المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
يلا علينا جاي: عندنا فساد سوداني، مصري، سعودي، كويتي!ا
يلا علينا جاي: عندنا فساد سوداني، مصري، سعودي، كويتي!ا
01-31-2012 09:56 AM


يلا علينا جاي: عندنا فساد سوداني، مصري، سعودي، كويتي!!

بكري الصايغ
[email protected]


1-
---
***- نظام الأنقاذ ومعه الجبهة الأسلامية بقيادة الداهية حسن الترابي عملا ومباشرة بعد انقلاب يونيو 1989 علي فتح كل ابواب لدخول كل من هب ودب من المطلوبين في بلادهم بتهم الأرهاب ومحاولات زعزعة الأستقرار. وجاءنا اسامة بن لادن السعودي مع اسرته، ولحقه فيما بعد ألمصري ايمن الظواهري، ثم الغنوشي التونسي، وكارلوس الفنزويلي، والمصري الضرير عمر عبدالرحمن المسجون حاليآ في اميريكا.

***- ولم يقف الأمر عند الشخصيات المشبوهة فقط، فقد جاءت ايضآ منظمة ( التكفير والهجرة) ومنظمة (الجماعة الاسلامية) المصرية التي تبنت محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق عام 1996 باديس ابابا، وضباط وجنود ينتمون لل(حرس الثوري الايراني)، وجماعات الأفغان العرب، وحتي قادة حزب (حماس) الفلسطيني قاموا بارسال قناصة - وبحسب كلامهم يومها- لمساعدة النظام الاسلامي الجديد في السودان، وقام الرئيس عمر البشير بنفسه السماح لمتمردي (جيش الرب) اليوغندي بالدخول لجنوب البلاد وقتها لمحاربة قوات قرنق ( ومازالوا منذ عام 1996 وحتي اليوم بالسودان!!)،

***- ولكن وبعد احداث 11 سبتمبر 2001، تغيرت الاوضاع في السودان بعد ارغام واشنطن الخرطوم بطرد كل المنظمات الاجنبية المسلحة وفورآ، والا تم اعتبار نظام الانقاذ متؤاطآ مع الارهاب العالمي، واستجاب البشير لكل المطالب الامريكية بلا شروط، بل وتمادي في (انبراشه) فوافق علي ان يكون السودان واحدة من الدول المناهضة للارهاب وملتزمآ بتنفيذ مايطلب منه بلا تررد ،

***- فتح البشير ورغمآ عن انفه ابواب السودان لضباط وخبراء المخابرات الاميريكية (سـي اي ايه) الذين دخلوا الخرطوم عام 2002، وقاموا بعمليات تفتيش وسعة في حسابات البنوك ونقبوا في بطون الملفات تحريآ منهم حول ان كانت هناك اموالآ قد خرجت من هذه البنوك السودانية لمنظمات ارهابية في الخارج،

***- اعتقل ضباط المخابرات الاميريكية وقتها بالخرطوم مدير بنك (البركة) الاسلامي، وهو البنك الذي كان اسامة بن اللادن يضع امواله فيه، قلب الضباط الاميريكيون كل الملفات المالية ببنك السودان ليعرفوا حركة دخول وخروج الاموال، طلبوا فورآ اغلاق (بيوت الاشباح) وعدم السماح بتكرار وجودها، ارغمت المخابرات الاميريكية في واشنطن حكومة الخرطوم علي ربط عمل المخابرات التابعة لنظام البشير والتعاون الوثيق معها، وتم اعتبار صلاح غوش الوسيط مابين الاجهزتين في اميريكا والسودان، بموجب هذا التعاون الأمني قدمت الخرطوم معلومات في غاية الخطورة عن اعضاء عراقييون يحاربون في العراق ضد القوات الاجنبية المتحالفة،

2-
---
***- تبدلت الاوضاع الأن في السودان كثيرآ وماعادت هناك منظمات اجنبية موجودة في البلاد، وارتاح المواطن من رؤية صور الارهابيين التي كانت تتصدر الصفحات الاولي بالجرائد المحلية، ومن سماع كلمات الاطراء والمديح فيم كل صباح ومساء بالاجهزة الاعلامية المسيسة،

3-
----
***- وحمدنا الله كثيرآ وشكرناه علي نهاية وزوال حكم الاجانب ومنظماتهم الارهابية التي دخلت اسم لقائمة (الدول الراعية للارهاب)، ولكن وكما يقول المثل المعروف ( تأتي الرياح بما لاتشتهـي السفن)، فقد فوجئنا بدخول اعداد لاتحصي ولاتعد اجانب (زعموا) انهم يعملون في مجالات الأستثمارات ، ولديهم مشاريع ستحيل السودان الي (سلة غذاء العالم)، وانهم ايضآ يحملون مخططات لتطوير البنية الاقتصادية ورفع حالة الاقتصاد المنهار ليصبح هذا البلد الافريقي واحدة من اقوي الدول الزراعية والزراعية،

4-
-----
***- الأن وبعد سبعة عشر عامآ من دخول اول مستثمر اجنبي للبلاد وهو اسامة بن اللادن، تعالوا لنعاين نوعية المستثمرين الذين احالوا الي اسوآ دولة افريقيا قبل الصومال وجيبوتي!!

5-
-------
***- من منا لايعرف الملياردير السعودي جمعة الجمعة الذي جاء للبلاد بدعوة من شقيق الرئيس عمر البشير لزيارة السودان، وعرفه الشقيق بالشقيق عمر البشير الذي امر بتقديم كل المساعدات الممكنة للملياردير السعودي. وكانت ضربة الحظ للملياردير الذي ماصدق ووجد هذه التسهيلات المحمية من اكبر رأس في البلد، فبادر بادخال كل امواله (القذرة) للخرطوم، وغسلها بالبنوك الاسلامية تحت سمع وبصر البشير ،وجهاز الأمن الاقتصادي ،وبنك السودان ،ووزارة الداخلية!!!،

***- اشتري الملياردير البنك العقاري، ومؤسسة السوق الحر، وفندق قصر الصداقة، وجريدة الصحافة، واراضي واسعة بمدينة بورتسودان!!..وحتي اليوم ماجنينا ولا مثقال ذرة من استثماراته!!

6-
-----
***- وبعـد السعودي جاءنا الكويتي، والذي وعدنا باسم (شركة عارف) الكويتية وان يصلح حال (سودانير) وايضآ الخطوط البحرية السودانية، وراحت الصحف المحلية تطبل له ليل نهار، وفجأة تكشفت الحقائق المؤلمة وكيف ان احدآ من السماسرة السوانية قد دخل في اتفاق لشراء حصة الاسد من اسهم (سودانير) مقابل عمولة قبضها السمار- ويقال ان مبلغ السمسرة كان 25 مليون دولار-، وألت الشركة التي كانت تملك 12 طائرة تقلع كل صباح في رحلات داخلية وخارجية ل(شركة عارف)، وعرفنا ان الخطوط الجوية تملك الان طائرة واحدة فقط لاغير والباقيات تم تأجيرها من شركات اخري!!

7-
***- ودخلوا المصريون في لعبة الدخول كمستثمرين في السودان، فجاءنا الملياردير المصري احمد بهجت بمشروع اسماه (دريم لانـد)..وقد تعمد صاحب المشروع وان يختار لمشروعه اسمآ باللغة الانجليزية لانه يعرف حب السودانيين لكل شيئ بالانجليزي!!، وراح يشرح عن مشروعه الذي سيكون (درة افريقيا)، وانفتحت امامه كل الابواب وطلباته مجابة في الحال، ولايقوي وزير او والي ولاية ان يعترض علي طلباته...

***- وجاءت الاخبار اخيرآ لتعلن ان د. احمد بهجت الملياردير المصري صاحب الاستثمارات الشهيرة دريم لاند بالقاهرة والأخرى التي كان مقرراً إقامتها أرضاً للأحلام بشمال الجزيرة. قد قرر تصفية أعماله بالسودان وكان قد وصل للخرطوم في اليومين الماضيين خصيصاً لإعلان نبأ التصفية لمجموعة شركاته مع مجموعة شركات عصام الخواض السودانية وذلك بعد مضي ست سنوات (2004م) على توقيع العقد بين حكومة الجزيرة طرف أول و الطرف الثاني شركة دريم لاند للتشييد العمراني والاستثمار المحدودة ومقرها الخرطوم ويمثلها في هذا العقد عصام الدين جعفر الخضر الخواض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام (طرف ثاني) وقع العقد في2004!!

8-
----
***- وجاءتالاخبار قبل اربعة مضت لتفيد بان جهاز الأمن الاقتصادي قد قام
بالقاء القبض علي مدير شركة الأقطان السودانية ورفيقه بتوجيهات عليا صدرت من رئيس الجمهورية!!

***-
***- يلا علينا جاي: عندنا فساد سوداني، مصري، سعودي، كويتي...ومااتفرج يتفرج


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 3001

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#286230 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 03:05 PM
اخى الصائع شكرا لاهتمامك ومتابعة تعليقات قراءك ،وانا تعمدت الاشاره الى هذه الحشره لانى على ثقه هى مطابقه تماما للغول والعنقاء والخل الوفى ونظام الانقاذ!! ودحين يا الصائغ اخوى انكنت قد رأيت مثل هذا النظام من قبل او سوف تراه مستقبلا الله يديك طول العمر نحن تعبانين ليه؟ الم يكن من الاجدى سكب عصارة اذهاننا فيما يفيد البلاد ؟!! والحشره التى اشرة اليها هى موجوده بالفعل فى منطقة حلفا القديمه بكثره وتعيش فى المناطق الرمليه لانها تتناسب مع متطلبات طبيعتها 0


#286225 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 03:00 PM

الأخ الـحبـوب،
shah - شاه،

تحياتي ومودتي ياأمير.

وليه مستغرب ياشاه من استيراد السودان الخضار والفواكه من الأردن? ... مش نحنا قاعدين نستورد الجلاليب السودانية والطواقي والسبح والمفاريك ( جمع مفراكة) والعناقريب من الصين?!!...

***- مش قاعدين نستجلب العمالة الأجنبية من الخارج حتي وان كانوا العمال مصابيين بالأيدز?!!

***- وزير الدفاع اشتري 200 دبابة روسية منتهية الصلاحية?!!

***- مش قاعدين نستورد ابقار من اثيوبيا....ونهديها للمصريين?!!

***- اخوي الحبوب شاه، عملية استيراد الخضروات والفواكة من الأردن وراءها (مافيآ) اسلامية....وغسيل اموال!!


ردود على بكري الصايغ
Saudi Arabia [shah] 02-01-2012 08:21 PM
حتظهر إعلانات فى التلفزيون من شاكلة \" أطعم ويكة.... ويكة الوابل.... أردنية رهيبة ...نفر ... نفر....\"


#285809 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 08:03 AM
ونزيدك من الخير الإنقاذى خيرين بدون تعليق:
عمان-

اكد وزير الزراعة آحمد ابوعقلة آل خطاب انه سيتم قريبا البدء بتصدير الخضار والفواكه الى السودان. وبين ال خطاب في تصريح لـ\"الدستور\" انه قام امس بزيارة الى السفير السوداني في عمان عثمان نافع أحمد في مكتبه وبحث معه العلاقات الزراعية الثنائية وسبل تطويرها في ضوء الواقع الحالي للتجارة والقائمة خصوصاً على استيراد المواشي الحية من السودان بالاضافة الى بحث إمكانية تصدير الخضار الأردنية للسودان، مشيرا الى ان السفير السوداني ابدى اهتماما بالغا في هذا الشأن، مؤكداً ضرورة تطوير وزيادة التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين لما فيه مصلحة القطاع الزراعي.

واضاف ال خطاب انه بحث ايضا الترتيبات الخاصة بالقطاع التعاوني الزراعي والتي سيجري الإعداد لها لعرضها أمام اللجنة العليا التي ستعقد خلال شهر نيسان القادم في عمان.

الدستور


#285782 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 04:39 AM

1-
-------
الأخ الحبـوب،
عبـدالواحد،

***- تحياتي ومودتي بزيارتك الثانية، واؤكد لك ياأخي عبدالواحد انني ماقللت من قيمة تعليقك بل بالعكس لقد استفدنا بانه هناك حشرة اطلق عليها اسم (قرن النبي) وزدنا علمآ بخصائصها، ولكن وبحكم انني لم اسمع بها اطلاقآ، فربطت خصائص وطبائع المتأسلميين بحيوان الاخطبوط والقطط السمان. بالمناسبة اول من اطلق مصطلح (القطط السمان) هو الكاتب المصري الساخر الراحل محمود السعدني. وتقول اصل القصة انه في احدي الايام وبينما كان يزور قريبآ له بمستشفي (القصر العيني) بالقاهرة لاحظ وجود قطط سمينة بشكل ملفت للنظر، وماكانت هذه القطط تخاف او تتحاشي الزوار، فاستفسر عنها فاحاطوه علمآ بانها قطط تعيش بالمستشفي وتقتات من بقايا قطع اللحوم التي تنتزع من المرضي بعد اجراء العمليات الجراحية لهم!!...وان ادارة المستشفي تتخلص من هذه اللحوم بهذه الطريقة اللا انسانية.

***- ربط الكاتب السعدني ماتقوم به القطط من اكل لحوم البشر، بالسياسيين الانتهازيين الذين مصوا دماء المصريين ويعيشون علي حساب نهش لحوم الضعفاء. قام الرئيس السابق انور السادات باعتقال محمود السعدني وابقاه في السجن سنينآ طويلة.

-----------------------------

2-
-----
الأخ الـحبـوب،
ALIIIIIIIIII- علييييي،

تحياتي وسلامي العطر، وتشرفت بتعليقك الكريم، قلت في كلامك المقدر(--الاجانب ديل ماحيجيبوا خير للبلد المسمي السودان اطلاقا...دي حاجة انا مؤمن بيها ايمان شخصي...الاجانب خاصة الشوام والمصريين والخليجيين ديل عموما حقوا يمنعو من الاستثمار). وانا ماموافقك في الحتة دي لاننا بنحتاج للمستثمرين الاجانب، ولكن بشرط التدقيق الشديد قبل قدومهم،

***- بمعني ان اي مستثمر اجنبي لابد ان يقدم تفاصيل كاملة وواضحة بخططه ومشاريعه، وشهادات الخبرة في مجال استثماره، وكم عنده من اموال ومعدات. يعني مايجينا زي ماجاء جمعة الجمعة وشركة (عارف) الكويتية، ويدفعوا عمولات ورشاوي وبعد كم سنة يطلعوا من الخرطوم بعد مايخربوها خراب سوبا..وجيوبهم مليانة بملايين الدولارات!!

------------------------------------

3
----------
الحبـوب أبوسـهل..وين انت?!!،
تحيات بالاكوام، ومشتاقون والله،

***- ...اسمع ياابو سهل عليك الله مادام عندك معلومات عن شركة الفيحاء المملوكة للشريف بدر والمجذوب وحيازتها نسبة 23% من صفقة (سودانيـر) زي ماانت قلت، فاسعفنا بها حتي نوثق احداث هذه الصفقة،...فصراحة لااملك اي معلومات عن هذا الموضوع!!

***- وكمان نورنا نورك بحقيقة وخفاياماقلت;( كذلك نصيب على كرتى فى فندق قصر الصداقة مع جمعة.. . وتاثيث الفلل الرئاسية من ماليزيا عن طريق احدى شركات المتعافى والتى يديرها شقيقه محمود)!!

***- منتظرون علي احر من الجمـر!!

--------------------------------------------

3-
الأخ الحـبوب،
محمد رابح،

تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي تعليقك المليان، وردآ علي تعليقك الذي قلت فيه;(--وماذا تقول فى تلك العمارة التى شيدها مقاول عمارات الرباط كاستثمار لوزير الداخلية حينها عبدالرحيم وفتوى القاضى ببراة الوزير وان لا غبار عليه فى تملك العمارة بعد ان يستخلص المقاول ماله من استثمارها ومن ثم غادر وزيرنا الهمام الى السعودية فى استراحة محارب لفترة شهرين عاد بعدها وزيرا للدفاع؟؟)،

***- فاقول: حسب الله ونعم الوكيل.

---------------------------------------------------

4-
--------
الأخ الـحبيب،
قول النصيحة،

***- تحياتي ومـوتي، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبأذن الله الواحد الاحد سنري يومآ جديدآ لا فيه عسكر الانقاذ ولا شيوخ الضلالي حسن الترابي اصل البلاء والمحن، سنة الحياة التغيير ولن يبقي الحال علي نفس الحال، فمن المحال وان يستمر هذا النظام الفاسد الذي بدأ يهتري في داخله،

***- ويوميآ اصبحنا نسمع العجب العجاب حول احواله المتردية!!، وهاهي القوات المسلحة التي حمت النظام 22 عامآ بدأت تنسلخ عنه، تمامآ كانسلاخ القوات المسلحة التونسية والمصرية واليمنية والسورية...

***- وعلي البشير ان يختار طريقة هروبه من البلاد، والخيارات متعددة امامه،
***- كالقذافي الذي اختبأ في انبوبة مجاري،
***- او بالطائرة كالرئيس التونسي السابق،
***- او علي طريقة الرئيس اليمني والتنحي والمغادرة.


#285730 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 12:53 AM
سوف يصبح الصبح قريبا جدا و تشرق الشمس في السودان الشمس التي غابت منذ 23 سوف تشرق علينا من وسخ و من غير عفن و من غير ، و ذلك بزوال المنتكس الاكبر البشكير و عصابتة الفاسدة و زوجتة الفاسدة و اخوانه الفاسدون و حكومته المفسدة
لعنة الله عليهم و علي من معهم و علي من يطبل لهم .
ود الصائغ سلام كتير


#285626 [محمد رابح]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 09:27 PM
وماذا تقول فى تلك العمارة التى شيدها مقاول عمارات الرباط كاستثمار لوزير الداخلية حينها عبدالرحيم وفتوى القاضى ببراة الوزير وان لا غبار عليه فى تملك العمارة بعد ان يستخلص المقاول ماله من استثمارها ومن ثم غادر وزيرنا الهمام الى السعودية فى استراحة محارب لفترة شهرين عاد بعدها وزيرا للدفاع ؟؟


#285618 [ابو سهل]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 09:05 PM
فات عليك الربط بين صفقة سودانير - عارف ذكر شركة الفيحاء المملوكة للشريف بدر والمجذوب وحيازتها نسبة 23% من الصفقة ؟؟؟ كذلك نصيب على كرتى فى فندق قصر الصداقة مع جمعة.. . وتاثيث الفلل الرئاسية من ماليزيا عن طريق احدى شركات المتعافى والتى يديرها شقيقه محمود


#285615 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 09:00 PM
الاجانب ديل ماحيجيبوا خير للبلد المسمي السودان اطلاقا...دي حاجة انا مؤمن بيها ايمان شخصي...الاجانب خاصة الشوام والمصريين والخليجيين ديل عموما حقوا يمنعو من الاستثمار خليك من الاستثمار بس بل من دخول البلاد اصلا وذلك لسوء اخلاقهم ونفاقهم الواضح وتفاهاتهم الواضحة وضوح الشمس مشكلة السودانيين انهم لايعتبرون من مشاكل دول الخليج مع الاجانب طبعا في الناحية دي السودانيين صم بكم عمي فهم لايبصرون واخيرا كمان البنغالة الافاقين العاملين نفسهم مساكين وهبل وهم من واقع تجارب شخصية حدثت لي شخصيا ومع غيري وفي دول الخليج اكبر مصدر للجرائم الخلقية وغيرها من الجرائم بكافة انواعها واشكالها بلالاشتراك طبعا مع المصريين والشوام وغيرهم وهلما جرا لمن اراد التحري عنهم بانهم شواطين ومجرمين اجراما اكثر من اجرام المافيا نفسها خصوصا الشوام والمصريين....الناس ديل مامنهم فايدة ولاخير للمرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة المليوووووووووووووووووووووووووون...الناس ديل لايهمهم سوي مصالحهم وهم كثرة منهم لم يقدروا علي الاستثمار في اللاد الاخري لان قوانين تلك البلاد تمنع الغش والتلاعب فجاءنا هؤلاء الحثالة ورموا لنا بحثالتهم ليستثمروا في الشاورما ونظافة الشوارع وغسل الاموال اهذا هو الاستثمار...اذا ملك الشعب ثروته ليستثمرها لكن افضل من ان يجئ شخص غريب لياخذها....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟....اما ان توضع قوانيين صارمة صرامة جهنم لتقييدهم ومنعهم من العبث باخلاق البلاد وشعبها وثروته... واما طردهم جميعا شر طردة غير ماسوف عليهم ...ده الكلام الصح...ووالله اذا عاد لي الامر لطردتهم اليوم قبل غد


#285569 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 07:22 PM


1-
-----
***- تكلمنا عن ( الاستهبال) الذي مارسه بعض المستثمرين الاجانب في السودان، وكيف ان جمعة الجمعة السعودي غسل امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم، وجاءت بعده (شركة عارف) الكويتية وخربت البلاد شر خراب ومع ذلك طلعت رابحة بملايين الدولارات، وتكلمنا عن المصري احمد بهجت الذي وعدنا باحالة ولاية الجزيرة الي جنة عدن في الارض ويقيم الفلل والمزارع، ولكن كعادة كل مستثمر اجنبي للبلاد، وجدنا ان الملياردير المصري قد ضرب ضربته وخرج من السودان رابحآ الملايين من الدولارات ولم يحاسبه احدآ حتي اليوم عن مشاريعه، واخيرآ تكلمنا عن شركة الاقطان السودانية الفاسدة، وكيف ان صاحبها ورفيقه رفضا اقتسام الغنائم مع (مافيأ) الحزب الحاكم فوقعا في شر اعمالهما بعد ان رفع البشير يده عنه بعد 20 عامآ من الفساد والهمبتة!!

***- وجاء الان الدور علي قصة الاستثمار الاردني الذي فشل في السودان، ويعود سبب الفشل الي ان وزير وزير المالية والاقتصاد السابق، عوض أحمد الجاز قد ادلي بتصريح قال فيه إن تعثر بعض الاستثمارات الزراعية الأردنية في السودان ناتج عن ضعف الخبرات الزراعية والإدارية لدى المستثمرين في القطاع!!، ويبقي السؤال مطروحآ:
كيف سمحت الحكومة في الخرطوم لمستثمرين اردنيين لايملكون اي خبرات في المجال الزراعي بالعمل في السودان وتمنحهم الاراضي الشاسعة بلا رقابة او محاسبة..وفي النهاية تتضح الحقائق ان هؤلاء المستثمرون مجرد هواة جاءوا للسودان الهامل بغرض التكسب والخروج منه بمنفعة مالية?!!

***- اين دور سفارة النظام في الاردن..ولماذا لم تتاكد من حقيقة هؤلاء الهواة ...ولماذا وكيف منحتهم تاشيرات دخول?!!...ومن كان وراء دخولهم للخرطوم?!!

2-
----
(أ)-
الجاز:
تعثر الاستثمارات الأردنية في السودان
ناتج عن ضعف خبرات المستثمرين!!
***********************************
المـصدر:
http://www.alghad.com/index.php/article/296129.html

(ب)-
من المسؤول عن تضييع مشروع استثمار
الأراضي الزراعية في السودان؟
*************************
المـصدر:
http://www.ejjbed.com/viewPost.php?id=8951&sec_id=1

(جـ)
الحكومة تفشل في استثمار المشروع
الزراعي الاردني في السودان
********************************
http://www.al79n.com/vb/showthread.php?t=28347


#285556 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 06:42 PM

1-
-----
***- تكلمنا عن ( الاستهبال) الذي مارسه بعض المستثمرين الاجانب في السودان، وكيف ان جمعة الجمعة السعودي غسل امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم،

***


#285526 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 05:57 PM

اخـوي الحـبوب،
shah - شـاه،

تحياتي ومودتي ياأميـر، اما بخصوص إحتجاج الجيش على شراء 200 دبابة قديمة ومعطوبة لا يوجد لها قطع غيار فى كل العالم، فافيدك علمآ بانها دبابات روسية قديمة عزم وزير الدفاع الحالي علي شراءها رغم انه عاينها عندما كان في زيارة رسمية لموسكو العام الماضي..وازيدك علمآ بان اغلب الطياريين الحربيين في السودان من روسيا واوكرايينا، وهم الذين يقومون باغلب الطلعات الجوية وقصف دارفور،

***- وزير الدفاع لايثق اطلاقآ في الطياريين السودانيين رغم انهم اعضاء في الحزب الحاكم، ويخشي الوزير من قيام بعض الطياريين بقصف جوي علي القصر وحوش بانقا (بيت الريس)!!..بالمناسبة ياأخ شاه،الكلام ده ما من عندي، فانا هنا في المانيا بعيد عن الاحداث السودانية ومايجري فيه، ...ولكن ( نحمدالله كثيرآ انه سخر لنا تكنولوجية الاتصالات) واصبحنا مايحدث في اي مكان في العالم تسمعه وتشاهده بعد دقائق من وقوعه. والكلام عن الدبابات وصلني من صديق عمل بالقوات المسلحة ولكنه ملم بكل الاحوال فيها،

***- قلت في تعليقك المقدر;( الفساد السودانى فريد من نوعه و يتفوق على الفساد الكويتى و السعودى و المصرى لإنه يعمل من وراء ستار الدين ولذلك تجد له من المبررين و المؤيدين ما يجعله يستمر)، وفعلآ دي حقيقة مرة، ولكن هذا الفساد بدأ الان يتكشف للعيان بصورة ازعجت حتي المؤيدين للنظام، واصبحوا يطالبون بالمحاسبة والقصاص.


#285469 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 04:31 PM
اخى بكرى ازعم بأنى كنت دقيقا جدا عندما وصفتهم (بقرن نبى) فهو اصدق وصف يمكن وصفهم بها من حيث الاسلوب والشكل حتى ضحاياهم لم يكونوا احسن حالا وأعتقد انك تظلم الاخطبوط والتماسيح وغيرهما من المخلوقات الفتاكه وينبغى ان تقارن بين اسلوب كل واحدة منهم حيث ان الاخطبوط والتمساح لا يلجئان لحيلة القرن نبى الخسيسه والقتاته ليوقع فى شراكه فرائسه التى ربما تقل عنها حيله وخساسه‘ويبدو انك لم ترى ولم تسمع من قبل بالحشرة التى عنيتها فهى فى الشكل تشبه البرغوث وشكلها كريه جدا وإذا ربت دقن فلا تستطيع فرزها من الجماعه وانا قصدت ان اوصفهم بها لان شكليهما وممارساتهم كأنهما فولة وإنقسمة نصفين وإن كان القرن نبى غريزتها التى فطر عليها تدعوها الى ذلك بينما الجماعه يدفعهم حلفهم الذى لا ينفصم لارتكاب كل الشرور الذى وعد به الشيطان رب العزه والجلاله لفعل ذلك وكما رأينا النتيجه الصفريه التى بأءوا بها وكل واحد أكل التانى ولاز بزنبه 00إعتقد كده الفكره وضحت 0


#285396 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 02:53 PM

الأخ الـحبيـب،
عبد الله،

***- تحياتي ومـودتي، وأشكرك ياأخي علي مداخلتك المقدرة، واسمح لي ان اختلف معاك جملة تفصيلا في كلامك القلت فيه;(--اكثر شعب يحب الكلام هو السودان ثانين اكثر شعب يعرف الكثير عن مشاكله و لا يفعل شياء).

***- والله والله ياعبدالله الشعب السوداني عن بكرة ابيه عاوز يغيير النظام برمته...ومابالكلام ولكن بالعمل الجاد، بس مع الأسف الشديد زعماء الأحزاب (الميرغني، والترابي، والصادق) (او من يسمون انفسهم قادة المعارضة) ومعاهم ناس تجمع القاهرة كسـروا المقاديف وعطلوا (جنريتـر) النضال وهم اكتر فئة اذت الشعب واطالت عمر النظام!!.

***- كيف تقول الشعب السوداني شعب (بتاع كلام) وانت شايف كيف الحركات المسلحة كل يوم قاعدة تزداد، والسخط علي النظام وصل لحد داخل المسلحة??،

***الاعتقالات المستمرة واغلاق الصحف المحلية تؤكد اننا شعب عامل مناضل يسعي لتحقيق اهدافه نحو حياة كريمة بكل الطرق...بدءآ بالكلام والمظاهرات وانتهاءآ بالعمل المسلح.


#285352 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:49 PM
أخى الحبيب بكرى: تحية و إحتراما
ورد منذ أيام إحتجاج الجيش على شراء 200 دبابة قديمة ومعطوبة لا يوجد لها قطع غيار فى كل العالم. و الحمد لله إنها معطوبة و لن تساهم فى ضرب المواطنين العزل فى دارفور و جنوب كردفان والنيل الأزرق. ومن هذا المنطلق قد يكون هذا من فوائد الفساد الإنقاذى.
و الحقيقة إن أبشع إبداعات الفساد الإنقاذى هو فيما يتعلق بصحة الناس. وليس ببعيد الفساد الذى نتج عنه إستيراد المحاليل الطبية الفاسدة من الهند منذ أعوام. وأيضا كان هنالك نافذون إنقاذيون يشترون أدوية أوشكت على إنتهاء مدة فعاليتها من موانى هولندية ثم يعيدون لصق ديباجات بمدة صلالحية ممتدة و يبيعونها فى السودان. من هذه الممارسات إغتنى الإنقاذيون وولا زالوا.
وأما ترويج المخدرات فحدث ولا حرج. إن المخدرات المروجة بين الطلاب فقط قد قدرت قيمتها بالبلايين. و بهذا الحجم لا يمكن أن يكون جهاز الأمن الذى يعلم دبيب النملة غافلا عن من يروجونها و بالتالى لا يمكن تفسير سلوكه هذا إلا بالدفع أن وراءها رؤوسا كبيرة \"وملتحية\" كمان.
إن الفساد السودانى فريد من نوعه و يتفوق على الفساد الكويتى و السعودى و المصرى لإنه يعمل من وراء ستار الدين ولذلك تجد له من المبررين و المؤيدين ما يجعله يستمر.


#285322 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:15 PM

الأخ الـحبيـب،
عبـدالواحـد،

تحياتي ومودتي، ونعم الكلام ماقلت واشكرك علي المساهمة المقدرة،
ولكن اسمح لي اختلف معاك في كون المتأسلمون وتشبيههم بالحشره الانتهازيه اللئيمه، هم ياأخ عبدالواحد اخطبوطات ترعرت في ظل نظام عسكري- اسلامي فاسد، فقويت واشتدت سواعدها وماكان لها ان تقوي لولا الحماية التي وجدتها من رئيسهم عمر البشير شخصيآ وبطانته الفاسدة.

***- الحشرة التي ذكرتها ممكن ان تداس بسهولة..ولكن ماالعمل مع الاخطبوطات المحمية بالأمن والقوات المسلحة والقوانين?!!، هؤلاء المتأسلمون قطط سمان لاتشبع اطلاقآ ويهمها دومآ اختطاف كل مايقع تحت يدها، هم تماسيح يستطيعون العيش في البحر والبر وعيونهم دائمآ مفتوحة!!...

انهم مصائب وأصل المحن والبلاوي، ولكن الله يمهل ولايهمل.


#285296 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 12:45 PM
أخى بكرى الصائغ وعموم القراء الاعزاء 00هناك حشره دميمة الخلقه اشبه بالبرغوث تعيش حصرا فى التربه الرمليه إسمها باللغه النوبيه (قرن النبى) بضم القاف ، وحقيقه لا اعرف لها إسما بالعربى 00المهم هذه الحشره تبنى لنفسها بيتا فى الرمال على شكل (قمع) اى صبابه ثم تقوم بدفن نفسها داخل الحفره وتظل فى انتظار الفريسه صاحبة الحظ العاثر والتى تأتى لحفرتها أثناء بحثها هى الاخرى لفريسه وهى خالية الذهن وتقع فيها ثم تفاجاء بمخلوق ينقض عليها وتحاول الفرار ولا تستطيع وهنا تقوم الحشره بجر الفريسه الى الداخل وتقوم بإمتصاصها حتى تهلك تماما 00ومناسبة هذه القصه وجه الشبه بين هذه الحشره الانتهازيه اللئيمه وبين المتأسلمون الذين جاء ذكرهم فى موضوعك الرصين وضحاياهم الذين من جنسهم فجميهم يبحثون عن فرائس والشاطر هو الغالب كما تعلمون والضحيه الكبيره هو الشعب و الوطن والذى يقوم بدور الشرك كما حال الرمال الحاضره للجرم ولا تستطيع منع وقوع الكارثه او الجريمه 0


#285292 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 12:39 PM
وعندنا كمان (مافيآ) لغسيل الأموال،
***- وتانية تروج المخدرات،
***- وتالتة جلبت للبلاد الدقيق المسرطن،
***- ورابعة بتشتغل في تزوير العملات وترويجها،
***- وخامسة احتكرت مجال تهريب الخمور والسكر لتشاد واثوبيا وافريقيا الوسطي،
***- وسادسة اغرقت البلاد بالبضائع والسلع والأدوية الفاسدة وقطع الغيارات المغشـوشة،
***- والسابعة تخصصـت في تهريب البشر،
***- والتامنة في تزوير اوراق قطع الأراضي،
***- وتاسعة في سرقة الأراضي الحكومية والخاصة بالمغتربيين،
***- والعاشرة موجودة بميناء بورتسودان!!!


ردود على بكري الصايغ
Sudan [عبد الله] 01-31-2012 02:15 PM
سلام عليكم , اكثر شعب يحب الكلام هو السودان
ثانين اكثر شعب يعرف الكثير عن مشاكله و لا يفعل شياء هو السودان
ثالثا خلونا من عملو و نهبو و فعلو كلنا عرفين ده و اى سودانى اهون لهو يهاجر من مايصلح و لو بمقدار ذرة
اخيرا سوف ننتظر رحمة الله لاصلاح الحال فنشوف لنا شغلا تانيه و نخلى دى لالله.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة