شيطان التفاصيل
08-22-2010 02:43 PM

شيطان التفاصيل

كمال كرار

· لو كان رئيس الحركة الشعبية الراحل السيد جون قرنق موجوداً حتي الآن لاكتشف أن شيطان التفاصيل الذي تحدث عنه في سياق الخلافات بين الشريكين قابع حتي الآن في النادي الكاثوليكي ” سابقاً ” الكائن في شارع المطار جنوب نادي الضباط .
· وللتذكير فإن المؤتمر الوطني قبل عقدين من الزمان كان قد ” تحكًر” في مبني النادي الكاثوليكي بتبريرات لم تقنع أحداً ، بينما كان يمكنه بقروشه الكتيرة أن يبني داراً في أي أرض خاصة أو حكومية .
· ولو لم يكن قادراً برغم أمواله أن يشتري قطعة أرض في أي حتة ، فقد كان يمكنه أن يحصل علي أي نصيب من ال 150 ألف متر مربع الكائنة شرق الساحة الخضراء والتي راحت شمار في مرقة بالرغم من أنها تخص مؤسسة حكومية عريقة .
· أو كان بمقدور المؤتمر الوطني أن يأخذ ” شوية ” من الأرض الكائنة في مواجهة الفتيحاب والتي منحت لشركة ” عجيبة ” عشان خاطر عيونها نزعت الجروف وردم النيل الأبيض بأطنان التراب الأحمر من أجل بناء مدينة رجال المال والأعمال .
· وحتي لا نخرج عن شيطان التفاصيل الذي هو نفسه المؤتمر الوطني فان التصريحات المتواترة بشأن الإستفتاء القادم فيها ” إنة ” كبيرة تفوق خج الصناديق الشهيرة .
· فبينما تنادي المعارضة بما فيها الحركة الشعبية بضرورة قيام الإستفتاء في موعده المقرر في التاسع من يناير القادم ، يصرح النافذون في المؤتمر الوطني بأن الإستفتاء قائم وفق ما نصت عليه الإتفاقية .
· اللولوة ظاهرة في تصريحات شيطان التفاصيل ، وإليكم التفاصيل .
· إن اقترب الموعد المحدد للإستفتاء ولم ينته ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب ، فان المؤتمر الوطني سيعطل الإستفتاء بحجة أن هذا أحد بنود إتفاقية نيفاشا التي لم تنفذ .
· وإن لم تتكون مفوضية استفتاء أبيي وترسيم الحدود هنالك ، فان المؤتمر الوطني سيتخذها ذريعة لتأجيل الاستفتاء .
· وإن تشاكس الشريكان حول الديون الخارجية كان ذلك سبباً جديداً لتعطيل الاستفتاء إلي ما لا نهاية .
· وفي غمرة هذه الأمور المريبة يرفض شيطان التفاصيل فكرة المؤتمر القومي لحل قضايا السودان وتعزيز الوحدة علي أسس جديدة .
· ويرفض التعاون مع أوكامبو لشئ في نفس يعقوب ، ويعقوب مثل قطار كريمة ” المحلي ” لا يمكنه السفر إلي كمبالا أو إلي دول الجنوب .
· في لعبة ” الكونكان ” السياسية يظن المؤتمر الوطني بأن الجوكر معه طالما كان قادراً علي فرض تأجيل الإستفتاء بأي طريقة ، ومن هذه الطرق تسخين الوضع في الجنوب .
· وتظن الحركة الشعبية أنها ” قافلة ” علي الخمسين طالما أن الإستفتاء قادم في موعده ولو كان من داخل مجلسها التشريعي .
· وبينما يغني شيطان التفاصيل أغنيته المفضلة عن بترول الجنوب ” تفارق ليه تخليني .. بعد ولفت قلبي عليك ” يمسك الشعب السوداني بالجوكرين في انتظار الخمسين القادمة من المؤتمر الوطني ” السمين ” .

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1085

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#17852 [قاي]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2010 02:55 PM
* وإن تشاكس الشريكان حول الديون الخارجية كان ذلك سبباً جديداً لتعطيل الاستفتاء إلي ما لا نهاية .


هذه النقطة خطأ، لانها سوف تناقش بعد الاستفتاء ... وان نوقشت هذه الايام فذلك فقط للوصول لورقة تفاهم


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة