الميرغني في الدوحة
02-02-2012 08:42 AM


الميرغني في الدوحة

خضرعطا المنان
[email protected]

في ما يشبه العتبات المقدسة لدى المسلمين الشيعة أوالكعبة المشرفة بالنسبة للمسلمين السنة تستقبل العاصمة القطرية كل يوم مسؤولا سودانيا سياسيا ( حاكما كان أو معارضا ولو شكليا !!!) أو طائفيا أو ( ولائيا !!) كما حدث مع والي كسلا قبل يومين .. الا أن ما كان مستحقا للوقفة هو وجود أشرس المعارضين وأنبلهم ( على محمود حسنين )على أرض هذه الدولة التي تعتبرقبلة / مزارا للقائمين على أمر السلطة غصبا عن شعبنا في الخرطوم .. فما أن يمر يوم أو يومان الا و(يشرفها ) واحد من هؤلاء الحاكمين بأمرهم في بلد لاينتظر (ربيعا عربيا) أو حتى ( كتاحة سودانية !!) كما يقول لي( الدكتور التيجاني النور) عند كل زيارة له لقطر ردا على ما ظللت أردده في مقالاتي دوما من أن التغيير في سوداننا المنكوب لن يكون الا (تسوناميا خالصا !!) .. فعصابة نصب قادتها أنفسهم أوصياء حتى على (ملابس الناس ) لا يمكن ان (يقعلهم)ومن يشايعهم من الجذورالا (تسونامي) وهو ما ينتظره الأوفياء الشرفاء المخلصون من أفراد شعبنا الكريم الذي وجد نفسه – في غفلة من الزمن وبغتة ودون ارادته - في وطن مسروقة فيه حتى احلامه الصغيرة ..وطن هو اليوم أشبه بطائرة مختطفة لا تدري بأي أرض ستحط ومتى وكيف ومن يمكن أن يستقبلها الى أن ينفذ وقودها ويومها لن يكون أمامها من مصير سوى الذي نعرف .
عموما- وحتى لا تذهب بي خواطري بعيدا – فانه من المقرر أن يصل الدوحة يوم الأحد المقبل (5/2/2012) مولانا محمد عثمان الميرغني على أن يلتقي في اليوم التالي أمير دولة قطر( الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ) .. وربما - أقول ربما - يلتقي بأفراد الجالية السودانية وهو أمر غير مؤكد حتى الآن .
عموما آخرزيارة للميرغني للدوحة كانت في مايو من العام 2008 والتقى بالجالية يوم الجمعة 16/5/2008 .. وقد حضرته وقد كنت مصدوما بما جاء فيه حيث كان لقاءا بائسا وخاويا من أي مضمون وطني وانما تركز في معظمه حول ضرورة استرداد أملاكه وأملاكه فحسب !!!كما قلت لصديقي الهارب بجلده (حاتم السر ) يومها بعد اللقاء مباشرة الأمر الذي حال دون أن يقبلوا رجائي في أن أقابل مولانا بعيدا عن زحمة ذلك اللقاء ولكنهم ( الشلة التي كانت تحيط به ) تهربوا مني بطريقة دبلوماسية/ ختمية/ مكشوفة وقد فهمتها يومها ووجدت لهم العذر في ذلك .
زيارة الميرغني هذه المرة تختلف شكلا ومضمونا حيث أن الرجل اليوم أخلى تماما مقعده المكتوب عليه ( سلم تسلم ) وأصبح شريكا فعليا للعصابة في الخرطوم رغم أنف شباب حزبه العجوز والمناضلون الشرفاء في هذا الحزب الذي عرف قادته يوما بأنهم (رجال الاستقلال الوطني ) .. حزب انشق وتشتت أبناؤه أيدي سبأ .. فطوى بعضهم النسيان وبعضهم عصفت به أموال الانقاذ المنهوبة ( توزيرا ) من عرق الكادحين في بلادنا والبعض الآخر فضل الانزواء بعيدا اما بالسفر لبلد آخر – كحال صديقي حاتم السر المتردد بين لندن والقاهرة – أوالبقاء بمنزله والاكتفاء بالفرجة ( راجين الله في الكريبة !!!) .
وهناك من شرفاء الحزب الاتحادي الديمقراطي من أقعده المرض مثل ابن قريتي المناضل الجسور ( سيدأحمد الحسين ) ومنهم من شق /حفر له طريقا مختلفا وسط الصخور كالثائر (على محمود حسنين) الذي عاش خارج حدود الوطن – مثلي ومثل الملايين غيرنا - مشردا يهيم في أودية الشرف و النضال عن رضى وقناعة رغم كبر سنه .

وحتى الملتقى في الحلقة الرابعة من سلسلة مقالاتي / خواطري عن ( الثائر على محمود حسنين في الدوحة ).. كما وعدتكم أحبتي في مقالي السابق
( رقم 3).

أخيرا :
حليلك يا وطن ...
بعيــد اللــيلة يا حليـلك
انت الكلمة ماهيلك
وشايل الرحمة في نـيلك
ياوطني العزيزوينك
حلــيلي اللــيلة يا حليــلك ..
حليل القمرة في لــيلك
حليل الخضرة في واديـك
والجداول وضل نخـيـلك
ويا حليل ....
طرفي الدوام راجيك
وشـــايل الشوق يغنيــلك
وفي زحمة مدن ضايعة
يـفـتـش ويــن قـناديــلك .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1115

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#287389 [سوزي]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:22 PM
السيد الميرغني همه الاول المواطن والوطن.مالكم كيف تحكمون


#286890 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 01:46 PM
عم المرغني .. بعد ان استطاع باسلوب التدليس والتمليس وطأطأة الرؤوس .. من اعادة املاكه .. فلا تهمه .. جماهير الحزب .. والتي كان ينظر اليها وكانها سلم يغتني عبر الصعود علي سلالم ظهورهم .. وهنا اعيب علي قادة الحزب .. ضعفهم في الوقوف وبصلابة في عدم مشاركة الميرغني .. بنجله الاكرت الاخنس .. اما عثمان عمر الشريف هو سيء السمعة ومعروف لدي اوساط مدني .. بانه صاحب مصالح شخصية .. وانه من اضعف شخصيات الحزب في بيع الذمم .. اتمني من قادة الحزب الدعوة لعقد المؤتمرات .. فشباب الحزب بالملايين .. وعم الميرغني اصبح كابوالهول .. لا يصلح الا للزيارة بغرض المشاهدة ..


#286711 [عماد الدين علي مكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 10:18 AM


** مرحب بالحسيب النسيب مولانا السيد / محمد عثمان الميرغني

** مرحباً بمن مجالستهم تزكي النفوس وتتطيبها

** مرحباً بمن بالسادة والاشراف

** مرحباً بمن قال فيهم المصطفى صلى الله عليه وسلم (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض و عترتي أهل بيتي و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما .

**


#286702 [بمظفر سيد احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 10:09 AM
بالتأكيد جى يقبض تمن المشاركة من ذلك الفيل الماسونى والذى اصبح يدير امور حياتنا السياسية والاقتصادية مستخدما ثروات البترودولار ، اما ود الميرعنى فهو انتهازى ومادى يبحث عن جمع الاموال والثروة رغم اننا نعلم انه يمتلك ثروة هائلة ولكنه مصاب بحب المال ولم يكفيه نهب اموال الغلابة والمساكين فى شمال وشرق السودان ، وليعلم هو ومعه ود الميرغنى كتاحة الشعب السودانى قادمة قادمة


خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة