المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة ثانية لرئيس الجمهورية
رسالة ثانية لرئيس الجمهورية
01-27-2012 07:49 PM


رسالة ثانية لرئيس الجمهورية

جمال رمضان
Sujosteel@yahoo.com

السيد الرئيس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
علمت أنكم سوف تلتقون رئيس حكومة جنوب السودان فى اديس أبابا !!
وانت تعلم بان سلفاكير قد زار السودان بعد استقلال دولته فما الذي حدث آنذاك !!! وما هى نتائج تلك الزيارة للخرطوم !!!
سيدي الرئيس ، الا تري ان لقائكم هذا برئيس حكومة الجنوب متأخرا ومتاخرا جداً !!
اعتقد ان سيادتكم يعلم ان السيد سلفاكير اتخذ قراره بغلق صنابير آبار بترول دولته وبارك هذا الإغلاق برلمانه وممثلوا شعبه !!!
سيادتكم يعلم ان شعب الجنوب خرج فى مظاهرات تاييد لقرارات رئيسه سلفاكير !!!
سيادتكم يعلم ان هناك تصريحات من قبل مسئولين كبار فى حكومة الشمال ليست مستحبة قد تلقى بظلالها على محادثاتكم مع رئيس حكومة الجنوب !!!
السيد نائب رئيس الجمهورية صرح فى ولاية الجزيرة بان الجنوب او جوبا ليست ببعيدة عن الخرطوم وهذا تصريح فى حد ذاته ليس مستحبا بما يحمل فى طياته تهديدا عسكريا !!!
صرح السيد مساعد رئيس الجمهورية بان هذا الإغلاق مربوط للتفاوض حول أبيي والتنازل عنها لصالح الجنوب وان هذه أجندة !!!!
هناك خبرا يقول ان حكومة الخرطوم باعت 600 الف برميل من البترول بأقل من السعر المعمول ب14 دولار !!! لأحد الدول الآسيوية ويقولون ان هذا هو بترول الجنوب الذي يدعي الجنوب باننا اغتصبناه منهم !!!!
يدعى اهل الراي فى السودان ومستشاري الدولة بان الجنوب أيضاً خاسرا ولكن لم يجرؤ شخص واحد ويصرح لك ويبلغك بان حكومة الجنوب اصبحوا راشدين ولهم ما لهم من العلماء والمستشارين الاقتصاديين ما جعلهم يقرروا قفل صنابير البترول عبر الشمال !!!
قطعا لهم والدليل على ذلك بان حكومة الجنوب تمكنت من الحصول على استقلالها بحرفية سياسية عالية يجب ان تدرس فى كليات العلوم السياسية !!! الا تري ذلك سيدي الرئيس !!!
يدعى مستشاريك وبعض من يصرح من علمائنا السياسين وأساتذة جامعاتنا بالشمال بان ساسة الجنوب يمارسون سياسة مراهقين لم يصلوا بعد لسن النضج السياسى ولا ادري سيدي الرئيس من الذي اثبت الان النضج والحرفية هم ام نحن !! حقيقة أقولها حد علمى المتواضع ان ساسة الجنوب اثبتوا انهم مخضرمي سياسة ومن الدرجة الاولى واتيك بالدليل ،،،،
اولا قامت حكومة الجنوب بدعوة رئيس وزراء كينيا ووقعت معه اتفاقية مد أنابيب البترول عبر الاراضى الكينية وزيارة لم تستمر لاكثر من يوم !!!
اتخذ قرار قفل صنابير البترول عبر البرلمان وباركه البرلمان وخرجت مظاهرات تاييد لرئيسً حكومة الجنوب جاب شوارع جوبا !!!
قامت حكومة الجنوب ببناء علاقات مميزة مع ست الحسن والجمال قائدة العالم اجمع امريكا !! وعلاقة حقا مميزة !!!
اقامت دولة الجنوب علاقات مميزة مع دولة اسرائيل وهى الطفل المدلل لأمريكا وبالله عليك كيف تتعامل ما صاحبك وكيف توده اذا احسست انه يحب طفلك ويوده !!!!
اقامت دولة الجنوب علاقات مميزة مع الاتحاد الاوربى وأوربا وامريكا وجهان لعملة واحدة !!! ومن يتودد الى اسرائيل فهو حبيب امريكا وحبيب الاتحاد الاوربى وكثير من الدول العربية ان لم يكن جميعها !!!!
تتمتع دولة الجنوب بعلاقات طيبة مع كل جيرانها وطالما اصبحت منسجمة مع المجتمع الدولى ومتسقة مع الجو السياسي العالمي عليه اصبحت دولة ذات سيادة دولية وذات وجود دولى مميز !! دولة الجنوب اصبحت رقما فى قارتنا الافريقية لا يستهان به وبالذات بعد ان استخرجنا لها البترول وسلمناه لها على صينية من ذهب !!!!!
حدودنا مع دولة الجنوب اصبحت مؤمنة 100٪ لصالحها ليس من قوة قدراتها ولكن من واقع الاتفاقيات التى أبرمتها مع امريكا ودولة اسرائيل !!!
يصرح النائب لرئيس الجمهورية بان جوبا ليست بعيدة من الخرطوم ولكن من هنا وحسب القراءات الحقيقية وحسب المشهد الذي يراه كل مراقب للموقف وكل حادب على مصلحة السودان أقولها بالفم المليان انها اصبحت بعيدة جداً وارجو ان نتعامل مع الامور بعقلانية وواقعية ومن هذا الفهم !!
الجنوب لم يعد الذي بيننا وبينه حرب أدغال وحرب دبابين !!!
الجنوب اليوم يحتضن كل المعارضة السودانية ولا يخشانا من ان نحتضن معارضته لان معارضته وصلت لقناعة تامة بان سلفاكير لم يعد سلفا قبل الاستقلال !!!!
سلفا اصبح محميا تماماً من المجتمع الاوربى والامريكى وإسرائيل التي اصبحت مخلب قط لكل من يهدد مصالح الغرب او امريكا !!!! حتى الصين التى نعول عليها كثيرا سوف تحسب علاقاتها بالحسابات الدقيقة وحسابات المصالح وأخشى ان ترجح كفة علاقاتها بدولة الجنوب من الشمال
سيدي الرئيس اتمنى من العلى القدير ان تصل مع سلفاكير الى حل وحل سريع واتمنى ان يصغى لك ارجو ان تستصحب كل ما ذكرته بعاليه وانت تفاوض !!!!
اكثر من مرة قلت كان لا بد من مصالحة الشيخ ومصالحة الميرغنى والإمام !! اقصد بالمصالحة مصالحة سودانى لسودانى وليس مصالحة حزب لحزب !!
كنت اتمنى ان يقف الجميع فى هذه اللحظة ويستشعروا المسئولية الوطنية ويلفظوا الخلافات الحزبية فى الوقت الراهن ويستشعروا ما سوف ينعكس على السودان من هذه القرارات الجنوبية تجاه المشكل الاقتصادي !!!
كنت قد قلت من قبل ان يطلب السيد الرئيس من الثلاث الترابى والميرغنى والإمام بان ينبذوا خلافاتهم الحزبية ويتعاملوا من الواعز الوطنى ويطلبوا هم قبل ان يطلب منهم البشير ان يطلبوا بان يسافروا الى جوبا ويتوسطوا لحل هذا المشكل قبل ان يتفاقم لهذه الدرجة وهذا الحد !!!!
سيدى الرئيس أنا لست متفائلا ولكن ندعو الله ان تكون هناك معجزة وتحل المشكل !! بالرغم من ان الوقت متأخرا !!!
والله لو انك سافرت انت الى جوبا بدلا من سفرك الى ليبيا لحلت هذه المشكل ولكانت الفائدة اكبر واعظم للسودان وشعبه !!!
اصبح سقف التفاوض الجنوبى عاليا عاليا جداً !!!
السيد الرئيس نادي الجميع الحادب على مصلحة الوطن بتحرير الصحافة والإعلام المقرؤ والمسموع ولكن لا حياة لمن تنادى !!! صدقني لو كانت هناك حرية صحافة دون خوف او وجل لكانت هذه الحرية خير معين وخير سند لك وللحكومة ناهيك عن المطبلاتية والمنتفعين !!!
يطل علينا رئيس تحرير الراي العام ويحلل ويصرح ان المغزي من هذا طرد الشركات الصينية فى الجنوب وإحلالها بشركات اسرائلية وأمريكية !!!
هل يعلم السيد بخيت كم حجم التبادل التجاري بين امريكا والصين انه اكثر من ثمانمائة مليار دولار !!! هل يعلم السيد بخيت بحجم التبادل التجاري بين اسرائيل والصين فى العام !! على اى حال هو اكبر من الحجم التجاري بين السودان والصين منذ ان وطئت الصين ارض السودان
يا سادتى ان الله يامر بالصدق !! والدين المعاملة وليس المكابرة وليس المجاملة !!
ليكن معلوما للسيد بخيت بان هناك شركات أمريكية واسرائلية واوربية تنقب الان فى السودان الجنوبى بمنأى عن الاكتشافات السابقة وبمنأى عن مصالح الصين وماليزيا وغيره !!!!
هذه دول تربطها مصالح ببعضها البعض سوف لا تخسر أحجام تبادلها التجاري الضخم بسبب بترول لدولة ما زالت وليدة !! علم السياسة وعلم العلاقات الدولية مبنى ومؤسس على تبادل المصالح والمنافع الدولية وليس العواطف والأشواق !!!
سيدى الرئيس نتمنى ان توفق فى هذه المهمة الصعبة جداً جداً !!! ولكن قبل ان اختم رسالتي اريد ان اسأل عن رد فعل شكوانا ضد حكومة الجنوب فى مجلس الامن !!!
وارجو وارجو ان لا نعطى دولة الجنوب بان ترفع شكوى ضدنا فى مجلس الامن وارجو ان لا نعطيها هذه الفرصة. !!! وانت تعلم النتيجة لهذه الشكوي مقدما !!!
وأختم مقالتي بسؤال أخير هل يعلم السيد رئيس تحرير الراي العام بحجم التبادل التجاري بين قطر وإسرائيل !!!
اختم وأقول بناء العلاقات الدولية مؤسس على تبادل المصالح والمنافع والاقتصاد راس الحربة !!!
ندعو الله بان تحل هذه المشكل لأننا سنعاني كثيرا كثيرا اقتصاديا سياسيا واجتماعيا !!!
والله ولى التوفيق !!!


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1763

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#282847 [qasim]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 12:13 AM
الاخ رمضان قد اسمعت ان ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادى . نائب الرئيس يبدو انه صدق انه فعلا نائب حقيقي . يوما ما سيعلم انه ( مساعد ياي) . ان كان نائب حقيفى عليه اصدار قرار رئاسى باطلاق من كان هو قائدهم و ما زالوا بالسجون. ثم ان كان يعتقد ان جوبا ليست بعيدة نقول له صدقت لان حنوب كردفان و النيل الأزرق هما ابعد (يا بنى كان النجم اقرب)


#282809 [abu kumash]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 10:55 PM
تظرة قاصرة ....... قال صالح الترابي والصادق والمرغني ............ هل هؤلاء هم سياسيي السودان لوحدهم؟ وهل هم مختلفون مع البشير وسدنته؟ وهل هم مختلفون عن البشير وسدنته؟ ...... الرجاء من جمال رمضان الكوز أن يجيب على هذه الأسئلة الثلاثة أولاً وقبل أن يجيب عليه سيده الرئيس................ حسبي الله ونعم الوكيل تف تف تف يا زمن المطبلاتية الضلاليين ................. ماهذا يا هذا ؟


#282751 [واحد بونى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 08:57 PM
الاخ رمضان سؤال برئ جدا ماذ تعنى لك الحياه؟


#282744 [مُشاهِد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 08:45 PM
لاحياة لمن تنادى.....


ردود على مُشاهِد
Sudan [محمد المحسي] 01-29-2012 08:18 AM
شكرأ يا جمال علي رسالتك التي حوت اراء نيرة كان من الممكن ان يجدها الرئيس من حزبه ولكن لن يقدم الرجرجة الدهماء شيئاً غير التهريج وقد قال علي بن طالب كرم الله وجهه (انهم اذا احتمعوا أضروا واذا تفرقوا نفعوا) ولن يجدها من مسشاريه لان معظمهم فاقد تربوي وتم اختيارهم بمعيار القبيلة او الحسب والنسب.
لقد ابدعت وانت تنصحه بما يصب في خانة مصلحة الشعب السوداني وهذه النصيحة غالية جداً ولكن بعض رموز حزبه من الطامعين يريدون الخلاص منه ليقفزوا هم علي السلطة وستري قريباً نهاية هذا الرجل لانه اصبح في كف كماشة سيتم التخلص منه ومن بقية عساكره ولو بالجنائية . اللهم احفظ البلاد من شر الطامعين .


جمال رمضان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة