المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هذه الوزيرة والحديث في المناسبات
هذه الوزيرة والحديث في المناسبات
02-14-2012 07:49 PM

هذه الوزيرة والحديث في المناسبات

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة أميرة الفاضل في كل احتفال أو مؤتمر أو تصريح تتحدث حديثاً طيباً عن المعاشات والخير الوفير الذي ينتظر المعاشي واخر ما قالته الاخت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة أميرة الفاضل كان قبل يومين في الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العام لمعاشيي الخدمة المدنية بمناسبة تكريم الدكتور كمال على مدنى المدير العام السابق للصندوق القومي للمعاشات والاستاذة ماجدة محمد محمود المدير الحالى للصندوق والاستاذ عوض السيد محمد المدير السابق لمؤسسة التنمية الاجتماعية للمعاشات والاستاذ قطبى محمد سالم مدير مؤسسة التنمية الاجتماعية للمعاشات، حيث أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي اهتمام الدولة بقضايا المعاشيين وتطوير الضمان الاجتماعي فنياً وإدارياً وتشريعياً مشيرة إلى استلامها مسودة مشروع الضمان الاجتماعي من اللجنة المختصة والذي يهدف إلى توحيد المزايا وتقريبها،
وأشارت الوزيرة إلى حزمة من المزايا تم تطبيقها مؤخرا لصالح اسناد المعاشيين تتمثل فى الاستبدال والسلفيات وزيادة سقف التمويل الأصغر وغيرها وتعهدت بتذليل كل الصعوبات الفنية التي واجهت رفع الحد الأدنى للمعاش قريبا!
وأعلنت الوزيرة بان الأيام القادمة ستشهد حلول متنوعة ومبادرات لايجاد اكبر فرص لاسناد المعاشيين عبر تدخلات مختلفة!
انه حديث طيب أو كما يقول المثل(برق لو كان له مطر)!
وإذا عدنا ووقفنا في مقام ما قالته الأخت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة أميرة الفاضل نلاحظ حديثها عن الاهتمام بقضايا المعاشيين ونرجو ان تخبرنا كيف ومتى ستهتم بقضايا المعاشيين؟ ونقول لها إن أهم قضية هي رفع الحد الأدنى للمعاش ليتناسب مع غلاء الأسعار ويوفر للمعاشي حياة كريمة بعد ان أفنى عمره في خدمة الوطن.
ثم أشارت الوزيرة إلى حزمة من المزايا تم تطبيقها مؤخرا لصالح اسناد المعاشيين تتمثل فى الاستبدال والسلفيات وزيادة سقف التمويل الأصغر وغيرها وتعهدت بتذليل كل الصعوبات الفنية التي واجهت رفع الحد الأدنى للمعاش قريبا!
ما هي هذه المزايا التي أشارت إليها الاخت الوزيرة بقولها(حزمة من المزايا) وذكرت انه تم تطبيقها مؤخراً! أين تم هذا التطبيق؟ ثم جاءت الوزيرة بكلمة جديدة هي كلمة (اسناد) ولم نعهدها إلا في لغة الجيوش! وهي كلمة غريبة ومما يزيدها غرابة أنها تمثلت في الاستبدال والسلفيات وزيادة سقف التمويل الأصغر وكلها مواضيع إذا أرجعناها إلى المعاش الضعيف نجدها لا تسمن ولا تغني من جوع.
وأخيراً تعهدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة أميرة الفاضل بتذليل كل الصعوبات الفنية التي واجهت رفع الحد الأدنى للمعاش قريبا ونحن في انتظار تذليل كل الصعوبات الفنية وتطبيق رفع الحد الأدنى للمعاشات ونرجو أن لا يطول الانتظار فقد اعتدنا على سماع الوعود الكثيرة الجميلة ولكن يطول انتظار التطبيق.
وارج وان تسمح لي الاخت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة أميرة الفاضل بسؤال حول متأخرات المعاشيين وماذا حدث بخصوصها؟ وهل نتوقع صرفها قريباً؟ وهل طبقت الزيادة الأخيرة على المعاشات؟
والله من وراء القصد


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#296141 [تكتك]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 09:21 PM
كله كلام اعلام وطقطقه ، تخيلوا أنا خريج آداب قسم علم نفس عام 1967م وعملت فى مصلحة السجون حتى تقاعدي ومعاشي الآن 184 جنيه فقط ، أفتوني يا ناس كيف أعيش وطبعا مستحيل أن أفتح بيت بهذا المبلغ فأصبحت عالة على بناتي بعد وفاة زوجتي يرحمها الله .


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة