ويسألونك عن حسنات الإنقاذ ؟ا
08-26-2010 12:56 PM

ويسألونك عن حسنات الإنقاذ ؟

د.زاهد زيد
[email protected]

يسألني البعض لم لا تذكر حسنات الإنقاذ؟ وهل كل أعمالهم ليس فيها حسن يذكر لهم ؟ وأطمئن هؤلاء بأن اذكر لهم معترفا ان لهم حسنات تفوق الخيال وحتى لا يقال اننا نعمد للسيئات من اعمالهم فننشرها فأنا سأذكر ببعضها والتي من أهمها أنهم تفضلوا علينا فحكمونا وقد كنا شعبا بلا حكومة هاملا فمنوا علينا بالحكم فأصبحنا شعبا والحكومة , هذا انجازهم الأول أما الثاني فإن أموالنا ومؤسساتنا ومصالحنا الحكومية كات بيد الجميع والكل يدعي انها ملك له حتى السودان كان الجميع يرون انه بلدهم يعني هوامل فقط فجاءت الإنقاذ مشكورة ايضا فوضعت يدها على كل ذلك وأصبح المال العام مالا خاصا له أصحاب يتصرفون فيه نيابة عنا . وبيعت المؤسسات( الخاسرة)
لا يهم انهم هم الذين اشتروها بل يجب أن نشكرهم لأنهم خاطروا واشتروها فربحت ومن الطبيعي أن يتمتعوا بريعها . والوظائف العامة كانت للجميع يعني أنها هاملة ايضا فسيطروا عليها وطردوا العمالة الغير وطنية للصالح (العام) حرصا منهم على مصالحنا التى اصبحت مصالحهم .
ومن انجازاتهم انهم وجدوا البلد كبير جدا مليون ميل مربع ويقولون مساحة دارفور تعادل مساحة فرنسا , ونحن على احسن تقدير لا نصل الى اربعين مليون منا حوالى عشرة مليون( طافشين) في الخارج وخمسة ملايين لا لزوم لهم وكم ألف باعة متجوليين فلم لا نترك حلايب للمصريين ونفصل الجنوب ومعه (كذا) مليون مواطن وكل من يريد يأخذ من هذه الارض ومع ألف سلامة , والباقي يقيمون عليه دولة المتأسلمين الفاضلة .
ولأنهم يحبون الخير ويعملون من أجله استخرجوا البترول لجيرانهم (باعتبار ما سيكون) وما معني ترسيم حدود ومنطقة أبي ياي وكم ألف من عرب الرزيقات الذين لا يهمونهم في شيئ وما دخل الحكومة في مكاتبها الباردة برعى الماشية والمراعى للرزيقات في اقصي الدنيا ؟
ومن حسناتهم أنهم جعلوا الناس في هم انفسهم الكل يدور حول لقمة العيش وبالتالي لا وقت للتفكير في هموم السياسة والرئاسة وهلمجرا فقد تكفلوا بالتصويت نياية عن الناس وشكلوا الحكومة ونصبوا الرئيس ولا تعب ولا يحزنون , وهل يأتي من الديمقراطية غير التعب ووجع الدماغ ؟
أما أكبر انجازاتهم فهي اشتهار البلد فقد كان قبل الإنقاذ مثله مثل غيره من البلاد , اما بعدها فقد عرف الطير في الخلاء السودان , فمن لم يعرفه بمصيبة دارفورعرفه بأنه احد الدول الارهابية وكان شهر مطلوب وزعيم القاعدة نفسة مقيما عندنا وزعيم المافيا الدولية كارلوس كان هنا ومن لم يعرفنا بهذا كله فحن الدولة الفاشلة الأولى في العالم ونحن الشعب الاقل سعادة بين شعوب الدنيا كلها , هكذا عرفتنا المنظمات والهيئات وتناقلت أخبارنا وسائل الاعلام شرقا وغربا .
وفوق كل هذه الانجازات نجد الانجاز الاكبر وهو ان رئيسنا هو الرئيس الوحيد في العالم المطلوب عالميا في المحكمة الدولية وهو لايزال في سدة الحكم , والمدهش الذي يذهلنا قبل كل الدنيا ويعد انجازا له ان كل هذا لا يهمه في شيئ .


تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2129

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#18833 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2010 05:26 AM
من اهم انجازات الفطاس العفني .

انها طلعت كل فرد لجبل قبيلته ...

فاصبحت القبيلة مقدمة على الوطن وكل قبيلة تقاتل من اجل بقائها ..وكدنا ان نعود

لعهد السلطنة الزرقاء حيث تحكم كل قبيلة مناطق نفوذها دون ولاء وفروض

طاعة ..فقط تدفع جزية رمزية للمركز .

شوفتا الهناء النحنا فيهو دا


ردود على قرفان خالص
Malta [bakri adam] 12-21-2010 01:54 PM
salam ailyk ?


#18830 [yuram]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2010 05:01 AM
من ضمن حسنات المافيا الانقاذية
كثرة الدماء ضد شعبنا فى دارفور
فى شكل مسلسل درامى متواصل
بدون توقف من تنكيل و اعتقالت
مطاردات فى الداخل و الخارج
و اعتقالات و تصفية طلاب جامعات
و اعدامات بالجملة و القطاعى
وبشتنة اهلنا فى معسكرات اللجوء
وأخرآ فلم منتج من خارج استديوها هوليود
اخراج مليشيات الجنجويد و مافية الانقاذ بالاشتراك مع جماعة السيسى
واسم هذا الفلم تفتيت معسكر كلمة


#18784 [ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2010 12:21 AM
اهم انجاز كمان هو صياغة الانسان السوداني، بالله عليكم دلوني علي الانسان السوداني، اين هو؟

ما فائدة الانجازات بدون انسان


#18693 [waheed]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2010 03:26 PM
اصبحنا مستعمرين من قبل الكيزان يااستاذ هذا استعمار محلى يعنى انتو عايزوين المستعمر الا يكون ابيض وعيونوا خضرة هؤلاء استعمرونا وحكمونا بفوهة البندقية حكم قرقوش والناس ديل جاءو للحكم متعطشين لثلاث اشياء وحققوها الان الاولى كاتوا متعطشين لاستلام السلطة والثانية الهيمنة الشديدة على الثروة والمال والثالثة اذلال الواطن وسفك دماء الناس هذا الشيىء الوحيد الذلى حققوه وبنجاح اخذوا فيه درجة امتياز اما التجارة بالدين والكذب والتسويف دى حاجات بقت عندهم عادية وما يهمهم طالما السلطة تحت يدهم والثروة فى متناول يدهم والامن جاهز فى يدهم ثانى مما يخافون ؟ وقالوا المابخاف الله خاف منه لأنه اصبح عديم ذمة وعديم ضمير لكن انا حتى الان مستغرب هل هؤلاء سودانيين ؟؟؟ والله اشك فى ذلك لأن هنالك بعذ منهم لا دمهم يشبهنا ولا شكلهم يشبه السودانيين ( من اين اتى هؤلاء ) هذا هو السؤال الذى يحتاج للآجابة


#18654 [عبد الحق ]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2010 01:39 PM
يازاهد ... الرئيس ما بنوم الليل شايل هم المحكمه وهم نفسه اكرر هم نفسه ما هم شعبه ... خاصة بالليل يسمع الذئاب الجائعه لسلطته وقد بدأتـ تكشر انيابها .. تقول لى ما هامييهو ... نحن الما هامينا ننام ملء جفوننا .. الله اكبر .


د.زاهد زيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة