المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الرئيس البشير وسياسة (( الكيشة دور بيه))اا
الرئيس البشير وسياسة (( الكيشة دور بيه))اا
02-05-2012 07:20 PM

الرئيس البشير وسياسة (( الكيشة دور بيه))

عباس الشريف
[email protected]

لم يحالفني حظي السعيد بان اشاهد علي التلفاز خطرفات الرئيس استعنت بالصحف الاكترونية لمعرفة مجريات الحوار ، إن ما يحز في النفس أن ترى من خلال المناقشات الدائرة ان البشير يتعامل مع عامة الشعب بطريقة (( الكيشة دور بيه)) في لقائه بعد مراجعتي لليوتيوب سبحان الله لقائه يفوق خطب القذافي بجدارة فيه نوع من الكوميديا الحزينة التي يغالبك الضحك في مشاهدها وكما يقال ... الفهم قسم ... اقر سعادة الرئيس بان المؤتمر الوطني يعيش حالة من التباين والاضطراب الداخلي نتجت عنها حوادث نيالا وما صاحب الوالي السابق كاشا من جدل حول خليفته الوالي الجديد وترشيحات الولاة بالمؤتمر الوطني هل تعلم يا سيادة الرئيس ان حالة التباين والاضطراب في جسم سياسي يعتبر هو الجهاز العصبي للامة يؤثر في حياة الشعب ودولاب الحكم ويعرض البلد لكوارث وفوضي في الالتزام بالقوانيين وتدهور في الاداء الوظيفي مما أدي لحالة الفساد التي تتبرون منها.
لقد بشرنا البشير بسنين عجاف وان الحالة الاقتصادية لن تستقر قريبا كانما اتي بجديد وهذا التصريح الخطير لا توجد حلول اقتصادية لمعالجة الحالة المتردية من المؤسف ان رئيس الدولة لا يعي دوره حتى الآن أن رئيس الدولة هو راع لشعب ومسؤول عن كل صغيرة وكبيرة في حياتهم، ابتداءً من تأمين لقمة عيشهم إلى تعبيد الطرقات التي يمشون عليها، حتى لا يتعثروا، ألم يقل الفاروق رضي الله عنه: \"لو تعثرت بغلة في العراق لسألني الله لِمَ لم تصلح لها الطريق يا عمر\"، وهو في المدينة المنورة.
والرئيس حين يبني المدارس والمستشفيات ويعبد الطرقات لا يفعل ذلك كرماً أو هبة منه، لكنه واجب عليه وهو عمله المكلف به، ولا يدفع نفقات المشاريع من خزينته أو من راتبه الخاص، ولكنها من أموال الشعب التي تعود إلى خزينة الوطن، سواءً من موارد البلد التي يتم تصديرها أو من الضرائب أو حتى من عائدات فواتير الكهرباء التي تعمل عندنا بالجمرة الخبثة، أو من وفواتير المياه الملوثة بالطمي التي لا تصلح لاستخدام الحيوان ناهيك عن الانسان ، أو فواتير الزبالة التي استحدثة في عهد الانقاذ ودخلت دائرة الفساد مع إن جميع الشوارع أوساخها اصبحت كعوبات وصور فواتير الزبالة المستخرجة من عمال الجباية متتطايرة في الهواء في شكل توأمة مع الاكياس الزرقاء وباقي الاوساخ ، وسعادة الرئيس يمتلك بيت في كافوري والطائف ومزرعة لزوم الترفيه كمان شقة بالاضافة لبيت الحكومة الحدادي مداي ياخ بالله عليك كان تشتري بي قروش المزرعة بيت في زقلونا أو سكر شتت بنيالا مناصرة للفقراء والمساكين وتخلي سبيل يسمي سبيل البشير .
الجميع يشتكي من صعوبة المعيشة وسوء الخدمات وانعدامها والرشوة التي باتت أمراً ضرورياً ومعتاداً في كل مرافق الحياة ، ومن الفساد الذي أضحى يأكل الأخضر واليابس، مع ذلك يتشدق بانجازاته في كشف ذرة من كوم الفساد وبطريقة ايضا ((الكيشة دور بيه)) يقول .... عايزين نجيب ليكم كبش فداء يعني... ((ليك حق يا البتقول لي مجمع كافوري حقك بيت)).
يا سيادة الرئيس بغض النظر عن تصريحاتك وحتى لو كنت فارساً ومناضلاً، بنيت وشيدت ووحدت الوطن بعد انفصاله، لقد أصبحنا في أسفل السافلين في ظل سياساتك العقيمة وامجادك الزائلة ، وفي النهاية نريد التغيير، نريد رئيس جديد بدم نظيف، وعقل مستنير، لا يجيد القراءة فقط، وإنما خريج جامعات، يجيد استخدام الكمبيوتر ويتحدث لغات عدة \"انجليزي وفرنسي والماني\" وأهم شيء يفهم لغة عربية، حتى إذا انتهت صلاحيته وطلب منه الرحيل يفهم سريعاً، فيتوكل على الله بنفس الطريقة التي يرحل بها رؤساء العالم المتحضرين, بدون كنكشة ونذكرك أن رسول الله عليه الصلاة والسلام مات ودرعه مرهون عند يهودي بصاع من شعير وهو النبي والقائد والمجاهد، لم يكن يملك قصر في كافوري او مزرعة.أو شقة باسانسير.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2321

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#289703 [bjmj]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 09:23 PM
الباقي شنو؟ ظعيط ومعيط الشعب كله وهم باقي السودان ببعوا لمصر وهم مالزيا توشك


#289359 [Amer awad]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 12:14 PM
ياسيادة الرئيس الحرامي إنت ومن معك ( حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا بداية بك ونافع وجمال الوالي إلى أصغر غفير في بوابات بيوتكم التي ستبنوها في جهنم ) الناس جعانه ... الناس ما لاقية تتعلم .... الناس ما لاقية تتعالج .... الناس مقادرة تتزوج ... وظهر الزنا وظهر الفساد .. وإنت براتبك تكون مجمعين واحد في كافوري والثاني في الطائف ومزرعة للترفيه وحشدت أهلك في تلك المجمعات ..... هل تعلم إن الرئيس الأزهري مات ومنزله مرهون .... هل تعلم أن الرسول ( ص ) مات ولديه شي مرهون عند يهودي والله الفساد الذي حدث في عهدكم لم يحدث على الإطلاق وأخيرا حسبنا ... حسبنا الله .... حسبنا الله ....


#289071 [ود الشمالية]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 12:11 AM
لا وشوف الفهلوة الرئاسية حتى على ناس المؤتمر الوطني قال ايه المؤتمر العام للحزب حيتم فيه اختيار رئيس جديد :D


#289069 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 12:09 AM
في أحدي محاضرات المصري المنافق أحمد المسلماني يزكر وباستغراب في احدي لقائاته بالسيد عمر البشير بانو بشرو بانفصال الجنوب وكان اي البشير يتحدث عن السودان وكأنو واحد سايح فيه والمحاضرة موجودة باليوتيوب واليوم أتأكدت فعلا بأن الرئيس عايش في سودان والشعب عايش في سودان تاني


عباس الشريف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة