المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تنكفئ الحكومة فيندلق الشعب ..!ا
تنكفئ الحكومة فيندلق الشعب ..!ا
02-07-2012 07:59 PM

هناك فرق

تنكفئ الحكومة فيندلق الشعب ..!

منى أبو زيد

توظيف الملكات الشخصية للساسة والحكام فن تاريخي له مشروعيته الأخلاقية ومنهجيته الفكرية في علوم وفنون العلاقات السياسية، إلا في بلادنا حيث لا يتعدى كونه نشاطاً ذهنياً مهملاً، إن لم يكن معطلاً تماماً .. فاهتمام سادتنا الحاكمين وساستنا المسئولين بفنون الاتصال السياسي، موجه فقط لاستلاب الشعوب، ومكرس بأكمله لضمان تغييب الجماهير .. لذلك تنكفئ الحكومة ويندلق الشعب ..!

حكوماتنا المتعاقبة هي صاحبة أدنى معدل في امتحانات الكذب السياسي، ليس لفرط صدقها، بل لقلة اكتراثها .. نحن الشعب الوحيد في العالم المحروم من نعمة التملق، حكومات جمهورية السودان لا ولم تتملق شعبها يوماً .. المواطن السوداني هو دافع الضرائب الوحيد في العالم الذي لسان حاله (قل لي ولو كذباً كلاماً ناعماً)، ولسان حال حكومته(كان عجبك)، فآخر همها أن تبقى عند حسن ظنه وأول همها أن تبقى وكفى..!

ماذا تفعل إذا كنت وزيراً أو وكيلاً لوزارة، وكنت تعلم أن أسوأ نهاية لسيناريو تكليفك بأعباء بالمنصب هي تشريفك بالرحيل حراً، طليقاً، خالياً من ذنوبك السيادية وخطاياك الإدارية كما ولدتك أمك ؟! .. مؤكد أنك «ح تسوق فيها» آمناً مطمئناً إلى أن تموت – كالأشجار - واقفاً على منصة السلطة، أو تتقاعد جالساً على تل من الثروة..!

انفصال الجنوب بريء براءة الذئب من معظم نكسات وجل هزائم «المركز» .. ما علاقة فقدان بترول الجنوب وشح الموارد بانعدام الشفافية في استخدامها، واستمرار التوزيع غير العادل للميزانية بين إقليم المجتمع الواحد ؟! .. ما علاقة التمرد في جنوب كردفان والنيل الأزرق بهيمنة البيروقراطية على أجهزة الدولة وضعف الرقابة على المال العام وغياب الكفاءة من شروط التعيين السياسي ..؟! .. «ما فيش علاقة» .. هكذا يقول تحليل عينة الدم في قميص يوسف ..!

الحاكم العربي هو الرجل الوحيد الذي يبز المرأة العربية في استهلاك مضادات التجاعيد، وحقن البوتكس، وصبغات الشعر، وما دام الفساد يجري والظلم يمشي والتملق يحبو والاستبداد حياً يرزق، ستظل العلاقة بين الديكتاتورية والشيب طردية، إلى أن تدركها موتة، أو تزهق روحها ثورة ..!

العالم الثالث ليس تصنيفاً اقتصادياً فحسب، بل فرز دقيق لمقدرات الشعوب على حراسة منجزاتها الثورية واختيار بدائلها الديمقراطية المثلى لتصريف شئون الحكم، وتاريخ حركات التمرد ومستقبل ثورات التغيير – على حد سواء - يقول إن الإقصاء الديني هو مآل العنف الديمقراطي، وأن التجهيل السياسي هو خريف الشرعية الثورية في دول الربيع العربي ..!

الاحداث


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1690

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#291248 [الفيلسوف القاص]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 07:04 PM
سيدتي يا (موناليزا ) لو سمحتي كفي عن التأمل لبعيد وأنظري لحالي هنا
غلبان
محروم
مضهد
جائع في الشتاء والصيف ونفسي مثل الرئيس ترقص في صالة حياتي الكئيبة أنا السودان وأنا الحزنان .
قولي ولو كذبا ‘إرحل عنا يا جبان كفي عن طعن الظلال إطعني الفيل ذاته .
ومع التحية .


#290574 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 10:52 PM
بصراحة اليوم الموضوع مثل درس النحو .


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة