بنك الفساد الإستثماري
02-04-2012 01:24 PM

ساخر سبيل

بنك الفساد الإستثماري

الفاتح يوسف جبرا

بعد أن إتضح بما لا يدع مجالاً للشك أن الفساد الذى عم البر والبحر و(الجو) كمان ، عصى علي الإصلاح وأن (أمنا

الحكومة) تتعامل معه (ببرود إنجليزى) فالعبدلله يقترح حلاً يرضي جميع الأطراف الثلاثة (الحكومة والشعب والمفسدين) .. بس طولو بالكم عليا شوية !

الفكرة ببساطة شديدة إنو طالما (قروشنا دى) بقت في خبر كان والحكومة ما قاادرة تعمل حاجة عشان ترجعا لينا وفي نفس الوكت خايفة من ردة فعل المواطن إزاء هذا الطناش (المريب) و الناس اللهطو أموال الشعب خايفين من (النهاية) وفي نفس الوكت الشعب (عاوز قروشو) .. أها في ظل المعادلة الصعبة دى العبدلله عندو حل ممكن (يخارج) كل الأطراف .

الفكرة يا سادتي هي أن نقوم بإنشاء بنك يسمى (بنك الفساد الإستثماري) وهو بنك (البنك الواااحد ده) تطرح أسهمه (للمفسدين فقط) يكون رأس ماله من القروش (الملهوطة) وكل يعطى أسهماُ حسب (لهطه) ، علي أن تمنح نسبة 95% من الأرباح (للشعب الفضل) أما الخمسة في المية فتوزع (للاهطين) تقديراً لإعادتهم (للقروش اللهطوها) !

البداية هي تقديم أقرارات (ذمة فاسدة) تقدم ليسجل عليها كل من طالت يده المال العام قيمة ما قام (بلهطه) موضحاً إجمالي نوع العملة وكميتها ومكانها (في البنوك وللا في البيوت) كما يوضح على ذات الإقرار الأصول الثابتة (التى شيدت من مال اللهط) والتى قام بتسجيلها بإسمه أو إسم (أم الأولاد) أو الأولاد ذاااتم ويشكل ذلك الفلل والشقق والعمارات التي توجد داخل السودان أو خارجه (ماليزيا ، مدينة النخيل إلخ) !

تجمع كل إقرارات (الذمم الفاسدة) ويطلب من أصحابها الحضور لأداء القسم (تاااااني) والذى نصة : أقسم بالله العظيم وكتابه الكريم أن أعيد لهذا الشعب الفضل كل الأموال التى أخذتها بغير وجه حق والله علي ما أقول شهيد .

يتم إعطاء من قاموا بأداء القسم مهلة شهر لإعادة ما أخذوه من أموال وتنشأ من اجل ذلك مفوضية تسمى (مفوضية التحلل من الفساد).

تقوم المفوضية بالإعلان عبر الصحف اليومية عن عطاء بيع (الأصول الملهوطة) من فلل وعمارات وخلافه ويضاف ثمنها إلى (الكاش) لتصبح الحصيلة هى رأسمال البنك وكعادة البنوك فإن مجلس إدارة البنك سوف يتكون من أكبر المساهمين (الهبارين) بحسبان أنهم اكثر الأشخاص الذين لديهم أسهم (فاسدة) أما الجمعية العمومية فإنها تتكون من بقية الذين (أدوا القسم تاااني) .

هذه الفكرة لو تم تطبيقها فسوف تكون غير مسبوقة على الإطلاق .. فمن ناحية فسوف يطمئن لاهطو أموال الشعب (الفضل) بانهم قد تحللو من هذه الأموال الحرام بعد أن يصبح رأس مال (بنك الفساد الإستثماري) ملكاً للشعب (الفضل) ومن ثم يزول عنهم الخوف من أى محاسبات مستقبلية (ما القروش ورجعوها) وفي نفس الوكت كمان عندهم (5%) من الأرباح (حلال بلال) أقصد (فساد بلال) نتيجة إعادتهم للأموال التى (لهطوها) ! وفي نفس الوكت فإن هذه الفكرة تعفي الحكومة (السادة دى بي طينة ودي بي عجينة) من مسألة تقديم هؤلاء (الذين فوق القانون) إلى منصات القضاء كما أن الشعب الفضل في ذات الوكت سوف تعود إليه ما نهبت منه من أموال فيستطيع بعد ذلك أن يقوم بتشغيل مراكز غسيل الكلي (الواقفة عشان كم مليون) .. وتقديم وجبات الفطور للتلاميذ الذين (لا يجدونها) وزيادة معاش المعاشيين الذى لا يساوى أكتر من خمسة كيلو لحمة و(حاجات كتيرة) تااانى !

ويبدأ (بنك الفساد الإستثماري) في مباشرة اعماله بالفرع الرئيس وكل فروعه في السودان (الفضل) مستعيناً في جذب الجمهور بعدة أعلانات إذاعية وتلفزيونية :

إعلان (1) :

- عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة .. بنك الفساد الإستثماري يقدم لكم أرقي الخدمات البنكية التى تستمد روحها من الشريعة والدين .. (صوت جهوري) .. أموالك في أيدٍ متوضئة أمينة !

إعلان (2)

- يا نفيسة إنتى لسه بتختى قروشك في الدولاب؟

- ومال يا عواطف عاوزاني أوديها وين؟

- أجي إنتي ما سمعتي بي بنك الفساد الإستثماري ؟

- والله الفساد سمعتا بيهو لكن التانين ديل ما سمعتا بيهم !

- بنك الفساد الإستثماري ده بنك جديد .. والله قالوا ليكي قبل ما تختي قروشك يدوكي الأرباح !

- (صوت جهورى) : مع بنك الفساد الإستثماري أموالك في حرز لعين أقصد أمين !

بعد إنقضاء عام على إنشاء البنك ورد في تقرير المراجع العام أن (بنك الفساد الإستثماري) قد جاء ضمن المؤسسات والبنوك التى رفضت مراجعة حساباتها ، وطبعن الحكومة تااااااااااني (سدت دى بي طينة ودى بي عجينة) !!





كسرة

:

(بالمناسبة) .. أخبار الخط شنو؟؟؟


تعليقات 17 | إهداء 1 | زيارات 5264

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#288937 [صديق الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2012 06:16 PM
يا جماعة الخير الناس ديل ممكنين فى الأرض وليس مفسدين كما يظن الجهلة الحاقدين الجيعانين العيانين الوسخانين المقطعين السجمانين ...


#288796 [مسلم غيور]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2012 02:23 PM
هذه الفكرة لو تم تطبيقها فسوف تكون غير مسبوقة على الإطلاق ....
لا يا عزيزي جبرا ... الفكرة موجودة من زماااان ومطبقة في المملكة العربية السعودي ..بس مش بنك وانما رقم حساب ...يقوم كل من اخذ شيئ من المال العام بدون وجه حق وضميره صحى لكن خايف من الفضيجة أن يقوم بايداع هذا المال في رقم الحساب المخصص لذلك ويستخدم هذا المال المودع في الاعمال الخيرية ... لكن باقي ليك يا جبرة جماعتنا ديل قايلين روحهم شالوا حق الشعب او نهبوا المال العام ، ديل يا حبيبي شايفين روحهم ملايكة ومنزلين من السماء ومش كتر خيرهم انهم خلونا عايشين لحدي هسه ..ما نحن كفرة وزناديق ولا زم ندفع الجزية عن يد ونحن صاغرين أو كما يعتقدون ...لكن الله في والحساب بعدين عسييير ..خليهم يشيلوا شيلتم ...


#288473 [ابوالمكارم]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2012 12:41 AM
يا اخى ما تشوف لينا موضوع كابتن فريقنا القومي الضيعنا الليلة وضيع هلالنا ولا مازدا ولا غيرو قادرين يقولو ليهو تلت التلاتة كم!!!!!! الاتر دا نوع من الفساد؟؟؟؟؟؟


#288457 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 11:54 PM
يا استاذ جبرا يا فنان نسيت أسألك سؤال هام جداً - لو انا من ناس الأنقاذ ونايم لي بي رزم دولارات مدنكلة وعايز اختها في بنكك دا البضمن لي شنو إدارة البنك دا ما تأكلني وتضييع مستقبلي ؟؟؟ وبعدين انا ما موافق علي التسمية الغير شرعية ونحن في دولة اسلامية واي حلفاوي يسب الدين حايقطع رأسه ؟؟؟ فيمكن تسميه بنك زمزم ؟ أو بنك اُحد ؟ او بنك البرعي ؟ حتي يطمئن المستفيدين علي أموالهم وتكون حلال ارباحهم ولا تثير اي شبهات ؟
كسرة / في السودان الحرامي الكبير بسموه مستفيد ؟؟؟مش الحرامي البسرق حبل الغسيل ويزعل الحكومة وتدخله السجن؟؟;) ;) ;)


#288451 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2012 11:46 PM
انتو خط الزلط الفي الارض لقيتوه جايين تسألو عن الفي السما.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#288446 [صرخه شعب]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 11:38 PM
يا جبرا ديل تانى ما بنطفوا ديل انشاء الله الواحد فيهم يجيهوه اسهال وو سخ فى هدومو قبل ما يصل الحمام وبعد ما يصل الحمام يلقى المويه قاطعه وانشاء الله يجيهم طر اش ولحدى مايجيبوا ليه ليمونه يلقه خالص فقد سوائل وانشاء الله يجيهم مقص فى بطونهم الكبيره دى والواحد يقوموا يسعفوه بعربيه ويلقوا الكبرى مقفول فى عربيه شاحنه معطله فى نص الكبرى وبعد ساعه يغيروا الشارع الى شارع الغابه ويقربوا يصلوا تقاطع السكه حديد يلقوا قطر معطل يا رب العالمين


#288416 [واحد فنجرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 11:00 PM
عندى اضافه بسيطه
يمكن للمودعين ان يودعوا اموالهم باسماء مستعاره للسريه وكده
وبعدين كلمه فساد ما حلوه نسميه (بنك المستغفرين)
و بعدين القسمه فى الارباح 50% علشان نكون واقعين خصوصا الجماعه
ديل عندهم مجهودات شيطانيه مرهقه.
تنشا منظمه علشان توزع الارباح على المستحقين و مافيش مراجع عام
و العب مكشوف


#288381 [طوالي]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 09:59 PM
ياجبرا مارديت علي

هل لي هلالو ظهر بان لي الليلة ومرخ لي مريخو ظهر وبان لي الليلة وموردت لي موردتو ظهرت بانت لي الليلة

فسرها ولا غلبتك؟ طيب فسر دي

ق. م. ي. ر.



;)


#288379 [القوس]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 09:53 PM
يا ود جبرا يسمعوك الجماعة يقولوا عليك بتحلل الربا - لكن بسيطة تغير اسم البنك إلى اسم بنك الإحسان الاستثماري - ويسمح فقط لحاملي إقرار الذمة عند المراجع العام بالاستثمار وكذلك مدراء الشركات التي تم تفنيشها لعدم الأهلية - أو التي لم تر النور بعد – اوغير مسجلة اصلا - ولا مانع أن يتم حضور بنك السودان كمراقب - ولكن أهم من ذلك ان تقترح على إدارة بنك الإحسان (شباب واشباه علماء ) بناء جامع تحفة مكندش - الدخول للمسجد قاصر على أصحاب اللحاء (حويصلة الحمام ) شديدة السواد وسيارات آخر موديل - وقناة متخصصة لنقل الصلاة - وإعلانات متواصلة لموائد رحمن يومية ( تمر ، بوش ، فته عدس ( عصيدة ) بأسعار مخفضة (لصغار الموظفين والعطالة والمتسولين ، والشماسة ، والأخوان ... تقريبا كل الشعب السوداني يمكن ان يحضر لهذه الموائد بدون دعوة – وعلى فكرة ممكن يعملوا لهم بطاقات أشبه ببطاقة التأمين - تعطي المشترك فرصة في الفوز بوجبة مجانية - أو تذكرة مواصلات لمدة شهر على بصات الوالي – اهو تخفيف لغلاء المعيشة وفائدة مزدوجة للوالي
كسرة
أسهم البنك بالعملات الصعبة - وقيمة السهم (مائة دولار ) بدون رسوم ، اي ما يعادل مليون جنيه سوداني فقط .


#288308 [A. Rahman Medani]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 07:13 PM
بشرط الموقع ما يكون شارع الزريبة بجوار سوق العناقريب


#288270 [محمود أب عضماً قوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 06:14 PM
لا لا لا يا أستاذ جبرا .. أنا عايز حقي على داير المليم , إنتو مخيرين عايزين تخلو 5% خلو . لكن أنا ما بخلي مليم أحمر و حقي عند الناس ديل ما بخلي ,و ما الكباربراهم حتى االلهطوه الموظفن الصغار كمان و من زمن الإنجليز و لى عند هسع.. و أي زول أرغمني أدفع رشوة أكان صغيير أكان كبير ما عافي منو ..و طالما الواحد قبل يتولى الأمانة يجب أن يؤديها على حقها الأكمل و اللا من أولها كان يقول يا أخوانا أنا زول حرامي و ذمتي واسعة و نفسي ضعيفة فأعفوني من الشغلة دي .. و كمان يجب أن يطبق عليهم حد السرقة ( ولكم في الحياة قصاص حياة يا أولي الألباب)


#288228 [زول ]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 04:57 PM

- حسبي الله ونعم الوكيل على الهبارين والمفسدين .

- عندي سؤال: انتو مدينة النخيل دي داخل السودان واللا خارج السودان.

- سؤال آخير المفسدين ديل الواحد بطنوا ما \"بطم أو يتغيأ\" من أكل مال الحرام دهـ

- انشاء الله ما ينفعكم وبالساحق والماحق يعود عليكم .


#288159 [واحد خائف على خط مدني الخرطوم ]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 03:38 PM

-اقتباس : (بالمناسبة) .. أخبار الخط شنو؟؟؟


- خط هيثرو التابعة لشركة سودانير الباعوهـ زماااان .

- انت جبرا الخط السرقوا وباعوا منو ، نقول الدودو يا ربي .


#288115 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 02:36 PM
وعمال نظافة البنك لازم يكونوا فلبينيين حتي ينظفوه كويس عشان دا بنك معفن خالص ؟؟؟وبالمناسبة ليه بنك جديد ؟؟؟ ما بنوك الفساد الأستثماري من زمان موجودة بنك فيصل الحرامي وبنك البركة الشيطاني فما مفي داعي للتعب والتلتلة خاصةً نحن شعب كسلان نستورد البصل من اثيوبيا والشعيرية من مصر والآن في الطريق لعمل اتفاقية مع الأردن لتورد لنا كل الخضروات الطازجة وبلاش تعب ؟؟؟ فخلونا نتفرج علي المسلسل التركي ونعيش في حلم الرفاهية ؟؟؟ ونتفرج علي الكورة ونمشي الحوليات وناكل الفتة الكاربة؟؟؟ وتحياتي للفنان جبرة


#288086 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 02:01 PM
التصويب الاول : اطراف الفساد ليست ثلاثة كما ذكرت ( حكومة و شعب و مفسدين) الاطراف اثنين فقط: شعب و حكومة اذ ان المفسدين هم الحكومة ذات نفسها..
بعدين يا استاذنا عايز الجماعة يعترفوا بالفساد و يبيعوا قصور مدينة النخيل و بيتالنج جايا و شركات العيال و امات الوليدات و الارصدة البعملات الصعبة البوزعوها بين البيوت و البنوك الاجنبية، يشيلو دي كلها و يجو يختوها في بنك عشان يشيلو فقط 5% ارباح؟
امال هم \" جاهدوا\" ليه؟
و كمان عايزهم يعترفوا؟
و عايزهم كمان يتنازلوا عن الشريعة؟ الشريعة الاهم حاجة عندهم فيها \" فقه السترة؟


#288077 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 01:52 PM
والله يا استاذ جبرا الاقتراح جميل .. بس في تعديل بسيط وهو انه الاطراف الانت عايز ترضيها بالاقتراح ده اتنين ما تلاته ( الحكومه والشعب ) او ( المفسدين والشعب ) لانو الطرف الاول هو واااااااااحد ......زز الله يكون في عوننا ......


#288069 [tour alkhalla]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 01:42 PM
وينشأ مجلس ادارة ب 15 عضو وانتم عارفنهم كويس و هيئة رقابة (شرفية) اقصد شرعية
وجل الموظفين والموظفات من ابناء ( المرتشين )اقصد المؤسسين


الفاتح يوسف جبرا
الفاتح يوسف جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة