المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لمصلحة من يموت أفراد القوات والشعب!؟ا
لمصلحة من يموت أفراد القوات والشعب!؟ا
01-31-2012 09:17 PM

لمصلحة من يموت أفراد القوات والشعب!؟

عباس خضر
[email protected]

الموت حق والحياة باطلة. وكل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدباء محمول . وإذا لم يك من الموت بد فمن العجزأن تموت جباناً.

في الحرب العبثية الغلوتية التي دارت رحاها في الجنوب وكانت أطول زمناً من حرب داحس والغبراء في جاهلية القبائل العربية بين عبس وذبيان والتي دامت 40 سنة وحرب داحس والغبراء السودانية في العصر الحديث والتي قصد إستمرارها أكثر من ذلك ولايدري الشعب لماذا!؟ ومات فيها مايزيد عن المليونين مواطن في لاشيء يذكر وبدون داعي وجيه وسبب وهدف إسترتيجي ضخم يبرركل هذا الدمار والهلاك و موت البشر الذين سموا(بالفطائس) ــ دي نهاية مجاهداتهم ــ بهذا العدد الكبير من مواطني شعب السودان من الجانبين الفضَلوا.

ويبدو إفتعال هذه الحرب لتبرير سوء إدارة الدولة والمحاصصة بين الطوائف ـ فقد طاف على الشعب منذ إستقلاله طائف وهم نائمون فأصبح السودان كالصريم ــ وبعد مكابدات كبيرة وخسائر فادحة وٍإستعراض عضلات وبطولات زائفة نفشوها بنيفاشا وبعد تشاكسات مستعرة من ميشاكوس وقسموا باقي صريم البلد وإلى يومنا هذا لم تتفشى غبينة أي من المستولين والمكاوشين على الحصص من الجانبين ومقدمات حرب أخرى جنوبية تطرق الأبواب بالإضافة للحرب الدائرة في كل جهات دارفور والنيل الأزرق وج كردفان أي أن بعد داحس والغبراء التي لم تخمد أنفاسها حتى بدأ جمرها يشتعل ويتقد.

أي أن الشعب موعود بحرب البسوس الجاهلية الأكثر دواماً ودموية وإتقادا والهدف إستمرار وتطويل عمرالحكومة الذي إنتهى عمرها الإفتراضي منذ أمد قبل صحوة شعوب الربيع العربي العالمي القادم للسودان حثيثاً.

لهذا فقد فطن أفراد قوات الشعب المسلحة أن حكومة الجنائية تجني عليهم وتدفعهم دفعاً بإفتعال المناوشات والحروب في كل جهات السودان الأربعة الأساسية لتطويل أمد حياتها المريضة في غرفة إنعاش دون أوكسجين والموت السريري المحتم وتحاول الإنعاش بالدربات كشارون بالفرفرة بالملح واليود والجلكوز لمجرد أن يقولوا أن هناك فرصة للنجاة، البقاء للشعب البقاء لله وإنا إليه راجعون.

لذلك فقد إنتشرت حرب المذكرات للمخارجات وتنزيه الذات لكن ومنذ وقعت الإنقاذ والشعب يتساءل ما جدوى تلك الحروب ذات الخسارة المركبة حياة الشعب شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وقواته المسلحة أي أن الموتى سودانيين في كل الجوانب بالإضافة لإفقار الشعب وضياع ماله وفقع مرارة خزينته ودماربيته وبنيته التحتية وتشريد كفاءاته وإهانة وإهدار كرامة المواطن أي يعني موتة وخراب ديار.

كل هذه الطامة الآفة الخبيثة التي إبتلي بها البلد والشعب تصب في مصلحة مجموعات صغيرة من كل الجوانب المتحاربة والصهيونية وبعض الدول المستفيدة وتهرباً مريعاً سريعاً من العقوبات المتوقعة بعد أن كشفت كل عورات النظام وفساده المستشري منذ 89م وتراكم آفاته وأمراض سرطانه في كل المفاصل .
لذا تململ الجيش كذلك ورفع مذكرته الموقعة من 700 فرد إكتووا بنيران السياسات المربوكة والمصائب التي حلت بالسودان ومواطنه دون مبررات مقنعة فلماذا يموت أفراده والمواطن ولمصلحة من يموت وما الفائدة التي سيجنيها الوطن والمواطن وما الذي جناه أصلا من كل تلك الحروب العبثية السابقة والمتواصلة حتى اليوم؟
مالكم كيف تحكمون!؟


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1551

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#285731 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 12:54 AM
ما قصرت يا استاذ / عباس خضر ولك التحية ----- فكرة عمل جيش ابتدعتها الدول القوية للتوسع بإستعمار اراضي الآخرين من الدول الضعيفة واستقلال خيراتهم ؟؟؟ اما في السودان فجيشنا الهمام يعمل لفقد أراضي الوطن ( الجنوب - حلايب والفشقة ) ولقتل العزل المساكين من المواطنين والشباب الغير مدرب ليموت فطيس ؟وضياع موارد مالية مهولة وأيدي عاملة كان يمكن ان تسخر للأنتاج ؟؟؟ وكل ذلك لأجل حماية حفنة من اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء قاتلهم الله ؟؟؟


عباس خضر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة