المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
12 فبراير 1998- 2012: 14 عامآ ومازال مصرع الزبير غامضآ!!
12 فبراير 1998- 2012: 14 عامآ ومازال مصرع الزبير غامضآ!!
02-11-2012 09:37 PM

12 فبراير 1998- 2012: 14 عامآ ومازال مصرع الزبير غامضآ!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
------
غدآ الأحد 12 فبراير 2012 تاتي الذكري الرابعة عشر علي حادث سقوط طائرة (الأنتينوف) التي كان يستقلها اللواء الزبير محمد صالح ووفده الكبير ،فهوت الطائرة لاسبابآ مازالت خافية ومجهولة الي الارض ثم انزلقت بسرعة البرق لتغرق في بحر (السوباط)، فيلقي الزبير مصرعه غرقآ ومعه 20 اخرين من الركاب.

***- ولست هنا اليوم لاعادة سيرة سقوط الطائرة، فكل القارئات والقراء الكرام يعرفون الكثير عن هذا الحادث، ولكن الشيئ الذي مازال يحيرهم لماذا هذا التعتيم علي اسباب سقوط الطائرة...ولماذا وطوال 14 عامآ يرفض الذين كانوا بالطائرة المنكوبة ونجوا من الغرق من ذكر تفاصيل اخر الدقائق التي سبقت سقوط الطائرة واذا ماكان هناك اطلاق رصاص قد تم داخل الطائرة مابين اللواء الزبير العميد اروك طون اروك... ولماذا لزم اللواء طبيب الطيب محمد خير (سيخة) السكوت ولزم الصمت المطبق وهو خير شاهدآ علي الحادث بحكم انه كان يجلس مع الكبار وعلي مقربة من الزبير وأروك?!!

2-
----
***- كل الشخصيات الشهيرة التي مرت علي تاريخ السودان سواء كانوا سودانيين اواجانب وماتوا وانتقلوا للدار الاخرة، نعرف اسباب وفياتهم وكيف كانت، فعلي سبيل المثال لاالحصر (وبحسب التسلسل التاريخي لوفياتهم)، نعرف ان:
1- الجنرال غردون ،مات مقتولآ في عام 1885،
2- الأمام محمد احمد المهدي، مات بمرض السحائي عام 1885،
3- الامام عبدالله التعايشي، مات شهيدا في معركة (ام دبيكرات) عام 1899،
4- البطل عبدالفضيل الماظ، مات شهيدآ في معركة ضد الانجليز 1924،
5- الجنرال هربرت كتشنر، مات بعد انفجار لغم بحري في 5 يونيو 1916،
6- الراحل اسماعيل الأزهري، مات بسبب مرض الم به في سجن (كوبر) عام 1969،
7- الامام الهادي المهدي، اغتيل بالجزيرة (أبا) بيد ضباط الرئيس نميري عام 1970،
8- الضباط: بابكر النور، فاروق حمدنا الله، هاشم العطا،
المدنيون: عبد الخالق محجوب، الشفيع احمد الشيخ، جوزيق قرنق، اعدموا بعد محاكمات عام 1971،
9- تم اعدام الاستاذ محمود محمد طه شنقآ بسجن (كوبر) عام 1985،
10- تم اعدام 28 ضابطآ رميآ بالرصاص بعد فشل انقلابهم عام 1990،

***- ولكن لااحدآ يعرف ملابسات وفاه الزبير وان كانت قضاءآ وقدرآ ام عملية اغتيال تمت بفعل فاعل مع سبق الاصرار والترصـد?!!.. وان كانت وفاة الرائد ابراهيم شمس الدين ايضآ قضاءآ وقدرآ ام تصفية جسدية?!!

3-
------
***- ويبقي السؤال القديم ومنذ اربعة عشر عامآ مطروحآ وحتي اشعارآ اخرآ: من قتل الزبير محمد صالح:
----------------------------
1- عمر حـسن البشيـر،
2- الدكتور حسـن التـرابي،
3- الطـيب مـحـمد خـيـر \" ســيـخـة \"،
4- العميد اروك طون اروك،
5- القوات المسلحة،
6- الأستخبارات العسكرية،
7- جهاز الأمن القومي،
8- القصـر،
9- قائد طائرة الأنتينـوف،
10- مجموعة الضباط الكبار بطائرة الأنتينــوف والمرافقون للزبيـر،
11-الجـبهةالأسلاميـة،
12- صاوخ ارض جـو،
13- متمردي (جيـش الرب) اليوغنـدي،

4-
-------
هل جاء مصـرع اللواء الزبيـر نتيجة:
------------------------------------
1- ***- اطلاق رصـاص داخل طائرة الأنتينوف بيـن اللواء الزبير والعميد اروك طون?،

2- ***- سقوط الطائرة الروسية كان بسبب انعدام الرؤية والأعاصيـر?،

3- ***- لماذا رفضـت الحكومة وقتها والاعلان عن هوية قائد الطائرة وملاحيها?،

4- ***- البيان الرسمي لم يتطرق ولا بحرفآ واحدآ عن كابتن الطائرة وطاقمه، ولم تورد اسماءهم وان كانوا ضمن الضحايا ام ممن نجوا من الغرق?

5- ***- وهذا التعتيم حول هويتهم وعـدم ذكر اي تفاصيل اخري عنهم قد اثارت تساؤلات حول لماذا اخـفت الحكومة في بيانها المعلومات عن الطيارين والملاحيـن !!!!

6- ***- ليت اللواء طبيب (معاش) الطيب محـمد خيـر يخرج من صـمته ويفك طلاسم والغاز مصرع زميله اللواء الزبير محمد صالح بحكم ان الطيب \"سيـخة\" كان علي متن طائرة \"الانتينوف\" ويعتبر اقوي شاهد عيان علي ماجري بداخل الطائرة قبل وبعد سقوطها، وملمآ المامآ تامآ بخفايا اللحظات الاخيرة وكيف غرق الزبير في بحر \"السوباط\"!!

7- ***- ***-نشرت جريدة \"الصحافة\" السودانية بتاريخ 2008-03-18- وكتبت :(ورحل مع الزبير بسبب الحادث 20 شخصآ )...ورصدت الجريدة اسماء 19 قتيلآ ولم تعطي اي تفاصيل بخصوص القتيل الاخير رقم 20!!

5-
-----
***- واخيـرآ، ان الغرض من اعادة فتح موضوع هذا الحادث مرة اخري...وتجديد الذكري... فقط لااجل البحث والتقصي وراء اسباب سقوط الطائرة...واستكمالآ لتوثيق كامل للحدث وفك طلاسم غموضه.

واخيـرآ جـدآ:
-------------------
***- سقوط طائرة الزبير،
***- وانفجار طائرة شمس الدين،
***- وسقوط طائرة قرنق،
***- ومجزرة معسكر (العيلفون)،
***- هي احداثآ يكتنفها الغموض الشديد التعتيم من قبل النظام الحاكم، الذي هو اصــلآ وراء كل هذه الأحـداث!!!


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 5118

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#293934 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (3 صوت)

02-13-2012 01:56 AM

الأخ الـحبيـب،
أبـكر،

تحياتي من لايبزج المدينة التي تعيش الأن تحت 17 تحت الصفر، وشكرآ علي زيارتك التي دفت وسخنت الأجواء.

***- ياأخ أبكر، في فرق كبير بين اغتيال الامام الهادى عبدالرحمن المهدى وغموض اغتيال الزبير. كلنا نعرف كيف قتل الأمام...وبيد من..ولماذا?..ونعرف ان الرئيس النميري كان قد نوي اغتيال الامام الهادي، وتحرك بقواته المسلحة وضرب الجزيرة (أبا). وقصة اغتياله دخلت موسوعة (ويكيبيا)، وهاك ماورد فيها:

1-
***- عند قيام انقلاب مايو 1969م تزعم الإمام الهادي معارضته وقاد أحداث الجزيرة أبا التي انتهت بالمجزرة الشهيرة بأحداث الجزيرة أبا وحوادث ودنوباوي في مارس 1970م.

2-
***- بعد تلك الأحداث الدامية مباشرة اتجه الإمام الهادي للهجرة شرقا، فعثرت عليه شرطة الحدود بالقرب من مدينة الكرمك مع جماعة من المرافقين، وضرب بالسلاح قبل معرفة هويته، وبعد معرفة هويته من قبل القوة التي عثرت عليه تم تبليغ سلطات الخرطوم وصدرت الأوامر بتصفيته فترك لينزف حتى الموت واغتيل رفيقيه بشكل بشع، ودفنوا جميعا سرا حيث أن النظام العسكري لم يعترف بقتله حينها ولم يعرف مكان دفنه إلا في عام 1986 حيث نقلت رفاته في موكب مهيب إلى قبة الإمام المهدي بأمدرمان.

***- راجت حكايات عن شحنة متفجرة وُضعت داخل سلة من ثمار المانجو وصلت إليه، وقيل ضمن ما قيل عن عملية الاغتيال أن اللواء \"حسنى مبارك\" وهو الرجل الثاني في بعثة \"الخرطوم\" مع \"السادات\" لم يكن بعيدا عن خباياها، بل إن بعض وسائل الإعلام السودانية وقتها وبعدها حين أصبح \"مبارك\" رئيسا اتهمته مباشرة بأنه كان اليد الخفية التي دبرت لقتل الإمام \"الهادى المهدى\".

***- ولكن ياأخ أبكر، 14 سنة ونحنا ماعارفين هل تم قتل الزبير عمدآ ومع سبق الاصرار والترصد..ام كانت وفاته قضاءآ وقدرآ?!!


#293931 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (3 صوت)

02-13-2012 01:43 AM

الأخ الـحبيـب،
Zingar - زنقار،

***- تحياتي ياراجل ياأمير، والحي بك يشوف، وسعدت بزيارتك المفرحة. وصلتني رسالة ياأخ زنقار من أخ عزيز كان يعمل بالقوات المسلحة حتي عام 2004، وهو ملم المامآ شديدآ بكل خفايا واسرار ماكان يدور بالساحة السياسية وقتها عام 1998، وذكر لي في رسالته نفس كلامك وتعليقك، وقال في رسالته ان الزبير وقبل سفره للقاهره كان يحث البشير وبصوره مكثفه فوق العاده بأن ينتبه للجيش ولايخسره أبدا بأى حال.

***- ولكن البشير كان مشغولآ عن قواته المسلحة بتوافه الامور ولم ينتبه ( او تعمد عدم الانتباه) للعلاقات السيئة التي كانت بين المؤسسة العسكرية في شخص الزبير ومابين الجبهة الاسلامية في شخص الترابي.

***- واشيد بتعليقك الواعي يازنقار، وانت تلفلت نظرنا الي معلومة هامة فقلت:
***- ( والبشير طبعا الفوله أبت تتبله فى خمشوا وعلى طول مشى المنشيه وفتاهوا للشيخ بتوزيع موسيقى جديد حين قال له الزول ده (يعنى الزبير) ليهوا يومين زانى لى فى أضانى خلى بالك من الجيش وخلى بالك من الجيش وهنا إبتسم الشيخ إبتسامته الماكره المعهوده وحصل ما حصل بعد العوده من القاهره......الواضح لما البشير قام بالقواله للشيخ على حسب تقديرى كانت عفويه منه وكان يقصد فقط إظهار الولاء والطاعه....أو شبيهه بأنقلاب يوليو لما السادات دخل السينما ليلة الأنقلاب وأشهد عليها جاره المكوجى لما وقف عنده فى المحل وبدون مقدمات قال ليهو سايق المدام السينما!!!).


#293927 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (3 صوت)

02-13-2012 01:26 AM

الأخ الـحبيـب،
[القبطان،

تحية الود ، والاعزاز بقدومك المشكور عليه. اما بخصوص تعليقك ومساهمتك الطويلة، فيهمني الجزء الأخير منه، حيث نصحتني بان (اكتب بما يفيد الناس)!!. وساعمل بنصيحتك الغالية..فقط ارجوان تعطيني (دروس عصر) بالمواضيع المفيدة!!

***- بالمناسبة، لاول مرة اعرف منك ان توثيق الاحداث والمناسبات التاريخية السودانية الهامة لاتعتبر اشياءآ مفيدة للناس!!....فعلآ، عش رجبآ..تسمع وتري عجبآ!!!

***- والله العظيم مازعلان منك!!


#293924 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (3 صوت)

02-13-2012 01:15 AM

اخـتي الحبيبـة،
بت الخرطوم،

تحياتي ومـودتي، وسعدت بزيارتك الكريمة، ولكن والله والله ياأختي استغربت شديييد من طلبك الغريب وعاوزه تعرفي اسباب مجزرة معسكر العيلفون?!!. مابالغتي يابت الخرطوم!! ، في زول في السودان ماعارف تفاصيل واسباب المجزرة..وكيف وقعت.. ووين..ومتين..ومن السفاح الذي أمر باطلاق الرصاص الحي علي طلاب (الكاديت)?!!. علي العموم طلبك علي العين والرأس، وهاك الروابط الخاصة بالمجـزرة:

1-
مجزرة معسكر العيلفون للتجنيد القسري ابريل 1998
http://www.madaninet.com/vb/showthread.php?t=12925

2-
لاول مرة في تاريخ العالم: سوداني يقتل نحو 170 مجـندآ بمعسـكر العيلفون...فيتم تعيينه وزير دولة!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=194&msg=1279867468

3-
لا تدعوا القتلة يفلتون...
عشرة سنوات على مجزرة معسكر العيلفون...لقسري (2 أبريل 1998)-
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1270076427&rn=0

4-
شعراء وثقوا لمذبحة معسكر العيلفون والدعوة للجميع للتوثيق
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1272991642&rn=0


#293899 [أبكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 11:59 PM
الاستاذ بكرى , الامام الهادى عبدالرحمن المهدى قتل على مشارف مدينة الكرمك ، أما قصة موته أيضا\" تم استخدامها ، قيل انه هاجر الى الحبشة وكثير من أهلنا نسجو حولها أساطير فى انتظار العودة الكبرى للامام ، مع الاسف الاسرة صمتت عن هذا الامر سنوات حتى جاءت الديمقراطية السيد الصادق نقل رفاته ،الى أمدرمان ، مايو مارست القتل وأخفت جثامين الشهداء , عبدالخالق محجوب ورفاقه ومحمود محمدطة الذى أغتيل بمعاونة الاسلاميين ومايو .. نشيد باسهاماتك الاستاذ بكرى الصائغ , فى تدوين مسيرة شعبنا بكل أماله وألامه.. سنوات مضت منذ أن ألتقينا فى المانيا الشرقية بمدينة لابزيج . لك التحايا والشكر ..


#293754 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 07:40 PM

1-
------
الأخ الـحبـيب،
محمد عبد الرحمن،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة،

***- وتاخرت في الرد علي تعليقك الكريم لانني كنت ابحث في اوراقي وملفاتي القديمة عن المعلومة التي قلت انت فيها;(--اكثر ما يثير الشكوك ويتقرب من دائرة الجزم بمقتل الزبير بيادى الانقاذيين تحويل جثمانه من مقابر الصحافة جوار الميناء البرى الى جهة مجهولة مما اثار غضب ابنه مصعب وخلق تساؤلات بحجم الفجيعة التى احزنت الكثير من رفقاء دربه من العسكريين ،، وكل سكان مدينة الصحافة يعرفون حادثة انتزاع الجثمان بل اغلبهم قد يحدد لك مكانه ضف الى ذلك التواجد الكثيف لرجالات الشرطة فى المقابر قبل تحويل الجثمان).

***- ولكن مع الأسف الشديد لم اجد قصاصة او مقالة او اي شيئ يشير الي تحويل جثمان الزبير من مقابر الصحافة جوار الميناء البرى الى جهة مجهولة. وساحاول لاحقآ الأستفسار عن هذه المعلومة، وان كنت اتسأل ماسبب تحويل الجثمان وبعده دفنه لمكان اخر مجهول?!!!

----------------------------------

2-
----
الأخ الحـبيـب،
jomo- جـومو،

تحياتي ومودتي، والله ياأخ جومو ضحكت من تعليقك الظريف القلت فيه;(--كان ابراهيم عبيد الله فى زيارة للولاية الشمالية , فاتى به طلاب المؤتمر الوطنى الى كلية الزراعة ليتحدث فى ندوة اقاموها , وقد هدد وتوعد قال: كل من يحاول الوصول الى الكرسى سيلاقى مصير اخونا الزبير محمد صالح ..... وقد اخرج الكثير من الفضائح , ولم يمضى اسبوعين على تلك الندوة حتى فوجئنا برحيله اثر علة لم تمهله طويلا كما قالوا لنا او ربما لاقى مصير اخوهم الزيبر ولكن بطريقة اخرى).

***- حكاية الغباء والبلادة عند كبار المسئوليين وعدم الكفاءة والقدرة علي القاء الخطب هي من الاسباب الضيعت البلد، بالطبع لااستغرب من ابراهيم عبيد يقول كلام زي ده، مادام رئيسه خطب وقال (اميريكا وبريطانيا وفرنسا واوكامبو تحت جزمتي دي)!!

-----------------------------------

3-
-----
الأخ الـحبـوب،
الناير الناير-

تحياتي ومودتي،
وسررت بزيارتك الكريمة، تعرف ياأخ الناير الناير-
مفتاح القضية دي عند الطيب (سيخة)، وهو الوحيد الذي يستطيع ان يفك طلاسم اسباب سقوط الطائرة، وهو الوحيد العارف ماذا دار وجري بين الزبير وأروك، سكوته يزيد من احساس الناس بان الطيب (سيخة) مجبور علي السكوت!!

-----------------------------------

4-
----
الأخ الـحبيـب،
secretary bird- سيكيورتي بيرد،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الميمونة، ولفت نظري الفقرة القلت فيها;( علي العموم الجبهجية ديل بيعملو اي شئ). وماتنسي ان الزبير نفسه كان قد صرح بان الانقاذ مستعد يضحي بنص الشعب السوداني. وبالفعل هاهي مقولته قد تحققت وانقسم السودان لنصفين، والقتلي زادوا اضعافآ مضاعفة، و10 مليون فروا من البلد، 37% من السكان يعيشون عالة علي منظمات الأغاثة!!

--------------------------------

5-
-----
الأخ الحبيـب،
محمد حامد شاكر،

تحياتي وسلامي الحار، وشكرآ علي مساهمتك المقدرة، ولكني اختلف معك جملة وتفصيلا في تعليقك ;(بالطبع كان زواج مصعب من بنت دكتور نافع هي ثمن السكوت ولزوم تغطية الموضوع .. يمهل ولا يهمل ..)!!.

***- وهو شيئ يصعب اثباته!!

---------------------------------------

5-
----
الأخ الـحبيـب،
عمر الامين،

تحياتي القلبية، وتعرف ياأخ عمر، والله انا سعيد للغاية بتعليقات القارئات والقراء الكرام لانهم بيزيدوا في كل مرة شيئ جديد علي الموضوع وبضيفوا معلومات جديدة، وانت جبت معلومة نادرة تؤكد- ان كانت صحيـحة- انه قد تم اطلاق رصاص داخل الطائرة!!...شكرآ لك.


#293471 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 01:03 PM
الحبوب بكرى

أنا قلبا وقالبا فيما طرحه الأخ مواطن...وقد إستقيت هذه المعلومه من أخ والعهده عليه وكانت متطابقه كما ونوعا فيما ذكره الأخ مواطن وإستأذنك بأضافه شى بسيط يا مواطن عله يساعد على ربط بعض الخيوط ببعضها.

قيل بأن الزبير وقبل سفره للقاهره كان يحث البشير وبصوره مكثفه فوق العاده بأن ينتبه للجيش ولايخسره أبدا بأى حال.....والبشير طبعا الفوله أبت تتبله فى خمشوا وعلى طول مشى المنشيه وفتاهوا للشيخ بتوزيع موسيقى جديد حين قال له الزول ده (يعنى الزبير) ليهوا يومين زانى لى فى أضانى خلى بالك من الجيش وخلى بالك من الجيش وهنا إبتسم الشيخ إبتسامته الماكره المعهوده وحصل ما حصل بعد العوده من القاهره,

الواضح لما البشير قام بالقواله للشيخ على حسب تقديرى كانت عفويه منه وكان يقصد فقط إظهار الولاء والطاعه....أو شبيهه بأنقلاب يوليو لما السادات دخل السينما ليلة الأنقلاب وأشهد عليها جاره المكوجى لما وقف عنده فى المحل وبدون مقدمات قال ليهو سايق المدام السينما.


#293469 [Abbas]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 01:01 PM
إذا كان رفقاء السلاح والإنقلاب ما عاوزين يكشفوا الحكاية من طقطق الي السلام عليكم في حوادث موت إخوتهم, الزبير, بيوكوان, شمس وقرن, فالأيام دول وسيظهر المستخبي, والبشير يمسي فقط في كل مرة يتعهد لينا بان أطفالهم اليتامي سيتبناهم شخصيا .

الشعب السوداني فتر ومات كمدا بقصص التصفيات الجسدية ومسبباتها,
وان كان هنالك كشف للحقائق فنريد المعرفة الكاملة وراء :-

1- أسباب مقتل المرحوم النقيب أمير محمد أحمد الهادي بحامية جبيت, أول الدفعة, الكلية الحربية 1985. والذي خدم سنواته العسكرية الأولي بحامية أعالي النيل وتصفية الضباط البواسل في رمضان دون محاكمات ؟؟؟؟

2- أسباب الحرائق في كل من بنك السودان, بنك الخرطوم ,بنك فيصل فرع المحطة الوسطي. ؟؟؟؟

3- أسباب سقوط الطائرات السودانية والتي شاخت وأكل الدهر عليها, فوكر 50 بكينيا, فوكر 50 و إحتراق طائرة أيربص 300بالخرطوم وطائرة B737 ببورسودان, هذا بخلاف سقوط طائرات أخري مملوكة لشركات خاصة. ؟؟؟؟

4- أسباب بيع القطاع العام وفروعه بثمن بخس دراهم معدودة, ؟؟؟؟

5- أسباب السلطة والثروات والعقارات والأموال والعطاءات في أيادي المحسوبين علي النظام وشلة السؤ من علماء سلطة ومدراء لا يخافون الله.؟؟؟؟

6- أسباب تفشي ظاهرة الفساد في ظل التوجه الحضاري الفاشل من أطفال لقطاء ورشاوي ومحسوبة. ؟؟؟؟

والقائمة تتواصل , فهل من مجيب. !!!!!!!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل ونفوض أمرنا الي الله الواحد القهار إن الله بصير بالعباد


#293445 [القــــــــبطــــــــــــــــــــــــــــــا ن]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 12:30 PM
نقطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة نظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

خاف الله يا بكري الصايغ أخطاء النظام كثيرة وباااااااااااااااااااااادية للعيان لماذا موت الزبير ؟؟؟
أرحمنا من التخيلات والافتراضات

لو أن الزبير مات بتدبير أحد الطرفين : ترابي - البشير لزلزل احدهم الارض تحت قدمي الفاعل لان الذي بينهما الان ما صنع الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداد

ترى ما الفرق بين محاولة اغتيال مبارك واموال طريق الانقاذ ووووووو القائمة تطول


كيف يسكت احدهما عن قصة الزبير وبإمكانه ان يُذْهِبَ بها الاخر الى ما وراء الشمس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فكر يا بكري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ما الذي لم يجيئ على السن الفريقين (قصر - منشية) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان ما حدث في طائرة الزبير شيئ صادم للطرفين وقد الجمت المفاجأة جميع الالسن (عندما كانا طرف واحد) والدهشة لم تبارح مكانها منذ ذلك اليوم .. ارجوك اللبيب لا يفهم بالا شارة في كل شيئ فلو استفتيت القراء لما اتفقوا على من تظن ان الذي حدث كان مفاجأة من العيار الثييييييييييييييييييييييل ويا حليل الصدف تجعل الاشياء كأنها ........................................

فرضنا حسب تهويماتك ان الترابي هو من فعل الفعل اتفقنا

ما ذا كنت ستفعل وانت مكان البشير استحضر كل ما قال الترابي منذ المفاصلة الى الان ؟؟؟
مرة احرى افترض انه البشير من فعل ايكيل الترابي كل تلك المكاييييل من الهجوم تجاه البشير ويتغاضى عن هذا الامر؟؟؟

ثم أين ذلك من تاملات المحبوب في العشرية الاولى للنفاذ دوائر الضوء وخطوط الظلام ؟؟؟؟


لعلمك يا بكري تشرفت بمقابلة كابتن طائرة الزبير هو الاخر المفاجأة تكاد تقتله لا يفهم - لا حظ هو - كا بتن الطائرة لا يدري ما يقول
دع عنك هذا واكتب لنا فيما ينفعع الناس


#293361 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 10:27 AM
يا بكرى يا اخوى يهمنا ان نعرف اسباب مجزرة معسكر العيلفون وايضا ما ذنب من كانو ا فى طائرتى الزبير وابراهيم شمس الدين من المؤكد المقصودين الزبير وشمس الدين قتلوهم ودفعوا ثمن قلتهم لذويهم لهذا لايهمنا معرفة قلتهم لانو اهلهم باعوهم با خس ثمن ابناء الزبير رضوا بالحياة الدنيا بامتلاك القصور وكمان مصعب بقى الحارس الامين للبشير ونسيب لنافع واما زوجة شمس الدين فحدث ولاحرج اصبحت من اغنى نساء العالم وانتعشت اسرتها بل قريتها بسبب مقتل زوجها رحم الله موتى مجزرة العيلفون والطائرات المنكوبة ونسأل الله ان يتقبلهم شهداء


#293332 [عمر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 09:58 AM
احد اللذين توفوا في هذة الحادثة من مدينة ودمدني , وحقيقة لا اذكر الاسم من الاسماء المرصودة في التعليقات رات والدتة الطلقات النارية علي راسة وجسدة ثم الزمت بواسطة رجال الامن علي التهليل و التكبير و هي تبكي
تنوية: ان لم اكن مخطئ, الامام الهادي قتل علي مشارف مدينة الكرمك


#293292 [محمد حامد شاكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 08:26 AM
بالطبع كان زواج مصعب من بنت دكتور نافع هي ثمن السكوت ولزوم تغطية الموضوع .. يمهل ولا يهمل ..


#293288 [secretary bird]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 07:34 AM
(وكيف غرق الزبير في بحر \"السوباط\"!! )
ضابط*و*يغرق؟؟؟الزول*دا*بيكون*اخد*ليه*كم*طلقة*و*علي*العموم*الجبهجية*ديل*بيعملو*اي*شئ*عشان*توتو


#293274 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 05:28 AM

الأخ الـحـبـوب،
محمد احمد،

***- تحياتي وسلامي الحار العطر، والله يحفظ لك الذاكرة الوقادة، وألف شكر علي تجديدك لمعلومة كادت ان تختفي بسبب التعتيم المضروب علي حادث دفن العميد أروك طون اروك.

***- يقال- والعهد علي الراوي الملم بخفايا واسرار دفن العميد أروك طون اروك-، ان حسن الترابي قد زعم ان العميد اروك قد اسلم علي يده ، وحقيقة القصة ان اروك لم يسلم ولادخل الأسلام... ولاحتي قابل الشيخ الترابي طوال عمله بالقوات المسلحة وان الترابي قد افتعل هذه الكذبة حتي لايسلم الجثمان لأهله المسيحيين فيكتشفوا اثار الرصاص في جسمه، ويتم دفنه باعتباره شهيدآ ويدفن بكامل ملابسه بلا تبديل...(ولا من شاف ولا من سمع)!!.

***- اما عن تعليقك و(تصفيه كامله لمكتبي اللواء الزبير بالقصر والقياده العامة وهم كانوا ضمن الوفد فى الطائره وعددهم مابين سبعة الى ثمانية بينهم مدنى واحد و البقية ضباط برتب مختلفة)، فهاك اسماء ضحايا الطائرة:

1- الزبير محمد صالح،
2- العميد اروك طون،
3- المهندس محمد احمد طه،
4- عبدالسلام سليمان،
5- جمال فقيري،
6- الفاتح نورين،
7- موسي سيداحمد،
8- تيموث نوت،
9- موسي سيداحمد،
10- اللواء شرطة ضرار عبدالله،
11- عثمان ابراهيم،
12- الهادي سيداحمد،
13- هاشم الحاج،
14- العميد شرطة اليجا مانوك،
15- امين عبدالله،
16- العميد طه عبدالله،
17- صمؤيل فشودة،
18- معتصم رستم،
19- المقدم فتح الرحمن الصادق.

المصـدر:
حادثة طائرة الناصـر...ذكري بلا ضجـيج!!
***************************************
http://www.artuter.com/vb/showthread.php?t=1622


#293264 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 04:29 AM

الأخ الـحـبـوب،
مصطفى،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي زيارتك وتعليقك المقدر.

***- الانقاذ وبعد انقلابه الاسود ابتكر انواع كتيرة وكيف يتخلص بها من ناس المعارضة،

***- حكاية سقوط طائرات (الانتينوف) ساعدتهم في التخلص من زحمة معارضيين جنرالات ومدنيين،
***- اعدامات رميآ بالرصاص بعد محاكمات هزيلة،
***- العميد بيوكان مات مسموعآ،
***- التصفيات الجسدية بالتعذيب،
***- الاغتيال بصاروخ يطلق من طائرة مجهولة،
***- سياسة الارض المحروقـة،
***- بواسطة المليشيات و(الجنجويد)،
***- بواسطة متمردي (جيش الرب) اليوغندي،
***- منع وصول قوافل الاغاثة لمناطق الشدة،
***- قصف القري والمناطق المأهولة بالسكان،
***-
***- وماخفي اعظم!!


#293262 [الناير الناير]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 04:24 AM
الاخ بكرى كان فى حاجه ملفته ايام سقوط الطائره اول يوم بعد وفاة الزبير ظهر الطيب سيخه فى التلفزيون ويده اليمنى ملفوفه بشاش ابيض تانى يوم ظهر ويده اليسرى ملفوفه بشاش واليمنى سليمه مما يثير الشكوك فى اللعبه كلها هل كان سيخه فى الطائره هل كان الزبير فى الطائره وهو حى ام قتل ثم وضع فى الطائره - حكايه الشاش ديه يمكن الرجوع لارشيف التلفزيون لكن طبعا ماحاتلقى حاجه لكن هذا ماحصل واحكم على ذلك


#293258 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 04:03 AM

الأخ الـحبـوب،
مواطن،

***- تحية الود والأعزاز بزيارتك الثانية، واما بخصوص سؤالك حول العميـد (بيو يو كوان) عضو مجلس الانقاذ -وهو من الذين
شاركوا في انقلاب -1989 - وان كان مات مسموما قد مات مسمومآ?!!،

***- فافيدك بان اغلب الوثائق القديمة عندي تفيد بانه قد مات مسمومآ لانه اكتشف كذب وزيف (المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ)،...

***- وان الانقلاب عقائدي واسلامي متطرف،

***- وان البشير قد اختاره من ضمن اعضاء المجلس ووضعه فيه كعضو جنوبي كواجهه وذر الرماد في العيون و( قومية المجلس )!!

***- عبر العميـد بيو عن استنكاره الشديد لكثير من القرارات الهامة التي صدرت من المجلس، وابدي امتعاضه الشديد من قرارات المصادرة التي قام بها رئيس اللجنة الاقتصادية الرائد صلاح كرار لانها كانت قرارات استهدفت الاقباط بصورة خاصة والمسيحيين بصورة عامة، وندد بالاساليب الغير انسانية التي طالت الأسر المسيحية، وعبر مرات كثيرة عن تبرمه من قرار مصادرة كنيسة بالخرطوم وسخر من الانقلاب ومجلسه العسكري،

***- احتد العميـد بيو مع اعضاء المجلس العسكري وتسأل عن السبب في تجاهل المجلس لاقتراحاته، بل وعن السبب في تجاهل المجلس له كعضو فيه، ولما يئس من التجاهل والتحقير المتعمد، طلب مقابلة العميد البشير ليشكو له الحال المزري بالمجلس، وظل ينتظر ويأمل لقاءآ قريبآ، الا ان البشير كان مشغولآ بالحرب الجهادية ضد قرنق، عندها اعلن بيو عن رفضه جلسات المجلس واعتصم بمنزله، قابله الرائد ابراهيم شمس الدين وهدده بان المجلس العسكري يعد مجلسآ عسكريآ منضبطآ لا فيه احتجاجات او اعتصامات وعليه الرجوع فورآ للمجلس.

***- رفض العميـد بيو تهديدات الرائد الذي اقل منه رتبة، واصر علي البقاء بمنزله رافضآ العودة للمجلس،

***- بعد اسبوعين من اعتصامه مات مسمومآ....والفاعل مجهول.. والمرحوم غلطان)!!

***- قامت اسرة الراحل بكشف كل الحقائق بعد مصرعه!!


#293249 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 03:24 AM

الأخ الـحبـوب،
اسامه التكينة،

***- تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي قدومك الميمون، اما بخصوص تعليقك الكريم القلت فيه:
( هووووووي يا ود الصايغ...الجماعه ديل اليومين دي براااهم مهبوشين واعصابهم بايظه وكل واحد فيهم خايف من السارقو وخايف من التاني ومذكرات وبترول مقطوع وما عرفين يعملوا شنو . تفتح ليك موضوع زي ده تخليهم يتضاربوا في الشوارع).

***- والله ملاحظتك قوية واهنئك علي دقة الملاحظة، وفعلآ، كل الاحداث الجارية الايام دي في الخرطوم تؤكد بان الجماعة براااهم مهبوشين واعصابهم بايظه وكل واحد فيهم خايف من السارقو وخايف من التاني. الدكتور القطبي عاوز يعمل تسوية بس القضية ماتمشي لقدام وينكشف المستور، ورجعنا تاني لموضوع (خلوها مستورة).

***- الحكومة لما لقت نفسها اتورطت في تصريحات الاعلان عن الحرب ضد السودان الجنوبي و( لبسنا الكاكي)، قعدت تترجي الجنوب وتذكره ب( سوداني وطنا..وياي بلدنا وكلنا اخوان)!!

***- وياما لسه حنشوف ونشوف العجب العجاب!!


#293248 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 03:06 AM

الأخ الـحبيـب،
مـواطن،
1-
-----
تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الكريمة. اما بخصوص تعليقك المقدر، ففيدك بانني وعاليه قد اوضحت عن علاقة الترابي بمصرع الزبير- بحسب وجهه نظر بعض الصحفيين الذين كتبوا بان العلاقات بينهما (الزبير والترابي) كانت قد وصلت الي حد المواجهه الصريحة بينهما بعد عودة الزبير من القاهرة وفشل المحادثات بينه والرئيس المصري حسني مبارك بسبب الاساءات التي وجهها الترابي لمصر اثناء الزيارة.

***- بل وممكن ان نضيف معلومة اخري هامة تقول، ان حسن الترابي قد تعمد توجيه الاساءات لمصر وشعبها وتحديدآ في الوقت الذي كان الرئيس مبارك في قصره مجتمعآ مع الزبير، وكان هدف الترابي ان يفشل زيارة الزبير والا تخرج المباحثات بينهما باي نتائج ايجابية، وان تظل العلاقات بين البلدين علي حالها كما وهي منذ عام 1995 بعد محاولة اغتيال الرئيس مبارك باديس ابابا، متوترة ومليئة بالمشاكل.

***- وبالفعل نجح الترابي في خطته اللعينة وفشلت الزيارة تمامآ، وعاد الزبير للخرطوم وهو يتبطأ شرآ للترابي.....وباقي القصة معروفة...وكيف لقي الزبير مصرعه بعد اقل من اربعة اسابيع علي تهديـده العلني للترابي!!

2-
-----
***- ولكن الدكتور حسن الترابي كان عنده رأيآ مخالفآ في كل ماقيل ونشر حول مصرع الزبير، وقال انه تلقي تقريرآ تقريرا عن الحادثة في وقتها ان اصطدام الطائرة بسد ترابي في المطار ادى لخروجها عن مدرجها وتسبب في فقدان الزبير للوعي نتيجة لعدم ربطه لحزام الامان قبل ان تغرق في مياه النهر، مستبعدا شبهة الاغتيال باعتبار الزبير مقبولا لنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

***- ولكن والملفت في نظر كلام الترابي، ان التقرير الذي تلقاه بعد الحادث، لم يشر بقريب او ببعيد عن ماحدث داخل الطائرة في اخر الدقائق وقبل ان تصطدم بسد ترابي، وان كانت هناك مشادات قد وقعت بين الزبير والعميد اروك ام لا?. بل والاغرب من كل هذا في كلام الترابي قصة المطار الموجود بالقرب من نهر (السوباط)!!

3-
الترابي يكشف ملابسات وفاة الزبير محمد صالح
**************************************
المصـدر:
http://www.sudanjem.com/2011/07/ط§ظ„طھط±ط§ط¨ظٹ-ظٹظƒط´ظپ-ظ…ظ„ط§ط¨ط³ط§طھ-ظˆظپط§ط©-ط§ظ„ط²ط¨ظٹط±-ظ…ط*ظ…ط¯/


#293243 [jomo]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 02:53 AM
فى 2004 ان لم تخونى الذاكرة , كان ابراهيم عبيد الله فى زيارة للولاية الشمالية , فاتى به طلاب المؤتمر الوطنى الى كلية الزراعة ليتحدث فى ندوة اقاموها , وقد هدد وتوعد قال: كل من يحاول الوصول الى الكرسى سيلاقى مصير اخونا الزبير محمد صالح ..... وقد اخرج الكثير من الفضائح , ولم يمضى اسبوعين على تلك الندوة حتى فوجئنا برحيله اثر علة لم تمهله طويلا كما قالوا لنا او ربما لاقى مصير اخوهم الزيبر ولكن بطريقة اخرى .


#293239 [محمد عبد الرحمن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 02:41 AM
اخى بكرى اكثر ما يثير الشكوك ويتقرب من دائرة الجزم بمقتل الزبير بيادى الانقاذيين تحويل جثمانه من مقابر الصحافة جوار الميناء البرى الى جهة مجهولة مما اثار غضب ابنه مصعب وخلق تساؤلات بحجم الفجيعة التى احزنت الكثير من رفقاء دربه من العسكريين ،، وكل سكان مدينة الصحافة يعرفون حادثة انتزاع الجثمان بل اغلبهم قد يحدد لك مكانه ضف الى ذلك التواجد الكثيف لرجالات الشرطة فى المقابر قبل تحويل الجثمان .


#293221 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 01:29 AM
العزيز بكري الصائغ
تحية على مجهودك من اجل إظهار حقائق مغيبة فى تاريخ الصراع السياسي الدموي فى البلاد و اود ان الفت انتباهك الي شيء هام جداً و هو انه تمت تصفيه كامله لمكتبي اللواء الزبير بالقصر و القياده العامة و هم كانوا ضمن الوفد فى الطائره و عددهم مابين سبعة الى ثمانية بينهم مدنى واحد و البقية ضباط برتب مختلفة و هذا يدلل علي نظرية المؤامرة فى مقتله ما فى ذلك شك و هناك حيثيات كثيرة ليس هذا المكان المناسب لزكرها و هناك معلومه مهمه جداَ و هى انتزاع حثمان اروك طون اروك من قبل اهله عنوتاً و هم مسلحين من بين الجثامين في وسط المقابر قبل مراسم التشييع بلحظات حينها ارغي و ازبد اللواء عبد الرحيم عندما كان مسئولاً عن مراسم التشييع و زجره عمر البشير لحظتها و وصفه بوصف غير لائق و طلب من ان يتركهم و شأنهم إن شاء الله يرموه فى البحر و خفي اعظم فى هذه اللحظات التاريخية التى تمت فيها تصفية اللواء الزبير كما تمت تصفية المجرم بكرى شمس الدين لاحقاً و معه كل قادة هيئة الاركان ما عدا واحد فقط .


#293201 [مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 12:34 AM
الغموض سيد الموقف:
الانقاذيون ديل صعبين عديل

شى طيران

وشى عربات

وشى صواريخ

وماعارفين الحكايه ماشه الى اين


#293190 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 11:54 PM

هـل مـات الـزبيـر محـمـد صـالـح مـقـتولآ?
****************************************
1-
***-مازال السـؤال ومـنذ 12 فبـرائر 1998( تاريـخ مـصـرع الزبيـر ) وحـتـي اليوم مـطـروحـآ بقـوة: هـل قـتل الزبيـر عـمـدآ مع سـبق الاصـرار والترصـد وتـمت تصــفيتـه بناء علي توجـيهات واوامـر عليآ من من يـهـمهم الأمـر وزوال شخـصـه من الساحـة السياسـية...ام ان مـوته غـرقآ جاء بسـبب انحـراف طائرة \"الانتينوف\" وانزلاقـها بقوة نحـو نهـر \"الـسـوباط \"وادي الـحادث الي غـرق النائب الاول وبعـضآ مـمن كـانوا معـة بالطائـرة الـمنكـوبة?.

***- وهـل حـقيقـة ماذكـرته بعـض الصـحـف نقـلآ عـن الناجـييـن من الــحـادث،انه وقبيـل سـقوط الطـائرة كـان هـناك وداخـل الـطائرة تبادل اطـلاق بالنار بيـن الزبيـر وقائـد عسـكـري كـبيـر وان هـذا التبادل الكـثيـف بالنيـران هـو الذي ادي الي انحـراف الطـائرة وهـبوطـها الاضـطـراري ولتنـزلق فيـما بعـد وبسـرعة عـالية وتسـقـط فـي نهـر \"السـوباط\"???،

2-
***- هـل هناك عـلاقة بيـن مـصـرعه والخـلافات التي نشـبت قبلهـا بايام بيـنه والتـرابي ?... لـماذا يـرفض الـدكتور الطـيب مـحـمد خـير \"ســيـخـة\" الذي كان مـوجـودآ بنفـس الطـائرة وهـو الـملم بكل التفاصـيل الدقيقة وان يقـول كـل الـحـقائــق حـول ماوقع بالطائرة قبيل سـقوطـها?،

3-
***- هـل هناك عـلاقة بيـن الخلافات الحادة ب(الـمجلس العسكـري العالـي) ومصـرع الزبيـر?، وهـل اعضاء الجناح المناوي للزبيـر بالمـجلس لهم دور في اسقاط الطائرة?،

4-
***- بعد وفاة الزبير وكالعادة راحت صـحف عربية وتـدس انفـها في كل صـغيـرة وكبيـرة عسـي ان تـجـد إجابة للسؤال الذي يقول \" اغتيال ام وفاة ? وتفتح ملف الحادث.

***- ويعود سـبب تساؤل هذة المؤسسات الصحفية العربية الكبيرة والتي أغلبها موجودة في لندن إنها كانت تعرف طبيعة الخلافات الحادة والكراهية والـمقت الشديدين مابين الزبير والترابي، وكيف ان الزبير كثيرآ وماأبدي تبرمه من سلوكيات وتصرفات الترابي،التي وبحسب وجهة نظر الزبير انها فاقت كل الحدود وتعدت صلاحياته...وانه (التـرابي) يفرض نفسه علي الانقاذ ودون ان يفوضه احدآ في التكلم بإسمه، الجميع كانوا يعرفون ان الخلافات بيـنهما واسـعة وعـميقة وانها اشتدت حدة بعد نقد الزبير لسـياسات (الـجـبهة الأسـلامـية) التـي كانت تـخطط لتصفيـة الانقاذ وتـحل هـي مـحله بقيادة التـرابي.

5-
***- هـناك ضـباط كانوا يقولون صـراحة وقـتها \"ان التـرابي متضايق للغاية من الجـنـرال الـمشاكس الزبيـر مـحـمد صالح، وان هـذا اللواء -بـحـسـب وجـهه نظـر التـرابـي- يشـكل عـقبة رئيسـية امام طـموحاته وتوسـعاته،وانه حان الوقت لازاحـته خـصـوصـآ وبعد ان اصـبـح البشـيـر في جـيـبه (التـرابـي)\"!!!،

6-
***- شعـر الترابي ان النائـب الاول لن يتركه في حاله وانه تحـت مراقبة الزبير بصورة دائـمه.

7-
***- بلغت قمة الازمة بينهـما عندما كان الزبير في لقاء رسـمي كبير بالقاهرة مع الرئيـس المصري حسـني مبارك ومن اجل تحسـين العلاقات الـمتدهورة بيـن البلدين، واثناء إجتماع الاثنين معآ بالقصر الرئاسي( مبارك والزبير) ،دخل سكرتير مبارك لمكان الاجتماع وسلم مبارك ورقة صغيرة ماإن إطلع عليها مبارك حتي إعترته حالة شديدة من الغضـب العارم ووجـة كلامه للزبير قائلآ له:
\"إتفضـل ياسـيدي، احنا قاعديـن مع بعض علشان نصلـح العلاقات بيـن البلدين دلوقت وفي اللحظة دي وانا قاعد معاك التـرابي هناك في الخرطوم بشـتم مصــر!!!\"،... وقام مبارك من مقـعده منـهنيآ المقابلة مع الزبير علي الفور .

8-
*** - عـاد الزبير للخرطوم وهو يغلي غضـبآ مقسـمآ انه لـن يترك الترابي ويهـنأ بمنصـبه في الحكومة. وماإن التقيا وجـهآ لوجه حتي راح الزبير ويسـمع الترابي كلامآ وسبـابآ لـم يسمعها الترابي من قبل من اي مسئول في الانقاذ، وقبل ان يختم الزبير كلامه الساخن مع الترابي قام بتهـديده علانية انه لن يتركه في حاله ويعيث فسادآ وبلا مسألات،

9-
***- - كانت زيارة الزبيـر للقاهـرة في ينايـر 1998، ووقع مصــرع الزبيـر في فبرائـر من نفس العام!!!!!!.اي بعـد اقل من اربعة أسابيع من تهـديده للترابي!!!

10-
***- كتبـت جريـدة \" الشـرق الاوسـط \" اللندنية بعد ايام من مصرع الزبيـر، انه وبينما كانت الطائرة الانتينـوف محلقة في السماء وقع شـجار لفـظي مابين الزبيـر والعقيـد أروك واشـتد حـدة وسحب كلا منهما مسدسه وتبادلا اطلاق الرصاص فوقع هـرج وفوضـي داخل لطائرة الحربية ففقـدت توازنها وتمايلت تبعـآ للركض الواقع داخلها فهوت الي الارض وانزلقـت سريعآ نحو نهـر السوباط ليموت فيه غرقآ الزبير وبعضآ من الاخريـن، واكدت الجريدة التي نقلت الخبـر من مصادرها في الخرطوم ان الزبيـر مات برصـاصـات العـقيـد أروك !!!!.

11-
***- مـاذا دار مابيـن الزبير واروك قبـل مصرعهـما...ولماذا إسـتلا كلا منهمـا مسـدسه... ولـماذا يرفض وحـتي اليوم الطيـب (سـيخـة) والذي كان معهـما وان يقول كل الحـقائق...وهل مـصرع الزبير وبعد انذاره للترابي مجـرد صـدفة ام ان العقيداروك متواطـئ مع التـرابي????.

12-
***- - ولماذا وبعد مصـرع العقيـد أروك اعلن الترابي وقـبل دفنه، ان اروك كان قد أسلـم علي يـدة قبل ان يسافـر مع الزبيـر وانه ( آروك )يعتـبر شـهيـدآ!!! ودفن فـي مقابر المسـلمين?!!!،

13-
***- ولـماذا لـم يهـتم الترابي للاحتجاجات العارمة التي صدرت من افراد اسـرة آروك علي إجـراءات دفن أروك بالطريقـة الاسـلاميـة...ودفنه بمقابر المسلمين?11

14-
***- اندلعت حرب ساخنة (صامتة) بين ضباط القوات المسلحة وتحديـدآ مابين الأسلاميين التابعيين للترابي في السلطة ضـد الضباط الانقاذيين.... إتهـم الضباط الترابي بتصفيـة الزبير الذي كان محبوبآ وسـط الضباط والجنود ومتزنآ في سـلطة الانقاذ(بـحسب كلام الضـباط!!!)،

14-
***- ومـما زاد من تـخـوف كبار ضـباط القوات المسلحة وان تمتـد إغتيالات رجال الديـن الي المزيـد من كبار العسكريين وبما فيـهم البشيـر نفسـه.

***- وتدخل الرائد شمس الدين وهـدأ الموقف الـمتأزم مابين الاسلاميين في القوات المسلحة والجبهة الاسلامية... ولكن مإن هـدأت الـمشكلة وتصالحاالطرفان ، حتي ظهرت اكبر قائمة بالاحالات من الخدمة العسكرية للصالح العام والطرد ، وتنقلات كبيرة شملت بعضآ من كبار الضـباط (قادة التذمر ضد الترابي) الي مناطق نائيـة وبعيدة، وهي القائمة التي قام بها وزير الدولة للدفاع وقتها الرائد شـمس الدين!!!.

15-
***- وخـضـع الضباط تمـامآ بعدها للجبهة الاسلامية...واصبـحوا جزء من منظـومة عسكرية اسـلامـية \" قطاع خاص \" حتي يومنا هـذا.... مع تعديل طفيـف هـو ان وزارة الدفاع قد اصبحت ضـمن ممتلكات (الـحزب الـحاكم) بحسـب تفاقيـة نيفاشــا،وانه ايـضآ لاقـومية للقوات الـمسلحـة!!!

16-
***- أغلـق ملف الـزبير تـمامآ ولم يعد احدآ ويتذكره ولا من قتله...وان كانت الاصـابع ومنذ عام 1998 وحتـي اليوم تشــير صـراحـة الي القاتل الـمندس وراء القاتـل أخــر حقيــقي هو (.... )...وكل لبيب بالأشــارة يـفهـم!!!.


#293187 [اسامه التكينة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 11:44 PM
هووووووي يا ود الصايغ الجماعه ديل اليومين دي براااهم مهبوشين واعصابهم بايظه وكل واحد فيهم خايف من السارقو وخايف من التاني ومذكرات وبترول مقطوع وما عرفين يعملوا شنو . تفتح ليك موضوع زي ده تخليهم يتضاربوا في الشوارع


#293166 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 10:30 PM
الأستاذ بكري الصايغ .......نشكرك على مجهوداتك التوثيقية الرائعة للأحداث السياسية في السودان
وأرجو منك رجاء خاص تسليط الضوء على وفاة ( بيو يو كوان) عضو مجلس الانقاذ وهو من الذين
شاركوا في انقلاب 1989 , فهناك شائعات تقول انه مات مسموما ...أرجو منك الافادة اذا كانت
لديك معلومات في هذا الشأن .......ولك مني جزيل الشكر .....


#293160 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2012 10:18 PM
الأستاذ بكري الصايغ .......بعد التحية....
حسب معلوماتي أن موت الزبير محمد صالح الغامض أو اغتياله وتصفيته
جاءمباشرة بعد زيارة الراحل الزبير محمد صالح لمصر ووقتها كان حسن
الترابي لايزال له نفوذ وسلطة ( قبل المفاصلة ) مما يضع علامات استفهام
كبيرة أمام هذا الحادث , خاصة أن الزبير محمد صالح كانت شخصيته
العسكرية طاغية على شخصية عمر البشير .....وعلاقة الحكومة المصرية
بالسودان في ذلك الوقت كانت سيئة بعد محاولة اغتيال حسني مبارك الفاشلة
في أديس أبابا ونفوذ حسن الترابي السياسي في تلك الفترة حيث كان رئيسا
لبرلمان الانقاذ ....


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة