كل من عليها..فاسد
02-09-2012 10:56 AM

كل من عليها..فاسد

حسن وراق

· أحد المغتربين عاد للوطن بعد خمسة اعوام ، طلب من صديقه الموجود بالبلد ان يجهز ليهو قائمة بالمتوفين حتي يقدم العزاء لذويهم (لان الناس ما بيرضو مني لو ما شلت معاهم الفاتحة في موتاهم ). رد عليهو صاحبو ( يازول انت ما عاقل ؟؟ دي خمسة سنوات والله لو اتخرت شوية ما كان تلقي زول حي .. بالله عليك من طرف اي زول تلاقيهو شيل معاهو الفاتحة قطع شك يكون عندو),, وفاة.

· فساد الانقاذ ظلل البلاد و العباد منذ إنفاذ سياسة التمكين وعندما ، انتهوا بالمفاصلة الشهيرة ، حاولوا نشر غسيلهم (الوسخ) وفسادهم (المصلح) الذي افرز العديد من الظواهر (المستحدثة ) منها، تجنيب موارد الدولة خلف المشاريع الوهمية وعندما بدأت تصفية الحسابات بكشف فساد طريق الانقاذ الغربي (هددهم ) الدكتور علي الحاج بفقه السترة ( خلوها مستورة) العبارة التي ماتزال تستر جبال فساد (الكبار).

· حديث السيد رئيس الجمهورية في (الحوار الخاص) الذي بثته الفضائيات ، جاء (هادئا) هدوء يسبق عاصفة من التساؤلات وعلامات الاستفهام قد تكون خصما علي شعبيته عندما تحدث عن (اقرار ذمته) وامتلاكه لبيت في كافوري وآخر في الطائف ومزرعة السليت وفيلا شركات النصر . هذا الاقرار استدعي مقارنة بين اوضاع الرؤساء السابقين، الفريق عبود خرج من الحكم بدون منزل والرئيس الازهري حتي مماته كان منزله مرهونا وأما النميري فلم يجد ملجأ سوي منزل الاسرة في ودنوباوي.

· جاء في لقاء الرئيس ان هنالك اكثر من 90 الف اقرار ذمة مودعة لدي النائب العام (تفضح) اي كسب غير مشروع قد يثير المساءلة .هذه الاقرارات (محفوظة) من رقابة المواطنين وساذج ذلك المسئول(الفاسد) الذي يترك دليل إدانته ومع ذلك فان الله أدركناه بالعقل ولم نراه بالعين وأساليب اخفاء (الثروة ) الحرام لا يمكن حصرها سيما و قانون من أين لك هذا لم يفعل والثراء الحرام ، يختبئ وراء اسماء بعيدة عن العين ، قريبة من القلب .

· رئيس الجمهورية تحدي ان كان هنالك احد يعلم ماذا يفعل المراجع العام قبل الانقاذ. الانضباط الصارم في خدمة مدنية لاتعرف التمكين و قضاء مستقل قبل الانقاذ لم يحوجنا الي معرفة ما يقوم به المراجع العام ويكفي ما حدث لوكيل بوستة مروي الذي اختلس 9 جنيهات فقط في عام 1969 والآن الانقاذ اختلاساتها بالمليارات غير تلك المجنبة في حسابات شخصية في (ماليزيا) والثراء (سيوبر حرام) و الحفاة العراة رعاة الشاه (بالغوا) في البنيان وكنز الاموال والذهب ، طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد ..و الانقاذ الان لها اكثر من 20 سنة ، (كل زول تلاقيهو من طرف ، شيل (عليهو) الفاتحة قطع شك ، يكون),, فاسد .

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1953

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#292562 [الطريفي زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 10:08 PM
فلان زول فاسد جدا , ويا أخي دا زول مفسد جدا . فاسد هده تخص الشخص . فهو لاهي , لاعب , صايع , قمرتي وما شابه دلك يعني جميع أعماله تعود عليه هو فقط .
أما الزول المفسد فهدا هو السوس الدي ينخر في عضد المجتمع وبالتالي سوف يمتد ضرره للأسرة والمدرسة والحلة وبالتالي المجتمع . فالسكران يشرب لنفسه ولكن تاجر المخدرات سوس لا هم له سوى إصطياد الغافلين والقصر لتوزيع سمومة . الصايعة بدون مؤاخدة والتي تمارس البغاء من أجل المتعة الشخصية أو من أجل المال فهده تحمل وزرها بنفسها لنفسها . أما تلك والتي تفتح بيتها وتعمل جرارة تتصيد بنات الناس مستخدمة الإغراءات المادية والعينة في زمن قل فيه المال وزادت فيه الحوجة . فهده أعود بالله سوف تفسد كل البلد .
لدلك هدا نظام مفسد وليس فاسد لأنهم لو كانوا فاسدين فقط لشبعوا وإرتوا وما يفيض منهم سوف يكفي هدا الوطن وما جاوره . ولكن المفسد لا حدود له . وأعود بالله من النظام المفسد . وللتأكد أنظروا للمجتمع وما جد فيه من صفات وأفات فسوف تتأكدون بأن هدا المجتمع قد أفسد إفسادا بقصد وسوء نية .


#292191 [سوداني مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 08:24 AM
كتابة رائعة باسلوب ساخر جذاب وعميق، بعيداً عن الهتافية والتقريرية، عوفيت ياحسن!


#291918 [ود ام بده]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 04:55 PM
الفساد اسواء من الموت
تغيرة قيم كثيره فى مجتمعنا و فسدة اخلاقه
احد الزين تم تمكينهم من فى عهد التمكين فى فتره وجيزه رحل من ام بده بيت مؤجر الى ملك حر فى المهندسين!!!!
واحد منشباب الحله قال (الزول ده مفتح) صار ة السرقه محل إشاده وثناء
لك الله ياوطنى


#291739 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 01:02 PM
يا حسن وراق - الله يجعلها فى ميزان حسناتك - ماتاخد كمال عبد القادر المنجضنا ده - تديهو درس درسين خصوصية فى الكتابة إمكن يفقه.


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة