المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
راشد عبدالرحيم محللاً سياسياً!ا
راشد عبدالرحيم محللاً سياسياً!ا
01-31-2012 09:54 AM


راشد عبدألرحيم محللا سياسيا!

عبدالله عبدألوهاب
[email protected]

آفة حكومة ألناس ديل مجموعة تسمي نفسها بالخبراء والـمحللين ألسياسيين وراشد عبدالرحيم واحد من هؤلاء يحللون كل شيئ دونـما إحاطة بتعقيدات ومنعرجات هذا ألشيئ! فالبترول علي سبيل ألـمثال عملية يختلط فيها ألسياسي مع ألإقتصادي ومع ألإستراتيجي.. فالشركات ألصينية وطوال العقدين ألـماضيين ظلت تلاحق ألشركات ألأمريكية إينما حلت فإستحوزت منها علي ثلاثين موقع من بينها ألسودان ولذلك عندما هاج عمر ألبشير في بورتسودان مهددا بقفل إنبوب تصدير ألنفط تحركت علي ألفور أشباح مانهاتن علي حد تعبير نعوم تشومسكي!! تحركت هذه ألأشباح {شركة شيفرون} وإتجهت نحو جوبا وتحركت معها آلة عسكرية مبهمة ألـمهام! فشفرون والشركات ألكبري هي ألتي تحكم ألعالـم فهي التي تجئ بأعضاء ألكونغرس و رؤساء ألحكومات !! فلذلك يا راشد حاول أن تري ما وراء ألشجرة أو ( CLICK ON OIL ISSUES) ثـم تفحص سراديب وغابات ألبترول
وليت راشد إكتفي بذلك بل طالب ألحكومة أن تستعمل أوراق ألضغط ألتي بأيديها والـمتمثلة في إيقاف تدفق ألسلع جنوبا متناسيا أثر ذلك علي ألإقتصاد ألسوداني! فيا راشد هنالك مدن سودانية قامت أصلا وإزدهرت بفعل ألتجارة مع ألجنوب مثل كوستي وتندلتي وسنار والدمازين وأبوجبيهة والـمناقل وشبشه! فلو أغلقتم هذه ألـمنافذ فأين سيذهب سكان هذه ألـمدن من تجار وسماسرة وسائقي لواري وعتاله?? ثـم إلي أين ستتجه ثلاثين مليون بقره هل ستتجه جنوبا لكي تأكل وتشرب?? أم ستمكث مكانها لـتموت ويتشرد أصحابها في أكواخ ألصفيح ??
فيا راشد كلا ألبلدين يحتاجان لبعضهما ألبعض وليس أمامها خيار إلا بالتعايش ألسلمي وحسن ألجوار


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1976

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#285739 [إستيف بيكو]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 01:30 AM
تجار الجريف و أم دوم قضوا جل أعمارهم فى الجنوب بل الكثيرون منهم أبناء امهات جنوبيات و لهم أبناء و أسر جنوبية و قد تضرروا كثيراً من إيقاف التجارة مع الجنوب و الكثيرون منهم فى سجنى أمدرمان و الهدى.


#285254 [اخو السمحات]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 11:49 AM
راشد عبد الرحيم وعادل الباز والهندى الهندى والضوالبلال ومن شايعهم الله يكرم السامعين مثل....... ليست لهم قضية او رسالة رسالتهم دغمسة هموم وقضايا الشعب السودانى وتعمية وتغبيش الحقائق المريرة التى يعيشها الانسان بالسودان يشهد الله اشبعونا حد التخمة من المقالات الرديئة والصدئة التى تمجد من الرقاص وزمرتة تحتفى بشيخ الخبث على عثمان والولد الوسخان مصطفى عثمان واللصوص المتعافى واحمد ابراهيم الطاهر وغيرهم


#285233 [Emesary]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 11:32 AM
مشكلة السودان هي ان الله تعالى سلّط عليه مثل هذه الآفات عديمة المواهب الجهلة مدعو العلم والاحاطة بكل شيئ واحدهم رأسه افرغ من فؤاد ام موسى عليه السلام بل وترى غيوم الجهل والغباء تخرج من محجريه مثل هذا المسمى عفوا راشد - في هذا الزمن ايقنت بان المفردات صارت تعني عكس ما كانت تعنيها قبل قدوم عباقرة الكذب هؤلاء - فالآن تجد اضرّهم للناس من سمي نافعا و اكذبهم من سمي صادقا و اضلهم من سمي راشدا و ادنسهم من سمي طاهرا و يسمون الاطهار (انجاسا ) - حسبنا الله ونعم الوكيل .


عبدالله عبدألوهاب
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة