المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أيام التمكين 2 \"تم منعه من النشر..!ا
أيام التمكين 2 \"تم منعه من النشر..!ا
02-08-2012 03:46 PM

تم منعه من النشر..!!

عثمان شبونة
[email protected]

عزيزي القارئ.. نشر الجزء الأول من هذا العمود بصحيفة \"الحرة\" وهو مقدمة في سطور قليلة جداً حول إعلان الرئيس البشير عن انتهاء سياسة التمكين والتطهير في الخدمة المدنية وكان بعنوان \"غداً نكتب\".. أعيد عليكم هذا الجزء في الفقرة \"1\"، أما الجزء الثاني بعنوان \"أيام التمكين 2\" فقد تم منعه من النشر..!
\"1\"

وصلني ما يفيد بأن الحكومة السودانية أعلنت إنتهاء عهد سياسات التطهير والتمكين في الخدمة المدنية..!!
* ومن الصعوبة بمكان أن تعلق على خبر كهذا دون الإستعانة ببعض \"الليمون الحامض\" جداً....!!!
* كنا نظن أن الحكومة لديها ماء وجه يعينها على \"الخجل\" وبالتالي تحاول نسيان سيرتها السيئة في الماضي الذي ندفع ثمنه الآن، ولكنها تصر على تذكير الناس بعارها..!!
* التطهير في حقيقته كان يعني أن يحل الأغبياء من أهل الولاء مكان الأذكياء من أهل الخبرة.. هذا بإختصار.. أما التمكين، فهو ترسيخ للباطل والصفوية..!!

\"2\"
أيـــــام التمــكين \"2\"..!!
أيام التمكين \"2\"..!!
الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لا مبالاتهم بالشؤون العامة، هو أن يحكمهم الأشرار.
\"أفلاطون\"
النص:
* المفردات مهما عظمت وسمت وتقدست، تفقد بريقها ومعانيها بمجرد أن يكون الذين يطلقونها فاقدون لقيمٍ جمةٍ..! ولذلك لا يستطيع عاقل أن يمتدح ولو بخجل هذا الخبر \"الممعوط\" الذي يبين مدى ضحالة هذه الحكومة، إذ تتخيل أن الشعب الذي قتلته لسنين عددا بسياساتها الهوجاء سيفرح حين يقرأ: \"الإعلان عن إنتهاء عهد سياسات التطهير والتمكين في الخدمة المدنية\"..!
* السؤال: طهرتم من.. ولماذا؟!
* لن يفتح الله عليهم بإجابة، لأن الباطل أخرس، ولكنهم ــ أي ناس السلطة ــ لن تعوزهم حيلة للمبررات \"الملتوية\".. المهم أن نتيجة التمكين مختزلة هي: \"إنهيار وفساد\"..!!
* بمعنى آخر أن هؤلاء \"الممكنون في الأرض\" أجرموا في حق شعب كامل بالعزل والمحاربة، لا شيء سوى أن يرضى أهل الولاء..!!
* والخدمة المدنية التي يدعون بـ\"تطهيرها\" إزدادت \"قرفاً\" في عهدهم حتى أزكم الفساد جيلنا تماماً.. ولا دليل أوضح من ما نسميه تكراراً \"مهرجانات الإختلاس السنوية\" في تقارير المراجع العام، والسرقات المقننة التي يسمونها إهدار المال العام..!!
* لو كانت السلطة عاقلة ولديها \"قيراط\" من ذهب الحياء، لما أشارت إلى توبتها من \"عار التمكين\" فالله تعالى يحب \"الستر\".. أليس كذلك..؟! بالإضافة إلى أن الحكومة بإعلانها المتعوس هذا توغل في المزيد من التأكيدات لفسادها.. وإلاّ لماذا تنهي عهدها الأول؟ وكأنها تحاول \"الإغتسال\"..! بيد أن الرائحة العفنة عصية على \"التطهير\"..!!
* لكن الحكومة كما يبدو لا تشتم رائحتها..!!
أعوذ بالله


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 2744

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#292112 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 12:11 AM
موقع كتابك اللالكتروني { ketabook.com}مقالة للاستاذه امينه النقاش جاء فيها{عقد المجلس العسكري الذي كان يتولي شئون الحكم في البلاد اتفاقا مع الحكومتين الإسرائيلية والأمريكية يقضي بترحيل 50 ألفا من اليهود الفلاشا الأثيوبيين الي إسرائيل عبر الأراضي السودانية وكان المجلس العسكري قد أوكل مهمة ترحيل الفلاشا الي العقيد الفاتح عروة وهو نفس الضابط الذي سبق أن أشرف علي عملية ترحيل 12 ألفا من اليهود الفلاشا عبر الأراضي السودانية في نوفمبر عام 1984أثناء حكم الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري وكان الفاتح عروة قد أصبح مستشارا لرئيس المجلس العسكري آنذاك «عمر البشير» واستخدم مكتبه في القصر الجمهوري كغرفة عمليات لترحيل دفعات أخري من الفلاشا، ويستعد الكاتب الصحفي السوداني المرموق الصديق «فتحي الضو» لإصدار كتاب جديد خلال أيام يحمل في طياته وثائق جديدة عن علاقات سرية بين حكومة الإنقاذ وإسرائيل. }
فماذا يقول عمر البشير و ازلام نظامه ؟؟؟؟ظظ


#291995 [علي صالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 07:51 PM
ومن قال ان العفن القذر يستطيع ان يشم رائحة نفسه !!!!!!!!!!. إن العيش في القذارة والعفن لمدة طويلة يجعل هذا العفن وهذه الرائحة، التي تزكم أنوف المجاورين، عند صاحبها هواية ومزاجاً يتعكر عند غياب هذه الرائحة.


#291241 [بدر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 06:55 PM
فكرة انتظام كل المفصوليين فى صف واحد ورفع مذكرة دى مجنونه جن .. ارجو تبنى هذه الفكره ................


#291195 [بدر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 05:45 PM
انت جادى ....... !!!!!! ؟؟؟؟


#291169 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 05:19 PM

عمر البشير ... الويل لك ... ومن دار معك ... انشاء الله ... امين.......... ( الويل وادي في جهنم )


#291160 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 05:12 PM
عثمان شبونه انا من اوائل الذين تم تطهيرهم والحمد لله انا حى الى الان وغالبية الزملاء الذين تم تطهيرهم ذهبوا الى رحاب ربهم وهم مظلومون يعنى ماتو غلب ماذا سيقول عمر البشير امام رب العالمين زملائنا الذين كانوا معنا تقاعدو بالسن االقانونيه عام 2005 بمعاش ثلاثه مليون وشويه ولاذالو يعملون بالتعاقد وفى نفس وظائفهم مع ذيادة مخصصاتهم والشكيه لغير الله مذله شكيناك الى رب العالمين يا عمر البشير والان معاشنا مائه وخمسون جنيها فقط


#291153 [samia]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 05:05 PM
اطلب من كل المحالين للصالح العام من كل المرافق فى الدوله الانتظام فى جسم واحد ورفع دعوى لحقوق الانسان بسبب تضررهم من الفصل .. واعتراف الحكومه الان علنا بأن مافعلته كان خطاء .. ومن اكبر تلك الاخطاء هو الصالح العام ... فهلا بدأتم ..


ردود على samia
Sudan [ali] 02-08-2012 07:26 PM
انهم باردون كالثلج .. اغبياء كالحمير .. لا يرون اخطائهم .. بل بالعكس .. نهب اموال البلاد نعم و غنائم من الله .. تكبرهم على خلق الله .. و ان الشعب غبي و ساذج .. و قصص يحكونها بكل بجاحة .. و البشير فى الاعلام عندما يتحدث عن الفساد .. يقول صحفى سألوه عن مستندات الفساد قال كنت بتكلم ساي .. لقيت الناس بتكلموا عن الفساد و كتبت ساي .. و فى الاعلام .. اظنهم ينظرون الى الشعب انه مجموعه من الحمقى و الاغبياء


عثمان شبونة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة