المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نائب دائره بربر بالمجلس الوطني خارج الشبكه
نائب دائره بربر بالمجلس الوطني خارج الشبكه
02-03-2012 09:13 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

احمد كرم الله نائب دائره بربر بالمجلس الوطني ونومة اهل الكهف


الفكي مكي احمد الفكي مكي
[email protected]


محليه بربر ذات التاريخ العريض لها دوما مكانه في نفس الجميع

وبربر هذه الدره التي كانت مركزا تجاريا لعموم اهل السودان وملتقي طرق

وفيها كانت كل الشعوب وليس القبائل فكان الاتراك والنقاده و----الخ

والحديث عن بربر ذو شجنون وما احلي الحديث عنها عندما تكون بمعيه البروف زكريا بشير امام

فهو من القامات السامقه في بلادي وخير من يتحدث عن بربر التاريخ والصمود

وفي الزاكره تلك الحلقه التي بثتها الازاعه السودانيه قبل سنوات عن مدينه بربر

وكان ضيوف الحلقه البروف زكريا بشير امام والدكتور عثمان سراج الدين وشخصي الضعيف

والحلقه من تقديم المسرحي والازاعي الكبير عثمان جمال الدين واعداد مزمل سليمان حمد

حي الله بربر واهلها وكل محليتها من الكربه شمالا وحتي كنور جنوبا


نائب دائره بربر بالمجلس الوطني الاستاذ احمد كرم الله رجل عرفنا عنه سماحه الاخلاق

الا ان اهله في قريه الكربه وهي الحدود الشماليه لمحليه بربر يوجهون له صوت لوم

وينطبق علينا المثل الذي يقول اللامك دارك

كرم الله الذي يمثلنا في المجلس الوطني لم نسمع به تحدث باسمنا ابدا

ولم يعطي اهله في الكربه ربع ساعه من زمنه خاصه وانا بعد طريق الاسفلت اصبحنا غمضه عين من مسقط راسه

الا ان نائبنا الكريم يعتبرنا نحن ليس بالاهميه بمكان فنظر لجنوب المحليه ونسي شمالها عمدا وتعمدا

انه ليس بالمعقول ان يكون نائبنا في برجه العاجي ونحن الذين اعطيناه اصواتنا

فذهب بجلابابه الابيض وعمامه ناصعه وتحكر في مقعد المجلس الوطني باسمنا

الناس هناك استاذي كرم الله بسطاء نعم ومهمشون نعم وغلابه اي والله

ولكن لهم من العقل مايوزن بلد وهم اهل مرؤه وكرم وجود

واهل الكربه وماجوارها كانوا يمنون انفسهم بكرم الله القديم قبل ان يصبح ود ام رمان ومجلسها

اهلك في الكربه وعموم محليه بربر عندما اعطوك صوتهم كانوا يعلمون انك ابنهم

واتيت من عندهم تعرف قراهم وتشاركهم افراحهم واترحاهم هكذا كرم الله القديم

ان المناصب يجب ان تزيدك تواضعا وهو تكليف في المقام الاول وليس تشريف

اهالي الكربه الذين يحلمون فقط بطريق طوله 10 كيلو ( حتي لو ردميه)

لانهم الان يعانون في الوصول لطريق الاسفلت الرئيسي

فكم من مراءه متعثره في الولاده اضر بها هذا الطريق الوعر وكم من رجل لسعته عقرب او دابي

كاد ان يفارق الحياه لصعوبه الوصول الي المستشفي فلا طريق هناك ولا عربه اسعااف

هي مطالب عاااديه ولكنها عند اهل الكربه مطالب ضروريه بل متعلقه بالحياه

فمن حقنا ان نطالب بطريق يقينا شر وعوره هذا الطريق واسعاف ينقذ حياه المواطنين

كل المجليه تعمها الكهرباء الا قريه الكربه وماجاورها



ونسال نوابنا في المجلس التشريعي وفي المجلس الوطني كيف لكم اهل الكربه انارتهم بالفانوس واللمبه ام خيط والله انه الظلم بعينه وماهو دورك يا كرم الله من حقنا نخاف عليك من الله ونحن قوم صابرون واهل صبر ولكن لن نفرض في حقوق الغلابه والغبش بعد اليوم واحزروا غضبه الحليم




استاذي وشيخي الجليل الصادق المهدي نائبنا بمجلس نهرالنيل التشريعي

نحن ايضا نسال عنك ولكن عزائنا اننا نلتقيك دوما في مناسبات اهل الكربه الاجتماعيه

وهي محمده لن ننساه لعمنا الصادق الذي يعرفنا ونعرفه

لكننا ايضا اهله في الكربه يسئلون عنه وما بين الكربه والعبيديه وبربر ود قديم متصل ولا ينفصل


وهو نداء للاخ الكريم حسن سليمان معتمد بربر بتبني قضايا اهله في قريه الكربه

التي خرجت العلماء واساتذه الجامعات واهل الكربه منتشرون في كل السودان بل العالم

وهم اهل دين وحنكه وتاريخ قديم


لكم جميعا سادتي في الجهاز التنفيذي والتشريعي بمحليه بربر نقول لكم رفقا باهلكم في الكربه

ونتطلع بان تشرفنا حكومه الولايه بزياره تفقديه يتقدمها والي الولايه ومعتمدنا الهمام ونوابنا الغائبين


والله المستعان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1699

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#288485 [الموجوع]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2012 01:05 AM
اسناذ الفكى مكي متعك الله بالصحة والعافية وجعلك نصيرا للمظلومين
اهلنا واعزائنا في الكربة والسليمانية رقم قربهم الجغرافي للمناطق الوسطى لولاية نهر النيل التي وصلتها الكهرباء منذ عقود الإ ان الإهمال والتهميش شملهم مع اهلهم الرباطاب والمناصير وكأن التنميه وهذه المناطق خطيين متوازيين
مقترح لكل اهلنا الغبش المهمشيين حقو شرط انتخاب اي مسؤل في المستقبل ان يكون مقيم بينهم بصفة دائمه وهو واولاده عشان ما ينسي المعاناه بعد ركوب الفاره


#288051 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 01:28 PM
زكريا بشير إمام دا مرة عمل ندوة في ميدان المولد في بربر أيام الإنقاذ الأولى وقال فيها الماعاوز الانقاذ يقفل عليه باب بيته!
هو عالم من علماء تسلط والاستبداد والترفع على الناس، ومن يستغل علمه لتبرير الكبت والسكوت عن قول الحق
قاتله ألله وأف لزمان جعله مفخرة في نظر بعض المغفلين


#287394 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 12:33 PM
الاستاذ الفكي مكي
لك تحيتي
لدي اقتراح لكل اهل دائرة انتخابية وبكل مستويات التمثيل:
ان تنتخب لجنة تسمى لجنة متابعة المرشحين.
وهي لجنة دائمة طوعية و لكن تتجدد عضويتها بمواقيت معلومة.
فوائد اللجنة انها:
تعاون النائب وتدعمه فى مطالبهم.
تكون مدرسة يتاهل من داخلها نواب المستقبل خاصة من الشباب.
تنشط النائب فلا يركن للاسترخاء.
وارشحك استاذ الفكى مكى للبحث فى قيام هذه اللجنة.
وارجو لكم التوفيق.


الفكي مكي احمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة