المقالات
السياسية
البيان الاول لثورة الانقاذ الوطنى
البيان الاول لثورة الانقاذ الوطنى
02-01-2012 07:37 AM

البيان الاول لثورة الانقاذ الوطنى

جمال رمضان
[email protected]

ليؤسفني حقا قراءة البيان الاول لثورة الانقاذ الوطنى ومقارنته بين ذاك الزمان الذي القي فيه وبين زمان نحن نعيش فيه وبعد 23 عاما !!!!
حقيقة الذي يقرا البيان الاول لمن فاته سماعه ويشاهد الى ما آلت اليه أوضاعنا اليوم ليشعر بالغصة والالم والإعياء والمرارة !!!
ما هذا الذي جري !! هل هذا حلم ام خيال !! ام واقع !!! الذي لا جدال فيه بل انه واقع لكن واقع مرير وضياع ل 23 عام !! ومحلك سر !! بل ذهاب الى الوراء بخطى متسارعة تشعر فيها بالأسى والالم والاخفاقات والتدهور المذري الذي وصل بحالة السودان لهذا الدرك والمستقبل المظلم !!!
لا اريد ان ان أقارن لما كان عليه الحال فى العام 89 وما ال اليه حالنا الان !!! لا اريد ان ادافع عن ديمقراطية الامام او زمرته !!! ولا اريد ان أدافع عن حزب الامة او الاتحادى الديمقراطى!! بل يمكنني ان أصب جل غضبي وجل لومي لما فعله الصادق بالسودان وزوج اخته الشيخ حسن الترابى !!!
لكى لا اذهب وابتعد عن الموضوع اسأل السيد الرئيسً ونتركه ليضغط على جهاز اللاب توب الخاص به فى القوقل ويراجع كلمات بيانه الاول الذي خطه له الشيخ حسن وما كان البشير الا ان القاه !!! وهذه لا يتغالط فيها اثنان والشواهد أمامنا !!!
سؤالي للرئيس !!! كرما راجع بيانك الاول واذا أنا صادقا وانت الذي قراته ولم تكتبه فقد رفعت عنك عناء تعذيب الضمير المكون من جزئين !! الجزء الاول انفراديتك بالقراءة فقط !!والأعداد والكتابة ليس لك دخل فيها !! والجزء الثانى انك فقط قراته !! ولو وجهت لك اتهاما واحدا وهو القراءة ليكون افضل من أتهامين الاعداد والقراءة !!! ولكن فى كلا الحالتين تنصل الشيخ تماماً عن الانقاذ وما افرزته من سلبيات شتي بعد ان ما تخليتم عنه فى المفاصلة المشهورة !!!
سؤالي هل انت راضيً عن ما آلت اليه اوضاع البلاد بهذه الطريقة المزرية واين انت من هذا البيان وما آلت اليه الأوضاع الان !!! بالله عليك الا تشعر بتعذيب الضمير المميت !!!
سوف اذكرك ببعض والباقي اتركه للقارئ الكريم !!!
استلمت السودان مليون ميل مربع والان 30٪ منه ضاع !!!
ذهب البترول دون رجعة !!! ذهبت ثلث الثروة السمكية !! ذهبت معظم الثروة الغابية !!! ذهبت اكثر من ثلث الثروة الحيوانية !!! وذهبت ثلث الثروة البشرية !!! وذهبت ثلث الثروة السياحية !!
السودان اصبح سودانين !!!!
الجهوية العنصرية التمرد زاد أضعاف أضعاف !!!!
الولايات اصبحت اكثرا بعدا عن المركز واصبحت تفكر فى الاستقلال عن المركز وتكوين دولة مستقلة أسوة بجنوب دولة جنوب السودان !!!!!
على سبيل المثال لا الحصر النيل الازرق !!! الذي كان به والي منتخب ويتبع للمركز كان يفاوضكم من اديس اباب أسوة بحكام جنوب السودان !!!!
جبال النوبة تحذو حذو جنوب السودان !!!
الغرب يعيش أسوا حالاته !! ضنك العيش ومجاعات وقتل وتنكيل وتم اتهامك انت ووزير الدفاع والقاضى هارون بانكم قتلتم وتسببتم فى قتل الألوف من الأبرياء !!!
واصبح مذكرة توقيفك فزاعة فى وجه كل السودان من قبل خلفاء الله على الارض( الأمريكان )
يبتزون بها قرارنا القومي وقراراتنا الوطنية ومن هذا المنطلق ينفذون كل مخططاتهم الاستعمارية والتقسيمية للسودان لخمسة دول !!!!
ما هذا يا سيادة الرئيس !!! هل انت مرتاح !! ماذا سوف تقول لرب العز والجلال فى حق السودان !! هل خدعك الشيخ !!!والان تنصل عنك !! وتنصلت عنه !! ويقول الجميع انت المسئول حسب ما ورد فى ببانك الاول !!! انت المسئول عن التعيين !! انت المسئول عن العزل والفصل !!! انت المسئول عن الإقصاء !! انت المسئول عن فصل الجنوب من شماله !!! انت ترد لك ميزة استخراج البترول من بعد نميري !!! ولكن أيضاً انت المسئول بتسليمه لدولة الجنوب على قدح من ذهب مجلي !!!
انت مسئول عن كل من شرد !! انت مسئول عن سؤ الخلق الذي أصاب الشباب السودانى الذي اصبح يتعاطى المخدرات فى المدارس والجامعات والمعاهد !!!
انت مسئول عن سلوكيات فتياتنا اللائي انحرفن وصرن يمارسن الدعارة فى القاهرة والخليج وأوربا والصين !!! حتى امريكا !!!! هل تصدق ذلك يا سيادة الرئيس !!!!
قال عراب الاقتصاد لثورة الانقاذ انه لو لم تأتى الانقاذ لأصبح الدولار ب 20 ج والان حسب حسابات صلاح كرار الدولار اصبح يساوي 50 ج !!! او يمكن ان نقول 500 ج لو حسبت حسابات اقتصادية صحيحة !! لان كيلو اللحمة عندما جاءت الانقاذ كان كيلو اللحمة ب 5 ج والان ب 28 ج وعليه قس !!!
سيدي الرئيس : لا اريد ان اقول لك ارحل ولكن هذا حال السودان امامك !!! ان اردته ان يذهب الى الجحيم !! وان اردت ان يقسم الى 5 دويلات أبقى فى مكانك !!! وان لم فانت تعرف ما سوف تفعل !!!
الشيخ حسن بينه وبين الامام عقدة اجتماعية وتم تصفيتها على حسابك !!!
الشيخ هو من مؤسسي الحركة الاسلامية فى السودان وهو من العامة !!! لا ينتمى الى بيوت الأمراء والأئمة !!! عليه هو يحس بالدونية الاجتماعية من الامام !!! عليه أراد ان ينتقم من الامام ويزيحه من دفة الحكم !!! فأتى بنفسه عبر انقلابكم او كما تقولون ثورة الانقاذ !!! وانقلب السحر على الساحر !!! انظر الى البيان الاول تأكيدا لما قلته فى حق الرجلين !!!!
وانظر ما قاله الشيخ مع البى بى سى فى برنامج ( لقاء) !!!!!
ماذا انت فاعل السيد الرئيس فى ظل هذا التدهور وباختصار !! اجتماعي سياسى اقتصادي ،، حتى عسكري !! انظر الى حالة الجيش وماذا يقول الان !! هل هو مؤسسة عسكرية تدافع عن الوطن ام تدافع عن المؤتمر الوطني !!! ماذا عن تصريحات ال700 ضابط رفعت لحضرتكم ووزير دفاعكم وهى احتجاجية !! راجع بيانك الاول وقارنه بهذه الظاهرة !!!
السيد الرئيس ماذا ما يشاع عن ال200 دبابة المعطوبة التى تم استيرادها العام الماضى من كييف ( أوكرانيا ) وتم استيرادها جديدة وهى قديمة ولا توجد لها اسبيرات لان عمرها اكبر من عمر الانقاذ !!!! وتم استيرادها بانها جديدة !!!
السيد الرئيس الوقت ما زال فى أمرتك !! وما زال فى صالحك !!! فماذا انت فاعل !!!




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1775


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#286994 [محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 01:49 PM
إقتباس \" السيد الرئيس الوقت ما زال في إمرتك !!!! وما زال في صالحك !!!!! فمادا أنت فاعل ؟؟؟
يا أستاد جمال بالله عليك أي وقت هدا الدي ما زال في إمرة السيد الرئيس ؟؟ وأي صالح هدا ؟؟؟ وأي فعل تنتظره ؟؟؟
صدقني يا أستاد فالسودان أصبح كسيارة تيكو مجمعة في شركة جياد وتعرضت لحادث مدمر جعل عاليها واطيها وبالكاد تقدر تعرف كبوتها من شنطتها . فهل بالله عليك يستطيع أكبر سمكرجي من تصليح هده التيكو ؟؟؟؟ لا أظن لدلك فلا تنتظر الإصلاح . حتى ولو أوعدك بدلك


#286332 [بلا .. وانجلا]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 03:25 PM
كأنك يا أبزيد ما غزيت .. وكأنك يا انقاذ ما أنقذت !!

أي واحد متهور يركب دبابة ويحتل الإذاعة الليلة .. ويعيد قراءة نفس البيان، بعد تلاتة وعشرين سنة . وقطع شك سيكون أكثر مصداقية من البشير.

إن المنبت ، لا أرضا قطع، ولا ظهراً أبقى . جاتكم البلاوي ..


جمال رمضان
مساحة اعلانية

تقييم
9.76/10 (23 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة