سيرة وانفتحت..!ا
02-11-2012 02:16 PM

حديث المدينة

سيرة وانفتحت..!!

عثمان ميرغني

لم أرَ في حياتي قضية (رأي عام) شدت انتباه الشعب السوداني مثلما فعلت قضية شركة الأقطان.. والمحك الآن في يد الحكومة.. إما أن تستثمر الأمر وتضع نموذجاً بالأفعال يثبت صدقها في مكافحة الفساد.. أو (تلف وتدور) مثلما فعلت في قضايا سابقة كثيرة.. فتكون الطامة الكبرى أن يسقط الشعب آخر شمعة أمل .. ويعلن حالة (اليأس العام). في الأيام القليلة الماضية هبت شخصيات متنفذة لمحاولة إيجاد مخرج هادئ من قضية الأقطان.. وضعوا على الطاولة مقترح (تسوية) مالية بموجبه توقف الإجراءات ضد محيي الدين عثمان وعابدين محمد علي.. مقابل أن يستقيل عابدين من منصبه (المدير العام للشركة).. ويدفع محيي الدين بعض الأموال نظير (الرضوة).. كادت هذه المجهودات تحرز الهدف الذهبي.. ويقفل ملف القضية بعد كل ما نشرناها في (التيار ليكس).. لولا التدخل المباشر من الأستاذ علي عثمان محمد طه.. الذي صد كل المحاولات بكل حسم.. بل وبكل زجر.. وقفل الباب تماماً من أي مسار خارج الطريق المفضي إلى منصة القضاء.. علي عثمان واحد من الشخصيات القيادية النادرة التي لم تشر إليه الأيدي في أي ملف فساد. لا من قريب أو بعيد.. حتى عتاة الذين ناصبوه العداء في المحكات السياسية.. ما استطاعوا أن يعفروا بياض ثيابه بتراب الشبهات.. ولكن بكل أسفٍ حاول بعض المتورطين في ملف الأقطان التلويح باسمه لنيل حصانة ضد المساءلة.. وبلغت الجرأة بأهم المتورطين في الملف وهو محيي الدين عثمان أنه كان يروج لصلة قرابة تربطه بالنائب الأول لرئيس الجمهورية.. رغم أن النائب الأول لا يبادله أية صلة اجتماعية.. حتى في المناسبات الاجتماعية الحتمية من عزاء وغيرها.. الآن قطعت جهيزة قول كل خطيب.. ووقف النائب الأول سداً منيعاً أمام كل المحاولات المستميتة التي (كادت!!!) تنجح في قفل ملف القضية والخروج منها بباب التسوية.. ولا عزاء للشعب المهتوك ماله.. ولا المزارعين الحيارى الذين اكتووا بنار هذا الفساد المريع في شركة الأقطان. الأجدر أن ندرك جميعاً أن ملف قضية شركة الأقطان لم يعد مجرد (قضية شخصية) ضد بعض من تورطوا في تدوير ماكينة الفساد والإفساد.. بل هي قضية (إشهار ذمة) للحكومة.. أمام كل شعبها.. إما أن تمضي بها عبر مسالك العدالة إلى منضدة القضاء.. أو ينطبق عليها المثل الشعبي (البرقص.. ما بغطي دقنو..).. وفي تقديري أنها (آخر فرصة) لتوطيد سياسة مكافحة الفساد.. وبغيرها يصبح مجرد نكتة أن يصرح مسؤول أن الحكومة تحارب الفساد.. وطبعاً لن يخفى على أحد لماذا يحاول البعض باستماتة قفل الملف قبل الوصول إلى القضاء.. بكل بساطة لأن الجميع يعلم أن منصة القاضي تفتح كل الدفاتر المغلقة.. سيقف المحامون وجهاً لوجه.. وسيكون متاحاً للجميع أن يسمع ويرى كل الأسرار على الهواء مباشرة.. نواصل خلال هذا الأسبوع عرض مزيد من وثائق شركة الأقطان التي تكشف إلى أي مدى كان المال العام.. (نهب عام).

التيار


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 6493

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#293657 [عبدالمنعم ]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2012 04:45 PM
استاذ عثمان من قال لك ان قضية الاقطان هي المحك لجدية الانقاذ في محاربة الفساد ؟؟؟
يا راجل !!!! يعني اهمال الانقاذ لكل ما كتب في هذه الدنيا عن فساد اهل الانقاذ لايعد محكا وامتحانا الا هذه القضية ؟؟

الانقاذ رسبت منذ سنوات في محاربة الفساد المتنفذ فيها كسرطان يرتدي ثوبا وشالا ويتدثر بلحية وبعض همهمات

لا تحاول ان تنقذ فساد الانقاذ بقضية الاقطان فالفساد هنا عم الارض والجو والبحر

اما كسير التلج اصلو راقد عندك من ايام ود الخضر الذي لا يظلم عنده احد ولي حسة مستنين كشك الراجل واخبار اولادو الطشو !!1


بالله اعمل جرد في جدول لعدد وانواع قضايا الفساد في هذا العهد وكم المبالغ المنهوبة وبعدين تعال ورينا الانقاذ دي جادة ولا لا في موضوع محاربة الفساد واخر حاجة شوفا لينا موضوع الاقطان بتاعك دة تحياتي


ردود على عبدالمنعم
Sudan [mubarak] 02-13-2012 12:42 PM
سيرة وانفتحت- عثمان ميرغني 13/12/2012
مدح عثمان ميرغني النائب الأول وبرأه من أي شبه فساد. نسأل السيد عثمان ميرغني: من هو رجل الدولة رقم واحد منذ ان قامت الانقاذ وحتي الآن: من المسؤل عن ملف الحكم المحلي، السياسة المالية ، الخصخصة ، الدمج ، السياسة الداخلية ، ملف الحرب ، ملفات السلام بل من هو الذي تم وصفه بأنه بطل السلام ماذا نفهم من وجود وزارة زراعة اتحادية وخمسة وعشرون وزارة زراعة ولائية ثم فجأة يتم إنشاء جسم آخر ليتولي الإشراف علي الزراعة في البلاد باسم النهضة الزراعية وتحت رعاية النائب الأول ورجل الدولة الأول وهل هذا الجسم موازي لهذه الأجهزة والوزارات أم تحتها وما هو دوره في ظل وجود هذا الكم الهائل من وزراء زراعة ووزراء دولة وما هو دور كل تلك الجهات إذن؟
كم كان معدل إنتاجية المحاصيل الغذائية قبل وبعد الإنقاذ؟ وكم يبلغ مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي قبل وبعد الإنقاذ؟ أو قل إن شئت قبل هذا الجيش الجرار من الوزراء.
أين كان هذا الرجل عند طرح تقرير المراجع العام للدولة الذي ظل يقدم حجم الاعتداء علي المال العام سنوياً هل سمعت بمحاكم للمعتدين؟


#293609 [سودانى ناصح ]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2012 03:34 PM

جريدة التيار بوق من ابواق جهاز الامن.

الرئيس قال فى اللقاء التلفزيونى ان الاوراق عرضت عليه وقبض على المتهمين قبل اربعة ايام من نشر جريدة التيار للخبر .

وهذا يعنى ان جريدة التيار عندما نشرت الخبر نشرته بترتيب مع الامن وضمانات بعدم الايقاف .

التيار نشرت المستندات وكانها اول من اكتشف الفساد وتانى يوم ادعت البطولة قالت الامن يقبض على محى الدين وعابدين اى ان الحكومة تحارب الفساد والدليل ما جاء فى جريدة التيار هذا زيف مكشوف.

عثمان ميرغنى يحاول وبترتيب مع الامن ان يمتص غضب الشعب السودانى حول الفساد الذى فاح وازكم الانوف .

الشعب السودانى : شعب فطن ويدرك كل الاعيب النظام . قال التيار جريدتى.


#293556 [المهاجر الاممي]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2012 02:39 PM
في واحد اسمو المتعافي لو ما رحل من وزارة الزراعة فلن تحل قضية شركة الاقطان لان الرجل متورط الي شحمة اذنيه وما كل ملايين تقيلة من الدولارات عشان يخشي علي نفسه الميتة وخراب الديار


#293468 [الطاهر ابراهيم ]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2012 01:01 PM
الأخ عثمان ميرغنى أين أس الفساد الذى تتشدق به إنهم مالكى الهدف التى صالت وجالت واستولت على ممتلكات وايرادات مشروع الجزيرة المرحوم والذى اصبح يترحم عليه بعد أن كان أكبر المشاريع التنموية على مر العصور فتآمروا عليه ونهبوا الأرض والصوارى والقصور المشيدة بأبخس الأثمان واضافوها لممتلكاتهم . وتدخلهم فى الموضوع فقط لحماية أنفسهم ويرموا التهم بعيدا عن مجراهم وأرى انك اكبر المطبلين لهؤلاء بعباراتك المبتذله الرخيصة التى لاتشبه كاتبى المقالات وكأنك تستعطفهم لتجد منهم ما تريد ويكفى تهديدك لموظف البنك فالمنك إتعرفت


#293418 [عبيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 11:47 AM
الحكومة تفدم الفساد رشوة للمحسوبين عليها وتغض الطرف بل تقنن لهم بالقانون اللصوصية لضمان الولاء .. وأي تنكر أو تراجع للنظام لهذه السياسة سيصبه في مقتل .. الكلام أنه يستغل آخرفرصة ويكسب الشعب كلام عاطفي لا يعني النظام في الشي .. العكس سيكسب اللصوص ويخسر الشعب لأن تركيبة النظام قائمة على هذا الشكل من التصميم.. وأي خسارة للصوص يعني انهيار حجارة الدمينو.. ولكن الله من يدير الكون ما دام الله في صف الشعب المظلوم .. فمن ضده في الكون .. ناهيك عن هذا النظام البائس التعيس .. نحن لا نريد كسب النظام لأننا كسبنا ملك الملوك ونعم الملك


#293414 [عادا احمد حسن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 11:39 AM
السيد / عثمان ميرغني - الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،
أما عن دفاعك عن السيد / نائب الرئيس فأن ماقاله علي الحاج أيام فضيحة طريق الانقاذ الغربي وعلي الملأ وحسب قوله : ( علي النائب الأول أن يبين للناس من ممن أشتري منزله وبكم ؟ ) وأظن أن ذلك يكفي . نتكلم عن من وعن من ؟ لا ذمة ولا دين ولا أخلاق ولا شرف ولا نزاهة أين هم من نزاهة وطهارة وعلو نفس عمر بن عبد العزيز لأن القصة ليست كلها تهليل و تكبير وارمي قدام .
نتذكر عندما مات الازهري وكان رصيده في البنك 55 جنيه وأنه استلف من تجار جوبا واحد الصحفيين لشراء منزل وعبود عندما ترك الحكم سكن هو واسرته عند احد اقربائه لأنه لم يكن يمتلك منزلاً واقصي ما طالب به حكومة اكتوبر أن يصرفوا له معاشه من الجيش حتي هتف له الناس ضيعناك وضعنا معاك ياعبود وحتي النميري مات في بيت اهله بودنوباي لأنه لا يملك منزلاً . أين هؤلاء من منزل كافوري ومنزل الطائف والمزرعة وشقة النصر حسب اللقاء االتلفريوني الأخير هذا الرئيس فماذا عن المعاونين الذين أن يمكن أن تعرف اخبار فسادهم وسرقاتهم بالجلوس مع إي ست شاي بالخرطوم .
إذا كنتم صادقين ورجالاً بمعني الكلمة وطاهرين أن تكشفوا الفساد والفاسدين .
(ولاتلبسوا الحق بالباطل وتكتوا الحق وانتم تعلمون ) وقل اعملوا وسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنين ) صدق الله العظيم .


#293385 [عادا احمد حسن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 11:04 AM
قال الله تعالي في محكم تنزيله ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت إيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) الروم 41 وقال تعالي ( ولا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلي الحكام لتاكلوا فريقا من اموال الناس بالأثم وانتم تعلمون ) البقرة 188
السيد / عثمان ميرغني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
إذا كنتم جادين فعلاً في محاربة الفساد وكشف الفاسدين فطالبوا بالآتي :
1- علي كل من تولي منصباً تنفيذيا أو دستورياً أو علي مستوي الأدارات أن يقدم أقراراً مشفوعاً باليمين عن ما كان يملكه في 30/6/1989م داخلياً وخارجياً وبالمستندات . .
2- وعليهم ايضاً أن يقدموا أقراراً مشفوعاً باليمين عن ثرواتهم الآن وحتي تأريخ اليوم داخلياً وخارجياً .وبالمستندات ولا ننسي مساهماتهم في الشركات العامة والخاصة والشركات التابعة للدولة وحزب المؤتمر الوطني كشركات الأمن وغيرها .
3- عليهم أيضاً أن يوضحوا وبالتفصيل مصادر هذه الثروات لآن المقصود ليس فقط اقرارات ذمة بل المقصود والمهم هو من أين لك هذا .
4- أن تعلن هذه الأقرارات بجميع وسائل الأعلام بكل شفافية .
5- أن يكون للجمهور حق الطعن في هذه الاقرارات والابلاغ عن إي ثروات أخري للمسئولين مع إعطاء الجمهور حق الجصانة والحماية مقابل ذلك .
6- أن يوضحوا هؤلاء المسئولين ما قاموا بدفعه للدولة من ضرائب وزكاة ورسوم وجمارك نتيجة هذه اثروات .>(؟)


#293313 [عماد الدين علي مكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 09:25 AM


تـــلـتــــو ولا كـتـــلـــتـــــه


#293279 [ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 06:10 AM
ده كلو زوغان من نشر أسم المسؤل الكبير المتورط في فساد الاقطان عارفين ليه لانو ده محسوب من جماعه النائب الاول


#293247 [رياض]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 02:57 AM
يا باشمهندس جيب الحاصل كامل وما تحذف منو شي وتجيب شي
بكل صراحة ليه ما جبت سيرة الخطابين ال رسلم عبد الجبار حسين عثمان يوضح فيهم انو الشغل دة اتحول لي مصلحة عابدين ومحي الدين
مش عيب عليك ما تذكر الناس الكويسين
والله هذا العبد الجبار مع اني ماللاقيتو من 85 يمكن سنة تخرجو لكن فرحت ليهو فرح شديد كزميل دراسة انو ياهو نفس عبد الجبار الزمان داك كوز عديل من زمان وكا بنزل في اللستة ولآخر اتحاد للكيزان في شبين الكوم كان سكرتير ثقافي
دة الزول الأنا باعرفو وأكيد فيه زيو كمان وسط الكيزان الغالبتم حرامية ديل

طالما الزول دة كتب عن الفساد يبقى ياهو نفس عبد الجبار الكان بياكل فول أبو الدرش ومشمش وقشقوش في شبين الكوم
شغلك نضيف يا عبد الجبار طالما ياك الزول القبيل داك خليك جوة عشان لسع فيه حرامية كتار وسط ناسك ديل ايها الرجل العفيف
عثمان خلي بالك من النضاف برضو قول فلان نضيف وان كان النضيف ما بيعمل كدة عشان يقولوا عنو


#293197 [زيكو]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 12:08 AM
مافى اى حساب ومحاكم لسبب واحد انكم دافننو مع بعض واى زول ماسك على الثانى ذلة واى كوز لبع وشبع ولسياسة التمكين ماشيه وكلام الرئيس ده كلام استهلاك بس ولزوم النقه وانسى يازول دى حركات جيش منكم بس


#293194 [Mustafa ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 11:58 PM
يا جماعة الساكت عن الحق شيطان اخرس 23 سنه ده علي عثمان كان في اجازه مرضية.لما الناس بنهبو وبسترو به,وما عارف الحاصل في البلد من سرقة للمال العام والمحسوبية التي هو جزء منها,كان ما عارف مكان يصبح نائب اول يا باشمهندس نحن عقولنا ماصغيرة ما تمجد زول في الانقاذ لان كل زول داخل الانقاذ جزء من الفساد الحاصل ده حتى لوكنت انت ياعثمان.ديل مكنوا الرجرجه والدهماء.والمتردية والنطيحة.ومكنوا ناس قطاع طرق بل قطاع الطرق افضل,هو في فساد اكثر من فصل الجنوب,ده خطيئة يحاسبه عليها التاريخ والاجيال.باعثمان نحن بنحترمك,وماتخلينا نودر الاحترام ده,(؟) ;) :o


#293175 [soodani]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 11:02 PM
نريدك ان تكمل الطريق انشر كل الوثائق خاصة التى وعدتنا بها مثلا فصل د عبدالجبار بواسطة احمد البدوى و من هو النافذ الذى يساعد الشركة بتسهيل معاملاتها فى بنك السودان اكمل المشوار حتى النهاية وبدون تطبيل للاخرين وعايزين ابو قناية يستلم الملف بقوة الى القضاء مش الامن الاقتصادى واخيرا ايها الاخوة المعلقون ما فعله عثمان ميرغنى لم يفعله صحفى اخر الواجب شكره ومساعدته ونصحه مش شتمه وتجريحه


#293169 [أبوعــــلاء]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 10:42 PM
الان ظهر الغرض الاساسى من نشر القضية وهو تلميع صاحب الفضل عليك لم تقدر على الصبر حتى فضحت نفسك بنفسك
عثمان ميرغنى من حيران على عثمان
كان برفقته فى نيفاشا وهو من ارعد وازبد ايامها وهلل للاتفاقيه وعندما كان الكل يقول ان هذه اتفاقية تقسيم كان هو المدافع وهو من وقف لغازى صلاح الدين وكاد ان يقتال شخصيته بمقالاته
وهو الملازم لعلى عثمان فى النهضة الزراعية والمسوق لها وفتح لها صفحات الجرائد بالتهليل وعندما انحسر نفوذ على عثمان واعتكف فى تركيا كان عثمان ان يصبح نسيا منسيا وفشل فى الانتخابات المزورة واصبح معارض اكثر من المعارضه نفسها
ولكن بعد رجوع على عثمان وتعيينه نائب للرئيس عاد عثمان من جديد واصبح ملك اكثر من الملك وقوى عوده واصبح يتوعد ويهدد
هذا هو مدعى الصحافه ماهو الا حوار وبوق لشيخة على عثمان


#293144 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 09:45 PM
دا اقولوا عليه شنو يا هندسة ماتسيب النفاق والتملق البتعمل فيه دا انت بعضمة لسانك ما قلت د عبدالجبار ارسل صورة من التقرير االكتبه لنائب الرئيس جايى الليلة تقول نائب الرئيس ما عارف 23 سنة وهو ما عارف الحاصل فى البلد ياراجل احسبى الله ونعم الوكيل فيك


#293143 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 09:45 PM
الاستاذ عثمان
حقيقة تفوح من احرف كلماتك رائحة كريهة
وتزكر يوم تقف اما الله وتسال عما كتبك
يوم لامال ينفع ولا واسطه تعين
فقط انت وعملك


#293124 [ابوكوج]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 09:02 PM
علي عثمان واحد من الشخصيات القيادية النادرة التي لم تشر إليه الأيدي في أي ملف فساد. لا من قريب أو بعيد..


ؤالي الملح من صاحب شركة مام mam???????????


#293110 [shagadif]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 08:36 PM
الاستاذ عثمان ميرغني
أرجو التكرم بالتبرع لمصلحة الشعب السوداني بفتح ملف الحج والعمرة وسترى وتسمع العجب العجاب ونهب سرقة أموال حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن الذين إصطفاهم رب العزة والجلا ل ليباهي بهم ملائكته 000000 الفساد في بعثة الحج السودانية بجدة ومكة والمدينة العمولات من التجار السعوديين والوسطاء السودانيين وغيرهم


#293091 [عصام حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 08:12 PM
طيب يا هندسة على عثمان بتاعك ده كان وين طيلة العشرين عاما الماضيه؟؟منذ ايام خلوها مستوره وحتى الحج والعمره ,سوداتل عارف والخطوط الجويه والخطوط البحريه وفساد لاند{سيره وانقفلت}وحرم الكبير واخوان الكبير وهذه لن يستطع صاحبكم على عثمان ان يقربها حتى يلج الجمل فى سم الخياط . اين كان صاحبكم ام خلاها مستوره؟؟؟


#293076 [محمد احمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 07:43 PM
العنوان == بيات شتوى لمدة 23سنة!!!! هل من مصدق؟؟
نهيى بالهندى



هل من زجر على حد قولك كان فى بيات شتوى لمدة 23سنة

لم اسمع او ارى صحفى فى العالم يمكن ان يكتب مثل هذا


#293073 [محمد احمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 07:38 PM
على مين ياصخفى النظام
هذا زمانك يامهازل فامرحى!!!!!

!!!! الشعب اوعى من ان تسوق لهم من حكمو دولة الفساد ل 23سنة
هو كان نائم المدة دى كولها ام انك تفتكر ان الشعب عندو قنبور فوق راسة!!!!

قلت أي’((((ويقفل ملف القضية بعد كل ما نشرناها في (التيار ليكس).. لولا التدخل المباشر من الأستاذ علي عثمان محمد طه.. الذي صد كل المحاولات بكل حسم.. بل وبكل زجر.. وقفل الباب تماماً من أي مسار خارج الطريق المفضي إلى منصة القضاء.. علي عثمان واحد من الشخصيات القيادية النادرة التي لم تشر إليه الأيدي في أي ملف فساد. لا من قريب أو بعيد.. ))) !!!!!!!!!!!
عجيبة
ويعنى خلاص عايز تقولو ياجبهجية انكم تحاكمون المفسديين!!!!!
قديمة
قديمة
قديمة


#293069 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 07:33 PM
الاستاذ عثمان


اللى عندنا يا باشا المدردم كلو ليمون

النصاعه دى بقتلو وين وجاتلو من وييييين !!!!!!

الاخ الكريم خلاص عمى الالون شفينا منو وكل كوز ولو (نقطا) برضو كوز مرتشى يعمل فقه التمكين

نظام بعضه من بعض


#293045 [Abu mariem]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 06:51 PM
بالله عليك اتكلم لينا عن ملف الحج والعمر ة... واتحداك يا عثمان لو ما تلقي شيخك غاطس فيه بكل بياض ثيابه... واللا اقول ليك انظر للثياب مرة اخري تجدها سوداء او رمادية والظاهر انت عندك عمي الوان


#293036 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 06:26 PM
إختصر00يا هندسه00وفهمنا!! هل تريد ان تقول أن حضور الرئيس الى التلفزيون او العكس وبجلالة قدره لم يقنعك ؟ صراحه كده انت اتفقت معانا كده خاصة إذا كانت الاجابه (نعم) !!وهذا سيعنى إنك طعنت الرئيس فى كرامتو إذا كانت لديه كرامه أصلا !! وزمان نحن كنا شاعرين بأنك ما فتئت تصلح لبلدياتك على عثمان وشايف انه اكفاء من الرئيس وبمقالتك دى نقطت الحروف ويبدو انك ضقت زرعا لانه مكنكش كنكشة الضب فى الحيطه ، على كل حال (سنعتبرها ليك تغيير موقف) وسوف ننتظر (الهرماس) بتاعك ده حيعمل شنو !! وزى ما قلت فى احدى مقالاتك المال تلتو ولا كتلتو والشعب على الاقل إذا تليم على (البراطيش) المنهوبه من الاقطان قد يعطيه الامل فى باقى المنهوب ،مع ان العمليه كلها الغرض منها إزاحة القاعد ليك ولعلى عثمان (زى الهم على القلب) لايفوت ولا يموت 00القصه كده وضحت يا (خال) وأنا أقصد الطيب مصطفى 00فعلى عثمان راجل (سهن) ولدغتو 00لدغة عقرب ماء زلال بالنسبه ليها ومجربه وكما يقول المثل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب 00وأسألوا زولكم البنطط فى القنوات الفضائيه ذى العبلانج ويكلم نفسو ويعضعض فى يدو ويبحث عن فرصه واحده ولمدة ثوانى إنشاء الله!! يضع فيها على عثمان داخل قفص فى ميدان عام ويقعد يتأمل فيه عشان يشوف رد فعل الاخير وهو فى هذا الموقف ويدفع باقى عمرو من اجل اللحظه دى 00 شكرا يا أبوعفان ولا حرمنا الله من تجلياتك وتحليلاتك البتودى فى داهيه رغم انى واثق ان المقاله كتبت بعلم (المغبش) حتى إذا وقعة الواقعه حيقولوا ليه نحن ماكنا كلمناك !!والعبره هنا برد الفعل الممكن يتركو المقال ياغشما!!0


#293022 [samia]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 05:55 PM
اعثمان ميرغنى اسمعنى كويس وافهمنى .. انت بالضبط عايز تقول لينا شنو ؟؟؟
وعايزنا نفهم شنوا ؟؟؟ انحنا عارفين كل الحاصل واذا كنت عايز تتطبل لعلى عثمان بتاعك دا انحنا فى غنى عن زجنا فى مثل هذه الاوحال .. وعايزه اقول ليك نحنا بنقدرك جدا وبنقدر تعبك وجهدك فى قضية الاقطان هذه .. لكن عليك الله ماتدخل لينا على عثمان اوعلى شيطان .. لانه انت عارف ونحنا عارفين وهم عارفين اننا عارفين انو الجماعه دبل مافيهم واحد شريف .. يعنى كلهم طين وعجين .. وحقيقة انا ماعيزاك تملى قلبك بمثل على عثمان هذا ... على عثمان ضحى بالبشير ولى نعمته .. وقاعد يفتش ليه فى مطبلاتيه اليومين دى .. عسى ولعل عندما يقفز من هذه المركب المتهالكه يجد ليه يابس فى القيفه يسع ارجله .. لكن قول ليه هيهات والله تحلم حلم .. والطامه لما تطم انشاء الله ماحتفضل فيكم اى عفن .. لذلك ياعثمان ياخوى ابعد وخليك فى الاقطان احسن ليك .. وانحنا نشكرك .. والتاريخ سوف يذكر كر فضلك.... اسمعنى كويس ياعثمان التاااااااااريخ التااااااااااريخ وانت صحفى .. والتاريخ اهم من امثال هئولاء الحراميه ... مع اكيد شكرى واحترامى ليك ياأستاذى ....


ردود على samia
Sudan [نظرية البيض] 02-11-2012 07:01 PM
يا سامية انا شخصيا كنت من اشد المعجبين بطريقة عثمان ميرغني في طرح القضايا المختلفة وكنت بتضايق من النقد اللاموضوعي الذي يكتبه بعض المعلقين ضد عثمان ميرغني... ولكن
قضية الاقطان جعلتني اصل الي حقيقة تقول
(عثمان ميرغني كسب قضية الاقطان وخسر منهجه الذي بناه)
المعلوم ان دور السلطة الرابعة ينتهي عند كشف الحقائق ووصولها الي ساحات القضاء ولكن منهج عثمان ميرغني الآن يختلف فهو لا يزال يتخذ من وثائق هذه القضية مادة للترويج للصحيفة ولكن الادهى والامر ان النيابة والقضاء لا يحركون ساكنا ويتركون عثمان ميرغني وبخلاف الحالات الاخرى يواصل في مسلسله التركي (مهند ونور) مع ان هذه الوثائق هي بالضرورة موجودة لدي سلطات التحقيق.. فكان يكفي عثمان ميرغني ان يتابع الاجراءات القضائية ويحذر فقط من موت القضية . وينتظر ما يسفر عنه التحقيق وكل الشعب السوداني ينتظر معه. اما ان ينصب نفسه قاضيا ومحققا وصحفيا وغيره .. فهذا ما يجعلنا نتشكك في الامر
ثم ان هذه القضية تجد دعم الرئيس والنائب الاول ... لماذا؟
.


#293005 [mohmd]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 05:23 PM
انت نسيت أبو قناية ياعثمان رئيس لجنة مكافحة الفساد ؟ قال الرئيس العندو حاجةابو قناية قاعد .


#292999 [القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 05:14 PM
أقسم بالله العظيم يا باش مهندس ... أغلب المعلقين عندك يصلحلوا لان يكون لهم عمود أكبر من حقك ... وإنشاء الله بتقرا التعليقات عشان تعرف فهم المتلقي العادي الذي حلاتنا بقى أكبر من كتاباتكم .. أف لكم ولما تكتبون ... نحن لا نقرأ لكم إلا من باب السخرية والتندر ونغربل مقالاتكم لنطلع بما يفيدينا من معلومات عن هذا الوضع الميئوس منه


#292996 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 05:08 PM
عثمان !!!!!!11!!!!11
احلف لك برب البيت علي عثمان مشترك
مشروع التوريث ماشي تمام التمام
رجالات علي عثمان اتقصقو وعلي طه جمد ==قوش الجاز عابدين = وجماعة الزبير ضمنوهم =عرسو ليه بت وداد الشديده ولضيده وولد الزبير عرس بنت نافع= وعبدالله اخو البشير يستعد لحكم السودان ووداد قانصه


#292981 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 04:40 PM
لأن قضية شركة الاقطان قد فاحت وعمت القري والحضر ولأن الأنقاذ الآن تبحث عن شيء تجمل به وجهها الكالح أمام الرأي العام سوف تتم محاكمة هذين الشخصين وسوف يكونا كبش فداء لأسكات الرأي العام ، ثم ماذا بعد ذلك ؟؟؟
أقول لكم بعد المحاكمة وأدانة المتهمين وأيداعهما في السجن ، وبعد أن ينسي الناس هذا الموضوع ، سوف يتم أطلاق سراح المحكومين بعد قضاء فترة وجيزه بالسجن وتتم التسوية معهما بدفع جزء يسير مما أختلساه من اموال ، وما محاكمة النحيلة محافظ القلابات السابق ببعيدة عن الأذهان فبعد أن تقلد الرجل عدة محافظات وفي كل محافظه يلغف من أموال الشعب السوداني المسكين فاح أمره بالقلابات وتمت محاكمته في منتصف التسعينات بالسجن سبع سنوات وان يردالأموال التي هبرها بالقلابات وبعد مضي عدة أشهر شاهدت بأم عيني هذا النحيلة حراً طليقاً يرعي ويقدل في مزرعته بالسليت بشرق النيل وأصبت بصدمه كبيره فسألت أحد الأنقاذيين عن هذا الامر وأجابني بأنه تم أطلاق سراح النحيلة دون قضاء المحكوميه بعد التسوية معه لتوازنات بالحزب ولكي لا يحدث انشقاق ؟؟؟
والشي المعلوم أن التسوية لا تكون الا قبل المحاكمة ، وعند صدور حكم في القضية فلابد من قضاء المحكومية ، وللعلم فأن محاكمة النحيلة تمت قبل المفاصلة بين البشير والترابي ، وللعلم ايضاً أن النحيلة وفور خروجه من السجن أشتري بيتاً من طابقين بالمهندسين شاهدته بنفسي ، والله علي ما أقول شهيد .


#292961 [رجب]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 04:13 PM
الاسبوع الفات مش كنت عامل بطل مسؤل بنك السودان يا يستقيل يا انشر اسمو
ما لك غيرت رأيك مش كنت عايز الاستقاله بدل المحاسبة؟
يعنى مستغرب من دجال يغير رايو كل يوم و الناس لسع بتسمع ليهو
قوم فك انت و اشباهك من المسرتزقين بالتطبيل اسع فرقك من بتاع الاقطان شنو


#292949 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 03:54 PM
هل تقدر يا عثمان أن توضح لنا ما هي العلاقة بين إقالة الشريف بدر وقضية شركة الأقطان؟ وهل تستطيع أن توضح لنا ماهو سر العلاقة القوية بين الشريف بدر وعلي عثمان؟ ومن يقف وراء الشريف بدر الذي فشل كوالي للجزيرة فأتوا به وزيراً للاستثمار وكادوا أن يأتوا به وزيراً للداخلية لولا بعض الحسابات الجهادية التي قدمت الزبير بشير طه عليه؟ ثم ما لبثوا أن أتوا به رئيس لمجلس إدارة مشروع الجزيرة ورئيس لمجلس إدارة سودانير؟ وقد رأينا ماذا فعل الشريف بالمشروع وبسودانير؟ والله يا عثمان ذكرتني بقصة الرجل الذي كان يطارد أخراً فعل به الفاحشة غصباً عنه فكان حين يسأله الناس عن سبب المطاردة يستحي أن يقول فيرد بالقول (هو عارف وأنا عارف والله عارف) ولكن حين مر بأحد هم وسأله مباشرة هل فعل بك كذا رد عليه (هو عارف وأنا عارف والله عارف وإنت عارف)... أسأل نفسك نفس سؤال الطاهر ساتي لماذا حظر النشر في كل قضايا الفساد ما عدا قضية شركة الأقطان؟ والجواب ليس كما قال الطاهر إن قضية الأقطان ما عندها ضهر ولكن الاجابة هي أن قضية شركة الأقطان فيها تصفية حسابات بين جهات عليا متنفذة والدليل إن البشير قال في المؤتمر الصحفي إن الموضوع معروف لديهم قبل أربع أيام من بداية نشره بالتيار... إنها حرب بين رجال الرئيس ورجال الحزب.


#292939 [. Rahman ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 03:38 PM
كان معتمد على صاحبك دا يا عثمان ميرغني فأنت معتمد على حيطة مايلة. ما شفتو كيفن قام يهدد في النلس الذين يهاجمون رئيسه دفاعاً عن كرسيه؟ يعدينأسمع هي شركة الأقطان دي براها عنوان الفساد؟ وين ناس عبدالله البشير و عباس البشير و حرم البشير و شوالات الكاش بتاعة ضار ع ضار، و البابورجاز وقطبي المهدي و كل الرافلين في ملف مشروع الجزيرة، و مشروع خلوها مستورة و ....و .... ,,, ياخي قلنا ليك اختشي. إن شاء الله بتاعين الأقطان ديل يطلعوا أبرياء في قضاء جلال محمد عثمان عشان انت تكون مبسوط وترجع تاني تهاجم في الأحزاب.


#292936 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 03:33 PM
حقاً ليس كل هاوي للجميل بفاعل *** وليس كل فاعل له بمتمم

إنت يا عثمان من المفترض أن تكون محايداً في طرح المعلومات والوثائق والمستندات فالكل في القيادة العليا للدولة يتوزع بين ضالع ومتستر وساكت عن الحق .. لا تحاول أن تتحفنا بمرافعات من نوع فلان طاهر وفلان لا تحوم حوله شهبة فساد... النائب الأول من المشجعين على الفساد ويكفي تقليله لحجم وكم الفساد بقولته المعروفة ( تريدوا منا أن نقتل ذبابة بصخرة) إن كان لا يعلم حجم الفساد فتلك مصيبة وإن يعلم وأراد التغطية بهذه المقولة فالمصيبة أعظم ... معرفة الفساد في ظل هذا النظام لا يحتاج إلى بصيرة يكفي فقط البصر يا عثمان لأي راعي ضأن في الخلأ ناهيك عن رجل يمسك بمفاصل السلطة ويدعى الناس إنه أكثرهم ذكاءً ودهاءً... يا عثمان فضلاً أطرح الأمور بموضوعية وأبعد نفسك ولا تحاول التأثير على الرأي العام بالدفاع عن فلان أو علان.....


#292930 [El- tawhidi]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 03:24 PM
الاستاذ - عثمان .. ما تقوم به وتتناوله هو ضمن سائل عديدة لتدجين المواطن ا وتأهيله لتقبل سياسة الاستبداد والاستعباد، . اسلوب الإلهاء عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة من خلال البرامج التي تركز على منجزات القائد الوهمية، وتفانيه في خدمة الوطن المنهوب، وانت ما تقوم به الان هو تشجيع النشاطات والبرامج التافهة التي تُبعد الناس عن التفكير الصحيحفي مصيرهم والبلد ، وهو ضمن اسلوب التنفيس الذي يعمل على تسريب الطاقة المحتقنة عبر تمكين الصحافة من التعبير عن شيء من آرائها ولكن بشكل مدروس شريطة عدم الدخول في التفاصيل إلا مايناسب منها مصلحة النظام، مثل أن يُسمح بتناول قضايا الفساد الرسمي لا ليتم محاربته ومحاصرته ومحاكمة مرتكبيه ولكن ليصبح شيئاً عادياً ومألوفاً تتلقفه الآذان وتلوكه الألسن في حين يواصل نموه واتساعه!!!


#292915 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 03:00 PM
هذا الحال يا استاذ كل مره يتم نفس الطريقة لقفل الملفات لكن ارجوك حتى لو تم قفل الملف ارجوك لاتقف حتى يطلع الشارع يطالب بمحاكمة الفاسدين


#292905 [ابوعمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 02:45 PM
ياعثمان ميرغني ابحث عن الرابط بين احمد ادم سالم المعروف لكل اهل السودان وبين هذا الملف وهنا يكمن السر وربنا يستر


#292903 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 02:43 PM
(البرقص.. ما بغطي دقنو..) و راينا الرقص بالدقون
المثل : اذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص
ما بالك اذا كان رب البيت راقصا؟ اي تجاوز مرحلة ضرب الدف و صار يحته قرض؟
كل الحكومة ترقص دون ان تغطي دقنها، و قد راينا حالات كثيرة من الفساد و التبديد و اهدار المال واضحة جلية كالشمس في منتصف نهار الصيف في سماء صافية مرت كان لم تكن.... عمارة الرباط التي ركعت مثالا...
ماذا فعلت الحكومة و على عثمانك هذا ناصع بياض الثياب حين تمت ترقية الوزير المسعور الى وزارة ارفع؟!
لا تحدثنا عن بياض ثياب اي انقاذي... هؤلاء جميعهم ثيابهم حالكة السواد كما وجوههم التي سودها الله ( علي عثمان مثالا لسواد الوجه)


#292901 [سعيد الياس]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 02:42 PM
لا فض فوك اخي عثمان.... رغم كل ما يقال عنك فستظل في نظري محترما والي الامام


#292899 [مؤمن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 02:38 PM
الان حصحص الحق وبان الراجل الوراء عمر سليمان أي أقصد وراء شركة الاقطان


#292898 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 02:38 PM
( .. والمحك الآن في يد الحكومة.. إما أن تستثمر الأمر وتضع نموذجاً بالأفعال يثبت صدقها في مكافحة الفساد.. أو (تلف وتدور) مثلما فعلت في قضايا سابقة كثيرة.. فتكون الطامة الكبرى أن يسقط الشعب آخر شمعة أمل ..) ............... يا اخوانا ..: .. عثمان ميرغني يحمل في يده ( تياره ) اخر شمعة امل ........... (علي عثمان واحد من الشخصيات القيادية النادرة التي لم تشر إليه الأيدي في أي ملف فساد. لا من قريب أو بعيد.. حتى عتاة الذين ناصبوه العداء في المحكات السياسية.. ما استطاعوا أن يعفروا بياض ثيابه بتراب الشبهات..... ) وعاد ابو عفان يدافع بكل استماته عن الشيخ علي .... .. ( وبلغت الجرأة بأهم المتورطين في الملف وهو محيي الدين عثمان أنه كان يروج لصلة قرابة تربطه بالنائب الأول لرئيس الجمهورية.. رغم أن النائب الأول لا يبادله أية صلة اجتماعية.. حتى في المناسبات الاجتماعية الحتمية من عزاء وغيرها..) ومن اين لك بكل هذه التاكيدات يا شيخنا ؟؟؟؟ والله تاكدت تماما بانك تكتب مدفوعا وتعمل بالريموت كنترول ( مع وضد ) كيف لا تتعفر ثيابه او تتلطخ اياديه الطاهره وهو جالس في منصبه قرابة الربع قرن والفساد كما تري انت حوله من كل جانب ... ؟؟؟ يا عزيزي هذا فساد مؤسسات وليس اشخاص يعني بالعربي الفصيح شغل عصابات ولكي تحافظ الانقاذ علي نفسها لابد ان تصرف وتصرف علي الامن والترضيات فلا بد من النهب ثم النهب وشيخك ورئيسك يعلون بهذا تمام العلم و امثال محي الدين وغيره هم الادوات التي تنفذ بها سياستها مقابل عمولات معلومه لهم ولا باس من التضحيه بهم ان دعت الضروره ولكن لايمكن جر السبحه حتي بلوغ نهايتها فالاخر غريييييييييق يا هندسه ................ بلاش تطبيل ........


#292887 [زوووووول محروق]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 02:25 PM
طبيعي أن يهب النائب الأول
فلكل فضيحة ثمنها
محيي الدين عثمان وعابدين محمد علي هما كبش الفداء والرماد الذي يذر
على العيون ووستصعد قضيتهم وتأخذ هاله ضخمة وفي الآخر سيحاكمو
فلنسبح صباحا ومساءا بعدالة الانقاذ
ولسانه حالهم يقول ( بركة الجات لحدي كدي وما عرفو أكتر )


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة