المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تعقيب من إبن علي محمود حسنين
تعقيب من إبن علي محمود حسنين
01-31-2012 09:18 PM

بسم الله و الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله

( ياايها الذين اٌمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبيوا أن تصيبوا قوماً بجهالتاً فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

ثم أما بعد

لقد طالعتنا صيحيفة الصحافة يوم الخميس الموافق 19 يناير 2012 في عددها رقم 6636 في عمود المدعو محجوب فضل بدري الذي نصب من نفسه وصياَ و مؤرخاَ ونساباَ لاُسرة اٌل حسنين هذه الاُسره الديٌنة العريقة التي لا يعرف شيئاَ عن تاريخها و جزورها, حيث حشد مقاله بالكثير من المغالطات والافتراءات المحيّرة (والتي لانعرف أي شيطان رجيم القى بها في خلده) , ذلك في محاوله منه للنيل من الاستاذ علي محمود حسنين , الشيخ الثمانيني , المحامي المعروف , السياسي المخضرم , وذلك لموقفه السياسي المناهض لحكومه الإنقاذ الوطني. كان من الواجب عليه ان يتحدث عن الموقف السياسي للاُستاذ على محمود حسنين مثلما فعل الكثير من الكُتاب المحترمين , (ولو فعل مثلما فعلوا لإستحق منا الإحترام والتقدير) بدلاَ من الغمز واللمز والتلميح و التجريح لاُسرته وقبيلته والتي قال فيها مالم يقُله مالك في الخمر . فهذه الاُسرة العريقة الكريمة (إن كُنتَ لا تعلم يا محجوب) تنتسب إلي العترة النبوية الشريفة و ترجع اُصولها الي الأراضي المقدسة في الجزيرة العربية التي هاجروا منها الي المغرب العربي و شمال افريقيا و من ثم جاءوا إلي السودان, أهل دعوة في الله , (ولتعلم يا محجوب) أن جدنا السيد أحمد المتيم الذي ذكرته في مقالك هو أحد العلماء الاجلاء الذين شاركوا في وضع قوانين الأحوال الشخصية في مملكة الفونج قبل مئات السنين, و قبل أن يُعرَف السودان بشكله الحالي.
ولتعلم يا محجوب أن اُسرتنا العريقة هذى قد تزاوجت و تصاهرت وانصهرت في الكثيرمن الاٌسر و القبائل السودانية من محس و دناقلة وشوايقة و جعليين وانصار وغيرهم منذ زمن بعيد,ولا تكاد قبيلة في السودان تخلو من بعض دماء هذه الاسره النبيلة, قال المولى عز وجل ( يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى و جعلناكم شعوباَ وقبائل لتعارفوا إنَّ أكرمكم عند الله أتقاكم )
لو كان بمقدورك يا محجوب أن تفصل و تعيد هذه الأمشاج الي مكوناتها الأولية يكون لك الحق في أن تصفنا (بالمُهاجرة) على حد تعبيرك .
ولتعلم يا محجوب أن هذه ألارض (أرض السودان) بحدودها الممتدة شرقاَ وغرباَ شمالاَ وجنوباَ هي أرض اٌبائنا و أجدادنا وأجداد أجدادنا والاٌن هي أرضنا و أرض أولادنا و سوف تبقى أبد الدهر أرضاَ لأحفادنا وأحفاد أحفادنا مثلما هي أرض لكل السودانيين بمختلف أصُولهم وأعراقهم .
ولتعلم يا محجوب أننا على أهُبه الإستعداد للتضحيه بكل غال ونفيس للذود عن هذه ألارض و عن قيمنا الدينية التي توارثناها كابراَ عن كابر.
أما عن إعتذارك المنقوص الذي نشرته في صحيفة الصحافة بتاريخ 23 يناير 2012 العدد رقم 6639 فهو لا يجدي ولا يفيد لأن الكلمة مثل الرصاصة اذا انطلقت لن تعود .
وأما عن دعوتك لنا بأن نتخذ موقفاَ ضد الاستاذ على محمود حسنين فلا أحد يستطيع أن ينكر انه علماً من أعلام هذه الأٌسرة وإنٌ إختلفنا معه سياسياَ . وكما ذكرت سابقاَ فإن أجدادنا كانوا أهل دعوة في الله , ونحن على دينهم و ديدنهم ولا نحتاج لتذكير منك بذلك , و نؤكد بأننا على إستعداد ان نُضحي بانفسنا من أجل أرضنا وعرضنا وعقيدتنا وكرامتنا و عزتنا و سيادتنا الي أن يرث الله ألارض وما عليها . قال الله تعالى ( وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم و ينصركم على القوم الكافرين ).
وأخيراَ فعليك يا محجوب قبل أن تكتب , عليك ان تبتعد عما يثير النزعات القبيلة والعنصرية ولتقرأ التاريخ جيداَ ولتعرف قدر الرجال حتى لا تنكسرالجرة.. .

هشام محمد علي حسنين
24 يناير 2012.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2762

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#286587 [جعفر فقط]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2012 12:37 AM
رسالة الي المدعي محجوب !!!!!
هذا الموضوع كتب فيه حوالي 13 معلق لم اجد واحدا يذكرك بخير
ماذا يدل ذلك؟؟؟
يدلعلى انك انسان منبوز ونكرة ةغير مرقوب فيه
والآن الحكم في يد الشعب
يعني حذبك هذا بله واشرب مويته
......بس.....
زمن المصلحة انتهى
والخزينة ما فيها قروش


#286555 [جعفر فقط]
1.00/5 (1 صوت)

02-01-2012 11:34 PM
في مقولة تقول;(عدو عدوك صديقك
اود ان اشير الى نقاط مهمة ياأخ هاشم
مثلنا العربي يقول الما بتلحقه جدعه :هذا المثل وتلك المقولة لا تاتي من فراغ
انما هي خلاصة تجارب ومواقف
واعلم تمام ان الشعب السوداني هو الآن اكبر عدو لهؤلاء البشاطين
الفرق الوحيد بين المعارضين وبقية الشعب هو السلاح وموقعه الجغرافي
وانت تعلم تمام ان الشعب عرف وتعرف على الاستاذ الجليل المناضل من اجل رسالة هو مؤمن بها تمام الا وهي الحقوق والواجبات والعدل والحرية
وهذه تجري في دماء استاذنا جري الماء في الانبوب
وعامة الشعب يعلم ذلك
اما اخونا الذي يحاول تشويه صورة هذا البطل
اكيد يكون قد قبض الثمن في المقابل
لانه ما بيجري فالح إلا وكان وراء مصلحة
لهذا اترك الكلب ينبح لانه حيعرف قدر نفسه
لا ترهق نفسك لان الحقيقة بينة




#286196 [صبري فخري]
1.00/5 (1 صوت)

02-01-2012 02:21 PM
لأول مرة التقي بالاستاذ علي في عام 97 في سجن كوبر وكان صحف الجبهة الاسلامية ابان الديموقراطية الثانية رسمت لنا في مخيلتنا صورة مغايرة تماما عنة وعن زميلة الاستاذ سيد أحمد الحسين واكاد اجزم باني لم اجد في هذا السودان مثل هذين الشخصين من شدة دون تهور ولين دون ضعف وتوقير و حترام للصغير والكبير وباختصار اولاد بلد و رجال اتمنى من حواء السودانية ان تجود لنا بأمثالهم فالاستاذ علي غصة في حلوق الانقاذيين لانه ينطلق من قاعدة صلبة من طهارة اليد وقوة المنطق والحجة والالتزام بالشرع لن تستطيع الانقاذ ان تقول فيه انه يريد فتح البارات او غير ذلك واشكر د . فيصل على حسن الاختيار و نسأل الله ان يرد غربة استاذنا الجليل في وطن شامخ وطن تم غسل كل ما علق فيه من اردان الانقاذ

0912923816


#286140 [R. Khojali]
1.00/5 (1 صوت)

02-01-2012 01:26 PM
ماذا تعني كلمة محجوب ، المحجوب في اللغة هو الضرير ، أي الإنسان الذي لا يبصر ولا يرى ، ويقال محجوب عن الرؤية ، محجوب عن قول الحق ويقال كذلك هذا الموقع محجوب يعني مغلق ، فأكيد عقله مغلق مثلما بصره مغلق إنه إسم على مسمى ، حتى إسمه بالكامل مشاتر \"محجوب فضل بدري\" .
\"بدري\" وإلا متأخر أرجو أن تحترم نفسك وأن لا تسيء للناس فقط لأنهم يعارضون هذه الحكومة وهل هناك شخص في هذا السودان لا يعارض هذه الطغمة الحاكمة ..


#285942 [محمد حجازى عبد اللطيف ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 10:27 AM
لو اجتمعت الامه السودانيه على شخص سوف يكون اجماعها واجتماعها حول الاستاذ على محمود حسنين --فقط لانه سودانى اصيل غيور نظيف جدا جدا ---اما عائلته او قبيلته فهى من الامور التى جعلها المولى القدير للتعارف والتآلف وليست للتفاخر --وحق للاستاذ على محمود وعائلته الافتخار بما وصل اليه من رفعة ونضال وكرم ---والاولى ان نتفاكر حول مشاكل الوطن بدلا عن اثارة بعض التوافه التى سوف تفتح بابا سيصعب غلقه ----دمتم ذخرا للوطن


#285755 [السودان الحر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 02:19 AM

عُرف الشاويش محمود بدري .. بشخصنة العام و المهاترة والعبارات السوقيه المبتذلة للاساءة لخصومه ومخالفي حزبه فى الرأى .
.. طيب ما (جماعتو) بيقولوا انهم احفاد ابو لهب وانهم جاءوا من بلاد العرب ، اليس اب هاشم سليل بيت النبوة قد قدم ـ كما يذعي ـ انه قادم من (مكة) عدييييل كدى .
فما الضير من أن يأتي حسنين من بلاد الواق واق او ان يأتي الفلاتي حاج ماجد من النيجر على حماره .. المشكلة شنو ؟؟؟
أخونا هشام هذا الجهلول لا يستحق الرد عليه ، الاستاذ والمناضل علي محمود حسنين علم و مناضل وسياسي معروف ورجل شريف ، وكل الوطنيين يعرفون ذلك بطول البلاد وعرضها .


#285748 [محمدحاج]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 02:00 AM
مش ده أصدر كتاب بأسم (رجال حول البشير ) على وزن الكتاب المشهور (رجال حول الرسول صلعم) !!!!


ردود على محمدحاج
Saudi Arabia [الريح] 02-01-2012 08:26 AM
الآية الكريمة في في مطلع العمود عجنتها عجن شديد يا شيخ هشام محمد علي حسنين... (ان تصيبو قوما\" بجهالة\")....


#285721 [شاويش افندي ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 12:31 AM
من عمود لاحد الصحفيين الكيزان :

.. محجوب بدري .. تقول سيرته انه بدأ حياته في سلك الجندية السودانية (شاويش يعني )..عندما جاءت الإنقاذ حملته من بين (الصفوف) لتجعله إداريا مرموقا في ( تلفزيوننا) ..لبث حينا من الدهر واطل من بين صفحات الوان ( الأسيرة ) ..
ظروف خاصة حملت بدري إلى منصب السكرتير الصحفي للرئيس ..السكرتير الصحفي بوصفه الوظيفي المحدود ليست وظيفة تستوعب (طموحات) الرجل ..كثيرا ما يخلط الناس مابين المستشار الاعلامى لرئيس الجمهورية والذي هو منصب سيادي ..يعين شاغله بمرسوم جمهوري ومابين السكرتير الصحفي والذي هو فرد من مجموعة السكرتارية التي تعمل في مكتب الرئيس بالقصر
في القصر أصبح ( المحجوب) نافذا ترك جلبابه الأبيض المشهور ورفل في البزات الإفرنجية .. يتحدث إلى الفضائيات الدولية ..تارة يفتىء في الشأن العسكري ..وأخرى يحلل الوضع السياسي ..وحينا يلاعن اوكامبو بخشن القول .. بل ان مراقبا وصفه انه الوحيد الذى يمكنه ان يلقى (بنكتة ) شعبية أمام السيد الرئيس وينتزع ابتسامته .
صعود نجم بدري ومكانته المقربة من الرئيس ..مكنته ان يكون بمثابة القناة لشعبية للتواصل مع الناس ..جعلته في ذات الوقت هدفا لكثير من الجهات التي لا تحمل مثل هذا التقارب ..جهات تريد ان تكون عين الرئيس وأذنه وعصاته التي( يهش ) بها على شعبه ..هذه الجهات كانت تترصد المحجوب وتتحين الفرصة للانقضاض عليه.
أخيرا أقيل الرجل من منصبه ..النسخة المتداولة لخلفيات (الإقالة ) تقول ان محجوب فضل سرق ذات مساء لسان الرئيس ..وقال فيما قال في الحوار الصحفي المزعوم ان الرئيس لا يشرب لبن ( البدرة) في بلد نضب فيها الضرع ..عاد محجوب إلى مكتبه مهندما (كالعادة) ..الذين أجهدهم الرجل وجدوا في لقاء صحيفة الحرة (المفبرك ) ضالتهم .. وقذفوا به إلى خارج أسوار القصر .



#285715 [بدوى]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 12:12 AM
اسرة ال حسنين من الاسر الدينية و العلمية الكبيرة فى دنقلا و ارقو و العاصمة وهم متميزيون فى جميع المجالات العلمية و لا يحتاجون من يعرفهم


#285695 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 11:27 PM
الاستاذ على محمود حسنين رجل وطنى من الطراز الاول ولا يشك فى وطنيته الا انسان جاحد او كوز حاقد الاستاذ على محمود حسنين هو الان خليفة اولئك العمالقة الافذاذ من الحزب الاتحادى وهو اشبه بالزعيم المغفور له الاستاذ / حسين الشريف هو قامة شامخة رجل مجاهد من اجل الاصلاح والوطنية الخالصة التحية له والتحية لأخوانه الاجلاء المغفور لهم الاستاذ محمد احمد المحجوب واسماعيل الازهرى ومبارك زروق وبقية الرجال الاوفياء منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر .


#285674 [رياض]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 10:54 PM
شكرا هشام على الرد الجميل
لم أقرأ مقال محجوب لكن لو تطرق الى المهاجرة والمواطنة والدخيل والأصيل هذا يعني أنه مفلس

ياخي العندو راي في الاستاذ/ علي محمود حسنين السياسي يكتب ما نشيت في الجرايد
لكن جدو جاء من وين وكان شغال شنو ويرجع أصلو شنو دة كلام جهلة

زي ما قال هشام الاسرة دي عندنا في دنقلا وتحديدا السليم شرق دنقلا العرضي ناس ليهم احترامم وما حكاية أنساب ومنو الجا السودان أول
طيب انت يامحجوب من وين أنا من دنقلا وناس عبدالله بن أبي السرح جو داخلين من الشمال
يعني أنا رطاني لكن عربي أكتر منك

ياخي كل ما نقول الناس اتثقفوا واتنوروا يجي واحد زي دا يرجعنا للجاهلية

هشام ما تهبهب لي زول زي دة نحن عارفنكم انتم منو


#285668 [الامين@@@@]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 10:39 PM
محجوب فضل بدري وصف البشير بانه رمز عزتنا !!!!!!!!!!!!!!اسمع يافضل بتمسح الجزمة بي كم !!!!!!!!!!!!!!!


#285651 [Hamed]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 10:15 PM
الاستاذ علي محمود حسنين معروف بمواقفه العظيمة المناهضة للظلم والاستبداد وهو لم يتنازل يوما عن مبادئه او يهادن الطغاة والقتلة. هذا المحجوب فضل بدري ليس سوى نكرة ما كان له ان ينمو ويظهر الا في زمان المهازل. مجرد خادم للسلاطين ينبحون بلسانه ويقبض الثمن، ضميره معروض للبيع لكل من يدفع. كلماته في حق القامة علي محمود حسنين هي شهادة بأنه (استاذنا علي) كامل في خلقه وعلمه وانحيازه للحق ومعاداته للباطل. الباطل الذي ينبح محجوب فضل بدري آناء الليل وأطراف النهار، دفاعا عنه، دفاعا عن مصالحه.


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة