المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

02-14-2012 08:37 PM

الجنرال في غيبوبته !!..البشير يواصل الخرمجة والهذيان والإساءة لمواطنيه .ويزعم أن شعبنا يرفض العمل ويهوي خلف الكراع فوق الكراع !!


كمال عباس
kamalabas@gmail.com

من يتابع خطابات البشير الأخيرة سيصل لقناعة مفادها أن هذا الشخص يعيش حالة فصام وأنفصال عن الواقع !! ! فمن توريم لفشافيش الخصوم وفقع مرارتهم الي وصف إفراد شعبه بإنو أي واحد منهم عامل فيها عمدة! ولكن لاعجب في في هذه اللغة فالمشير ضعيف فكريا ومتواضع القدرات المعرفية !! دعونا و كمدخل نلقي نظرة الي خلفية الجنرال المعرفية....


الخلفية الثقافية لعمر البشير


من الو ا ضح أن هذا الشخص يعاني من فقر فكري وجدب ثقافي فالرجل لم يتسلح أكاديميا بالقدر الكافي - كل حظه في التأهيل الأكاديمي - هو الشهادة السودانية وربما - تكون مجرد إكمال- ولم يقوم بعدها بعملية تثقيف ذاتي وإطلاع معرفي يعوضه عن الضعف الأكاديمي ويوسع مداركه ويفتح ذهنه علي أفاق رحيبة من العلوم الإنسانية والإجتماعية فحصيلة الرئيس الفكرية تتسم بالبؤس وقاموس مفرداته موغل في السوقية والسطحية ولاتحمل :خطاباته إي أضافةمعرفية ذلك أنها لاتخاطب العقول وإنما تعتمد علي التهييج والإسفاف والعنتريات الجوفاء, خلاصة القول أن هذا الرجل يفتقر للتأهيل الكافي لإعتلاء كرسي الحكم فالحد الأدني - لأي حاكم عصري -يعتمد علي معرفةأسس علم الإجتماع السياسي والقدرة علي قراءة وتحليل الواقع والإلمام بأبجديات الأقتصاد ومبادي الدبلوماسية -لغة وتعاملا والإطلاع علي قدر من الثقافة والمعرفة .. بعدهذه المقدمة الضرورية سا أعرج علي بعض المحطات في خطابات البشير الأخيرة وأتناولها بالتحليل..



أولا يقول البشير :-

....اهلنا كل واحد خلف كراع فوق كراع وكل واحد بقى عمدة!!

يقول صاحبنا:-

( الناس لقت قروش البترول واسترخوا وما عاوزين يشتغلو بقينا نجيب في العمال من كل اصقاع الدنيا لان ....اهلنا كل واحد خلف كراع فوق كراع وكل واحد بقى عمدة )

هذا الكلام يؤكد إنفصام البشير وغيبوبته فعن أي شعب يتحدث هذا الشخص?

وعن أي عائدات بترول يتكلم البشير ? لم ينعم شعبنا أصلا بعائدات النفط - ففي ظل غمامة النفط العابرة فقد شعبنا مكتسباته في مجانية العلاج والتعليم ودعم السلع الأساسية وفقد أصحاب التأهيل والخبرة وظائفهم لصالح كوادر حزب البشير وضرب شرفاء وطني أصقاع الارض بحثا عن لقمة العيش الشريف أو هربا من جحيم الحرب والتعذيب وجلس حملة الشهادات علي أرصفة الطرق أو عملوا في أشغال لاتمت بصلة لمؤهلاتهم الأكاديمية ولاتغطي متطلبات الحياة الاساسية ! إذا لم يتذوق أبناء بلدي عائدات النفط بل لم توظف هذه العائدات في رصف الـطرق وبناء الكباري- فبناء الطرق والكباري تم بقروض أجنبية ستتحملها إجيال قادمة - سد مروي مثلا أسس بقرض صيني وأمارتي فأين ذهبت عائدات النفط يا مشير ? من المؤكد أنها ذهبت لميزانية أجهزة الامن ولجيوب المنتفعيين وأثرياء الظلام والبطانة التي تحيط بالرئيس فهولاء هم من\" خلفو وبحق كراع فوق كراع وعملوا فيها أعيان -وأولاد عز-خلفوا كراع علي كراع فوق أكداس الذهب والدولار والارصدة البنكية والحسابات المترفةوالعقارات السوامق في وقت ضربت فيه الرأسمالية الوطنية ونسفت الطبقة الأسطي وعاشت الاغلبية في الفقر والجوع ..وطبعا يأتي صاحب الحيشان الثلاثة - قصور كافوري- الطائف ومجمع النصر ضمن أثرياء زمن الغفلة !! ثم قل لنا يامشير إذا كان الناس تحب التعطل وترفض العمل - قل لنا إنت شغلك شنو? اليس من أولي واجباتك الحفاظ علي التراب وصيانة السيادة الوطنية ومع هذا فرطت في التراب للدول أجنبية ومزقت النسيج الإجتماعي للبلاد ?


ويقول البشير:-


نحن راجعين لي زراعتنا دي وح نطورها وح نرفع عائداتها ونرفع مزراعينها وح نزيد العائد منها واي مزارع ان شالله موعود وح نحقق كل الكلام الكان بيسمعوه من حزم تقنية ونهضة زراعية وح نتوسع في الزراعة افقيا وراسيا وح نعمل قيمة مضافة وح نصنع والمصانع ح تشتغل والتعدين ح يشتغل.



نحن راجعين لي زراعتنا! ولماذا هجرت الزراعة أصلا ? لماذا دمرت القطاع الزراعي ? يشهد التاريخ أن في عهدك الاغبر سجن شرفاء المزارعيين وإفقروا بفعل - سياسة المضاربات والمرابحات المصرفية و الضرائب والجبايات وإرتفاع قيمة مدخلات الإنتاج ونفس الحال ينطبق علي القطاع الصناعي الذي أصبح طاردا هو الآخر بفعل السياسات الخرقاء للحكومة وعدم دعم القطاعات المنتجة والتركيز علي الطابع الإستهلاكي!! فإذا فشلت وأنت تملك البترول في دعم الصناعةوالزراعة فكيف ستدعمها من دونه ?



مضحكات خطاب البشير!!



.. (نحقق كل الكلام الكان بيسمعوه من حزم تقنية ونهضة زراعية وح نتوسع في الزراعة افقيا وراسيا وح نعمل قيمة مضافة وح نصنع والمصانع )

لن أتوقف كثيرا في هذه الفقرة الهتافية وفي الطابع الشعاراتي لكلام البشير - إستوقفتني عبارة ( ونعمل قيمة مضافة ) والقيمة المضافة الـ value added tax ( ضريبة القيمة المضافة هي إضافة ضريبة علي كل مرحلة من مراحل إنتاج السلعة ) مطبقة في السودان من التسعينات ولم تعود علي المنتج والمستهلك الابمزيد من المعاناة وربما ظنها البشير خاصية تـنكلو جية مثل- الزراعة بالليزرة والحزم التقنية وغيرها من المفردات التي أصبح يحشرها حشرا في خطاباته !

أرتكب الوزير البريطاني جنحة مرور فأستقال بينما أعترف البشير بكارثية سياسة التمكين ولم يستقيل بالرغم من فداحة مجزرة الإحالة للصالح العام !


خبر:-

استقالة وزير بريطاني بسبب السرعة .. قدّم وزير الطاقة والتغيّر المناخي البريطاني كريس هون، الجمعة، استقالته بعدما تم اكتشاف استخدامه اسم زوجته بمخالفة سرعة بحقه، هربًا من تعرّضه لعقوبة حظر قيادة السيارة

وخبر سوداني :-

(أقر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بتلقي الخدمة المدنية بالبلاد لهزات بسبب سياسات التمكين وسياسة \"التطهير واجب وطني\"، في وقت أعلن فيه عن تحرير الخدمة المدنية من سياسة التمكين ليصبح متاحا لكافة فئات الشعب دون محسوبية، وشدد البشير لدى لقائه أمس بقيادات الخدمة المدنية بمجلس الوزراء على أن تكون المواطنة أساس الخدمة المدنية) ..

تعليق

كان يجب علي البشير أن يتقدم بإستقالته فور وصوله للقناعة بأن سياسة التمكين سببت ما آسماه هزات في الخدمة المدنية فسياسة التمكين أبعدت أصحاب الكفاءة والتأهيل والخبرة وأحلت أصحاب الولاء مما دمر الخدم المدنية وحولها لزراع لحزب المؤتمر الوطني هذا بالاضافة لقطع الارزا وتشريد الناس وإفقار الأسر وتعريضهم للفاقةوالمرض و فقدان الابناء لفرص التعليم الخ كان من المفترض أن تعالج مشكلة المفصوليين بإعادتهم
للخدمة وتعويض من لايرغب في العودة - وقبل ذلك الأعتذار العلني عن تلك السياسة - وإبعاد كل من تسلق سلالم الخدمة من دون وجه حق وخصوصا أذا ثبت عدم كفاءته وضعف مردوده الإنتاجي ! وبطبيعة يجب أن يستقيل كل من خطط أو نفذ لسياسة التمكين وعلي رأسهم رئيس الجمهورية فإن كان الوزير البريطاني قد إستقال علي إثر مخالفة مرور فكيف يبقي من شرد الناس ودمر الخدمة المدنية في منصبه ? ولابد لنا من التذكير بأن خطر التسيس والتمكين لم يقتصر علي الخدمة المدنية فحسب وإنما طال القوات المسلحة وجهاز الامن الذي بني علي أساس إيدلوجي وكوادر حزبية !



ثالثا مصالح البلاد العليا تحكمها أساليب المكاواة وفقع المرارة وتوريم الفشفاش


يقول البشير

( كل ما نمشي لقدام وكل ما نعمل انجاز واضح ان اخواننا البغادي ديك بيزيد وجعهم وبيزيد ألمهم، وبنورم فشفاشهم ان شا لله ونفقع مراراتهم ، لانو نحن كل ما نعمل حاجة هم بيزعلوا ، ان شالله كل يوم حا نزعلهم)

منتهي السوقية والإبتزال !! خطاب رئيس الدولة مفترض أن يتسم بالاتزان والموضوعية وضبط النفس وإنتقاء المفردات ! سياسة البلاد ومصالحها لايجب أن تحكم بالمزاج الشخصي والإنفعال وردود الأفعال ولغة قاع المدينة والإسفاف والمكاواة - فالسياسي الواعي والحكيم ينتهج سياسته لمصلحة شعبه لا بقصد فقع مرارة الاخريين !! هذه الجلافة وإفتقاد حس المسؤولية والحصافةالدبلوماسية والأستفزاز والعنتريات هو ماأورد البلاد في التهلكة وفاقم أزماتها !!


وختاما

أري في هذه الهلوسة والهضربة الرئاسية تعميق لأزمة الحاكم وفرفرة مذبوح وموشرات تشي بأن رحم المستقبل حبلي بالجديد!! فجنرالنا أصبح يشبه حا ل جنرال ماركيز- الجنرال في متاهته - !،،بل ورعبه وهلعه وذهوله عن الواقع!! فالقادم أصعب يامشير - فسجون لا هاي من أمامك ومحاكم الثورة القادمة من خلفك !! فأين المفر ؟


تعليقات 17 | إهداء 1 | زيارات 4012

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#296466 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2012 09:44 AM
هذا الرجل لايعرف غير الرقص ...والحماس العسكرى ...والله غريبة ما من مناسبة الا ويخصص له فاصل موسيقى ويرقص.حرام ان يحكم هذا الشعب الطيب,


#296360 [كوارع]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2012 07:31 AM
اصيب مسرح اللامعقول والعبث والكوميديا بالسودان في مقتل خلال العقدين الاخيرين ، بعد ان اكتفى الجمهور السوداني بمساخر (الإنقاذيون) طوال سنواتهم العجاف ، خاصة مفارقات ومصطلحات خطب (الريّس) وشطحاته وقاموسه الفريد ، والتي يطلقها في الهواء دون قرش او تعريفه حتى لاينهك كاهل مواطنيه ، حرصاً منه على (القيمه المضافه) على التذاكر .

والله وإن مصيبتنا لكبيرة يا سادة .


#295979 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 02:36 PM
يا رجب .. الزراعة الرأسية تعني زراعة الأرض أكثر من مرة في العام .. هسع الما فاهم منو؟ ما كل من هب و دب يعلق يا جماعة عشان متفسدو الموضوع


#295976 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 02:33 PM
يااخوانا عليكم الله البشير الاهبل ده لو حللتو كلامو تكونو عملتو ليهو راس ......شوفو خالو لغتو كيفيعني حيتعلم من منو ولا كمان شوفو لغة نافع والله حاجه تحير انتو الكيزان ديل ما فيهم هصلو واحد ودناس؟؟؟؟؟؟؟


#295897 [Abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 12:48 PM
أتفق مع الكاتب المحترم بأن البشير ليس مؤهلاً ليكون على رأس هذه البلاد فعلاوة على جهله فهو فاسد ومفسد وقاتل ومجرم وكما أوضح المقال فهو يلقي القول دون دراية بالمعاني فالقطن كان يزرع ويغزل وينسج وبذلك يحقق قيمة اصافية ولكن أين القطن, بل أين مصانع النسيج واين العمالة المدربة فالحرف (ح) لن يفيد هذه الاماني والمثال نفسه ينطبق على الصناعات الزراعية الاخرى فهلآ صمت هذا الرجل عن الحديث!


ردود على Abubakr
Bahrain [سمير عبدالله ناصر ] 02-15-2012 01:27 PM


(( إستوقفتني عبارة ( ونعمل قيمة مضافة ) والقيمة المضافة الـ value added tax ( ضريبة القيمة المضافة هي إضافة ضريبة علي كل مرحلة من مراحل إنتاج السلعة ) مطبقة في السودان من التسعينات ولم تعود علي المنتج والمستهلك الابمزيد من المعاناة وربما ظنها البشير خاصية تـنكلو جية مثل- الزراعة بالليزرة والحزم التقنية وغيرها من المفردات التي أصبح يحشرها حشرا في خطاباته ! ))

ياخي والله مبدع في التبرع بجهلة على الملاء قريب 20 سنة ولسة ماتعلم الحلاقة في روؤس اليتامى . . . يعني حايتعلم متين , والله فعلا موضوع القيمة المضافة ده مضحكة بالجد . . . . أنا عارفو من يوم ما ظهر في التلفزيون من راسو الكبير ده وجسم التور الشايلو ده ماعندو حاجة غير البلادة الله يقرفوا قرفنا العبيط


#295836 [ود البدري]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 11:38 AM
أخانا في المحن ( رجب ) يمكن المهترش ده عاوز يشتل نخل في الجزيرة ويقول للناس شايفين التوسع الراسي ده كيف ( ) والله محن تحير المايحتار


#295781 [العايش الدايش]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 10:42 AM
الواحد بقي حاسي زي العايش في العصور الوسطي المظلمة وعصر الاقطاعيات في اوربا عندما يسمع هذه الهرطقات ،قمة السذاجة وتبلد المشاعر بالله دي أمة يرفعوا ليها علم وشعب يحكمه هذا المعتوه لا يستحق العيش بعزة ولا كرامة خصوصا بعد الثورات التي اجتاحت كل العالم ووقفت في وجه اقسي انواع القمع ودونكم اخوانكم في سوريا ..انقلعوا ياحمير*


#295609 [أوندي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 07:28 AM
الأخ كمال لك و لقرائك التحية ،
هذا الفرعون و أعوانه قد إستخفوا قومهم و أوردوهم موارد الهلاك .
و أصبحت خطاباتهم البائسة فارغة المضمون و المحتوى ، اللهمّ إلا من هذه الشعارات الجوفاء و الإثارة المفتعلة و إستجداء و إستحلاب الهتاف و التكبير و التهليل في ( اللي يستاهل و اللي ما يستاهل )
الحاج آدم و أحمد هارون و يوسف الشنبلي يخاطبون المساكين الغبش المسحوقين أمس في جنوب كردفان بهذا النوع من الهذر و الإستغفال و الإستهبال ، و المنافقون المـأجورون من الهتيفة أكلة الفتافيت والجيفة يقومون بواجبهم . . أما الفطاحلة (الذين سأل الأخ شاه عن رأيهم في هذا الخمج ) فكانوا يهزون رؤوسهم بالموافقة و التأمين و كأنهم يستمعون إلى خطيب الجمعة . .
اللهمّ أرفع مقتك و غضبك عنّا يا رب العالمين . .


#295586 [رجب]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 04:37 AM
........وح نتوسع في الزراعة افقيا وراسيا..................

يعتى ح يعمل مزارع تانى دور ؟؟؟


#295572 [عوير امه]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 02:32 AM
تجدنى غير مندهش من ( عباطة ) ريسنا والفاظه من فشفاش ومرارة وكراع فوق كراع وغيرها .. فهذه امكانياته وكل اناء بما فيه ينضح .. ومن قبل فقد تم اختياره من بين ضباط الانقلاب عن قصد لمحدودية تفكيره وعدم تميزه بالذكاء الفطرى حتى تسهل قيادته بالريموت كنترول .. وظنى بان شيخ حسن بمكره ودهائه قد استفاد من ثقافته الغربية بتكريس هذه الفلسفة تآسيا باليهود فى امريكا وذلك بعدم جلب رئيس حاد الذكاء حتى لا يلخبط اهدافهم غير المرئية .. فمنذ جورج واشنطن وابراهام لنكولن وفرانكلين روزفلت مرورا بجونسون وكنيدى ونكسون وحتى جورج بوش الاب وبل كلنتون وبوش الابن ثم اوباما يشهد عليهم التاريخ بمحدودية الذكاء ومن ثم سهل استغلالهم لتكريس الغطرسة اليهودية واحتواء العالم ...
اما عندنا فقد طار ديك العدة .. بعد ان تم فصل البلاد فى عهده المشئوم بتخطيط يهودى امريكى مع استغلال الظروف المواتية داخليا وهاهو يبكى و يزبد الان على اللبن المسكوب .. بل يسخر دون حياء من شعبه على ( متعته ) باموال البترول ( والتى لم يذقها اصلا ) ..


#295551 [عادل امام]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 12:30 AM
المضحك المبكى فى امر رئيسنا المعتوه بانه سوف يورم الفشفاش ويفقع مرارة الجنوبيين فى هضربته بالقضارف .. وفى نفس الوقت يجلس المفاوضين من الجانبين باثيوبيا لفض الاشتباك حيال المسائل العالقة من نفط و حدود وغيرها .. ارحموا عزيز قوم ذل فالمسكين ناقصه القيد مع قليل من الصعقات الكهربائية ...


#295540 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 11:46 PM
لكاتب المقال.... وقرائه الكرام....

لاحظو كويس..... الرئيس كان صادقاً..... مع عقله الباطن....قال..... \"أهلنا\"....

وهنا..... وافق لسانه..... قلبه..... فهو يتحدث .... عن أهله..... فقط.....

والناس المذكورين.... مقصود بيهم أهله..... يعني.... تفتكر..... لو كان معتبر.....

الشعب السوداني..... أهله..... بعمل فيهم كدة؟؟؟؟

قال ليك .... أهلنا..... فالموضوع ..... والتصريحات ..... تخصهم وحدهم..... ولا شنو؟

تحياتي


#295531 [النمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 11:24 PM
اقتباس من خطاب المشير ( الناس لقت قروش البترول واسترخوا وما عاوزين يشتغلو بقينا نجيب في العمال من كل اصقاع الدنيا لان ....اهلنا كل واحد خلف كراع فوق كراع وكل واحد بقى عمدة )
الى سعادة المشير لايعلم ان جميع العمالة التى تمتهن الرعى فى السعودية من الجالية السودانية وتقدر بى 100 الف حسب جهاز المغتربين رغم ان بعضهم يحمل درجة البكلاريوس من الجامعات السودانية وذلك لعدم تكافؤ الفرص فى الخدمة المدنية لسياسة التمكين ومنهم من قضى نحبه من شدة البرد او الحر
اللهم ياكبير يامتعال ارى فيه يوم كيوم عاد وثمود انك قوى عزيز


#295524 [جمال ]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 11:10 PM
الاخ كمال عباس التحية والتقدير
المقصود بعمل قيمة مضافة ليس معناه القيمة المضافة للضريبة value added tax !!
المقصود بعمل قيمة مضافة التى يقصدها الرئيس هى قيمة مضافة صناعية على المنتج الزراعى بمعنى تحويل زهرة عباد الشمس الى زيت طعام او زهرة حبوب القطن الى زيت طعام او تحويل السمسم بعد عصره لزيت سمسم الى اخره !!! هذا هو المقصود بالقيمة المضافة فى هذا الخطاب ولا علاقة له بالقيمة المضافة الخاصة بالضرائب !! هذا هو المقصود هنا بالقيمة المضافة !!! وشكرا
كما انوه بالخطا اللغوي الذي اصبح مشاعا عند معظم كتابنا واللغط الذي يحدث فى عدم التمييز بين ال غ و ال ق
استغلال بالغين معناه غير استقلال بالقاف
استقلال معناه بالانجليزي Independance
استغلال معناه بالانجليزيTo use
يستغل علاقاتاته للوصول الى غاياته
واستقل السودان من الاستعمار عام


ردود على جمال
United Arab Emirates [رجب] 02-15-2012 03:55 AM
و عندما قال ..... حندخل الفيس بوك ....... ماذا كان يقصد؟؟

Qatar [sudani] 02-15-2012 12:44 AM
شكلو السيد من الكتيبة الأمنية...
الكلام واضح... قصدو القيمة المضافة.. ديك ممكن تسميها أى حاجة بس مش قيمة مضافة... أول مرة أعرف إنو المصطلحات الإقتصادية كمان عندها أكثر من تفسير

United States [ منعم محمد] 02-15-2012 12:08 AM
شكرا أخ جمال
تقول
المقصود بعمل قيمة مضافة التى يقصدها الرئيس هى قيمة مضافة صناعية على المنتج الزراعى بمعنى تحويل زهرة عباد الشمس الى زيت طعام او زهرة حبوب القطن الى زيت طعام او تحويل السمسم بعد عصره لزيت سمسم الى اخره !!! هذا هو المقصود بالقيمة المضافة فى هذا الخطاب ولا علاقة له بالقيمة المضافة الخاصة بالضرائب !! هذا هو المقصود هنا بالقيمة المضافة !!! وشكرا
إن كان البشير يقصد فعلا ماترمي اليه - فما الجديد الذي يبشرنا به? الصناعات التحويلية قديمة جدا - عصر الزيت أو تحويل المنتج الزراعي لمنتج صناعي حاجة موجودة وممارسة قبل خطاب البشير وبالتالي إعتقد الرجل كان يقصد ضريبة القيمة المضافة لماذا /?وماذا يستفيد المنتج من ضريبة القيمة المضافة التفصيل تجده هنا
( ياعزيزي سياق الكلام يوضح مقصود تعبير القيمة المضافة من مزايا ضريبة القيمة المضافة- إنها ضريبة غير مباشرة - تخفف العبء عن المنتج الأساسي وتثقل كاهل المستهلك- والبشير كان يتحدث لمن? لمزارعين وبالتحديد - مزارعي ذرة وحبوب زيتية - والحبوب الزيتية أساسا تعصر
في السودان ويصدر الفائض والذرة تستهلك بالبلاد ويصدر فائضها-مثلا- فإن كان البشير يقصد صناعة المنتج الزراعي - فكان بإمكانه قول ذلك مباشرة - سنصنع مانزرع محليا- بدلا من حشر تعبير قيمة مضافة في كلامه! ثانيا المنتج المباشر -لا يعني له التصنيع محليا شئيا بالقدر الذي يعنيه تخفيض تكلفة الانتاج وتقليص الضريبة وهو مايشمله مفهوم ضريبة القيمة المضافة))
والكلام دا جاء رد علي واحد إسمه سوداني طرح الاتي
((( ارجو فقط ان الفت نظرك الي كلمة قيمة مضافة ليس المقصود منها الضريبة او VAT انما المقصود هي ان تعطي المنتجات زراعية او غير زراعية قيمة مضافة بتصنيعها . كى اوضح لك اكثر ان يتم تصنيع المواد الاولية ومن ثم تصديرها وبالتالي تكون قد اضفت لها جديدة يعني ان تصنع القطن بدلا عن تصديرة كمادة خامة. ))
ومايؤكد أن البشير لايقصد بالقيمة المضافة تصنيع الانتاج الزراعي محليا
أنه ذكر الصناعة بالإسم ذكر إنهم سيفعلون القطاع الصناعي!


#295518 [Abu Sami]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 10:50 PM
مصيبة كبيرة وإبتلاء عظيم .. والله إن هذا الشخص لا يشبه السودان ولا شعب السودان اللهم لا تولي علينا شرارنا وهذا أشرهم وأسفههم ... لكن تقول شنو ديك العدة كان قلت ليه كر ... كسرها وأكان خليته .............


#295494 [حليم براغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 09:54 PM
ياسيد كمال إنت بتخاطب ليك إنسان معتوه ...مريض...متخلف ...جاهل ...مجرم ..مكتمل الغباء... أنا من عندي بزيد بعد سجون لاهي من أمامك ... ومحاكم الثورة من خلفك ..راجيك يا البشير عذاب الله الأكبر في قبرك... ويوم الوقوف أمام الخالق عز وجل...إنت وعصابتك أخوان الشيطان ...من جراء مافعلتموه في الشعب السوداني الطيب ياسفلة .


#295469 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 09:16 PM
هذا المخلوق العجيب الذى نزل على السودان من المجهول كما تنزل المصيبة أعجب ما فى أمره بثقافته التافهة و أسلوبه فى الكلام و التهريج و إستعراضاته السوقية الراقصة ، أعجب ما فى أمره إن ما تسمى بالحركة الإسلامية و التى تعتبر حزبا معظم عضويته من المتعلمين هذه الحركة جعلت هذا المخلوق واجهة لها كرئيس لبلد كان يشار له بالبنان. ماذا كانت الحكمة فى الدفع به للرئاسة؟ ألم يكن هنالك فى عضويتها من كان يمكن أن يكون مستورا شوية وود ناس؟ وما رأى فطاحالتها الآن فى هذا \"الخمج\" المتجدد دوما الذى يمارسه هذا المخلوق العجيب و يقدم كل يوم أنواعا \"متطورة\" من ذلك الخمج؟ هل هذا هو أحسن من أنجبت هذه الحركة الغريبة الشاذة لتدفع به إلى هذا المنصب؟


كمال عباس
كمال عباس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة