المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يا عباد الله محمد عبد الكريم يسعى بالفتنة فى السودان
يا عباد الله محمد عبد الكريم يسعى بالفتنة فى السودان
02-01-2012 03:21 PM

يا عباد الله محمد عبد الكريم يسعى بالفتنة فى السودان

حسن على شريف
hassansharif185@gmail.com

يا جماعة محمد عبد الكريم يسعى بالفتنة فى السودان . تخلصوا من هذا الشخص وأعوانه قبل أن نشهد جماعة جديد للقاعدة فى السودان
, صدقونى أن لم تسكتوا هذه الأصوات النشاز التى تشتاق لأراقة الدماء ,فأن الأرهاب والقتل والفوضى ستعم البلاد بسبب هؤلاء الأزرقية حارقى البخور للسلطان الجائر الظالم السارق وحاشيتة لأموال الشعب لمصالحهم الخاصة . لا تدعوا الفتنة تكبر حتّى يعم البلاد . ذهاب هؤلاء ونظام حكمهم البغيض بأسرع فرصة هو السبيل الى سودان آمن خالى من المتشددين الأسلاميين الذين لا يتورعون فى ترويع خلق الله وتكفيرهم والمطالبة بأقامة حدّ القتل فيهم واهمين أنفسهم بأنهم نواب الله فى الأرض وهم لا يدرون أنهم أبعد من شريعة الله وأن الشيطان يسوّل لهم أنهم العلماء ولا أفتاء الاّ من عقولهم وأنفسهم المريضة التى لا تعرف سوى الحقد والضغينة لخلق الله . ماذا ترك محمد عبد الكريم ليوم الحساب أن هو يفتى فى كل صغيرة وكبيرة لدرجة الأسراف فى الفتاوى مما جعل خلق الله يتضايقون من أسفافه وثرثرته التى ملأت سماء السودان ضجيجاً . وماذا عن قتل الأبرياء فى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور والمناصير والشرق وتجويعهم ومنع الأكل منهم ليموتوا بالسلاح والجوع ؟ الا يستحق ذلك فتوى من سماحة الشيخ أم أن هؤلاء كفرة وجب الجهاد فيهم ؟ وهل يعلم مفتى زمانه أن الأسلام دخل الى السودان من بوابة الغرب فى دارفور قبل الشمال والشرق وهل يعلم مفتى زمانه أن دارفور هى وحدها لها شرف كسوة الكعبة المشرفة دون سائر بقاع السودان ؟ وما هى فتوى المفتى فى قتل الدارفوريين كساة بيت الله الحرام ؟ وما هى فتواه فى سرقة المسئولين مال الشعب السودانى الذى ظل يكشفه المحاسب العام فى كل سنة مالية دون أن ترمش جفن للبشير وزمرته الذين تطاولوا فى البنيان وأكتنزوا ذهب السودان الأسود والأصفر فى جيوبهم الخاصة وتخصصوا فى الزيجات طالبين متع الحياة الدنيا وزخرفها وما لهم فى الآخرة من متاع لأن همهم هو متاع الدنيا فحسب
أفتنا يا قائد علماء المسلمين تعيين النظام الفاسد ألا تعتقد أن النظام الفاسد لا يوظف الاّ الفاسدين ؟ مالكم كيف تحكمون وقد فصّل الله الآيات وأنتم تفصّلون خلاف ما فصّله الله فى محكم تنزيله وتكيلون بمكيال الحكّام لا بمكيال الخالق غزّ وجل ؟ ؟؟؟ أن كنتم علماء المسلمين حقاً ولستم علماء السلطان فأفتونا بما يجرى فى دواوين الحكم من فساد شمل الحكام من أعلى الهرم الرئاسى الى أدنى الوظائف من منسوبى المؤتمر اللاوطنى وهم يزدادون ثراءاً ويزداد الشعب السودانى فقراً وجوعاً لدرجة أن تعطيل الشريعة أصبح من أوجب الموجبات حالياً. أفتنا فى ذلك أن كنت حقّاً تعمل بكتاب الله ورسوله لا بكتاب السلطان الذى طغى وتجبّر فأفسد فى البلاد وقطّع أوصالها وحارب أهلها فى كل أركانها وترك من أستباحوا أرض السودان فى الفشقة وحلايب وغيره من بقاع السودان.
لماذا الصمت الجبان يا مفتى الديار والمذكّرات التى أنهارت على النظام من منسوبى المؤتمر الوطنى الألف وغيرهم ومذكّرة القوات المسلحة السبعمائة التى كشفت فساد النظام ؟ لماذا لا تفتون فى ذلك أم هؤلاء يحق فيهم الجهاد والطرد من زمرة السلطان ؟ هؤلاء قد وقفوا فى وجه السلطان ما هى فتواكم فيهم ؟
أختم بقوله تعالى فى محكم تنزيله (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ).


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2383

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#286809 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 12:02 PM
يا الطيب ما قلت لينا هو اصلو جا من السعودية عشان شنو او عشان مالو وهل جا باختيارو ولا عشان تم ابعادو من هناك
و عشان نحترمك و نحترم ما تقول حقو كلامك يكون واضح و ما تدعو لي شيء و تعمل خلافو


#286731 [ابوالسيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 10:47 AM
قال تعالى : { يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم } الآية .
هذا هو الفرآن الذي أنزل علي عبده ولم يجعل له عوجا وهو يدعونا بكلمات تامات واضحات بأن نستجيب لله ولرسوله وتكون تلك الاستجابة إذا كانت الدعوة للحياة .وهذا هو محور فلسفة الاعتقاد الاسلامي لكن بقدرة قادر تحولت سماحة الاسلام ومشروعيته االربانية إلي جاهلية مظلمة بفعل القائمين علي أمره من المتعصبين الجهلاء الذين يريدون منا أن نحول حياتنا إلي ضنك وعذاب قبل يوم الحساب ويريدون منا أن ننشر الفتن والعنف والقتل والدمار ويقولون كذباً لإعلاء كلمة الدين والدين لا يحتاج إلي أحد ليعلي كلمته بل يريدون الباطل وفي عهدهم استبيحت كل محرمات الدين من كذب ونفاق وسرقة وقتل الناس بدون وجه حق وفي عهدهم إذدهرت العنصرية والجهوية والإعتداء علي مال الشعب من دون أن نسمع منهم ولا فتوي واحدة قد تعيد الناس إلي جادة الطريق إذاً هم فقط علماء السلطان يزينون له الباطل ويجعلونه له حقاً حتي طغي في الأرض وأفسد وتكبر .


#286536 [eltayeb]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 10:42 PM
الكثيير من التعليقات والمواضيع تفتقر للموضوعية والصدق احيانا مما يفقدها احتراما القارى لها ولاصحابها بالضرورة؟ وحين نطالب بالموضوعية يتم تصنيفنا بعد التعليق مباشرة بالانتماء لجهة دون الاخرى؟؟
المقدمة دفعنى لها جهل الكثيرين بالشيخ محمد عبدالكريم ولا ادرى اهو جهل متعمد ام لا؟ فالرجل رغم اختلافى معه ففكرته عن تكفير الترابى ومن على شاكلته لم تكن جديدة وليست مرتبطة بالموتمر الوطنى او خلافه فمجرد وصوله قبل اكثر من عقد او عقدين من الزمان من السعودية قراء كتب الترابى واراءه الفقهيه المثيرة للجدل واصدر فتواه بتكفيره؟ وسجن ووعذب اكثر من سنة حين كان الترابى فى السلطة؟؟ فالرجل صاحب مبداء لا يجب ان ينتقص حتى لو اختلفنا معه؟؟ ولم يجد البراحة والمجال والحرية الا بعد زهاب الترابى؟؟؟؟؟
ودى نقطة فى صالحه وجب توضيحها ولكم ودى


#286462 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 08:34 PM
المدعو محمد عبد الكريم وامثاله من الجهلة يحتاجون ان يتعلموا الدين علي اصوله الحقيقية بلا تطرف التطرف ليس من الدين كما يدعي الجاهل محمد عبد الكريم التكفيري اساله باية حجة قمت بتكفير الرجلين وانا والله ليس لي صلة بهما ولست من اعوانهما قل باية فرية عوجاء وفهم لنصوص الدين قمت بهذا انت تفسر الدين بمزاجك الذي يوافق هواك ولتعلم ان الذين يفسرون الدين ونصوصه علي هواهم مثواهم جهنم وسائت مصير يامن تدعي المشيخة....اتحداك ان تورد لي دليلا واحدا بدون تحريف او فهم باطل اتحداك هنا ايها المدعي والله اني كمسلم اتبرء منك ومن امثالك في الدنيا والاخرة....تريد المجادلة جادل بالتي هي هي احسن يامنافق لاتخترع اشياء تدل علي ضعف ذكائك وذكاء المغفلين امثالك الذين اتمني ان يكون مصيرك ومصيرهم نار جهنم بسبب فهمهم السئ للدين وتشويه صورته....الدين الاسلامي ليس فيه تعصب ولا ارغام واتحداك انت وامثالك من الجهلاء ان تثبت خطاء هذا الكلام


#286382 [محمد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 06:25 PM
علم و سينفذ باذن الله


حسن على شريف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة