المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ونسأل العقيد الصوارمي: ماحقيقة الأعدامات..وقد شهد شاهدآ منكم
ونسأل العقيد الصوارمي: ماحقيقة الأعدامات..وقد شهد شاهدآ منكم
02-02-2012 09:42 AM

ونسأل العقيد الصوارمي: ماحقيقة الأعدامات..وقد شهد شاهدآ منكم

بكري الصايغ
[email protected]

ونسأل العقيد الصوارمي: ماحقيقة الأعدامات..وقد شهد شاهدآ منكم!!

1-
***- اليوم، الأول من فبراير 2012، قام موقع جريدة (حريات) الموقر ببث خبرآ هامآ جاء تحت عنوان:

( اسحق فضل الله يؤكد الاعدامات في القوات النظامية ويلمح إلى (30) حكم اعدام جديد).

***- ولأهميته ساقوم بانزاله تمامآ كما ورد بالموقع، ولانه يشكل العمود الفقري للموضوع،

اسحق فضل الله يؤكد الاعدامات في القوات
النظامية ويلمح إلى (30) حكم اعدام جديد
**************************************
***- اعترف اسحق أحمد فضل الله – أهم كتاب الاسلاميين وموصول بالأجهزة السياسية والأمنية للمؤتمر الوطني – بصدور أحكام اعدام عديدة ضد أفراد القوات النظامية وتنفيذها طيلة الثلاث سنوات الأخيرة ، وألمح إلى صدور (30) حكم اعدام جديد في الايام القادمة .

***- وكتب اسحق في عموده بصحيفة (الانتباهة) اليوم 1 فبراير : (… محاكمات وأحكام بالإعدام تصدر منذ ثلاثة أعوام في كل قطاعات القوات النظامية (جيش وأمن وشرطة ودفاع شعبي)..

{ وأحكام الإعدام تنفذ.

{ وأكثر من ثلاثين متهماً يواجهون المحاكمات الآن.

{ والمانشيتات سوف تحمل التفاصيل في الأيام القادمة… ) .

***- وكانت (حريات) نشرت عدداً من التقارير منذ بداية العام الماضي عن تململ واسع في صفوف القوات المسلحة ، وعن بروز مجموعة واسعة من الضباط تنتقد الفساد ، وتشكك في كفاءة وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين الادارية والعسكرية والاخلاقية ، كما تنتقد المكانة التي يشغلها عبد الله البشير – أخ عمر البشير – الذي يجمع بين العسكرية والسمسرة والتجارة والدبلوماسية ، وتدعو إلى الفصل بين المؤتمر الوطني والقوات المسلحة ، وإلى اخضاع المليشيات لسيطرة القوات المسلحة . هذا فضلاً عن انتقادها لاشعال الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق بناء على تقديرات ساذجة وطفولية بامكان حسمها في غضون اسبوعين .

***- كما سبق ونشرت (حريات) تقريراً عن اجتماع ضباط الشرطة بمديرها العام في قاعة الصداقة ، وعن انتقادات غالبية الضباط لتحويل الشرطة إلى مليشيا حزبية للمؤتمر الوطني وتخفيضها إلى مقاس هاشم عثمان الذي لا علاقة له بالعمل الشرطي المهني ولم تصعد به إلى قيادة الشرطة مؤهلاته أو جدارته وانما قرابته وولاءه الشخصي لعمر البشير ، وقد فصل (400) ضابط من الذين يستشعر منهم تهديداً لمنصبه!.........(انتهـي الخبـر).


2-
-----
***- كنت اتمني ان اوجه سؤالآ مباشرآ لوزير الدفاع الفريق عبدالرحمن حسين حول مايقال اخيرآ - (ونشر بعضها بالصحف العربية وبالمواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني) عن تردي الأوضاع في القوات المسلحة،وعن حالأت الأحباطات الشديدة التي اصابت الألآف من الضباط والجنود بسبب خضوعوعهم وكامل والقوات المسلحة للحزب الحاكم عوضآ وان يكون جيشآ قوميآ لايدخل ولايشارك في اي عمل سياسي اوحزبي،

***- وان اسأله ايضآ عن مااشيع مؤخرآ - ( والعهد هنا علي الراوه من داخل المؤسسة العسكرية نفسها) - بان الضباط والجنود يقاتلون في مناطق الحربيات بدبابات ومصفحات وأليآت لاتصلح حتي وتوضع بالمتاحف، وان سبب الوفيات الكبيرة وسطهم تعود الي استعمالهم لهذه الأسلحة القديمة التي باعتها موسكو (في صفقة مشبوهة) للخرطوم بملايين الدولارات بعد ان انتهت صلاحياتها بانتهاء حروب الروس في افغانستان عام 1989،

***- كنت اتمني ان اقابله شخصيآ واوجه له سؤالآ حول اتهامات المواطنيين الصريحة والادانات الصارخة من قبلهم ضد المؤسسة العسكرية وبانها لم تعد قومية وكيف انها قد فقدت الاحترام بالكامل بسبب ضلوعها في مجازر وحروب اصلآ ماكان مفروضآ ان يقوم بها... ولادخل ولاشأن لها وضـد سكان عزل من السلاح!!

3-
***- ولكني اعلم تمامآ انه ومن سابع المستحيلات وان يلتقي شخصيآ عاديآ مثلي بوزير الدفاع ويطرح عليه اسئلات لايستطيع حتي اكبر رئيس تحرير جريدة محلية وان يوجهها له!!،

***- وهداني تفكير انه وطالما قد احاط وزير الدفاع بتحصينات يصعب اختراقها، وان اقوم بتوجيه الأسئلة عاليه للناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد الصوارمي الذي غدا علمآ فوقه نار واكتسب شهرة وسمعة وظهورآ اعلاميآ اكثر بكثير من الوزير المحصـن!!

***- اعرف سلفآ، بان القوات المسلحة وحرصآ منها علي سرية ماتقوم بها من نشاطات واعمال، تمتنع عن الكلام او نشر وبث اخبارها، وهي اشياء موجودة في كل دول العالم ومحمية بالقوانين. ولكن الحال هنا في السودان يختلف تمامآ،

***- فالقوات المسلحة في سوداننا المنكوب ليست قومية باي حال من الاحوال، ولاهي ايضآ تابعة للدولة، ولا علاقة لها اطلاقآ بحماية الوطن والشعب....و( لاجيـش وطنـي ولاحاجة )!!

***- هي مؤسسة عسكرية تابعة للحزب الحاكم وتؤتمر باوامره وينفذ بلا تردد ولا ابطاء توجيهات القيادة الحزبية.

***- عليه، لااري اي غضاضة وان اوجه اسئلة تدخل في صميم وسرية القوات المسلحة التابعة للمؤتمر الوطني، واكبر دليل علي صحة كلامي ان بعضآ من الصحف المحلية قد بدأت ومنذ طويل في نشر مايدور داخل المؤسسة العسكرية، والفساد الذي ضربها، ومذكرة الضباط ال700،...واخيرآ، خبر اعدامات الضباط التي نشرتها جريدة (الـخال) المدلل!!

4-
---
***- ونسأل العقيد الصوارمي: ماحقيقة الأعدامات عندكم..وقد شهد شاهدآ منكم وهو الصحـفي اسحق فضل الله ،الذي اكد ونشر بكل قوة قلب ،انه قد جرت محاكمات عسكرية لضباط وجنود ونفذت فيهم احكامآ بالاعدامات وتحديدآ خلال الثلاثة اعوام الأخيرة...وألمح إلى صدور (30) حكم اعدام جديد في الايام القادمة ?? !!.

***- وهل تعمدت وزارة الدفاع بالخرطوم ان تعلم المواطنيين بالاعدامات وعبر جريدة (الخال) المدلل?!!

***- ولماذا لم تصادر الاجهزة الأمنية عدد جريدة (الأنتباهة) التي نشرت الخبر بالامس الاول من فبراير الحالي بحكم انه ولا يحق لاي جريدة القيام بنشر خبر عن القوات المسلحة الا وباذن خاص?!!

***- بعد تنفيذ الاحكام بالاعدامات، هل سلمت الجثامين لاهلها...ام كالعادة دفنوا بمقابر جماعية?!!

***- كم عدد الضباط والجنود الذين نفذت فيهم الاعدامات خلال الثلاثة اعوام الماضية? ...وماسبب الاعدامات?...وهل كانت هناك محاولات لقلب نظام الحكم?!!،

***- هل صدرت احكام الاعدامات من قبل محاكم عسكرية..ام بتوجيهات من الحزب الحاكم?!!

***- ماالغرض من تسريب خبر الاعدامات وتحديدآ الأن?...

5-
***-
***- اخونا الحـبوب،
العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات بتاعت المؤتمر الوطني: نظرة بالله للأسئلة اعلاه!!


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4666

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#287750 [بكري الصايغ]
1.00/5 (8 صوت)

02-04-2012 02:16 AM


عمر البشير صار يتخوف من ضباط الجيش والشرطة !
********************************************
المصـدر:
(حريات)-
بتاريـخ:
February 3, 2012-
------------------------------
***- حضر المشير عمر البشير لتقديم العزاء لآل الشيخ مصطفى الأمين بمقابر أحمد شرفي بالثورة أول أمس.

***- وفوجئ المشيعون بعناصر الامن والاستخبارات العسكرية تطوق المكان وتمنع المعزين من تقديم واجب العزاء للأسرة إلى ان يغادر عمر البشير.

***- وكان اللافت أكثر أن عناصر الاستخبارات والأمن منعت المعزين من ضباط الجيش والشرطة الذين يرتدون الزي الرسمي من الاقتراب من الأسرة أثناء تواجد عمر البشير.

***- ويرى مراقبون ان مخاوف عمر البشير من رفقائه في السلاح ذات صلة بما يتنامى هذه الأيام من سخط واسع في القوات النظامية.

***- وكانت (حريات) نشرت عدداً من التقارير منذ بداية العام الماضي عن تململ واسع في صفوف القوات المسلحة ، وعن بروز مجموعة واسعة من الضباط تنتقد الفساد ، وتشكك في كفاءة وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين الادارية والعسكرية والاخلاقية ، كما تنتقد المكانة التي يشغلها عبد الله البشير – أخ عمر البشير – الذي يجمع بين العسكرية والسمسرة والتجارة والدبلوماسية ، وتدعو إلى الفصل بين المؤتمر الوطني والقوات المسلحة ، وإلى اخضاع المليشيات لسيطرة القوات المسلحة . هذا فضلاً عن انتقادها لاشعال الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق بناء على تقديرات ساذجة وطفولية بامكان حسمها في غضون اسبوعين.

***- كما سبق ونشرت (حريات) تقريراً عن اجتماع ضباط الشرطة بمديرها العام في قاعة الصداقة ، وعن انتقادات غالبية الضباط لتحويل الشرطة إلى مليشيا حزبية للمؤتمر الوطني وتخفيضها إلى مقاس هاشم عثمان الذي لا علاقة له بالعمل الشرطي المهني ولم تصعد به إلى قيادة الشرطة مؤهلاته أو جدارته وانما قرابته وولاءه الشخصي لعمر البشير ، وقد فصل (400) ضابط من الذين يستشعر منهم تهديداً لمنصبه.


#287724 [بكري الصايغ]
1.00/5 (8 صوت)

02-04-2012 01:00 AM

من مهازل احـكام الأعـدامات في نظام الأنقاذ:
*******************************************
بعد اعدام ضباط محاولة انقلاب ابريل- رمضان 1990:
البشير يصدق علي احكام الأعدامات!!
**************************************

1-
-----
\" يا سيادتك وقِّعْ.. الناس ديل نِحْنا أعدمناهم خلاص.\\\"..
http://nadyelfikr.com/showthread.php?tid=14373

2-
«يا سيادتك وقِّعْ.. الناس ديل نِحْنا أعدمناهم خلاص»....
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=13&msg=1189117024

--------------------------------------------------

3-
لمـــاذا تبكي يا سيادة الرئيس .. هؤلاء أشرّف منّا جميعاً
http://www.rufaaonline.com/vb/showthread.php?t=26220
*********************************************************
***- اما رئيس النظام، الفريق عمر حسن أحمد البشير، فهو كقائد عام وقائد أعلى للقوات المسلحة تقع عليه مسئولية تحقيق العدالة والالتزام بالقانون العسكري واللوائح في كل قضايا القوات المسلحة.

***- وهذا ما لم يحدث طوال مراحل إجراءات التحقيق مع ضباط «حركة أبريل» وحتى تنفيذ أحكام الإعدام، ومن غرائب الأمور أن القائد العام للقوات المسلحة قام بالهروب إلى العيلفون عند بدء التحركات ليختبئ في منزل عضو الجبهة الإسلامية «الطيب النص».. ترك كل مسئولياته القيادية ليديرها ضباط أصاغر، ولم يعد إلا في اليوم التالي.. بعد فشل المحاولة!! كما أنه لم يتدخل بأي شكل كقائد عام وقائد أعلى للقوات المسلحة.. لم تتدخل قيادة القوات المسلحة بدءًا برئيس هيئة الأركان ونوابه.. لم يكن هنالك أي دور لفرع القضاء العسكري المناط به التحقيق القضائي وصياغة لوائح الاتهام في أي جريمة تقع داخل القوات المسلحة..

***- أما الأدهى والأمر، فهو أن رئيس النظام لم يكن يعلم عن تنفيذ أحكام الإعدام حتى صباح اليوم التالي، حين دلف إليه حوالي الساعة التاسعة صباحاً من يوم الثلاثاء 24 أبريل 1990 العقيد عبد الرحيم محمد حسين والرائد إبراهيم شمس الدين في مكتبه بالقيادة العامة، وهما يحملان نسخة من قرارات الإعدام ليوقع عليها بصفته رأساً للدولة (كما ينص القانون العسكري)، ويقول أحد الشهود أن الرائد إبراهيم شمس الدين قال للفريق عمر البشير حينما تردد في التوقيع بالحرف الواحد: «يا سيادتك وقِّعْ.. الناس ديل نِحْنا أعدمناهم خلاص».. فوضع الفريق ـ الذي يُحكَمُ ولا يَحكُم ـ يديه على رأسه للحظات، ثم تناول القلم وهو مطأطئ الرأس، وقام بمهر قرارات الإعدام التي تم تنفيذها بالفعل قبل ست ساعات مضت على أقل تقدير!!

***- هنالك مسئوليات مباشرة تقع على عاتق كل قيادات الجبهة الإسلامية في اتخاذ القرار وتنفيذ «مذبحة أبريل».. يقف في قائمة الاتهام العديد منهم.. لكن على رأسهم ولا شك، يأتي الدكتور نافع على نافع، رئيس أجهزة الأمن الذي باشرت وحداته التنفيذية الاعتقالات الابتدائية، والتحقيق مع المعتقلين وتعذيبهم.. وكانت كل الكوادر التي قامت بفرض الحراسات، وتجهيز ساحة الإعدام، بما في ذلك وحدة إطلاق النار، الـ“Firing Squad” التي يقودها الرائد محمد الحاج، تتبع لأمرته مباشرة.


#287718 [بكري الصايغ]
1.00/5 (8 صوت)

02-04-2012 12:45 AM

هل ما قالته مريم روبين صحيح؟!!
****************************
(عينة) من مهازل الاحكام بالأعدامات في زمن نميري:
يوليو 1971
**************
المحاكمة كانت خطيرة للغاية، وكانت الأجواء مشحونة بالغضب، وكان المنظر مريباً، والمكان له رهبة غير عادية، وأذكر أنه لفت نظري شيء أثناء المحاكمة، أن النميري جالساً أثناء صدور الأحكام، وكان يمضي ويصدق على الإعدامات،

***- وفجأة غضب غضباً شديداً وخرج منه صوت مثل زئير الأسد والقى الورق أرضاً أمامنا، كان ذلك لأن رئيس القضاة أو المحكمة أصدر حكماً ضد أحدهم بـ 15 عاماً تقريباً وهو ما رفضه النميري وأصر على أن تكون كل الأحكام بالإعدام، وقال ذلك بعد صدور أحكام إعدام أخرى عديدة وبعد نطق الحكم ضد شخصية معينة بـ 15 سنة، فوجدت نفسي تدخلت دون أن أشعر وقلت له: \"يا سيادة الرئيس كلهم حيعدموا، مش كل دول قضاة؟\"، فنظر لي النميري وقال لأحد عساكره الذي كان مرافقاً لنا بصوت مرتفع: \"خذ هذه السيدة لتريها لماذا أنا مصر على الإعدام\"،

***- ارتبكت وتملكني الخوف وأدركت حينها أنه كان من الخطأ أن أتدخل لأن هذا أمر خاص بالسودان ولأنني صحفية مصرية وهذا شأن سوداني داخلي لكنني لا أعرف لماذا قلت ذلك دون أن أشعر قلت له \"كله إعدام كله إعدام\"، فرفض النميري أن يمضي على هذا الحكم، وقال للعسكري أن يصطحبني ليريني لماذا هو أصدر كل الأحكام بالإعدام، وبالفعل تركت موسى صبري في المحكمة مع النميري، وذهبت مع الرجل وأخذني بالسيارة لقصر الضيافة الذي كانوا معتقلين فيه من قبل الشيوعيين.


#287705 [بكري الصايغ]
1.01/5 (10 صوت)

02-04-2012 12:01 AM

من مـهازل المحـاكم العسكرية في زمـن الأنقاذ:
القاضي العسكري الذي حكم علي الشهيـد مجـدي مـحجـوب
بالاعـدام.. اعتقل بتهمه استلام مال مسروق!!
******************************************

1-
----
***- \"محكمة (مجدي) أتخذت إسم المحكمة الخاصة رقم (1) ، و ( المريود ) المحكمة الخاصة رقم (2) ، ولكل قضاتها من العسكريين ، الذين يحاكمون ولأول مرة في تأريخهم العسكري مواطنين مدنيين .
(مجدي) داخل قاعة (محاكمته) يتبادل إبتسامات مع والدته، وإخوته، والأهل وبعض المعارف .. برغم أن أعصابهم جميعا كانت متوترة ومشدودة.

***- قائد المطبعة العسكرية (حالياً لواء بنفس المنطقة) ، والرائد (وقتها) حسن صالح بريمة ل
بسلاح الطيران (حالياً عقيد أ . ح .) ، أما ثالثهما النقيب مهندس يوسف آدم نورين..
دخلت هيئة المحكمة إلى القاعة يتقدمهم : رئيسها المقدم (وقتها) عثمان خليفة
مهندس من القوات الجوية ( الأخير له قصة لاحقة، إذ تم طرده من القوات الجوية وجُرّد من رتبته العسكرية، وسجن لمدة ثلاث سنوات بسجن منطقة الجريف غرب، بتهمة إستلام المال المسروق، وقبض عليه مرة أخرى بعد إنتهاء محكوميته لإشتراكه في المحاولة الإنقلابية ضد النظام، والتي أدعى النظام قيامها بزعامة شيخهم السابق د . حسن عبدالله الترابي زعيم المؤتمر الشعبي )\".

2-
***-القاضـي الذي حكم عـلي مـجـدي بالاعـدام،اعـتقل بتـهمة اسـتلام مال مـسروق...وقـدم للـمحاكمة وثبتت عليـه التـهمة وسـجـن لـمدة ثلاثة سـنوات وفوق كل هـذا جـرد من الخـدمة وطـرد من القوات الـمسلحة ( طـرد الكلاب ) ونزعت منه العلامات والدبابيـر.

*** - هـذا الـ عثمان وبعد طرده من الخـدمة العسكرية حاول ان يرجـع لزمانات السلطة والأبـهـة اللتيـن فقـدهما بسـبب دخوله السجـن،وان يعـيد مـجـده الغابر وبصــــورة اكـبـر واوسـع من خـلال انقلاب عسـكري يـطيـح بالبشـيـر وزمرته ويسـتولي هـو عـلي زمام الأمور فـي البلاد ويصـبـح رئيسـآ للبلاد بـمباركة التـرابي ونفوذه وامـواله...فاذا نـجـح انقلابه سـيقول له التـرابي نفـس اسـطوانة عام 1989 .. \" أذهـب انت للقصـر رئيـسآ.... واذهـب انا للسـجـن حـبيسـآ!!\".

*** - باللـه عليـكم ان تتـصـوروا لـو كان انقلاب التـرابي ( 2 ) قـد نـجـح واطـيح الانقلاب الـجـديد بالانقاذ وصـار الـمقدم سـابقآ عـثمان الـخليفة...ورئيسآ للبلاد ومـشـيـرآ وقائـدآ اعـلي للقوات الـمسلـحة!!!

*** - كان سـيكون اول رئيـس للبـلاد \"ومرتاد سـجـون\" وبتاع سـوابق!!!


#287702 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 11:48 PM
وماأسهل احكام اعدامات في نظام الأنقاذ:
روابــط هامة لها علاقة بالموضوع
******************************

1-
الأمم المتحدة تدين أحكام الإعدام التي نفذت بحق مدانين في السودان
http://www.un.org/arabic/news/fullstorynews.asp?newsID=12354
------------------------------------
***- أدان مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان اليوم إعدام ستة مواطنين سودانيين يوم الخميس لقتل أفراد من الشرطة خلال تظاهرات وقعت عام 2001، على الرغم من مطالبة الأمم المتحدة بضمان المعايير الدولية بشأن المحاكمات العادلة.
وتم الحكم على الرجال الستة في تشرين ثاني/نوفمبر 2006 لقتلهم 13 شرطيا خلال اشتباكات للإخلاء القسري في العاصمة الخرطوم.

***- وأدان المتحدث باسم المفوضية، روبرت كولفيل، هذه الإعدامات وأكد أنه وبموجب القانون الدولي فإن تطبيق عقوبة الإعدام يجب أن يكون في إطار أوضاع وظروف محددة.

***- وواحد من هذه الأوضاع هو ضمان وجود المعايير الدولية السلمية لإجراء محاكمة عادلة.

***- وأشار كولفيل إلى أنه وبعد الإدانة والحكم، تم لفت انتباه الحكومة إلى أن الرجال اعتقلوا دون الحصول على حق الدفاع لمدة 5 أشهر من إلقاء القبض عليهم وأنهم اعترفوا بالجريمة بعد أن تعرضوا للتعذيب.

***- وقبل تنفيذ الحكم بساعات، أرسل الممثل الخاص للأمين العام في السودان، أشرف قاضي، خطابا عاجلا إلى الحكومة طالب فيه بعدم تنفيذ الحكم.

***- وقال كولفيل \"بكل أسف تم تجاهل هذه المناشدة\"، مضيفا أن هذه الإعدامات تشير إلى تزايد عدد الإعدامات التي وقعت في السودان في الآونة الأخيرة بعد محاكمات لا تتوافق مع المعايير الدولية.

------------------------
2-
ارتفاع أحكام الإعدام في السودان إلى 82
http://www.amnesty.org/ar/news-and-updates/sudan-death-sentences-rise-82-20090429

3-
حكم الإعدام بحق سبعة من \"العدل والمساواة\" في السودان
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2011/11/28/138904.html

4-
لو كان وزير الدفاع السوداني اسرائيليآ لقال اين هي
مقابر شهداء انقلاب ابريل 1990 واين قبروا?!!
http://ramadanmovement1990.blogspot.com/2011/09/1990.html

----------------------------------------
5-
(إعدام شاعر ..جريمة لتجفيف نبض اللغة ):عبدالمنعم رحمة
http://ahl-alquran.com/arabic/show_news.php?main_id=21569
********************************************

***- أطلق مجموعة من السودانيين حول العالم بيانا ونداء لجميع منظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية للتحرك العاجل لمناهضة قرار حكومة السودان القاضى بإعدام الشاعر عبدالمنعم رحمة الذى إعتقلته الأجهزة الأمنية فى الدمازين فى أعقاب تفجر الحرب فى ولاية النيل الأزرق فى سبتمبر مع تسعة عشر من رفاقه الذين تم نقلهم مؤخراً من سجنه إلى سجن كوبر وقد جمع البيان ما يقرب من 4 الاف اسم من كتاب وأدباء ومبدعين حول العالم فى غضون شهرين فقط من خلال نشره على الانترنت
http://www.sudaneseonline.com/petitions
حيث تم اعتقاله فى الثانى من سبتمبر فى مدينه الدمازين وروى شاهد عيان آنه تعرض للتعذيب من قبل قوات الامن والمنع من الذهاب للحمام لقضاء حاجته.

***- وفى سرية وتعتيم حكمت محكمة ايجازيه بسجنه فى اواخر نوفمبر الحالى على (19) عضواً من أعضاء الحركة الشعبية بالاعدام، من بينهم الأستاذ عبدالمنعم محمد رحمة بالاعدام والمحاكم الايجازيه محاكم سيئة السمعه تصدر حكما نهائيا على المتهم من غير ان تتاح له فرصه الدفاع عن نفسه وقد استخدمتها حكومه الانقاذ من قبل لاعدام كل من مجدى محجوب وبطرس جرجس وآركانقوا وضباط حركة رمضان عامى 1998 و1990، ورحمه متزوج من سيده أثيوبيه وله ثلاثة أبناء الـذين علموا باعتقاله من الجرائد ولازالت - حسب قولها - تجلس هى وابناؤها قرب الهاتف فى انتظار خبر عنه كما تخشى على ابنائها من الاعتقال بعد أن تمت مداهمة منزل قريب من منزلهم ظنا من آفراد جهاز الآمن آنهم يعيشون فيه.

***- ويقول حسين الحاج زميله فى صحيفة أجراس الحريه أن رحمه يعشق عمله وظل يعمل بجد لشهور طويله قبل صدور العدد الاول للصحيفه، ويذكر أخر مره ألتقاه فيهافى زيارته لولايه النيل الأزرق حيث دعاهم رحمه لتناول الأفطار وسهل لهم مهمتهم الصحفيه بصفه شخصيه.

***- وعبدالمنعم رحمة هو شاعر وقاص، ومعروف فى الحياة الفكرية والثقافية السودانية، ساهم فى إثراء المنتديات الأدبية بالعاصمة الخرطوم منذ الثمانينات، فضلاً عن مشاركاته وعضويته فى الروابط الإقليمية العربية والإفريقية، وعضويته الفاعلة فى إتحاد الكتاب السودانيين قبل انقلاب الإنقاذ وما بعد اتفاقية السلام الشامل.

***- وهو رئيس منظمة (سودانا) الثقافية. وأحد مؤسسى صحيفة (أجراس الحرية)، ساهم فى صوغ رؤيتها وسياستها التحريرية، وعمل مديراً إدارياً لها، وتم تعيينه لاحقاً مستشارا ثقافياً بولاية النيل الأزرق فى العام 2009م.

***- وأسهم عبدالمنعم رحمة فى تأسيس أنشطة المسرح المتجول من أجل بناء السلام فى مختلف مناطق السودان، واشرف على عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية بعد عمله مستشاراً ثقافياً بمدينة الدمازين. وظل طيلة انخراطه فى العمل العام ناشطاً فى العمل المدنى والثقافى الأدبي.

***- ومنذ اعتقاله فى الثانى من سبتمبر لم ترد أى معلومات عنه لأسرته أو زملائه أو أصدقائه تفيد بمكان احتجازه أو وضعه الصحي، خاصة وانه يعانى من عدة أمراض. شارك بقوه فى انتفاضه ابريل التى أطاحت بنميرى واليوم ياتى دكتاتور أخر يطلب راسه، وتناشد الهيئات الحقوقية والثقافية السودانية الهيئات الحقوقية والثقافية العالمية إلى التضامن والمطالبة بالكشف عن مكان احتجاز الأستاذ عبدالمنعم رحمة الله وضمان تلقيه المعاملة اللائقة والرعاية الصحية ومقابلة أسرته وبإطلاق سراحه أو تقديمه لمحاكمة عادلة فى حالة توجيه تهمة قانونية ومن أشعاره.

من نصوص الشاعر
***************
قصيدة ويُـسمَّى بالطَـاهِـر بُشْرى
كتومٌ
يتململُ فى جَسَدِه
حقاً، لاتدري. هل يَدخُلُ فى ظله - أم
أم يتكاثرُ فى شَمْسِه
ثمَّ يظلُّ يطوِّح بيَدَيهِ - ترتيبٌ بصريٌّ -
دَرْءاً للعينِ
ووَقـْعاً فى الشُبُهات
تتواطأُ عَيناهُ مع سَكَنَاتِ الأرضِ بلُطفٍ
وتلتقطُ اللونَ برَمشةِ قلبٍ
تتملاَّه الروحُ ملياً


#287649 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 09:38 PM

1-
الأخ الحـبـوب،
الجعلى الأحمق،

تحياتي ومودتي، وسعدت بزيارتك بعد طول غيبة، واشكرك علي الرابط، وبالفعل شيئ مخجل لايحدث في اي مكان في نظام عمر البشير.

***- الرابط الذي قمت بارسالة لم يظهر واضحآ بموقع (الراكوبة) الموقر، وعليه، اعيد بثه مرة اخري للعلم والفائدة:

النظام العام و زلات كبير العسس
******************************
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/ar1/exec/view.cgi/4/111

--------------------------------

2-
الأخ الـحبـوب،
قول النصيحة،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة، وبالفعل كما قلت (يا حليل القوات المسلحة عرين الابطال و مصنع الرجال)!!، ولكن والحمدلله بدأت بعض الاصوات الوطنية من داخله تعلن رفضها التام لهمينة المؤتمر الوطني علي القوات المسلحة وتوجهه لاغراضها الشخصية وتصفية خصومها، بعد الضباط قالوها صراحة ( لابد من اعادة الهيبة الضائعة...وازاحة كل من اساء لعرين الابطال)، صحيح ان بعضآ ممن حملوا راية العصيان والتمرد علي فساد وزارة الدفاع قد لقيوا احكامآ بالاعدامات ونفذت فيهم بلا رحمة ولاشفقة، الا ان هؤلاء الشهداء قد وضعوا بذرة النضال من اجل قوات مسلحة تحمي وتصون الوطن وليست اداة حزبية، وباذن الله سنسمع منهم مايؤكد ولاءهم للوطن قبل كل شيئ..اسوة بالجيش التونسي..والمصري..واليمني..والسوري اخيرآ.

-----------------------------------

3-
الأخ الـحبـوب،
shah - شـاه،

تحياتي ومودتي، وجمعة مباركة باذن الله، وألف شكر علي دفاعك ووقوفك الي جانبي وردك الكريم علي الاخ الحبوب ود اسلانج الغره ام خير جوه وبره.

***- وصلتني رسالة من أخ صحفي بالخرطوم يفيدني فيها بان الرئيس عمر البشير يواجه ضغوطات شديدة من قبل ضباط كبار بالقوات المسلحة واعضاء بارزين بالحزب الحاكم يطلبون فيها ان تتم اقالة وزير الدفاع فورآ لانه هو سبب الكوارث التي المت بالبلاد ويتمادي في عدوانه المسلح علي دولة السودان الجنوبي مما اثار غضب ونقمة دولآ كثيرة بالامم المتحدة.
وان موضوع الضغط علي البشير قد خرج للعلن مما احرج وضع البشير كثيرآ...وحتي جهاز الأمن عنده رأيآ في وزير الدفاع وانه وزيرآ فاشلآ لايفقه ابجديات العمل العسكري والسياسي،

***- ويكمل صديقي رسالته فقال: الوزير عبدالرحيم حسين لايتم باي احترام ولابقدر قليل من الهيبة بسبب اطاعته العمياء لاوامر الحزب الحاكم ولايحتكم للتشاور مع زملاءه القادة الكبار بوزارته.

---------------------------------

4-
الأخ الحـبوب،
ود اسلانج الغره ام خير جوه وبره،

تحية الود والاعزاز بزيارتك الكريـمة.

***- يقول نبينا الكريم ;( من رأي منكم منكرآ فليزله، وان لم يستطع فبلسانه، وان لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان).

***- اخي ود اسلانج، بحكم انني قانوني وجدت ان عمليات الاعدام التي تتم داخل القوات المسلحة عملآ غير مقبولآ لادينيآ ولااخلاقيآ وقانونيآ، فقمت بكتابة مقالة اندد فيها بالاعدامات.......وهذا اضـعف الأيمــان.

------------------------------------------

5-
الأخ الـحبـوب،
الجعلي الزغاوي،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي قدومك الميمـون، وتعليقك المقدر، وازيد علي كلامك بانه ولاول مرة في تاريخ السودان..بل وفي تاريخ افريقيا ان تقوم محكمة الجنايات الدولية باتهام رئيس جمهورية ووزير دفاعه معـــآ، وكلاهما ينتميان للمؤسسة العسكرية، فقد سمعنا بعشرات من تم القبض عليهم ومثلوا امام المحكمة الدولية، ولكنها وللمرة الاولي ان يكونا رئيس ووزير معآ!!...ويقال انه وهناك قائمة اخري ستصدر قريبآ من المحكمة الدولية باسماء جدد لسودانيين مطلوب القبض عليهم اسوة بالبشير وتابعه قفة!!


#287403 [الجعلي الزغاوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:47 PM
اصبحت القوات المسلحه مهزله لان اغلب قادتها لايفقهون شئيا عنها لانهم غير موهلين لقيادتها وعلي راسهم وزيردفاعها الفني وعلي الشريف الدي تم تربيطه في الجنوب بواسطه العساكر


#287354 [ود اسلانج الغره ام خير جوه وبره]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 10:37 AM
نسال الله العلي العظيم أن يصلح ‏
قلوبنا اولا\" ويصلح حكامنا ‏.
العيب ما من الحكام العيب مننا نحت
‏ حديث سيد البشر في معناه انه كلما
فسد الناس سلط الله عليهم الحاكم ‏
الظالم ‏.

اسالك ‏ باله ‏ أنت كاتب هذا الموضوع
هل انت عامل بما امرك ونهاك عنه
نبيك عليه افضل الصلاة والسلام
ام هي الفتنة ‏
والله ليس لي علاقة بالنظام وحاليا
خارج السودان لكن بقول ربنا يصلح


ردود على ود اسلانج الغره ام خير جوه وبره
Saudi Arabia [shah] 02-03-2012 12:11 PM
أو ليس لحكامك هؤلاء قلوب ليصلحوا ما فيها؟
وعن أي عيوب وعن أى فتنة تتحدث أكثر من الذى تسبب فى كونك خارج وطنك؟
إنت إما بتعرض خارج الزفة أو مؤتمر وطنى غير مدرب جيدا للتصدى لنقد الحكومة التى تؤيدها.


#287244 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 01:23 AM


روابـط هامة لـها علاقة بالمـوضوع:
********************************
1-
البشير يعزل عمداء والسبب الانتقادات عن الفساد لنظامه الجائر وخطاب مدير الجامعة المفصول اقوى دليل...
تصاعد الانتقادات في القوات المسلحة ، عزل 12 لواء ، وكشف مرتقب بعزل عمداء
http://www.sudaneseinphilly.com/t1337-topic

2-
دارفور .. وزيرُ الدِفاع عبدُ الرحيم يكضب
http://www.sudanjem.com/2011/04/ط¯ط§ط±ظپظˆط±-ظˆط²ظٹط±ظڈ-ط§ظ„ط¯ظگظپط§ط¹-ط¹ط¨ط¯ظڈ-ط§ظ„ط±ط*ظٹظ…-ظٹظƒط¶ط¨/


3-
احد اوجه الفساد لدى مسئولي نظام البشير..
صبرا آل نافع فإن موعدكم قصرا ،،،
http://www.maghreb.me/showthread.php?t=33885

4-
ضابط من الجيش السوداني يواجهون البشير ووزير دفاعه..
يجب الفصل بين الجيش وحزب البشير واصلاح نظام الحكم..
صفقة فاسدة لـ 200 دبابة تعطل معظمها..
الاعتراض على خوض حرب مع الجنوب
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-42683.htm

5-
الجيش السودانى وبوادرالثورة السودانية ضد حكم البشير
http://www.alrrayalarabi.com/2012/01/31/ط§ظ„ط¬ظٹط´-ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظ‰-ظˆط¨ظˆط§ط¯ط±ط§ظ„ط«ظˆط±ط©-ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†/

6-
تواصل حرب المذكرات في الخرطوم ...
700 ضابط كبير في السودان يطالبون بتحسين الكفاءات العسكرية ومحاربة الفساد وإجراء اصلاحات في البلاد
http://sudanelite.com/news.php?action=show&id=15699

7-
مذكرة ال 700 ضابط .. وماهو الحل؟!ا
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16989.htm

----------------------------------

8-
المضحك المبكي في فساد آل البشير : الدرجو العباس
http://www.hurriyatsudan.com/?p=21416

(حريات – شوقي حسين)
--------------------------------------
***- لا يزال يقبع في سجن كوبر عدد من ضباط القوات المسلحة السودانية ، ويعرفون في كوبر باسم ( الدرجو العباس).

***- ويعود أصل التسمية الى المشير عمرالبشير وعلاقته باخيه العباس.

***- وكان الضباط المسجونون يعملون فيما يسمى بصندوق دعم القوات المسلحة ، وأرادت شركة استثمار عربية شراء أراضي مملوكة للقوات المسلحة جنوب المستشفى العسكري بام درمان ، فطلب البشير من الضباط في ادارة الصندوق اتمام الصفقة ، على ان (يدرجو) أخيه العباس معهم ! وأكمل الضباط الصفقة ولكنهم لم (يدرجوا) العباس وتحصلوا على مليارات الجنيهات ، ادخلوها في جيوبهم الخاصة.

***- وتم القبض عليهم واسترداد جزء من المال العام ومحاكمتهم والقائهم بسجن كوبر ،وهم لا يزالون موجودين به حتى الآن.

***- وبالنسبة للانقاذ فان فساد أولئك الضباط ليس المشكلة الرئيسية وانما فسادهم بدون اشراك (عرابي الفساد).

***- وهكذا فان الفساد في نظام الانقاذ ليس تجاوزات أشخاص ، وانما فساد بيئة سياسية واقتصادية واجتماعية ، بل وفكرية ، فاضافة الى ان الانقاذ وبآيدلوجيتها الاسلاموية ترى في الدولة السودانية (غنيمة) لها الحق في الاستحواذ عليها بحكم انها المعبر عن (العقيدة) (اي الايدلوجية الاسلاموية) ، فكذلك ترى في منسوبي حزبها ومناصريها سدنة (العقيدة) ، ولذلك هم الوحيدون المؤهلون لتسلم وظائف الدولة وامتيازاتها وتسهيلاتها ، وبالتالي فانها دولة فاسدة جوهرياً . ومن فساد الفكر وفساد الحزب ، يتمدد الفساد ليطال الاشخاص ، الذين سرعان ما يرون بانهم ، مثلهم مثل الحزب ، لهم حق الاستحواذ على (الغنيمة).

***- وفي بيئة تصادرالديمقراطية وحقوق الانسان ، وبالتالي لا تتوفر فيها لا الشفافية ، ولا المساءلة ولا المحاسبة ، ولا حرية وسائل الاعلام ، ولا حيدة أجهزة تطبيق القانون ،ولا استقلال القضاء ، يتحول الفساد الى نظام شامل ، يعيد (صياغة) الاشخاص أنفسهم بما يتطابق معه .

***- ومما يؤكد تحول الفساد الى نظام ، وانه لا يمكن محاربته ، ضمن البيئة الاجتماعية والتشريعية والقانونية للانقاذ ، ان أهم مركز من مراكز الفساد في السلطة هو المركز المرتبط برئيس النظام نفسه ، اي عمر البشير واخوانه وشركائهم.


#287232 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:59 AM

الحركة الشعبية:
نرفض (الإعدامات) التي تطال منسوبي القوات المسلحة
*******************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=340&msg=1312653607
بتاريخ:
06-08-2011,
--------------------
***- رفضت الحركة الشعبية بشدة عمليات الإعدامات التي ينفذها نظام البشير ضد منسوبي القوات المسلحة الذين فروا من ساحات المعارك بجنوب كردفان،وكشفت الحركة الشعبية عن تورط ( الهلال الأحمر) في عمليات التصفية العرقية التي تمت بمدينة كادوقلي،وأكدت الحركة الشعبية حصولها علي معلومات تشير الي وصول صواريخ روسية محرمة دولياً عبر ميناء بورتسودان في طريقها الي جنوب كردفان.

***- وقال مستشار رئيس الحركة الشعبية بجنوب كردفان قمر دلمان في تصريحات صحفية اليوم السبت أن الحركة الشعبية تحصلت علي معلومات تشير الي أن القيادة العامة للقوات المسلحة وجهت قيادة الفرقة (14) مشاه بكادوقلي بإعدام الفارين من القتال في مناطق ( الأحيمر،بلينجا،كرنقو) من منسوبيها،وأضاف\"بدلاً من أن يعترف نظام المؤتمر الوطني بفشله عسكريا يريد التخلص من أبناء النوبة ودارفور في القوات المسلحة،ودعا أسر هؤلاء الافراد بمقاومة قرار الإعدامات،

***- وأشار دلمان الي تورط الهلال الأحمر السوداني في إخفاء ملامح جرائم التصفية العرقية التي إرتكبها المؤتمر الوطني بمدينة كادوقلي ،وأكد وصول صواريخ روسية محرمة دولياً عن طريق ميناء بورتسودان في طريقها الي ولاية جنوب كردفان،وجدد مطالبة الحركة الشعبية مجلس الامن بتكوين لجنة تحقيق دولية حول جرائم التصفية العرقية التي إرتكبها نظام البشير بالمنطقة.


#287231 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:57 AM
يا حليل القوات المسلحة عرين الابطال و مصنع الرجال طبعا الكلام ده قبل الانتكاسة و الممنتكس عمر البشكير ما اجي

و بعدين الصوارمي ده اسمو الناكر الرسمي للقوات المسلحة الكوزة

و بعدين المنتكسين ديل خلا ص قطرهم قام



#287223 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:24 AM

وصلتني مكالمة من صديق عزيز عمل طويلآ بالقوات المسلحة وخبر اسلحتها وعرف الكثير عن مهامها واختصاصاتها المتعددة، ويشارك بتعليقه الكريم فقال:

***- انا ضابط قديم، وعملت بالجيش السواني قبل ان يغير الرئيس الراحل جعفر النميري اسمه ويطلق عليه الاسم الحالي (القوات المسلحة). ضباط وجنود الجيش يختلفون عن ضباط القوات المسلحة. فالواحد منا في الزمن القديم كان مشهودآ بالأنضباط والحزم في عسكريته وسلوكه ويمتاز بالصرامة والدقة في الاداء. ماكنا نقبل بتدخل اي جهات خارجية في اعمالنا العسكرية، ولانقبل بمحاولات السيطرة من قبل الأحزاب الوطنية، كنا نقول عن انفسنا ( نحن عسكر) ونقول للمواطنيين ( انتو مدنيين)...ولكم دينكم ولي دين، لانتدخل نحن في شئونكم وسياساتكم وتناحراتكم كاحزاب، فلا تتدخلوا في الشأن العسكري،

***- الأن انقلبت الأوضاع تمامآ للاسوأ، ضباط وجنود القوات المسلحة هم في الاصل قطع شطرنج بيد الحزب الحاكم، والغريب ان الضباط والجنود يعرفون هذه الحقيقة تمامآ، وانهم ليسوا (جندالله جند الوطن) وانما مليشيآ حزبية اسمها القوات المسلحة وتمامآ ك(مليشيا) الجنجـويد التابعة ايضآ للحزب الحاكم، والدليل علي خضوع هؤلاء الضباط ولجنود للمؤتمر الوطني ماقاله وردده وزير الدفاع مرات عديدة حول ولاء القوات المسلحة للنظام،

***- في زمننا الغابر كان وزير الدفاع عنده الهيبة والاحترام من قبل الجميع، ومحليآ وعالميآ، ولكن وزير الدفاع الحالي مطلوب القبض عليه للوقوف امام محكمة الجنايات الدولية بتهم الابادة والتصفيات العرقية، هو وزير مفسد وفساده زكم الانوف وكتبت عنه الصحف المحلية والعربية،

***- هو وزير لايفقه البتة في الشآن العسكري وماقصة دخول قوات حركة العدل والمساواة لمدينة امدرمان ببعيدة عن الأذهان،

***- وهو وزير اشارته نحوه اصابع الاتهام عندما كان وزيرآ للداخلية،

***- هو وزيرآ تسخر منه الصحف وبانه ( سواق ) لعربة رئيسه البشير!!

***- في زمن عسكريتنا الاولي، كنا نفتخر بالزي العسكري الذي يتناسق مع اجسامنا، والان نري اغلب القادة وهم بكروش بارزة ومؤخرات كبيرة ولحي محننة ومصبوغة، ترهلت اجسامهم بسبب الراحات والنعم، اصبحوا محل سخرية الناس اينما كانوا وحلوا،

***- عن الاعدامات والتي تتم بصورة دائمة الان، اقول وبحكم احتكاكي بالجيل الجديد من اولادنا بالقوات المسلحة، انها اعدامات قد طالت كل من تم الاشتباه فيه بعدم الولاء او التقاعس في اداء مهام واوامر جاءته اصلآ من ادارة الحزب الحاكم، وبعد تنفيذ عمليات الاعدامات يتم اخطار اسر القتلي بان ( ولدكم مات شهيدآ بمناطق العمليات العسكرية)!!!، تمامآ وكما كان يحدث في سنوات التسعينيات عندما يقتل مجند ما بايدي زملاءه في حروب الجنوب، فيتم اخطار اهله بهذه الصورة،

***- رحـم الله القوات المسلحة، التي انحرفت عن اهدافها الاصلية، ورحم الله القسم الذي اقسمه الضباط ولجنود بحماية الوطن والشعب.


#287219 [الجعلى الأحمق]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:16 AM
عن مدير عام الشرطة قريب البشير يرجى الرجوع إلى
www.sudaneseonline.com/ar1/publish/article_111.shtml


#287161 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 09:55 PM
1-
-----
الأخ الـحـبوب،
shah - شـاه،

تحياتي الحارة..( وبمناسبة الحارة، درجة البرودة وصلت عندنا لناقص 20 تحت الصفر، وياحلييل حر السودان والكهرباء والموية قاطعة فيه!!).

***- والله كلامك عين الحق ومفروض الواحد يتعامل مع ناس زي الصوارمي بنوع من عدم الاحترام، ولكن قلت مادام الأسئلة طالعة من عندي نديه شيئ من الأهمية.

2-
-----
***- اخي الحبـوب شاه، هاك هذا البيان الهام من حركة العدل والمساواة السودانية،وله علاقة بالموضـوع.


دعوة حق لأبناء الهامش بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية السودانية من حركة العدل والمساواة السودانية
*********************************************
المصـدر:
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=4156
بتاريخ:
يناير 2012-
--------------------------------
دعوة حق لأبناء الهامش بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية السودانية من حركة العدل والمساواة السودانية

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الوطنيين الشرفاء

***- لقد تفجرت ثورة الهامش من منطلق أن الحقوق تؤخذ ولا تعطي. لقد وعينا الدرس وتكشفت لنا ضلالات من سطؤ علي سلطة وإرادة الشعب السوداني وظلوا جاثمين علي صدره عقوداً عِدا، ضاربين في الأرض فساداً وقتلاً و تمزيقاً لأوصال مكونات شعبنا وتدميراً لنسيجه الإجتماعي حتي صار قمة هرمهم مجرماً مطارداً في أبشع الجرائم والصفات المزلة والتي يعجز اللسان عن وصفها، وأصبح عارٌ في جبين كل من يقول أنا سوداني.

أيها الوطنيين الشرفاء
***- إن هؤلاء ما هم إلا عصابة من المجرمين والشواذ تفننوا في الدوس علي كرامة أهلنا و إزلالهم، فما كان منا إلا وأن نثور وأن نقول لا وألف لا، فباطن الأرضِ خيرٌ لنا من أن نقف مكتوفي الأيدي، متحنطين كالدمي ولا تهتز لنا شعرة ولا ضمير حي يناجينا. فكرامة أهلنا وحقوقهم دونها الرقاب. فكانت حركة العدل والمساواة ومكونات الجبهة الثورية السودانية اليدُ الضاربة، والتي سوف تنتزع حقوق أهلنا الضعفاء والمهمشين في ربوع بلادنا الحبيبة.

أيها الوطنيين الشرفاء
***- كلٍ منكم إذا تفكر وتدبر ماهو دوركم وأنتم تنتمون إلي مؤسسةٍ مُناطٌ بها دورٌ عظيم و شريف، وأديتم قسماً لا يقبل القسمة علي إثنين (في خدمة الشعب في صدقٍ وأمانة)، و ماتقومون به الآن (في خدمة عصابة الشواذ والدوس علي الشعب وأولهم أهلكم) فكلكم من حواء وآدم سودانيين شرفاء وأبرياء. وهم بُراءٌ منكم إذا تماديتم في إزلالهم، وكانت كل مسيرتكم في القوات المسلحة هي تدمير الشعب وسحله. و في سبيل ذلك تنالون النياشيين، والأنواط والأوسمة، والتي تصكٌ الآذان عند سماعها.
أيها الوطنيين الشرفاء
أدعوكم بكل صدقٍ وأمانة بالإنحياز للحق قبل فوات الأوان. فلكم إخوة شرفاء ثوارٌ أحرار تحت قلب رجل واحد، يرصون الصفوف ويضبطون النشنكاة، وضربات أرجلهم تدك الأرض تجهيزاً لساعة الحسم والإنطلاق، لدك حصون هذا النظام. إنهم يلتفون حول قيادات الجبهة الثورية. أدعوكم بتغليب صوت الحق علي الباطل وتفويت الفرصة علي هؤلاء الشرزمة الطغاة.

أيها الوطنيين الشرفاء
***- أنتم لستم هدفٌ لنا، وعليه ندعوكم بالإنشقاق عن هذا النظام والتحرر من هذا الجبروت. لقد طفح الكيل، ودُمِر الوطن، وجاءت ساعة الحسم لإستعادة كرامة أهلنا المسلوبة، آن الأوان لكنس عصابة نظام الإبادة الجماعية.

ثورة ثورة حتي النصر
ولا نامت أعين الجبناء.

القيادي عبدالحميد إبراهيم أحمد.



#287148 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 09:30 PM

الأخ الـحبـوب،
طماشه،

تحياتي ومـودتي، وسررت بزيارتك السعيدة، وافيديك علمآ بان جريدة (الشرق الأوسط) اللندنية، قد قامت اليوم الخميس 2 فبرائر الحالي بنشر مقال طويل للاستاذ مصطفي سري، وجاء تحت عنوان:

( الخرطوم تشهد حرب مذكرات.. آخرها من القوات المسلحة..خبير عسكري ينفي وجود مذكرة : الحركة الإسلامية قامت بتصفية غير عناصرها.. ضباط الجيش الحاليين، بما فيهم القيادة، موالون لـ(الإنقاذ)، وأغلبهم مع الحركة الإسلامية).

***- والمقال في حقيقته يكشف حال القوات المسلحة وكيف ان اخباره كلها قد خرجت من السرية الي العلن، واصبح رجل الشارع العادي يعرف ادق حقائق مايدور في المؤسسة العسكرية ومافيها من فساد اسلحة ومذكرة تهدد الحزب الحاكم البائس واعدامات، وهي اشياء اصلآ ماكانت تحدث من قبل، حتي وان حدثت فكانت اجهزة الاعلام تتكتم عليها حرصآ علي سمعة ومكانة الجيش، ولكن وبفضل تكولوجية الاتصالات وتقنيات وسائل الاعلام اصبحنا نعرف ادق امور المؤسسة العسكرية ومايدور باروقة المؤتمر الوطني المالك لهذه المؤسسة الحربية التي انتهت نهاية مرة!!

***- وهاك اخي طماشة الرابط المعني، والذي بث من موقع جريدة (الراكوبة) الموقر:

الخرطوم تشهد حرب مذكرات..
آخرها من القوات المسلحة..
خبير عسكري ينفي وجود مذكرة:الحركة الإسلامية قامت بتصفية غير عناصرها..
ضباط الجيش الحاليين، بما فيهم القيادة، موالون لـ(الإنقاذ)، وأغلبهم مع الحركة الإسلامية...
****************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-42996.htm

---------------------------------------------

2-
----
الأخ الـحبـوب صاحب الأسم اللطيف،
حظيلمة القرمندلي،

تحية الود، والاعزاز بقدومك ومشاركتك المقدرة. قلت في تعليقك الكريم ( لماذا فات عليك ان قوات الشعب المسلحة ..ما هي الا كتيبة عسكرية تحت ادارة جهاز الامن?).

***- والله ياأخي الحبيب مافاتت علي هذه النقطة، فكل الاجهزة بالخدمة المدنية والعسكرية تحت سيطرة جهاز الأمن، وليس في السودان فقط، ففي الصين ،وكوريا الشمالية، وكوبا، وسوريا ايضآ كل شيئ بيد الجهاز الأمني.

***- وارجع بك لعام 2008 عندما دخلت قوات حركة العدل والمساواة لقلب مدينة امدرمان، فماذا حدث وقتها?، رفض وزير الدفاع ارسال قوات من الخرطوم لمقاومة الغزاة بحجة انه يتخوف وان تنقلب قواته المسلحة وتنضم لقوات الحركة علي اعتبار ان ضباطه وجنوده اصلآ من الغرب و( الدم للدم يحن )، وظل الوضع حرجآ للغاية حتي تدخلت قوات الأمن ودخلت امدرمان واشتبكت مع قوات الحركة في معارك ضارية جرت في شارع العرضة. وهذا يعني ان جهاز الأمن اقوي الف مرة من (جيشنا جيش الهناء..الحارس مالنا ودمنا)!!

***- جهاز الأمن يملك ايضآ وزارة الخارجية، وهو الذي يقوم بتعيين الوزير والدبلوماسيين!!..ويملك الاعلام واجهزته ويراقب الصحف والمجلات...ويملك ايضآ الحزب الحاكم والقصر ( بكري حسن صالح) والمجلس الوطني والحيـكومة!!

------------------------------------

3-
الأخـت الحبيـبة،
بت الخرطوم،

تحياتي ومودتي، والله عجبني كلامك بالحيل، خصوصآ في الفقرة في تعليقك الكريم وقلت: (--هل تعتقد ان بالحيش 700 ضابطا يقدمون مذكرة شخصيا اشك فى وجود هذا العدد لانو تم افراغ القوات المسلحة من العناصر العسكرية القومية?).

***- شوفي ياأختي الحبيبة، الصحف والمواقع الالكترونية نشرت وبثت موضوع مذكرة ال700 ضابط، واصبح امر هذه المذكرة معروفآ للجميع، واهتم الناس بامرها، ولكن لااحدآ طرح مثل سؤالك الذكي وان كانت القوات المسلحة تملك مثل هذا العدد من الضباط!!

***- شخصيآ، اعرف ان اعداد كبيرة من الاجانب يعملون بالقوات المسلحة، فاغلب الطيارين من روسيا والعراق، وان الايرانيون يحتلون مناصب عسكرية متنوعة وايضآ بجهاز الاستخبارات،

***- امابخصوص سؤالك وان كنت اعرف الصوارمي وتاريخه العسكري، فكل ماعندي من معلومات عنه انه الناطق العسكري باسم القوات المسلحة ويتكلم احسن من وزيره الذي لايعرف (ويربط جملتين فوق بعض) لذلك كلفه الوزير بالكلام والادلاء بتصريحات!!، يطلقون علي الصوارمي لقب (صحاف) القوات المسلحة!!...هذا كل ماعندي عنه.


#286950 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 02:54 PM
عزيزى الأستاذ بكرى: سؤالى التالى لك هو مجرد مزاح معك ولك كل الإحترام.
و السؤال هو تعليق على سطرك الأخير. هل الصوارمى \"أخ حبوب؟\"
زى ما بيقولوا حباهو برص هو و المعاهو.
ولا تأمل فى نظرة منه فالكيزان كلهم نظرهم قصير و إلا ما كنا فيما نحن فيه..


#286869 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 01:19 PM
اخى بكرى اذا كان الناطق الرسمى لقوات المؤتمر الوطنى المسلحة العقيد الصوارمى هل تعتقد ان بالحيش 700 ضابطا يقدمون مذكرة شخصيا اشك فى وجود هذا العدد لانو تم افراغ القوات المسلحة من العناصر العسكرية القومية وابقوا على الموالين لهم لما لديك من معلومات من هو الصوارمى ومتى التحق بالحيش وهل دفعتة وصلت ربتة عقيد والله المستعان من كل متكبر جبار


#286851 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2012 12:52 PM
اخونا بكري الصائغ .. بما انك صحفي شجاع ولبق .. لماذا فات عليك ان قوات الشعب المسلحة .. ما هي الا كتيبة عسكرية تحت ادارة جهاز الامن .. كما ان اعلي الرتب في القوات المسلحة تعلم جيدا .. انها كالزوجة لجهاز الامن .. فالتدريب والسلاح المتوفر عند جهاز الامن .. ليس الهدف منه ارهاب المواطنين .. فالامن يعلم جيدا ان المواطنين السودانيين .. بالبمبان يمكن تخويفهم .. اما سلاح الامن المتطور .. المقصود منه كبح جماح قوات الشعب المسلحة .. وكمثال .. جريدة الجريدة .. اخرجت خبرا عن قوات الشعب المسلحة ببقائها بابيي .. للاسف ان جهاز الامن هو من صادر واغلق الجريدة .. فاين الصوارمي ..


#286794 [طماشه]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2012 11:47 AM
ياخي اسئلتك دي تخينه خلاص ما تزيدها مويه شويه كده علي الاقل كوزين عشان يقدر يشربها اقصد يفهمهاما كل حاجه زادوها مويه حتى الضبط والربط يعني جات علي اسئلتك دي


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة