غيبوبه البشير.!!ا
02-05-2012 07:09 PM

غيبوبه البشير!!!!

صفيه جعفر صالح
[email protected]

تطرق البشير في اللقاء التلفزيوني لعده محاور مختلفه وبداً واثقا ومرتاحا في إجابته للاسئله المطروحه والتي رايت الكثيرمنها كانت فيها الكثير من التحفظ وعدم العمق في الاسئله وبالتالي افتقدت التفاصيل في الإجابات التي كانت مرجوه ومنتظره لإجابات واقعيه تهمنا جميعا.

ورغم طول اللقاء الا ان خيبه الأمل كانت اكبر من اللقاء نفسه اولا لان البشير لم يأتي بشئ جديد لا يعرفه معظم الناس ولم يوعد باي شئ حقيقي يعود بفائده للناس..... وبدلا من ذلك زاد الامر سؤ بالتوعد بقيام حرب اخري مع الجنوب وهو يعلم تماماً انه الخاسر الوحيد او بمعني اصح نحن الخاسرون ونحن من سوف يدفع الثمن علي حساب المعيشة الضنكه التي نعيشها في ظل هذا البشير وهو يتشدق بانه يعرف كل شئ عن المعاناه الحياتيه التي اصبحت كا الكابوس الذي يكتم علي أنفاسنا الي متي ولا نعلم متي ينتهي... الله اعلم؟؟؟

ومن الامر المضحك عندما تحدث عن براءه الذمه لحكومته براءه ذمه جاءت متأخره جدا بعد ما حل بالبلاد ماحل بهامن فساد وافساد لم نري مثله من قبل حتي ان فساد الذمم وتكديس الاموال الطائله اصبح ثقافه من ثقافات نظام البشير وقبل ان يتحدث ويصدر هذا الامر الذي جاء متأخرا بعد ما البلد خربت وعدمت علي حساب حكومته وفقط اذا كان هذا الامر جديا فينظر ويبحث عن ثراء اتباعه الفاحش وليلاحق أموالهم المهربه خارج البلاد ومنهم كما قالت الصحف واسرفت في اموال زوجتك الثانيه التي أتت كما اوردت الصحف الي لندن لفتح حساب بأموالها الخاصه فهل لنا ان نقول من اين لها هذا؟؟؟؟ سياده الرئيس ..ام لانها حرم الرئيس. هذا من ناحيه وانت يا سياده الرئيس حددت ملكيتك الخاصه ولم استطع حصرها ولم يهمني هذا الامر قدر ما اهمني سؤال واحد هل مرتب رئيس مع اضافه كل البدلات الوظيفية باعتبار هذا المنصب وظيفه ككل الوظائف ام لا؟. ومهما كانت الاجابه المهم هل المرتب الوظيفي يمكنك من تملك وامتلاك كل ما ذكرته؟؟؟؟ حقيقي انتظر جوابا منك سياده الرئيس وكما اتتك الشجاعه لتوضح ما تملك أتمني عليك ان تملك حق الرد والاجابه لتكون هنالك مصداقيه في الطرح الذي طرحته وتصديق لما قلته؟؟؟؟؟

قانون إبراء الذمه هذا ان كان حقيقي لكل من تبواء منصبا في في هذا النظام من اليدايه وحتي الان ليكون منصفا للكل وليس من العدل ان يتحاسب البعض دون الاخر وان يكون لهذا القانون اثر رجعي لكل من تولي منصبا في عهد حكومتكم وليحاكم علي العلن كل سرق ونهب وإثراء علي حساب هذا الشعب الأبي ويجب اعاده الحقوق لأصحابها ..... هكذا يفهم الناس العدل العدل بالأفعال المشاهده للناس لان العدل من حق الجميع ويجب تطبيق القانون للكل دون محسوبيه لائ طرف مهما كان علي حساب طرف اخر مغلوب علي أمره لا يملك الاالله لاسترجاع الحق المهضوم.....

خيبه الأمل الكبري الناس لا تهمها مثل تلك اللقاءات وليس لديها الوقت لمثل هذا الترف نعم مثل هذه الاشياء تعتبر ترف للكثيرين منا لان منهم من لا يملك حتي تلفاز لسماع اشياء بعيده جدا
عن اهتماماتهم اليوميه لانهم مطحونيين ومعدمين وهمهم الاكبر ينحصر في توفير حله الملاح اليوميه وتوفير لاؤلادهم فطور للمدرسه وحق المواصلات وعندهم حق الإيجار والا يمرض احدهم لانهم لا يملكون حق الدكتور ناهيك عن الدواء ...... هذا هو حالنا حال الغالبيه العظمي من شعبك المطحون التي اشقته الحياه في عهدكم كما لم يشقي من قبل ولم تمر به محن مثل التي يمر بها الان حتي تقافتنا السودانيه الاصيله انهارت واصبحت مغلفه بالغلاف المادي البحت.

خيبه الأمل تمثلت من الذي استفاد اصلا بهذا اللقاء الذي طال لاكثر مما يجب وكان بعيدا عن الهدف المطلوب. اذا إصلا كان له هدف ام انه كان مجرد زر رماد تحت العيون.... الناس كانت تنتظر منك اجابات عمليه لاسئله واقعيه تهم الناس. اوليس هذا اللقاء للناس ام لمن ؟؟؟؟؟
نفترض للناس الناس لا يهمها الا رفع المعاناه عن كاهلهم وتوفير احتياجاتهم الحياتيه اليوميه دون شقاء وبي اسعار في متناول المعدم قبل الفقير يعني حياه كريمه للناس وان تعود للناس كرامتهم وادميتهم .... لان الانسان في بلادي للأسف لا يساوي شيئا!!!!!!

ولدي أخيرا تساؤل مغلف بالحيره امعقول ان يكون البشير يعيش في غيبوبه عن واقعنا السوداني وهو يتحدث بواقع لاينتمي لنا بصله لانه واقع لانعيشه ولا نحسه واقع كحلم الأمنيات
واقع كنا ان نتمنى ان يكون واقعنا المعاش وعلي الاقل يكون لدينا راحه البال المدهشه التي كنت تملكها طوال فتره اللقاء راحه بال اصبحت مفقوده في كل البيوت..... راحه بال من لايعاني ولا يحس بما يجري للناس الم اقول منذ البدايه ان هذا اللقاء ترف لا يقدر عليه الكثيريين من شعبك يا أيها البشير!!!!!

والتساؤل الغيبوبه في هذا الحاله غيبوبه إجباريا للهروب من واقع اصلا لا تنتمي اليه ام........
غيبوبه اختياريه لتصوير واقع غير موجود اساسا؟؟؟ للأسف في كلا الحالتين غيبوبه لا تصلح لأداره بلاد في هكذا ظرف صعب لا يحتمل اي غيبوبه!!!

وقبل ان انسي اود التعليق علي موضوع تغيير الوزراء الوزراء الجدد اتفق معك انهم قله بسبب الاسماء الثابته و المتكرره لأعضاء حكومتكم الذين لا يتغيرون الا بتغير اسماء الوزارات التي يتقلدونها بمعني نفس الاسماء تتكرر في مناصب مختلفه وكان البلاد عدمت ممن سواهم... والشئ الاخر وكما ذكرت ايضا انك تقراء كل ما يكتب وان لديك لجان لهذا الامر ضمن اهتماتك ارجو ان تجد رسالتي هذه طريقها إليك وتجد فيها ما يستحق الرد. !!!
وبقي شي انني لدي مظلمه مضت عليها السنين وحتي الان ادفع ثمنها غاليا هذا ان كنت للمظالم رادا ومنصفا وهذا مجرد مثل( وليس استجداء او طلب لائ شئ ) حتي لا يساء الفهم بل مجرد ضرب مثل كغيري من مظاليم بلادي الكثر والذي اصبح الدعاء بقلوبهم وهو اضعف
الايمان ونعم الاتكال علي الله.


تعليقات 1 | إهداء 2 | زيارات 2834

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#289261 [المغتاظ]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 10:29 AM
تسلمي واقول ان سؤالك لن يجد من يجيب عليه وبالواضح البشير ضعيفا جدا في الرد على الفساد ولن يستطيع لان الفساد داخل الحوش واذا نبش فساد الاخرين سينبشون فساده واخوته وزوجته ارملة الشهيد . البشير يطالبنا نحن الشعب بالمستندات كأن الشعب عنده الوسائل للحصول على المستندات, الشعب وسيلته الوحيدة هي الصحافة المقيدة الحالية ورغم ذلك ماقصرت فأين دورك انت ودور اجهزتك الامنية التي لاحصر لها ام هي نفسها اس الفساد ؟ اختشي ياريس وتحمل مسؤوليتك قالامر مهلك


صفيه جعفر صالح
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة