المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ما بين استتابة الامام الصادق وصفقة وارغو
ما بين استتابة الامام الصادق وصفقة وارغو
01-28-2012 08:50 AM


مابيت استتابت الامام الصادق وصفقة وارغو

عباس الشريف
[email protected]

وهل أفسد الدين إلا الملوك وأحبار سوء ورهبانها .........
هيئة الرئيس مبسوط مني وبريد فتوتي قبل ان ندخل في عضم الكلام حول استتابة الامام الصادق باخر صيحات الفتاوي نقول لهيئة علماء السودان.
إن ما نسمعه من مجموعه علماء السلطة التي اشترت بآيات الله ثمنا قليلا وفضلت الركون إلى جانب الظلم حفاظا على مصالح دنيوية حيث حرم هؤلاء المظاهرات وأنها من أسباب الفتن والشرور وتؤدي إلى الفوضى وأنها ليست من عمل المسلمين وليس لها أساس في الدين وما كانت معروفة إلا من الدول الغربية الكافرة وان الخروج على الحكام أمر محرم شرعا سواء بالقول أو بالفعل.
انها فتاوى غريبة تناقض الدين الحنيف وتسيء إليه فمتى كان الإسلام يساند الاستبداد والظلم والفساد؟
ومتى كانت الثورة ضد الظلم خروجا على الحاكم؟
ألم يكن القرآن الكريم صريحا وواضحا في تحريم الظلم باعتباره أم الفتن والأمر بالعدل باعتباره أساس الملك. قال تعالي (واذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل). وقال (لا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها). وقال موسى لأخيه هارون (خلفني في قومي وأصلح ولا تتبع سبيل المفسدين) وقال الرسول الكريم (ص) (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
أين فتاواكم وكتبكم ونشراتكم وتصريحاتكم المدوية من قتل المدنيين بدارفور ارض القران!!
أين أنتم يا معاشر العلماء الأجلّاء الذين أفتيتم سابقا بوجوب الحرب والاستشهاد في الجنوب وصراع البترول اليوم وسرقته وسرقة اموال الشعب والابراج والفلل بماليزا ودبي!!
لماذا لا نسمع صوتكم الآن !!
قولوا لنا كم يدفع لكم ولاة أموركم مقابل كل فتوى ونحن ندفع لكم أضعاف أضعاف ما تأخذون مقابل \"فُتَيَّة\" واحدة تحفظ ماء وجهكم !!
لماذا لا تُحرّمون دماء \"المدنيين والأبرياء\" بالنيل الازرق وتصدرون ألف فتوى في سفر الرئيس قبل أن يرتد طرف ولي أمركم ، ثم تنظرون إلى المسلمين يُذبَّحون وأنتم صمٌّ بُكمٌ عميٌ لا تُبصرون !!
وماهو تحديد موقفكم من التيارات الاسلامية المختلفة والمذاهب .
هل حقّاً تحتاجون إلى سردنا للآيات والأحاديث ومقولات أهل العلم لنبيّن لكم حكم ربنا في ما عليه تسكتون وفي ما عليه تفتون!!
أأفتيتم عن الحق أم بعطايا وليّ أمركم لا تعدلون !!
إنا والله لا نخشى أن يخرج علينا من بينكم من يقول بأن قتال دارفور والجزيرة والشمالية وكل من خالف المؤتمر الوطني واجب وجهاد. أتخافون الله وتُطيعون البشير وزمرته حتى في الصلاة !!
قال تعالى (إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم)
تنصبون البشير أسد العرب إماما وتلزمون الناس بتبعية المؤتمر الوطني بقوة الحديد والنار وتنسون نصرة الدولة وتكرثون لحكم طاغية وتروجون له بجميع المذاهب.
أأفتيتم عن الحق أم بعطايا وليّ أمركم لا تعدلون !!
عندما قرر الطاغية اعدام خيرة ضباط القوات المسلحة السودانية هل هؤلاء كفار لا تقبل توبتهم ان كانو فعلا مخطئين.
أأفتيتم عن الحق أم بعطايا وليّ أمركم لا تعدلون !!
الامام الصادق المهدي يحمل من العلم بكفه توازي معلوماتكم الافتائية وهو زعيم لاكبر طائفة بالوطن الا تخجلون بان تصدرو فتوي فيه مثل فتوي وارغو لاعب المريخ عندما انتقدت هيئتكم الصفقة ولم تمس فتواكم صاحب المال جمال الوالي وعكستم الاية بان افتيتم في الامام الصادق وتناسيتم طائفة الانصار وحزب الامة مع علمكم إن الامام قادر بتكوين جيش في جلسة عصرية تدعون الي الفتنة مع هيئة شئون الانصار إن هيئتكم افضل منها للهيئة القومية للكهرباء بجرثومتها هيئة الضلال والظلام !!!!!!!!
تناسيتم بفتواكم جمال الولي والطعن في ضل الفيل وارغو كنتم تخافون الفتنة ام السلطان وتعلمون ان جمال الوالي يصرف من مال الشعب علي نادي المريخ لماذا لم تتضمن فتواكم إشارة الي جمال الوالي.
حتي في الفتوي لا تعدلون الامام بوراغو وهيئة شئون الانصار بجمال الوالي لماذا خصصتم الفتوي بنسبها الي السيد الصادق المهدي وتناسيتم زعامته لهيئة شئون الانصار وحزب الامة الا تنظرون في فتواكم درء الفتنة .
أأفتيتم عن الحق أم بعطايا وليّ أمركم لا تعدلون !!
الا تستحون من فتواكم بحرمة أموال شريف نجيريا للمغنيات الحرمة في الاموال المستلمة بدون ذكر لمقتضى التحريم والهجيج ورقصة القرد وتكشف السودانيات بدون محرم في ليالي حمراء ليس لها حرمة ام هذا الرقيص لا تمسونه بفتوي فهو ملك الرئيس .
فتواكم فتوي السفر مردودة اليكم كسر البشير فتوي عدم السفر ذهب ورجع والفنانات ذهبن ورجعن الا تستحون من خيباتكم وصمتكم.
حتي سلطانكم لا يحترمكم ويوقركم.
أأفتيتم عن الحق أم بعطايا وليّ أمركم لا تعدلون !!
انتم علماء الفارقة والمقدوده الساكتين عن قضيا البلد والحق ونقول لكم الساكت عن الحق شيطان اخرس هذه مقوله وليس حديث شريف نخجل ان نوصفكم باحاديث الرسول او نضع لكم وصف باية قرانية.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1922

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#284162 [الجمولابي]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 09:45 PM
إلى بت الخرطوم أقول : وهل أجاز الفصل بين الجنسين في الحرم إلا أمثال هيئة علماؤنا


#283519 [مصلح]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 12:14 AM
سؤالي : لماذا سكت الامام عن هذه الفتوي طيلة حياته السابقة واتا لنا بها الان ؟ اهو الخرف ام ماذا ظ؟


#283371 [صرخة شعب]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 06:56 PM
الى الاخوه المعلقين حتى نستفيد من تعليقم ارجو قراة المقال جيد فصاحب هذا المقال اراد ان يربط بين هئية علماء السودان ونظام الانقاذ اما موضوع وقوف المراه فى الصلاة ولباس الحجاب والاختلافات الدينيه ليس نقاشها فى هذا الموقع ما اى واحد حافظ كم ايه وكم حديث يفتى لينا ثم انو هنالك مائه قناه عشرة حقت شيعه وعشرة حقت انصار سنه وعشره حقت صوفيه وعشره حقت سلفين وعشرة حقت ناس ماتبعين لديل كلهم


#283188 [عبدالسلام مختار]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 02:33 PM
أنت لاعلاقة لك بالفتوى والاجتهاد يا امام فالحرم استثناء وليس قياس لان به الكعبة المشرفة ويتم به الحج اما ماتطالب به لا يطبق حتى فى المسجد النبوى حيث النساء مفصولات تماما ووقت زيارة قبر المصطفى يخصص لهم وقت معلوم دون الرجال يا امام خليك فى السياسة وعقود النكاح ولوترك اى شخص يفتى حسب هواه لما وصلنا من الدين شئ فى زمننا هذا فالافضل ان تتراجع عن ما قلته ولاتكون سبب للفتنة بين المسلمين
حتى فى الحرم توجد سواتر للنساء المصليات لايدخلها الرجال اما النساء الطائفات فعددهن يقل مع الاذان لان العاملين فى الحرم يحجزونهم من الطواف والصلاة مع الرجال لحين انتهاء الصلاة وهذا مانراه يوميا فى الحرم ونحن فى مكة المكرمة ولله الحمد


#283113 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 01:01 PM
يا جماعة الخير كدى خلونا من الرابطة والهيئة ما قاله الامام الصادق بخصوص صلاة وحضور التشيع وعقد القران والحجاب صحيح اما غير صحيح ؟ ولماذا استدل الامام بالحرم المكى دون الحرم النبوى ؟وكلنا نعلم تماما الصلاة في=ى الحرم النبوى منفصلة تماما عن الرحال يلا كل ما يرى ان الامام على صواب يفسر لان انفصال المصلى الخاص بالنساء بالحرم النبوى مع العلم بان الصلاة بالحرم المكى اوجبته الضرورة وليس لتعميم والله اعلم فى انتظار ردكم دون تجريح لمن اختلف معكم فى الراى والله الهادى


#283100 [الصابري]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 12:31 PM
إنها (هيئة علماء السوء) عرفوها فقط بهذا الاسم، الذين باعوا دينهم بدنيا غيرهم قاتلهم ألله


#283069 [ابن امدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 11:37 AM
اخى عباس الشريف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أوفيت وكفيت فى ردك على هؤلاء التكفيريين علماء زمن الغفلة ، دعاة الفرقة والشتات على حساب هذا البلد الذى يؤمن بالتسامح والتقارب والإلفة ، علماء السلطان الذين يأتمرون بأمره ويفصلون له الفتاوى على مقاسه وعينهم على جيبه ، علماء قهر الشعب وتكريس الظلم والظلم ظلمات لو يعلمون ، نسأل الله العلى القدير ان يقتص لنا منهم وان يقى بلادنا العزيزة من ترهاتهم وخزعبلاتهم إنه نعم المولى ونعم النصير.


والله من وراء القصد


#283053 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2012 11:15 AM
هؤلاء ليس بعلماء انهم زباله ولايفقهون فى الدين شىء ولاسلام برىء منهم


عباس الشريف
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة