الخطوط الحمراء..اا
02-01-2012 03:18 PM

تراســـيم..

الخطوط الحمراء!!

عبد الباقي الظافر

فوجئ شباب ميدان التحرير بالمخابرات المصرية تعتقل صديقهم الصحفي الأجنبي.. ايفران غرين قدم لهم نفسه باعتباره صحفياً أجنبياً متعاطفاً مع نبض الشارع الصحفي المطالب بالحرية والتغيير.. (الخواجة) غرين كان كريماً جواداً.. يتصدق على المعتصمين بالابتسامات ويشاطرهم الطعام ويحثهم على التصدي للشرطة الباطشة.. ثم يذهب مع أفواج العابدين إلى مسجد سيدي الحسين.. وأحياناً أخرى يقف مع قبط مصر حاثاً إياهم على رفع صوتهم في أيام الثورة.. أخيراً تم اتهام الزائر الأجنبي بأنه جاسوس إسرائيلي يمارس المهنة تحت غطاء الصحافة. أمس الأول نشرت الزميلة المحرر (منشيتاً) يتهم مجموعة من الصحافيين بتلقي مرتبات من السفارة الإيرانية بالخرطوم.. الصحيفة المتحدثة باسم الجماعة السلفية أكدت أن ثمانية صحفيين حددت أسماءهم بالأحرف الأولى هم من زبائن السفارة الإيرانية بالخرطوم.. مضى الخبر مثل الطيف.. اتحاد الصحفيين لم يصدر بياناً.. الأجهزة الأمنية لم تطلب توضيحاً. في ذات اليوم الأسود كان والي القضارف يتهم صحفياً حدده بالاسم بالابتزاز.. الصحافي في رواية كرم الله كان يشارك معه بهمة في حملته الانتخابية.. بعد انجلاء المعركة طلب زميلنا المبجل حقه نقداً من الخزينة العامة عبر إنشاء مركز إنتاج إعلامي. الدكتور عبدالحليم المتعافي وزير الزراعة قدم اتهاماً مبهماً للصحافة.. المتعافي الذي ينشط في التجارة والسياسة قال: (هم عارفين وأنا عارف) ثم سكت عن الكلام المباح.. قراءة ما بين السطور تؤكد أن الرجل الذي كان يتحدث للزميلة السوداني يرمي الصحافة بالابتزاز والتكسب غير المشروع. من قبل اتهم رئيس البرلمان الصحافة بالتجسس والعمالة.. ومن فرط حساسيتنا وعدم تصديقنا استخدمنا مع مولانا الطاهر فقه الملاعنة.. وفي إحدى المرات اتهمت الحكومة صحافيين بالقبض من منظمات أجنبية.. في وقتها رغم أن الخطب أقل فداحة إلا أن الغضب كان كبيراً.. زملاء مهنتنا كذبوا الاتهام وفي درجة أقل ساقوا المبررات التي تفسر الأمر بأنه من نتائج العوملة. الصحافة تمثل أيسر بطاقة توفر لصاحبها سهولة التجوال الدولي.. أجهزة المخابرات الآن تستقي نحو تسعين بالمائة من معلوماتها من مصادر مفتوحة.. (ثرثرة) وزرائنا على موائد السفارات في إطار الاحتفالات الرسمية كانت مادة دسمة يحتفي بها الدبلوماسيون الأجانب حتى كشفت عنها (ويكليكس). بعد عشرين عاماً من الإنقاذ نكتشف أن (الرشوة) تحتاج إلى قانون جديد حتى تصبح جريمة تراها آلية مكافحة الفساد.. وأن الجاسوسية مسموح بها إلى حين معاودة البرلمان انعقاد الجلسات للبحث عن قانون يكافح التجسس. تنشر صحيفة قائمة من الصحفيين الجواسيس ولا تجد مسئولا يقبل رأسها شاكراً لها حسن الصنيع.. تحدد صحيفة المحرر السفارة الإيرانية بالاسم ولا تصدر السفارة نفياً رسمياً.. تمضي الأسماء وتعانق أعين القراء ولا يفتح الله على اتحاد الصحفيين بكلمة تدين الأمر أو مجرد بلاغ في مخافر الشرطة يتهم الصحيفة بالمبالغة والكذب والافتراء. ليس بعد القبض من السفارات ذنب.. أعيدوا ألوان، وأطلقوا سراح رأي الشعب.

التيار


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2186

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#287179 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 10:34 PM
التحالف مع ايران افضل لنا في الظروف الحالية للوقوف ضد الاستعمار المصري باعتبار العداوة بين مصر وايران

طبعا من الافضل برضو التحالف او علي الاقل التهديد بالتحالف مع اسرائيل لصالح استعادة الاراضي السودانية المحتلة من قبل المصريين

بالنسبة للتشيع المشكلة شنو ؟

وهل عقيدة اهل السنة مبرأة من الهنات ؟



ردود على وليد
Saudi Arabia [محمد عثمان] 02-03-2012 12:46 PM
با أستاد وليد نعم المدهب السني ليس مبرأ من الهنات و لكن ممكن تنقيته من الشوائب . أم الشيعي فهدا ليس له هم سوى محاولة إثبات تكفير السنة والأنتقام منهم والعويل والولولة على مدار العام وجلد أنفسهم بالجنازير نهاية كل عام . وشدة إيمانك تتوقف على مدى الأدى الدي تسببه لنفسك . أما إسرائيل فالتحالف معها محرما وليس مبررا بأي شكل من الأشكال . فلا تفعل حتى لا نعتبر من الدين يلقون لليهود بالمودة


#286821 [محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 12:15 PM
إيران وما أدراك ما إيران ؟؟ إيران هي رأس المد الشيعي والدي ليس له ثأر مع اسرائيل أو أمريكا بل ثأره مع السنة ، السنة الدين سلبوا الولاية من الشيعة عنوة وإغتصابا وأحيانا يقولون أن جبريل قد أخطأ بإنزاله الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآله وشعرهم المرفوع حاليا وهو لبيك يا حسين . وسهامهم موجهة نحو صدرك يا سني باعتبارك أنت قاتل حسين أو أليس يزيد كان خليفة المسلمين السني وهو قاتل الحسن ؟؟ فأنت الممثل الشرعي ليزيد بن معاوية . لدلك لا تخدعك الشعارات الفارغة واسرائيل واليهود فأنت الهدف .


#286607 [الموجوع]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 01:47 AM
ايران خطر علينا
التشيع ونشرة مهدد حقيقي للتعايش السلمي في السودان
العماله بكل اشكالها وصنوفها خيانة


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة