المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الوزيرة تكشف توصيات المؤتمر قبل انعقاده!ا
الوزيرة تكشف توصيات المؤتمر قبل انعقاده!ا
02-13-2012 08:37 AM


الوزيرة تكشف توصيات المؤتمر قبل انعقاده!

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

وقفنا في مقام التعليم الاسبوع الماضي وكتبنا عمودين يومي الاثنين والثلاثاء الأول بعنوان (حكاية التعليم بين المجلس والوزير) والثاني بعنوان (التعليم ومن سرق المصحف) وذلك على خلفية ثلاثة أخبار اوردتهم هذه الصحيفة الخبر الأول يقول: نواب تشريعي الخرطوم يطالبون بمنع العقاب البدني كأسلوب عقيم للتعامل مع الطلاب.
والخبر الثاني يقول: قرار بوقف الاستثمار بمدارس الخرطوم.
والخبر الثالث يقول: مطالبة برفع سقف التعليم الى 8%.
وذكرنا: أما حديث الأخ دكتور يحيى صالح مكوار وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن ان ازدياد نسبة التسرب في المدارس يرجع إلى اكتظاظها بالطلاب وعدم اكمال الاجلاس وتوفير الكتاب والمعلمين فهو حديث يضع اخرين في خانة الكذب والنفاق فقد صرح هؤلاء عشرات المرات باكتمال الإجلاس وتوفر الكتاب المدرسي والمعلم ويمكن لسيادته مراجعة التصريحات التي تمت في بداية هذا العام والعام السابق ونرجو من المجلس أو أية جهة اخرى ان تحاسب كل كذاب يصرح بغير الحقيقة.
ثم أوردنا التضارب في التصريحات بين بداية العام ونهايته، وكنا نجهل لماذا نشطت التصريحات هذه الأيام وجاءنا الجواب بعد ان عقدت الاستاذة سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم العام الاتحادية مؤتمراً صحفياً يوم الخميس الماضي بوكالة السودان للأنباء مذكرة بالمؤتمر القومي للتعليم المزمع عقده في التاسع عشر من الشهر الحالي، وأكدت أن المؤتمر سيخرج بجملة من التعديلات والتوصيات القوية التي ستطال السلم التعليمي وإعادة النظر في مواد المناهج الحالية، فضلا عن حدوث اختراق في أوضاع وأجور المعلمين! ولا ندري كيف علمت الاستاذة بان المؤتمر سيخرج بتوصيات قوية وانها ستطال السلم التعليمي وإعادة النظر في مواد المناهج الحالية؟ هل الأخت الوزيرة أعدت التوصيات وتحتاج فقط من هذا المجلس ان يبصم عليها؟ ام انها أرادت التأثير على المؤتمر وتوجيه توصياته؟ وهل هو مؤتمر ام لجنة؟ فلأول مرة في حياتي اسمع بوزيرة تصرح بان المؤتمر سيخرج بقرارات معروفة سلفاً! وإذا كان المؤتمر ستطال قرارته السلم التعليمي والوزيرة تعلم ذلك فلماذ لم تصدر قراراً يطال السلم التعليمي؟ وما الفائدة من عقد مؤتمر؟ ان حديث الأخت الوزيرة يوصم المؤتمر بانه سيعقد من اجل تمرير قرارات لاكسابها نوعاً من الشرعية وهذا يقدح في قراراته قبل ان يعقد.
وتواصل الأخت الوزيرة وتتحدث عن حدوث اختراق في أوضاع وأجور المعلمين! ونقول لها ماذا ستفعل إذا لم يتوصل المؤتمر لتوصية او اختراق لاجور المعلمين؟
ان حديث الأخت الاستاذة سعاد عبد الرافع وزيرة التربية والتعليم العام الاتحادية يضع ألف علامة استفهام قبل انعقاد المؤتمر، ونتمنى ان نسمع رأي الوزيرة.
ونعد بأننا سنقف وقفات قادمة في مقام هذا المؤتمر الذي أتمنى ان ينعقد وان يخرج بتوصيات تصب في صالح التعليم والمعلم، وان يخترق أجور المعلم وان تنفذ توصياته التي كشفتها الوزيرة فقد اعتدنا على عقد المؤتمرات ولكن التوصيات لا تنفذ.
والله من وراء القصد


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3546

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#294727 [معلم غاضب]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 10:07 PM
ميزانية التعليم في (((( السنغال)))) اربعـــــــــــــــــــــــــــــــــــيييييييييين في المية 40%

http://www.alghad.com/index.php/article/449631.html


#294507 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 03:52 PM


والله آخر زمن ناس جهلة يسلطوهم هؤلاء الأكثر جهلا على العباد ( حسبنا الله ونعم الوكيل)

البلد دي والله منكوبة نكبة الله يحلنا منها قبلما نموت كمد من فعائل هذه الزمرة التافهة ..


#294257 [ ابو عكاز]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 11:41 AM
من لا يعرف سعاد عبد الرازق هى زوجة الشهيد الدكتور عوض عمر
وتزوجها الزبير محمد الحسن وزير الماليه سابقا كما تزوج البشير وداد .. وتم تعيينها وزيرة
للتربية والتعليم فى الحكومة العريضه كما قال الجبهجيه وهكذا الانقاذ الولاد ولادناوالبنات
بناتنا والماعاجبو اقع البحر


#294246 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 11:34 AM
وهل تفتكر يا د.عبداللطيف هى من وضعت التوصيات ابدا هى زاتها ما عارفة عنهاشئ وضعت التوصيات قبل انعقاد المؤتمر دى حقيقة ولكن الوزيرة زاتها ادوها ليها باص من صانع الالعاب المؤتمر الوطنى وهى بدورها تمررها للمؤتمر لكى يهدف ويضع القون اسفة التوصيات لست الوزيرة ليتم اخراجها بقرارات ناتجة من توصيات المؤتمر والذى يضم العديد من فطاحلة التعليم بالسودان شفتو التكتيك دا كيف بس الست الوزيرة كشفت ااوللتكتيك لقلة الخبرة ودى غلط لاتغفر لها اللهم الا ان تشفع لها انها كانت زوجة شهيد والان زوجة زول مسئول فى امانة المؤتمر الوطنى


#294076 [ إشهد الله شفقت عليك وبى نفس واحد قرأت ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 09:18 AM
من لا يعرف سعاد عبد الرازق او عبد الرافع ... هى زودجة الشهيد الدكتور عوض عمر
وتزوجها الزبير محمد الحسن وزير الماليه سابقا كما تزوج البشير وداد .. وتم تعيينها وزيرة
للتربية والتعليم فى الحكومة العريضه كما قال الجبهجيه وهكذا الانقاذ الولاد ولادناوالبنات
بناتنا والماعاجبو اقع البحر


#294072 [عمر الفنان]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 09:14 AM
مين سعاد عبدالرازق دي..؟ ياخي زمان كنا بنعرف كل الوزراء اصلهم كانو لايتعدون الكم طاشر...لكن الان اختلط الحابل بالنابل.....اول ماشفت العنوان افتكرت انك بتقصد وزيرة الاعلام..( نسيت اسمها ) وهي ( كما قالت ) اصغر وزيرة سنا في عالم الكوزات.....ويا ربي سعاد دي اصغر والا اكبر سنا من وزيرة الاعلام اللي انا نسيت اسمها..........حيرتونا


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة