المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لماذا لا يحذو الرئيس حذو الرئيس السادات
لماذا لا يحذو الرئيس حذو الرئيس السادات
02-08-2012 01:43 PM

لماذا لا يحذو الرئيس حذو الرئيس السادات

جمال رمضان
[email protected]

قال الرئيس المصري أنور السادات لو كان إحضار السلام لمصر سيكلفني حياتي ويضطرني ان اذهب الي الكنيست الاسرائيلي فسوف اذهب !!! فقد كان !! وذهب السادات الى الكنيست وخطب فيهم حتي ان اقتلع السلام لبلده بالرغم من معاداة كل العرب له آنذاك !!!
احضر السادات السلام لمصر وكني ببطل السلام آنذاك وبالرغم من معاداة كل العرب له آنذاك
أتى العرب لاحقا لمصر وتمنوا لو فعلوا ما فعله السادات !!
وعادت علاقات معظم العرب لمصر مرة اخري !! وعادت الجامعة العربية لموقعها الاصلى بعد ان ارتحلت لتونس !! وعادت مصر للصف العربي مرة اخري !! واقامت الدول العربية علاقات مع اسائيل !! بعضها من أقامها علانية وبعضها من أقامها على استحياء وبعضها من زار اسرائيل عيانا بيانا !!! وأخيرا زارها سلفاكير لانه يعرف مصلحة بلده وشعبه لا غير !!! بالتمدد الى اسرائيل يعني بناء علاقات ممتازة مع المجتمع الاوربى والامريكى وايضا الآسيوي !!!
عليه لماذا لا يستغنى الرئيس عن كل هذه الوساطات التى من خلفها لا توجد غير مارب اخر !!!
لماذا لا يزور الرئيس سلفاكير فى عقر داره ويخاطب البرلمان الجنوبي بنفسه مستغنيا عن كل الوساطات التى جميعها لها مصالح فى توتر العلاقات بين الجنوب والشمال !!!
ثامبو أمبيكي هو شاهد على اتفاقية عقار نافع وتم إلغاؤها بقلم الرئيس فكيف بالله نتوقع من أمبيكي اتفاقا يصب فى مصلحة السودان الشمالى !!
المبعوث الكيني الذي وقع معه الجنوب اتفاقا مبدئيا لإنشاء خط الأنابيب عبر كينيا !! اضف الي ان كينيا محكمتها العليا أيدت قرار مذكرة الجنائية الدولية وتريد ان تنفذها فى حق الرئيس !!!
اثيوبيا !! والتى يوميا يصل من عمالها وعامليها الى دولة الجنوب بالمئات يطلبون رزقا من دولة الجنوب المبشرة ب 2 مليون برميل بترول يوميا فى عامي 2013 و2014 و 2015 والتى تعاقدت على استخراجه توتال الفرنسية فى القطاعB وشركة أستار بتروليوم الاسبانية فى القطاع A !!! ورشحت الاخبار ان هناك مخزون اكثر من 5 مليار برميل من البترول فى القطاع
A و B وقناة جونقلى !! ناهيك من ما هو موجود الان وما سوف يتم استخراجه هذا العام !!!
للجنوب الحق ان يبيع بتروله لعامين قادمين وهو فى باطن آباره !! للجنوب الحق ان يستدين من بيوتات التمويل الأوربية والأمريكية وايضا العربية مليارات الدولارات مقابل بتروله وهو فى باطن ارضه !!! لا تضيعوا الفرصة وتندموا !! لا تجهزوا جلباب صلاة العيد يوم الوقفة !!! وربما لا نجد خياطا بعد فى هذا اليوم !! مرة اخري لا تضيعوا الفرصة !!! وكل الشواهد لا تقول ولا تنبأ خلاف ذلك !!!
اما يستحق الشعب السودانى هذا ان يذهب الرئيس ويعيد العلاقات الى مجاريها ويطلب من حكومة الجنوب ان تصدر بترولها عبر الشمال !! اما يستحق الشعب السودانى من السيد الرئيس هذا التنازل الجعولوتي !!!
حقيقة نقولها بالصوت العالى لا مخرج غير بترول الجنوب وخيراته الكثيرة التى تنازلنا عنها فى لحظات عصيبة لا يعلمها الا الرئيس ونائبه !!!
السيد الرئيس ارجو ان تسافر فورا الى جوبا ولو كلفك هذا السفر حياتك من اجل السودان وشعبه الذي سمح لك ان تحكمه 23 عاما !!!
والله من وراء القصد !!!




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1675

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#291767 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 01:35 PM
يقدر يمشى لى سلفا فى جوبا؟ خالو ما بيجضمه


#291724 [صاحب تجربة]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 12:48 PM

كلام منطقي جدا بس في حاجات كتيرة فايتة عليك لو كان عمر البشير يمتلك مثل هذا الفهم ماكان حال

السودان كحاله اليوم يغني عن السوأل , اتمني من احد الكتاب المتخصصين ان يحلل لنا شخصية

البشير

انا عن نفسي غير متخصص لكني اعتقد انه شخص متردد ولا يملك فكر ثاقب ويحكم السودان بفكر

شخص يحكم قبيلة

بمعني عمدة او مك او خلافه او بالاحري هو فعليا لايحكم فقد تسلط عليه هولاء النفعيون المتسلقون بأسم

الاسلام , تمنيت ان كان البشير دكتاتورا كالسيد الريئس الراحل / جعفر نميري علي الاقل كان يحفظ

هيبة الدولة وهيبة الرئاسة نرجو من العلي القدير ان يعدل الحال


#291503 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 08:00 AM
من تخاطب يا رمضان وكيف لك بالله ان تقارن السادات بالبشير الماكر !!!!!!!!!!!!!!!! السادات كان رجل دولة وكان رجلا قويا ودبلوماسيا حصيفا انتصر فى حرب ضد اليهود اعترف له بها العالم اجمع ولولا تدخل امريكا السافر لأصبح حاكما على دولة اسرائيل ولكن هيهات بعد المعركة الحربية خاض المعركة السياسية وانتصر فيها وذلك بعد ان انسحبت القوات الاسرائيلية من جميع سيناء واصبحت مصرية مية المية . هل هنالك ادنى مقارنة بين هذا الزعيم الوطنى الشجاع وهذا الجلاد الخبيث والذى لم نعرف له شجاعة الجيش ولا حصافة السياسيين !! فى عهده فقدنا حلايب وهو ساكت اخرس فى عهده فقدنا الفشقة واراضى زراعية شاسعة مع الحدود الاثيوبية والارترية وهو ساكت اخرس لا يفلح هذا المعتوه الا فى ضرب مواطنيه بواسطة العسكر والجيش ويحب الرقص والتراقص مع الحريم والنفاق بالدين اين اين هذا من السادات ياخى هذا لا يساوى جزمة السادات فلا تقارن بين الــدرر والبعر كما قال ود المهدى !!!!!!


#291242 [اخو السمحات]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 06:55 PM
يا رمضان انت رمضان قرب ولا شنو يا اخوى هو دا رئيس دا ابتلاء من الله والحمد لله على قسمتنا القسمها لينا اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


#291067 [عكليت]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 03:22 PM
كلامك زين .. سرحت مع البترول ومحاولة ايجاد حلول لفك الضائقة الاقتصادية على الشمال .. بس كمان باقان ومجموعته دوما يبتز حكومة الشمال بالتخلى عن ابيى و حفرة النحاس و غيرهما ويمن علينا بالمساعدة ودى يبلعوها ازاى يا طيب مصطفى ؟؟ ما تقول زى الجماعة الجنوب بيدعم المعارضة ويجب قتاله .. بى عزهم وبيقدلوا فيه المحرقكم شنو ؟؟ ابيتوها مملحة وبقيتوا تكوسوها قروضة ..


#290996 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 02:21 PM
أكيد الأستاذ رمضان جنّ. تحياتي


جمال رمضان
جمال رمضان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة