المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لو جبت إسمه الهواء بقسموا يا عثمان ميرغني ؟؟؟
لو جبت إسمه الهواء بقسموا يا عثمان ميرغني ؟؟؟
02-10-2012 10:24 AM


لو جبت إسمه الهواء بقسموا يا عثمان ميرغني ؟؟؟

أسماء الجنيد
[email protected]


الأخ عثمان ميرغني . السلام عليك وعلى الإخوة والأخوات قرآء الراكوبة
لو جبت إسمو الهواء بقسموا يا عثمان ميرغني ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأخ الزميل عثمان ميرغني لا اعرفك إلا من خلال كتاباتك هنا في الراكوبة
وللأسف اختلف معك والكثيرين جملة وتفصيلا في طرحك الما واضح نهائي,
الصحفي والكاتب عموما يجب ان يكون صادقا مع نفسه ومع القرآء وان يتطرق للقضايا بحيادية وشفافية، تجعل القاريء يحترمه ويحترم مصداقيته ومواقفه أيا كان توجهه وإختياره
لكن طرحك المتناقض هو المقصود في هذ المقال تحديدا
بصراحة يا خوي سؤالي ليك هو مراعاة المشاعر لزومها شنو لي حرامي ومختلس وفيه كل البلاوي الذكرتها في مقالك اليوم
هل ده نوع من التهديد كما ذكر احد المعلقين ؟ ام إستخفاف بعقول القرآء وضحك على باقي الشعب الفضل؟ أحيانا اشعر في كتاباتك بعدم إحترامك للقاريء في طرحك الساذج وضحكك على الدقون فيما تورده خلف السطور !!! لماذا لا تكون واضحا وصريحا ومتصالحا مع نفسك فيما تكتبه ؟؟
شخص عمل كل العمايل الذكرتها وعندك ما يثبت إجرامه بالوثائق كما تفضلت وذكرت !!! لماذا الإفتتاحية الكبيرة دي والتمهيد والخروج من لب الموضوع بذكر إسم شخص آخر ؟ وجر القاريء في متاهة متعرجة ، وجرجرة كلام لا يسمن ولا يغني من جوع ...هل دي حدوتة على قول المصاروة ولا لغز للقرآء ولا فقعان مرارة وورم كبد وطوحال وتلفان اعصاب ؟؟؟
هو فضل شيء يتضارا ولا يتغتغت ؟ ما الفساد عم البلاد تبارك الله وما شاء الله , الخم بقى بالكوريق والحفر مطامير والشحن قندرانات ولواري! واللهطي مشاريع وعمارات ومصانع وما خفي اعظم
اها الفضل شنو ؟
مستكتر على الشعب المظلوم ومطحون بالسنين ومسروق قوت عياله , مستكتر عليه معرفة السارق عديم الضمير وفضحه على الملأ؟ طيب هو عمل كل العمائل دي ابسط شيء تشدوه في السهلة دي ويحاسبه الشعب ، ولا تقول ليه تقدم إستقالتك ؟؟ اها لو قدم إستقالته ما بتجيب إسمه ؟ وبتحرق الوثائق العندك ؟ وخلاص حق المظاليم راح شمار في مرقة ؟؟ إنتو زاتكم منو يا عثمان ميرغني البتهددوا في الحرامي ده ؟ وبتخوفوه يقدم إستقالته ولا تجيبوا إسمه ؟ هل إنتو ناس الحكومة ؟؟ ولا ناس التيار ؟ ولا إنت ده في رقبتك ؟؟ لو ناس الحكومة ، إتلومت لوم الجبال والحجار !! إطرشنا ما شفنا حكومة بتحاكم ناسها وتهددهم وتديهم فرصة يختاروا نتيجة الحكم !! (( يا إما يستقيلوا وتنوموا بالمسروق بالشراكة فيما بينكم أو تجيبوا اساميهم وتفضحوهم لكل الناس )) ولو بتقصد ناس التيار برضو إطرشنا ما شفنا صحيفة طابة الحكومة تحت إيدها وبتتفسح في المواطن كما يحلو لها!! وكان إنت في رقبتك دي عثمان ميرغني !! برضو بنقول ليك ما من حقك تدس مجرم وما تسلموا للعدالة , ومن حق اي مواطن يعرف السارق والمسروق بالوثائق الإعلنت على الملأ إنها بحوزتك !!!! وتسترك على الحرامي بالقانون إنت زاتك مدان . ومشارك في الجريمة النكراء دي ,, طبعا بقصد القانون الواحد ده ما قانون الإنقاذ الحسب الطلب والمواصفات والمقاييس والمعايير !!!
دحين نوع الأساليب الملتوية وملونة كالحرباء شينة والله في حقك كصحفي وكاتب يفترض إنه تكون صادق مع نفسك والقرآء وتحترم عقولهم عشان يحترموك ويحترموا قلمك وكتاباتك
المصداقية والشفافية والدقة ايا كان الإنتماء يا اخ عثمان مطلوبة من الكاتب والصحفي
قد يختلف معنا الآخرون في التوجه , لكن المباديء يجب ان تكون لها مكانتها بيننا جميعا
ياخوي احسن عديل تحدد موقفك وزول بسألك مافي , احسن من مناصرة الظلمة بإسلوب الخفاء و دس السم بين السطور وسط الحروف المنمقة لتخدير القرآء المغلوب على امرهم, الراكوبة هي المنفث الوحيد للآلاف من القرآء الما عندهم عضوية في اي منتدي وممكن يعبروا بكل بساطة عن رأيهم بالردود على المواضيع الحيوية البتخص البلد والمواطن في ظروفنا الراهنة,
مع متابعتي للكثير من كتاباتك للأسف بحس فيها مكايدة اكتر من انها مناصرة للمواطن المهضوم حقه ولأهلنا المطحونين 22 سنة من حكومة الزيف والضلال ,
ما عارفة هل إنت قاصد تستفز القاريء بإسلوبك ده ؟ ولا إنقاذي و مدسوس لينا عشان تفور دمنا ليس إلا؟؟ ما حاسي بمعاناة الناس ؟ ما حاسي بضيقهم في ردودهم ليك ؟ التمادي لزوموا شنو ؟؟
هسه زولكم الحرامي ده ما داير تجيب إسمو خايف الهواء يقسموا على قول الأغنية ولا شن قولك آآآآ ود ميرغني ؟؟
الله يهدينا ويهديك ,,,

متاوقة
ــــــــــــــــ
يا خبر بفلوس بكرة يبقى ببلاش على قول المثل , ويمكن الخبر طلع اصلا ,
ربنا ينتقم منهم ويفضحهم جميعا بركة جاه النبي , لا واسطة لا تهديد , ويخلص حق المظاليم
يمهل ولا يهمل


تعليقات 17 | إهداء 3 | زيارات 4150

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#292777 [mohmd]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 11:20 AM
هو الجاب اسمه عديل في موضوع الأقطان ( أبو قناية) عينوه رئيس لجنة ما يسمي مكافحة الفساد انتو ما عندكم شغلة يا جماعة؟


#292677 [خالد العباس]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 06:12 AM
ده الكلام يا ابيض يا اسود خاتف لونين ما بنفع


#292645 [محمد الفاتح ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 01:20 AM
عزيزتي اسماء ........ كان هذا المقال عبارة عن استفتاء حقيقي عن شخصية عثمان ميرغني المزدوجة .......

شخصية عثمان ميرغني شخصية مزدوجة تعمل علي فك الطوق من عنق المؤتمر الوطني بالمناورات بعمليات خسيسة (كبش فداء )

- عثمان ميرغني وامثاله مثل مقدم برنامج حتي تكتمل الصورة (التوم) يعملوا علي تشويش علي القراء والشعب السوداني بعملية ايهام سازجة لا تطلي علي الشعب السوداني .


واخيراً وليس اخراً شكراً اسماء نعلم جميعاً علي الرد علي امثال هؤلاء نسبة خطورتهم اكثر من نافع لوجودهم في المنطقه الرمادية .....


#292628 [mohammed atabani]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 12:33 AM
بت الجنيد سلامات

زولك جاتو حمبوكة العظمة و دا مرض منتشر الإيام دي بصيب رؤساء التحرير وانا ما جيبتا سيرة الهندي و ما تقويليني ساي أو يمكن تكون عيني مكسورة عشان قروش النفايات مادفعتها .. وحتى تلميحي منو القال ليك قصاد الطيب مصطفى؟ مش يمكن أكون قاصد الطيب سيخة و لا عشان السيخ طار السماء أها الدولار و نزل و قبلو صلاح برضو نزل بس نزل المعاش و انا ماكايس لنزولو السبب ولا بقت تخجلتني غمتت قطر بس محيرني التور الضبحو في يوم ضبحو الوطن وحيرتي ما في الناس الضبحو الوطن حيرتي في سكين الدين التقول الدين جزار كايس بفتش في اللحم !!


#292508 [الطريفي زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 07:50 PM
يا أستادة اسماء عندما يتحفظ عثمان عن دكر إسم الحرامي . ليس لأنه خايف منه أو خايف عليه . لا لا لأن أي شخص وردت مستنداته لدرج عثمان ميرغني فهدا يعني أنه كبش فداء أو أضحية يريدون أن يغطوا بها مصيبة أكبر . يعني خلاص يعتبر كرت محروق لا لزوم له . فبدل أن يكرموه ويشكروه يقومون ببهدلته وفضحه على الملاء الأعلى . وبين وبينكم فهو يستاهل لأنه قبل بدور الكومبارس . وأدى جميع الأدوار الغدرة نيابة عنهم .
وجميع جرائم هؤلاء القوم ليست جرائم فردية , كلا فكل جرائمهم جماعية متفقين عليها ومشتركين فيها ومباركة من الجهات العليا . فلدلك أي سرقة تحدث من موظف صغير لو تتبعت أثرها سوف تصل لرأس الهرم .
فمجرمي عثمان ميرغني كلهم كروت محروقة ومقصود تقديمها للقراء فلا تشغلوا بالكم بوثائق عثمان المحروقة . حتى لا تنسوا المجرمين الكبار الهوامير فمجرمي عثمان عبارة عن ملهاة ( لهاية أطفال عشان يتركوا أمهاتهم لأشغالهم المهمة


ردود على الطريفي زول النصيحة
Canada [طارق الشيخ] 02-10-2012 08:56 PM
تشكري يا استاذه ... كلامك واضح ومباشر وصريح .. خير الكلام ماقل ودل .. كلامك ده في الصميم ...


#292478 [احمد القارئ]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 06:43 PM
يا جماعة الخير . عصمان مرغنى يهدد زول بنك السودان الى ارتبط اسمه بالفساد حسب الوثائق اللى عصمان قال انها تحت ايدو وما عايز يذكر اسمه .. طيب.. اذا قدم الرجل ابسقالتو هل برضو عصمان حيظل ساكت عن ذكر اسمو؟ انتو مستعجلين على ايه؟ موش لما الراجل يستقيل حتعرفوهو .. الصبر يكون معاكم ..
خلّو الموضوع دا جانبا.. هل انتو قريتو مقال عصمان بتاع الجمعه (اليوم) العاشر من فبراير.؟ وهو يطلب من الشعب السودانى ان يلوك الصبر كمان وكمان وينتظرالى ان يأتى عوض الجاز بالمزيد من البترول .. وكلها سنتين تلاته واصلو ألأنابيب موجوده وتنحل ألأزمات جميعها ........ انه شيء عجيب يا نبكبتا .. او كما قال


#292432 [احمد جميل]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 05:33 PM
يسلم تمك يا سوما بت الجنيد علي قول اخواننا الشوام فك الله حصارهم عاجل غير أجل امين امين امين
عثمان ميرغني صحفي منافق ومدلس تلقاهو ما عندو مستندات ولا حاجة بس راكب الموجة سااااااي
يكون دا الصحفي القاصدو الريس البكتب عن الفساد ساااكت
يا أب عفان الدش مكتول في يدك وبكون الزول البتهددو دا في عصمة الريس وجهاز أمنو لو مستنداتك أداك ليها التيس عفوا الريس .....
ماف مصداقية في كلامك مالم تثبت لينا انو الريس ما أداك الورق غير كدا تموووووصا وتشرب مويتا يا بشكة ;) ;) ;) ;)


#292378 [مصطفى شفا]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 03:08 PM
يا اخوانا لسه ما عرفتو عثمان ميرغني ؟--- دا غواصة مصفحة لبتاعين المؤتمر وكمان مجندين ليهو عدد من ناس الامن ليكونوا في خدمته -- الكروت اللآن بقت كلها مكشوفة ------ الشعب السوداني طيب لكن مش عوير


#292344 [طارق]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 02:14 PM

اقرب تحليل وتفسير لحالة عثمان ميرغنى ان الرجل بهذه المناورة يريد المساومة بما يملك من وثائق وهذا المقال يهدد المجهول لابتزازه والحصول على اعلى تسوية والشغلانة يا جماعة الخير بقت بزنس اهو باب رزق وبكرة نسمع بى سرقة الملفات وعمولات الصحفيين


#292325 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 01:41 PM


I realy wonder of some commentators saying, if the writer do not reveal the name of the alleged criminal, then the writer credibility will be in doubt !!!!...in my humble opinion, i do not think this controversial writer has a credibility in the first place...i will not be surprise in the future if its turn out that this dodgy writer is belongs to the security forces of the regime, just like so many others


#292313 [الاقرع النزهى]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 01:19 PM
يعفن.............و ينشم


#292312 [WANDER]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 01:19 PM
you are right! if only threat why he dont worn and threat dr.abdin also.or may be the hidden banker is arelative of one of big a>>>>leaders !!so they want to kick him only not to expose him!! and as you said all are corrupted!! the only way is to swap out this goverment to the trash


#292298 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 12:46 PM
يا عثمان ميرغني .. اشكر لك مجهوداتك المقدرة .. في كشف مرتادي الاجرام الذين سطو علي مال الدولة .. لكن موضوع المساومة في كشف اسم مدير بنك السودان .. او تقديم الاستقاله .. يجعل كثير من الشكوك تحوم حولك ,, بالبلدي .. اما مفتاح عربه برادو .. او سانشر الاسم .. فيا عثمان مالك ومال تلك الاتهامات .. بالرغم من ان البنك يحمل اسم السودان .. والسودان هو الشعب .. وهنا وللاسف وضعت شعب السودان في كفة والمدير الحقير الحرامي في كفة .. والعربه البرادو بينهما .. فيا عثمان اما كان الاجدي نشر اسم هذا الحرامي الحقير والذي بدل المال بالشعب .. وربنا اوفقك في مسيرتك الكاشفة لجميع مجرمي الانقاذ ..


#292245 [محمد المحسي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 11:23 AM
ليس لعثمان ميرغني او غيره الحق في التستر علي المفسدين أو اصدار الحكم عليهم لانه هوما قاضي لقد سبق وان قال رسول الله (ص) لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها!!!!!ا اكشف عن المسؤل بتاع بنك السودان فوراً والا ستكون التيجة كما يلي :
1- فقد المصداقية امام القراء وربما المصادر التي تمدك بالمعلومات
2- تضع نقسك وبمحض ارادتك في موضع الشك وحجب اسم المسؤل يحمي آخرين معه.

اسرع بالكشف عنه ليلحق يشركائه المفسدين خاصةً ان ينك السودان اوقف عن عمد دوره في الرقابة علي المصارف الخاصة والعامة وتم ارتكاب العديد من الجرائم في العمل المصرفي وغض بنك السودان الطرف عنها وضلوع موظفين في تجارة العملة الاجنبية علي اعلي مستوي.( مدير النقد الاحنبي الذي ضبته السلطات وتم ايقافه عن العمل ولم يكشفه البنك لتمتعه بحماية رؤسائه).
لا تتأخر في كشف الفساد ولا تقوم يدور القاضي او المزايد ودع الغرور الذي يقضي علي تاريخ وسمعة الانسان ويحرقه كما تحرق النار العشب اليابس.


#292230 [ود الجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 10:42 AM
التحيه ليك يابت الجنيد. عثمان مرغنى اجبن واندل من ان يذكر اسمه !! لانو معروف اى قبيله تسيطر على بنك السودان!!! اما د. عابدين فهو عربى جزيره ساكت!!! ليس وقوفا مع الفساد ومافى ادنى شك انو د. عابدين فاسد فاسد.. بس مفروض تكون فى عداله حتى فى كشف المفسديين!!! هل عابدين اكثر فسادا من كرتى؟!! او من ابورياله؟!!


#292229 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 10:36 AM
المشكلة إنه عثمان ميرغنى لاهو مهندس ولا هو صحفى. أقرب شئ للحقيقة إنه أمنجى فكل كتاباته تدل على ذلك.


#292227 [amin]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 10:32 AM
والله عفيت منك ......عثمان ميرغني من الكيزان........وكثيرين من أمثاله مندسين بأسم الصحفيين...ده ما فقه السترة.....


أسماء الجنيد
أسماء الجنيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة