المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عصافير عبدالرحيم حمدي الرومانسية!ا
عصافير عبدالرحيم حمدي الرومانسية!ا
02-03-2012 09:16 AM


عصافير ع.ألرحيم حمدي ألرومانسيه!

عبدألله عبدألوهاب
[email protected]

درج حمدي لأن يشطح في عالـم ألإقتصاد ألسوداني حتي أوصل جنيه لأن يهبط ألف في ألـمائة أمام ألدولار ألأمريكي فإختلط ألحابل بالنابل فأنتج واقع إجتماعي مشوه تدل عليه أغنية { راجل ألـمرة حلو حلاة } ومن أبرز عاهاته أطفال دار ألـمايقوما والذين بلغوا ألآلاف علـما بأنهم ما كانوا يتجاوزون أصابع أليدين ألأثنيين في منتصف ألثـمانينات حيث كنا نعمل متطوعين في رعايتهم وتنظيف دارهم!!
حمدي وقبل إسبوع أراد أن يصيب بحجر واحد ثلاثة عصافير رومانسية من أجل إنقاذ طفل مشوه إسمه ألإقتصاد ألسوداني والعصافير هي:-
1 ـ رفع ألدعم عن ألـمحروقات لدعم ألقطاعات ألفقيرة ولكأنما هؤلاء الفقراء لا يستخدمون هذه ألـمحروقات وألتي إن إرتفع سعرها ستنقلب حياتهم إلي جحيم!! ثـم كيف ستكون آلية ألدعم هذه? فهل سيوضع هذا الـمبلغ في محفظة الضمان ألإجتماعي لتصرف لهؤلاء ألفقراء بطاقات ألتأمين ألصحي والغذاء إسوة بالدولة ألرأسمالية والتي توفر لأي عاطل عن ألعمل أو ذوي دخل محدود بطاقات لشراء ألغذاء والعلاج والدواء
2ـ طالب حمدي بضرورة ألإستدانة من الشعب ألسوداني علي شاكلة سندات شهامه و سندس ألزراعي !! ولكن هل هنالك ثقة ما بين ألشعب والحكومة?? فيا حمدي حكومة فاسدة جملة وتفصيلا وتسرق بترول الجنوب كمان! فهل يستقيم عقلا أن يثق فيها أحد??
3ـ طالب حمدي بإدخال ملايين ألناس تحت ألـمظلة ألضريبية متناسيا أن معظم أفراد ألشعب ألسوداني ما عندهم قروش لأنهم عطالي فلذلك فمن أين سيدفعون هذه ألضرائب ?? بل وحتي ألـمنتجين في ألقطاع ألصناعي خرجوا من دائرة ألإنتاج ودونك يا حمدي تصريحات رئيس قطاع ألصناعة بإتحاد أصحاب ألعمل
فيا حمدي طيورك ألرومانسيه دي أحسن تسقيها موية سكر بدل ما تصداها بحـجر واحد!!!!


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1701

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#287463 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 03:30 PM
اقتصاد السودان المنهار و عبد الرحيم حمدي ؟؟؟
عبقري اقتصاد السودان المنهار هو عبد الرحيم حمدي ؟؟؟ والسؤال المحير هو كيف لشخص واحد لم يدرس الأقتصاد ينظر ويخطط ويتلاعب بأقتصاد دولة كاملة دون حسيب او رقيب ان كان هنالك اصلاً في دولة بمعني دولة ؟؟؟ واقول لنفسي هذا هوالعالم الرابع ؟؟؟ قد يستشعر البعض ان لي عداء شخصي مع هذا الشخص واقول لهم انني لم اعرفه الا عندما سمعت عنه من فم من هم في مجاله ويعملون معه ؟ سمعت عنه الاعيب وجرائم اقتصادية اي واحدة منها مقارنة بما اعدم به المرحوم الشاب مجدي زوراً وبهتانا والذي وجدت كمية من العملات في خزينة والده لا تزيد عن ثمن لاندكروزر تعدمه اكثر من100 مرة اذا تمت جرائمه هذه في بلد به حكومة وطنية مسؤولة ؟؟؟
أقتصاديي سوداننا الحبيب ينقسمون الي ثلاثة أقسام قسم ركب الموجة وانخرط مع عصابة الكيزان والبنوك والشركات الأجنبية ومهد لهم الطريق للسرقة والنهب المنظم في وضح النهار وأخذ نصيبه وأغتني وكون نفسه ببذخ واضح وهو علي علم تام بكل الأعيب تجار الجبهة والبنوك المنتشرة في الخرطوم كأنتشار النمل حول بقعة العسل الماعندها سيد ؟؟؟هؤلاء علي رأسهم عبد الرحيم حمدي الذي اتي به رجل الأستهبال الملياردير السعودي صالح الكامل من لندن وقابل به البشير بعد أن سطا علي السلطة ليعين وزير مالية في ثاني يوم ؟؟؟ ورد الجميل لصالح الكامل بأن ساعده في استخراج اموال طائلة وجد صعوبة في اخراجها من السودان بالطرق الرسمية فدبر له خطة شيطانية وهي في ان يساعده في انشاء بنك جديد ليخرج به هذه الأموال وبعد ذلك يقفل هذا البنك ؟ وهنا تكمن العبقرية والوطنية الصادقة ؟؟؟ جريدة الفاينانشيال تايمز اللندنية وصفت الخرطوم بأنها غابة من البنوك وجيوش من الجياع والأطفال المشردين ؟؟؟ البنوك تفتح وتبتهج في البلاد الفيها فلوس سايبة وناسها طرش وحكومتها مكونة من شلة حرامية والبزنس والتجارة فيها تعتمد علي الفهلوة والغش والسرقة واللبع المهول؟؟؟ واحسن مكان لها بلد يكون حاميها حراميها ويفهم في الأقتصاد مثل ما تفهم حبوبتي في علم الفضاء ؟؟؟ بلد رئيس الدولة فيها يرأس بنك كبير( بنك أمدرمان الوطني ) كل مساهميه من كبار رجالات الجيش والسلطة وحريمهم ؟؟؟ فماذا يتوقع من هؤلاء ؟؟ بلد يأتي الشامي او التركي اليها ومعه مبلغ لا يزيد عن 5 الاف دولار ويساعده لون بشرته الذي له احترام خاص عند اهلي الطيبين ويعتبرونه مستثمر اجنبي ويساعده المرتشين والطرش في عمل محلات شاورمة او باسطة ويخم الدولارات السايبة في السوق السوداء ويحملها في أكياس بأضعاف ما استثمر والي بلده دون رقيب او حسيب في الوقت الذي يعدم فيه مجدي البريء لأن في خزينة والده مبلغ بسيط من الدولارات ؟؟؟ وهذا مايسمي بالأستثمار الطفيلي ؟؟؟ ودولة يوغندا بصدد وقف هذا النوع من الأستثمار بعدما أكتشفت بأن المستثمرين الطفيليين من هنود وغيرهم يدخلون برأسمال ضعيف ويحولون شهرياً اضعاف ما أدخلوه من رأسمال في صفقة مجحفة في حق دولتهم التي هي في أمس الحوجة لهذه العملات لمساعدتهم في التنمية ؟؟؟
وقسم حفظ المقرارات واصبح موظف يؤدي ما يؤمر به وتطبخ الطبخة امامه ويعمل نايم ( شاهد ما شافش حاجة ) وآخر الدوام يلف جريدته والي بيته والخواف ربي عياله ولا تنوبه من هذه الطبخة الا رائحتها والحفاظ عل وظيفته ؟
اما القسم الثالث فهم من الأقتصاديين الوطنيين الذين يعرفون كل الأسرار والخمج والجرائم الأقتصادية التي يرتكبها النظام الفاسد بمساعدة البنوك الفاسدة وعلي رأسها بنك فيصل الحرامي الذي يذبح علي الطريقة الأسلامية الترابية الحاج نورية هذا البنك يتلاعب بأسم الدين وهو معروف بتلاعباته في المحاصيل وتمهيده لتجار الجبهة وشركائهم الأجانب بأنواع كثيرة من الصفقات الفاسدة المدمرة لأقتصاد السودان ؟؟؟ ابن صاحب هذا البنك محمد الفيصل مقيم في مصر حيث البهجة والليالي الحمراء ؟ في احدي هذه الليالي رقصت أمامه الممثلة الفاتنة شريهان عارية تماماً وقام بستر جسمها بأن غطاها بالدولارات من فئة مائة دولار ؟؟؟ وكذلك بنك البركة الذي اغتني منه صالح الكامل واصبح وجيهاً وبعد ان تزوج صفا ابو السعود الممثلة المصرية الفاتنة اصبح يتكلم في قنواته الفضائية التجارية الماجنة عن الفضيلة والأسلام كما يفعل الصافي جعفر بعد ما دمر مشروع سندس ؟؟؟ هذين البنكين ممنوعين في كل الدول العربية ما عدا مصر والسودان حيث اللغف النظيف والفساد علي أصوله في ظل حماية السلطة ؟؟ ومن البنوك التي تشيراسماء مؤسسيها الي فعائلها الأجرامية مثل بنك السلام ومن مؤسسيه المتعافن طبيب الأسنان من السودان وخرباش الأماراتي الذي ادين في بلده بالفساد وجرد من جميع مناصبه ؟؟ وبنك ببلوس ويكفي انه لبناني ؟؟؟
فيا اقتصادي السودان الخبراء الشرفاء اكشفو لنا المستور أكثر وأنشروا الثقافة الأقتصادية التي حرم منها شبابنا ؟ شبابنا الذي تعمل حكومة الأنقاذ علي تجهيله حتي تمشي عليهم الآعيب البنوك وجحافل اللصوص من الخارج والداخل والذين يمتصون دما شعبنا المنهوب قاتلهم الله والآن يشغلونهم بصلاة المرأة مع الرجل وبنطلونها وكرة القدم وغيرها من القضايا الإنصرافية هذا هو أقتصادنا الكيزاني قاتلهم الله اللصوص مغتصبي الرجال والنساء ؟؟؟


#287422 [دولار]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 01:45 PM
فقط نقول لحمدى ومن شايعه ارجعونا لمحطة 13 يا منافقين بعد ان فاق سعر الدولار 5000 جنيه بعيدا عن رفع الدعم عن المحروقات الذى تلوحون به والاستجداء من صناديق الخليج.. ونقول للهندى عز الدين ارجعوا لنا ارض حديقة الحيوان وعليها برج الفاتح بعد ان ملكتوها للقذافى مقابل الديون


#287358 [المغترب الموجوع]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 10:49 AM
{ والشعب السوداني الصابر الأبي - وفي مقدمة طلائعه أبناؤه المغتربون المخلصون البررة - سيدفع (دولار الكرامة)، كما دفع قبل أكثر من ثلاثين عاماً (قرش الكرامة) لتسديد ديون العقيد \"معمر القذافي\"!!
الكلام أعلاه منسوب للهندى عزالدين فى عموده بالاهرام اليوم.
هوى يا مغتربين الجماعة ديل قبلوا عليكم وحينشفوا ريقكم .
هل تعلم اخى الهندى أن جبايات جهاز المغتربين سنويا تتجاوز 3 مليار دولار سنويا ، أين تذهب ، وتانى تجى تقول لى طلائعه أبناؤه المغتربون المخلصون البررة - سيدفع (دولار الكرامة) ، غور بلا مغتربين معاك .


#287348 [المتابع]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 10:21 AM
والله أنا مرات بجينى أحساس قوى جداااااااا ، أن المسئولين فى السودان لا علاقة لهم البته بالاقتصاد ، وما عارفين الناس عايشة كيف ، الناس ما لاقيه تأكل تقول نرفع سعر المحروقات ، تعال هنا يا بتاع مثلث برمودا لو رقعتو سعر المحروقات بتاع اللبن والمواصلات والخضار بجيب الحاجات دى بشنو بالكارو ما بجيبوها بالمحروقات إذا سينزلوا كل ما صرفوه فى سعر الطماطم واللحوم واللبن وستزداد تعريفة المواصلات ، وده الكلام البخلى الثورات تقوم ، والله الناس ديل عمرهم ما يتعلمواااااااااااا،
الحل هو كالاتى :-
1 . يقلعوا قروش الحرامية النهبوا البلد ، وهم معروفين .
2 . يحسنوا العلاقة مع دولة جنوب السودان ، والناس ديل طبعا طلعوا أفتح مننا بكثير ، والدليل قفل أنابيب البترول .
3. فتح الاستيراد والتصدير والتقليل من رسوم الجمارك الباهظة جداااااا ،وفتح أستيراد السيارات لكل الموديلات لأنها ستخرج القروش المملوكة عند الشعب ، وسينتعش الاقتصاد قليلا.
4. تفعيل الية لمكافحة الفساد ، يجيبوا ليهم أبوقناية أبوعود أبوعكاز ، المهم تفعيل حقيقى ، مش يقدونا قد الية الية ويبقى كلام فى الاعلام فقط.
5. أخيرااااااااااااااااااااااااااااا ، رحيل النظام.
لأنه النظام أثبت خلال 23 سنة فشله تماما فى ادارة البلاد أقتصاديا وسياسيا وأجتماعيا................................................................... الخ


عبدالله عبدالوهاب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة