المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
د.بشرى الفاضل
على عبدالله يعقوب : نعم مع المال كاليهود
على عبدالله يعقوب : نعم مع المال كاليهود
02-06-2012 10:33 AM

في التنك

على عبدالله يعقوب: نعم مع المال كاليهود

بشرى الفاضل
[email protected]

علاقة الحركة الإسلامية بالمال تثير العجب.فمثلاً لدى سؤاله هل فعل الاخوان في المال ما فعل اليهود في امريكا أجاب القيادي المخضرم في الحركة الإسلامية علي عبدالله يعقوب ضمن مقابلة معه نشرت في هذين اليومين (نعم تمامًا فعلوا ما فعل اليهود في أمريكا فمسكوا مقابض المال واليهود كانوا قلة في أمريكا، لكنهم تحكموا في المال، لذلك كانت لهم القوة فامسكوا بالبنوك ومراكز القوة والاقتصاد ولولا فعلهم هذا ماذا كانوا يساوون ومن أين لهم القوة والمؤسسات كلها الآن يتحكم فيها اليهود؟أي حركة لا تهدف إلى السلطة ليس لها قيمة وتكون حركة صوفية «ساكت»، الحركة لابد أن تصل للسلطة، والمال قطعاً يؤثر في السلطة)
لكن علي عبدالله يعقوب استدرك (الإخوان لم ينشغلوا بالمال لكنهم جلسوا في مراكز المال مثل الضرائب، والجمارك، والمالية مثلاً والبنوك أغلبها ماسكنّها الإخوان، يعني مسكوا على مقابض المال كتنظيم وليس كأشخاص)
الذين اتهموا على عبدالله يعقوب نفسه بالفساد من الإسلاميين قالوا بذلك على سبيل المزاح كأنهم إما غير واثقين من الإتهامات أو متساهلون تجاهها فهاهو على عبدالله يعقوب يروي عن ذلك بنفسه فيقول: (با أخي لازم يكون هناك دقة في مثل هذا الحديث، فعندما تقول إن علي عبد الله عندو بيت في الرياض، وتروح تتحدث عن اتهامات كثيرة، فمثلاً يس عمر الأمام اتهمني عديل كده، وقال علي عبدالله «أكل» مال الأمير «يضحك» وهو لم يتحرّ الدقة.
أنا طبعاً كنت مغتربًا في السعودية، أنا وحكمات «زوجته»، وكنت بطرح الأسهم لأني كنت في الطرح، وحصلت على مبلغ «200» مليون دولار، هذا نصيبي القانوني)! وفي استطراد له عن نفس الموضوع في شهادته عن نفسه قال:
(صحيح، هناك أناس أغنياء وبنوا قصورًا وأنا واحد منهم، وعندي بيت في الرياض، وكنت أسكن في الثورة الحارة الأولى في منزل من الطين، ولما سكنت في العمارات واشتريت «عربية» بالأقساط قيمتها خمسة وسبعين جنيهًا الناس كانت مندهشة
وصحيح، هناك إخوان وزراء بنوا بيوتًا كبيرة، وما في داعي الواحد يذكر أسماءهم، وفي هذا الأمر قد تكون هناك شبهة فساد، ويجب أن يُساءلوا..وهؤلاء لم يكن لديهم بيوت أوعمارات قبل الوزارة! ويتوجب أن يواجَه هؤلاء بالسؤال من أين لك هذا؟، وفي هذا انتهاز، وأعتقد الآن في شغل زي ده ماشي... نعم هناك الآن مساءلة، فمثلاً (م) كان موظفًا عاديًا وكان وزيرا، فهو بنى قصرًا ضخمًا، يُسأل المال دا جبتو من وين؟.إذا كانت هناك مظاهر ثراء لازم يكون هناك إقرار ذمة، وأريد أن أقول لكم - يقصد الصحيفة التي نشرت المقابلة- حقو ما تتأثروا بمثل هذا الكلام لأن إثارة هذه المواضيع تهد الدولة)!



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2782

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#290614 [sabra150]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 11:42 PM
والله ياجماعة الخير الراجل دا حرامي من قبل يكون (يهودي ) دا وهو ماشي قال الأزهز سرق أخوه ، وماعندو علاقة بالدين سرق قروش المغتربين وعمل الشركه القابضه بالنيل الأبيض ، اكلوها أهله وأعلن أفلاسها ، والله ياكلب ما عافيين لك أسهمنا : هوكلام مابيعرف يتكلم أبوتمتامة ، أنا معارف حكمات دي رضيت به كيف ، لكن أبوها علبه كبير بالدويم


#289780 [mahadi]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 11:29 PM
ابو محمد الجابرى


تسلم وفيت وكفيت فكرا وبلاغة اعجبنى تعليك اكثر من المقال مع احترامى للكاتب ايضا ما قصر


#289762 [ابو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 10:42 PM
اتقي الله انت سبب الرئيسي في الحاصل يا علي يعقووووووووووووووووووووو


#289741 [أبو محمد الجابري]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 09:49 PM
نشكر \"للشيخ الشيطاني\" علي ع. يعقوب إقراره بشبه جماعته لليهود واتخاذهم لهم حجة ومرجعية في أساليب السيطرة على المجتمعات بإمساك مصادر المال.. وشتان بينها وبين مرجعية الإسلام في سيرة الرسول (ص) وأصحابه البررة، فالرسول (ص) لم يجمع درهما إلى درهم حتى مضى إلى ربه وقد بلغ الرسالة وأدى الأمانة، وأبوبكر ترك ماله وأهله وعمر جاعت بطنه وهو يلي المشرق والمغرب، وعثمان، على غناه، كان من أكثر الناس عطاء وبرا،أوتي المال من حلال وأنفقه في وجوه الخير والرحمة وعلي الإمام كان من جملة المساكين ولم يمد يده إلى بيت مال المسلمين ليسد رمقه وهو على أشد الخصاصة والعوز.. هؤلاء هم مراجع المسلمين وسادتهم الذين أدوا عليهم من أمانة فأين أنتم منهم يا أشباه اليهود؟ لم يقل الرسول (ص) ولا أصحابه أنهم سيكنزون الذهب والفضة حتى تكون لهم السيطرة والغلبة فهم يعلمون حقا أنه لا غالب إلا الله وجنوده.. إن أكبر جرائمكم هي ما ألصقتموه بهذا الدين القيم من شبهات وقبائح إذ ارتكبتم باسمه كل الموبقات.. حتى صار الناس ينفرون من الإسلام واسمه ورسمه .. أشبهتم معلميكم اليهود إذ يقولون \"هو من عند الله وما هو من عند الله..\" نسأل الله أن يرينا مصارعكم ونحن أحياء ويشف صدور قوم مؤمنين.


#289575 [يعقوب]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 04:21 PM
( اى حركة لا تهدف الى السلطة ليس لها قيمة وتكون حركة صوفية ساكت ) .. على الاقل الصوفية زاهدين فى المال ومنشغلين بعبادة ربنا .. وها انت تعترف بانكم تلهثون خلف المال والسلطة وليست هى لله بل للسلطة والجاه يا حرامية .. قال ساكن بيت طين بالحارة الاولى .. ومن ظهر عليهم الثراء يجب ان يواجه من اين لك هذا ؟ وفى هذا انتهاز .. واعتقد الان فى شغل زى ده ماشى .. ... ليتك تفعلها وتطهر نفسك كما فعل الصحابة رضوان الله عليهم وترجع الاموال التى اكتسبتها خلال 22عام الى بيت مال المسلمين .. واتقوا الله فينا وحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا


#289418 [بدر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 12:28 PM
شيخ على عبدالله .. تحياتى . > صوفية ساكت < دى ماحلوة .. الصوفية هم ابعد الناس عن مواطن الشبهات .. وانتم اكثر الناس مزجا بالشبهات والشهوات ... انظر الى الساحة حولك .


#289337 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2012 10:44 AM
على عبد الله يعقوب الرجل الدجال النفاق الرجل شبيه القريلة لايصلح ان يتحدث عن الفساد
ولكن كلهم فاسدون لااستثني منهم احد لااستثني


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة