بيان رقم (4).
02-09-2012 02:23 AM

الله الوطن الحقيقة الإنسانية

جامعة الخرطوم
لجنة طلاب جامعة الخرطوم
بيان رقم -4-
لقد تابعتم الاحداث المؤسفة التي جرت مؤخرا وكان مسرحها في داخل جامعة الخرطوم والتي انتهت الى اغلاق الجامعة واستهدفت بالاساس الطالب بالاعتداء عليه تارة ونهب ممتلكاته تارة اخرى بل و حتى محاولة طرد الطلاب من الداخليات عقب فرار تعليق الدراسة بالجامعة.
ان دخول الشرطة السودانية الى حرم الجامعة يوم الخميس 22-12-2011 وما تبع ذالك من اعتداء على الطلاب في الداخليات و نهب ممتلكاتهم الامر الذي تكرر مرة اخرى يوم الاحد 25-12-2011 بصورة اكبر واشنع وتبعته سلسلة من الاعتقالات في اوساط الطلاب من قبل الاجهزة الامنية والشرطية مازال بعضهم في عداد المعتقلين الى يومنا هذا والسكوت المخزي والمريب من قبل ادارة الجامعة على كل هذه التجاوزات الواضحة كان الدافع الاول لانتفاضة طلاب الجامعة المباركة منذ يوم الاحد ووقوفهم صفا واحدا خلف قضيتهم العادلة واعلان اعتصام مفتوح عن الدراسة ذالك انه كيف لمن فقد الامن والامان واعتدى عليه من كان اولى به ان يحميه و سرقه من كان واجبه الدفاع عن ممتلكاته بل وأعتقل من كان ينبغي ان يرافقه في قاعات الدرس وسوح النشاط ... كيف له ان يواصل مسريته الاكاديمية في ظل تلك الظروف.
لقد كانت مطالبنا ومنذ اليوم الاول هي العدالة ولا شيء غير العدالة اعتذار واضح من اذارة شرطة ولاية الخرطوم عن تجاوزات افرادها وتعويض عادل لكافة المتضررين جسمانيا وماديا ونفسيا وتنحي ادارة جامعة الخرطوم لعجزها الجلي الواضح للعيان في الدفاع عن حرمات ومقدسات الجامعة و الطلاب والحرية لكافة المعتقلين من طلبة الجامعة لدى الجهات الامنية.
ان قرار تعليق الدراسة في الجامعة من قبل الادارة هو قرار تعسفي وعقابي المقصود منه لي ايادي الطلاب واخراس حناجرهم التي ما فتئت تنادي بحقوقهم وحريتهم ذالك انه في عرف هذه الادارة أنما جزاء من يطالب بحقه التشريد وتعطيل مسيرته الاكاديمية بل وتهديد مستقبله باكمله . واننا نطالب بتكوين لجنة محايدة للنظر في ملابسات ذالك القرار والتحقيق في صحة المعلومات التي قدمت لمجلس العمداء من قبل الادارة وتقديم مقدميها للمحاكمة بسبب الاضرار التي اصابت الطلاب جراء هذا التعليق التعسفي.
ان الطلاب وطوال ايام انتفاضتهم المجيدة واعتصامهم عن الدراسة قد ضربو مثلا يحتذى به في التحضر والمدنية وحركة اللاعنف المطلبية ذاللك انهم لم يعتدو على احد ولا رفعو حجرا في وجه احد وانما رفعو اصواتهم الى عنان السماء يطالبون بحقوقهم وكلما بحت منهم الحناجر كلما زاد هتافهم قوة وزادت وقفتهم المشرفة صلابة وقد أكدو بذاللك صدق انتمائهم الى هذا الصرح التعليمي الشامخ الذي علمهم هذ القيم . فما كان جزاءهم الا التجاهل من الشرطة والتشريد والتعطيل من الادارة ولم يزدهم ذاللك الا وهجا على وهج واصرارا على اصرار.
اننا نناشد كافة مؤسسات المجتمع المدني والااحزاب السياسية ومنظمات حقوق الانسان العالمية و الاعلام الحر وكافة قطاعات الشعب السوداني ان يقفو صفا واحدا مع سبعة وعشرين الف من شباب هذا الوطن حوربو من الجميع وضربو واعتقلو ونهبو ثم اوقفت مسيرتهم التعليمية بقرار ظالم من قبل ادارة فاقدة لبوصلة التعامل مع هذه الازمة وفاقدة تماماا لكل المعايير الاخلاقية والتربوية في تعاملها مع الطلاب الاحرار الشرفاء.
- الحرية لكافة معتقلي الجامعة
- الرغبة الحقيقية في حل القضية.
- أحقية الطلاب في الدخول إلى الحرم الجامعي بإعتبار القرار الصادر هو تعليق الدراسة وليس إغلاق الجامعة.
- نرفض الطريقة التي يتعامل بها الصندوق القومي لرعاية الطلاب مع طلاب الجامعة وأن تتحمل الإدارة مسئولية طلابها وأمنهم داخل المجمعات السكنية.
- من منطلق حرصنا التام على الإستقرار الأكاديمي نرفض تلاعب الإدارة بمستقبل الطلاب.
- نمهل إدارة الجامعة فترة تنتهي الأحد الموافق12/2/2012م لحل هذه القضية من تاريخ إصدار هذا البيان. وفي حالة عدم تجاوب الإدارة في الزمن المحدد، سوف يكون لنا خيارات أخرى لإسترداد حقوقنا.

المكتب الاعلامي للجنة طلاب جامعة الخرطوم
7-2-2012


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1521

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#291705 [Abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 12:26 PM
من كان ينتظر بيان دبلوماسي من مكتب الاعلام فهو غافل لم يوفق في قراءة الاحداث و الحقائق التي تعاملت بها ادارة الجامعة . اذا كان ادراة الجامعة سمحت للشرطة بدخول حرم الجامعة و ضرب الطلاب و سرقة ممتلكاتهم و طردهم من الداخليات بعد هذا كله تريدون بيان بأدب و منمق الكلمات و رجاءات و استرحامات و كمان توسيط اخرون في الموضوع اي منطق هذا مع اناس من المفتر ض ان يكونوا تربويون في المقام الاول . اما جامعة الخرطوم كما هي انجبت الترابي و نافع و بقة العفن انجبت القرشي و غيره و ستنجب اعظم منهم و هي منبع معظم ثورات السودان و الثورة قادمة بإذن الله و النار من مستسصغر الشرر.


#291620 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 10:58 AM
اغرب ما في هذا البيان هو التهديد بامهال ادارة الجامعة حتى يوم 12/2/2012 ولا ادري ما الذي يستطيعون فعله هل سيدخلون في اضراب و الدراسة اصلاً موقوفة ام سيخرجون في مظاهرات في الشوارع و حينها سوف يواجهون بعنف من قبل الحكومة و ستغلق الجامعة لفترة اطول.
لا اريد ان افت من عضد لجنة الطلاب ولكن التهديد لا يجدي و عليهم الاتصال ببعض كبار القوم لتكوين لجنة وساطة تحاول ان توفق بين مطالب الطلاب و ادارة الجامعة ويعاد فتح الجامعة في اقرب وقت


#291610 [الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 10:47 AM
نمهل إدارة الجامعة فترة تنتهي ...
هذا البيان صادر من مجلس الأمن وإلا من مكتب إعلامي يخص طللاب جامعيين يجب أن يكون هناك لغة رصينة وإحترام في التعامل خاصة وأنتم تتبعون إلى مؤسسة أكاديمية مرموقة من حقكم المطالبة بما ترونه يصب في مصلحة الطلاب ولكن ليس بمثل هذا الأسلوب ، هذا منتهى قلة الأدب وحتى الحركات المسلحة أقصد العصابات المسلحة لا تستخدم مثل هذه اللغة ، ثانياً ماذا قدمت هذه الجامعة للسودان غير أمثال الترابي ، ونافع وعلي عثمان وسبدرات وعبد الرحيم حمدي والجاز وغيرهم من أفراد العصابة الذي دمروا السودان فلتغلق هذه الجامعة أبوابها إلى الأبد إذا كانت تخرج لنا مجرمين بدرجة الشرف وليس كوادر وكفاءات يحتاج إليها الوطن .


لجنة طلاب جامعة الخرطوم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة