمال في مستشفى اوقع اي ضرر على مواطن سوداني بسيط من عامة الشعب اهتمت به جهات الاختصاص وحققت في الحادثة وادى ذلك الي اقالة الوزير او مسئول رفيع ؟
عندنا هذا لايحدث ولاتكابروا يامن تدافعون عن نهج الانقاذ فنحن كمواطنيين عاديين تركنا لكم السياسة التي اصبحت تتداولها بيوتات معينة ولكن لن نترك لكم الحبل على الغارب حتى تحرمونا من ابسط حقوق المواطنة ؟
ان الدين الذي ترفعون شعاره اهتم اول ما اهتم بالانسان لانه محور هذه الحياة بمختلف مكوناتها ولكن مايحدث الان من تجاهل تام لامر الخدمات الطبية في مستشفى الدامر يضع الف علامة استفهام ؟
اين يتعالج السيد الوالي واسرته ؟
واين يتعالج وزراء الولاية ؟
واين يتعالج اصغر مسئول في محلية الدامر؟
بل اين يتعالج المدير الاداري نفسه واسرته؟
ومن هي هذه الوزيرة التي للاسف لم تقم بادنى واجبتها وكانها لاتعرف مسئوليتها تجاه مؤسسة صحية تخدم شريحة عريضة من سكان محلية الدامر.بالله عليك قولي شيئا واحدا نحسبه لك كانجاز منذ ان جلست على كرسي الوزارة ؟
اننا كمواطنين في مدينة الدامر قادرون بحول الله على تغيير واقع الخدمات الصحية في مدينتا بجهدنا فالمستشفى والمدرسة وربما المسجد كلها اصبحت مسئولية صيانتها وتأثيثها من مهام المواطن وليس الحكومة بينما يظهر المسئولون امام عدسات الكاميرا في برتكول الافتتاح ويصرحون بكلام لا يوجد على ارض الواقع .
عفوا صغيرتي وعد فانهم لايعلمون شيئا وعفوا لكل من حملتها الظروف لمستشفى الدامر لتجرى لها عملية قيصرية فلم تتوفر خيوط للعملية فهؤلاء المسئولون لهم اشياء اهم من اسكات صيحات وعد ومن انقاذ امراة في حالة وضوع فحاولوا ان تجدوا لهم اعذار والله المستعان وعليه التكلان


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1495

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مجذوب محمد عبد الرحيم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة