المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
علي عثمان وألقوات ألـمسلحة!!ا
علي عثمان وألقوات ألـمسلحة!!ا
02-02-2012 08:50 AM


علي عثمان وألقوات ألـمسلحة!!

عبدألله عبدألوهاب
abuyassein@hotmail.com

إجتمع أليوم ألأربعاء غرة فبراير علي عثمان طه مع ضباط ألأكادمية ألعليا في لقاء تنويري عن ألوضع ألسياسي ألراهن.. فإستدعيت من ذاكرتي موكب أمان ألسودان لدعم ألقوات ألـمسلحة عقب إنتفاضة إبريل عام(1986) والذي بـبوابته دخل علي عثمان عرين ألقوات ألـمسلحة وبدأ العمل بداخلها مع مجموعة ألطيار مختار محمدين وإبن دفعته في الخرطوم الثانوية العميد عمر ألبشير وكان نتاج ذلكم ألعمل هو إنقلاب (1989)
و عليه يبقي ألسؤال معلقا يبحث عن إجابه حول لـماذا ذهب علي عثمان للقوات ألـمسلحة ? وعن أي تنوير سياسي يتحدث والكل يعلم ماذا يدور في ألساحة ألسياسية ولا أعتقد أن أفراد ألقوات ألـمسلحة يعيشون في جزيرة معزولة عن ما يدور في ألشارع ألسوداني!!!
وهل لهذه ألزيارة علاقة بـمذكرات ألإسلامانيين ? أم لها علاقة بـمذكرة ألسبعماية ضابط ? و إن كانت كذلك فـمعالجتها لا تتم بواسطة علي عثمان وإنـما بواسطة عمر ألبشير بوصفه ألقائد ألعام للقوات ألـمسلحة أو بواسطة عبدألرحيم محمد حسين {كان يجلس بجواره} بوصفه وزيرا للدفاع!!
فيا علي عثمان لقد مرت مياه كثيرة تحت الجسر فلم تعد أنت علي عثمان { موديل 1986) و لـم تعد ألقوات ألـمسلحة كما كانت عليه من قبل! ولـم يعد ألسودان كما كان يقال عنه أرض ألـمليون مربع!! فهذا هو درس ألتأريخ و ما أصعبه من درس حين تجلس أمامه!!


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2742

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#287554 [Abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 06:09 PM
البشير قبل علي عثمان بسنتين أو ثلاثة ولكليهما تاريخ (سيئ) بالمدرسة كما ورد على لسان الرواة (فهمتوا حاجة؟)


#287260 [wander]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 01:59 AM
ذهب ابوعفان للقوات المسلحة ليبدا من الصفر!!!ليغطي علي وكسة نيفاشا!!بان تعيد القوات مافصله بسؤ تقدير!!!وفذلكه!!فقد غدر به اليانكي!!!وهاهم يستخدمون الجنوب مخلب قط لاسقاط حكمه!!ولم يفوا له بالوعود ولابمعسول الكلام!!!وغبي في السياسة من يظن ان لليانكي عهد او وعد!!! فقد خشي الحرب فاهي تاتيه عنوه!!وخشيي الجنايات!!!وسيسوقه الجنوب لها محمولا علي اعناق مواطنيه الجياع!!! تحسبو لعب اللعب مع اليانكي!!!!فعلي الاقل الحرب ستطيل بقائه بشعرات الاصوت يعلو علي صوت المعركه!!! والحركة الشعبية لاتقل غباءا عن ابوعفان!! وسيجر الاثنان شعبي السودان المساكين لاتون الحرب ويفر باقان لكينيا او لولشنطن ليرقص علي انغام الحرب والويسكي ويطرب شيخ علي في الرياض علي نقاره الحرب ويستمر شعب السودان المستغبي!! حارثا امينا لثروات الارض بجثثه المهترئه ليشبع اليانكي ترفا ورقصا علي غبائنا وغباء ساستنا في الشمال والجنوب!!! وواؤلئك اللعن تحركهم شهوت الانتقام من كل الشمال مهما تدثرت ماربهم!! وهم ليسوا باكثر رحمة الا لاسيادهم الذين منحوهم المجد والاستقلال السياده لليانكب لالشعب الجنوب المكتوي بنيران الحروب استقلالا او استغلالا!!!


#287137 [بن فرناس]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 08:58 PM
بعد الانتفاضة تحرك بعض الناس في مشروع التبرع للقوات المسلحة ودعمها، قليل من العقلاء رأوا أن العملية مشبوهة وكان ردهم أن كل مؤسسات الدولة الأخرى تحتاج لدعم لأنها جميعاً خرجت من مايو مخربة ومحطمة، بل ان كل المؤسسات لها أولوية على القوات المسلحة إذ هذه كانت مشاركة في جريمة مايو. الآن عرفت حكمة وبعد نظر هؤلاء الذين تشككوا من مساعي دعم الوقت المسلحة في ذلك الوقت.


#286939 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 02:39 PM
هذا الثعلب الماكر يخطط لعميلة اخرى بعد ازاحة شيخه يريد ان يتخلص من البشير العوير وهذا ثعلب خطير فالويل لك لك ايها البشير من غدر هذا الثعلب الماكر ونسأل الله ان يجعل كيدكما فى نحركمـــــــــــــــــــــــــــــا .ويريح منك العباد


#286867 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 01:16 PM
يا حليل قوات الشعب المسلحة .. ويا حليل من يرتدون زي قوات الشعب المسلحة اليوم .. ويا حليل الرجولة والشجاعة والشهامة والغيرة علي السودان .. والتي تبدلت لغيرة علي نظام سيء السمعة فاسد .. فيا جيش السودان القومي .. انظروا الي قادتكم اليوم .. وانظروا الي معظم الرتب العاليه .. وانظروا الي ما امتلكوا من عمارات وعقارات وشركات .. والسواد الاعظم من قوات الشعب المسلحة يعيش تحت جحيم الفقر .. ويحاربون الان بجميع اركان حدود السودان .. يقاتلون بعضهم البعض .. ولا يجنون سوي تيتيم ابنائهم وترميل نسائكهم .. ليعيش بعض قادتكم في النعيم .. ف الانقاذ يخادعونكم بحديث الدين .. القوا القبض علي علي عثمان .. ولا تسمعوا لحديثه ..


#286811 [مهموم بالســـــــــــــــــــــودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 12:03 PM
وياريت لو على عثمان يعى الدرس ياعبد الله .. كارثة كبيرة لمت بينا والسبب على عثمان
وصحبه ... ياربى احفظ السودان من ابناءه العاقين المعاقين
مرضى الكلى فى خطر .. شاهدت صور تدمى القلوب


#286792 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 11:46 AM
اخى عبدالله عبد الوهاب الاجابه على سؤالك لماذا ذهب على عثمان للقوات المسلحه سهل للغايه لقد إستغل على عثمان غفلة الاحزاب التى كانت قائمه وقتها وكانت جزءا من السلطه وتركوا الحبل له معلقا على القارب إستهانة منهم بهذا الرجل وربما لانه لم يك منحدرا من اسره عريقه كحالهم فهو ابن (جناينى) بسيط كان يعمل فى حديقة الحيوان التى سعى على عثمان لطمس معالمها عقب إستيلائهم على السلطه مباشرة حتى لا تنكاء فيه جراحات زمن الطفوله تلهيه عما هو آت!!او مظنة ان تحسب عليه سبه،وبالعوده لاصل الموضوع كما قلت إنها كانت غفله من قيادات الاحزاب ،فقد سعى على عثمان بفكرة (جبل الذهب) لصالح دعم القوات المسلحه لتكريس فكرة ان تنظيمه هو الوحيد الذى قلبه على القوات المسلحه وفى نفس الوقت كان يستفر وسائل الاعلام التابعه لهم لابراز هذا النشاط الشيطانى المحموم وكل هذا كان يتم فى ظل غياب تام للاحزاب وأجهزة أمنهم !!وأستطاع الذهاب الى الجنوب بإعتباره زعيما للمعارضه داخل البرلمان (الغفلان)الى منطقة ميوم حيث يوجد رفيق الدراسه ليرسم له الدور المنتظر منه وهو كان يعلم محدودية تفكير الضابط المختار بعنايه لتنفيذ العمليه لدرجة انهم أختاروا له بقية أعضاءالمجلس وحتى البيان الاول الذى القاه على الشعب بمعنى ان البشير لعب فى هذا الانقلاب دور (الدوبلير) الذى يتلقى الضربات عن بطل الفلم ،والذى إستمع الى كلمة على عثمان صباح 29مايو فى البرلمان (الغفلان) لاكتشف بسهوله شديده انه دبر مكيده واقعه لا محال،حتى ان الطريقة التى القى بها الخطاب كانت تشى بذلك ،ولكن هيهات00من اين الفطنه لقادة أحزاب أدمنة الغفله؟!!0


#286692 [المظفر سيد احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 09:57 AM
الثعلب القذر يخطط لا احداث تغيير جديد فى السلطة ليحل محل ذلك الجهلول وليمتص الغضب والفوران الذى يعتمل فى النفوس كما فعل مع شيخه ولكن نقول له قديمة ولن تنجح فالامور لن تسير حسب ماتشتهى وتتمنى ، الشعب السودانى حزم امره للقضاء على كل مايمت بصلة للحركة الاسلاموية القذرة بعد ان قمعت ونهبت موارد البلاد ، يا على عثمان استعد لنهايتك انت وعصابتك المأفونة وسوف تكون نهايتكم مثل نهاية الطاغية القذافى .


عبدألله عبدألوهاب
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة